Détail de l'auteur
Auteur حسنى عبدالبارى عسر |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
القراءة و تعلمها / حسنى عبدالبارى عسر
Titre : القراءة و تعلمها Type de document : texte imprimé Auteurs : حسنى عبدالبارى عسر, Auteur Editeur : الإسكندرية : المكتب العربي الحديث Année de publication : 1999 Importance : 233 ص. Format : 24 سم . ISBN/ISSN/EAN : 4-15-5125-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اللغة العربية. Index. décimale : 418.4 Résumé : - هذا الكتاب في طبيعة القراءة التي تقع و تحدث و تجري خلف العين، و في الذهن. فهم الطبيعة مقدم على إجراءات التدريس، و لازم لتحقيق التعليم. القراءة و تعلمها [texte imprimé] / حسنى عبدالبارى عسر, Auteur . - الإسكندرية : المكتب العربي الحديث, 1999 . - 233 ص. ; 24 سم .
ISSN : 4-15-5125-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اللغة العربية. Index. décimale : 418.4 Résumé : - هذا الكتاب في طبيعة القراءة التي تقع و تحدث و تجري خلف العين، و في الذهن. فهم الطبيعة مقدم على إجراءات التدريس، و لازم لتحقيق التعليم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 410-418.4-02/ 03-1 410-418.4-02/ 03-1 Livre مخزن الكتب 004 معالجة البيانات علم الحاسوب Disponible مداخل تعليم التفكير وإثراؤه في المنهج الدراسي / حسنى عبدالبارى عسر
Titre : مداخل تعليم التفكير وإثراؤه في المنهج الدراسي Type de document : texte imprimé Auteurs : حسنى عبدالبارى عسر, Auteur Editeur : الإسكندرية : المكتب العربي الحديث Année de publication : 1999 Importance : 441 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 4-15-5125-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية و التعليم. Index. décimale : 370.15 Résumé : - يأتي هذا الكتاب كمحاولة لتكريس مهارات التفكير عارضا إياها في ثمانية فصول: يتوفر الفصل الأول على مناقشة التفكير من حيث سمات السلوك الذكى، وفي الفصل الثاني يعالج التفكير الإبتكاري من حيث ماهيته، وعملياته و عناصره، أما الفصل الثالث فيعني بتفكير الناقد من زواياه المختلفة و مهاراته اللازمة، ويتناول الفصل الرابع حل المشكلات من حيث أسلوب يزود بطرق توظيف المهارات العقلية، ونوقش في الفصل الخامس أساليب إثراء تفكير الأطفال، ومجالات مساعدتهم و كل من شأنه أن يثرى عقل الأطفال، ويتوفر الفصل السادس على تعليم الأطفال الفلسفة،وأخيرا يجئ الفصل السابع و الثامن ليقدما عديدا من الأساليب المفيدة في تعليم التلاميذ التفكير . مداخل تعليم التفكير وإثراؤه في المنهج الدراسي [texte imprimé] / حسنى عبدالبارى عسر, Auteur . - الإسكندرية : المكتب العربي الحديث, 1999 . - 441 ص. ; 24 سم.
ISSN : 4-15-5125-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية و التعليم. Index. décimale : 370.15 Résumé : - يأتي هذا الكتاب كمحاولة لتكريس مهارات التفكير عارضا إياها في ثمانية فصول: يتوفر الفصل الأول على مناقشة التفكير من حيث سمات السلوك الذكى، وفي الفصل الثاني يعالج التفكير الإبتكاري من حيث ماهيته، وعملياته و عناصره، أما الفصل الثالث فيعني بتفكير الناقد من زواياه المختلفة و مهاراته اللازمة، ويتناول الفصل الرابع حل المشكلات من حيث أسلوب يزود بطرق توظيف المهارات العقلية، ونوقش في الفصل الخامس أساليب إثراء تفكير الأطفال، ومجالات مساعدتهم و كل من شأنه أن يثرى عقل الأطفال، ويتوفر الفصل السادس على تعليم الأطفال الفلسفة،وأخيرا يجئ الفصل السابع و الثامن ليقدما عديدا من الأساليب المفيدة في تعليم التلاميذ التفكير . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370-370.15-14/ 03-1 370-370.15-14/ 03-1 Livre مخزن الكتب 004 معالجة البيانات علم الحاسوب Disponible