Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 381.02 (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إقتصاديات التجارة الإلكترونية / عبد المطلب عبد الحميد
Titre : إقتصاديات التجارة الإلكترونية Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد المطلب عبد الحميد, Auteur Editeur : الإسكندرية : الدار الجامعية Année de publication : 2014 Importance : 399 ص. Présentation : غ.م.، جداول، أشكال بيانية Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-422-297-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التجارة الإلكترونية- الإقتصاد Index. décimale : 381.02 Résumé : شمل هذا البحث المواضيع التالية : مفاهيم أساسية حول التجارة الإلكترونية - أنواع التجارة الإلكترونية ونماذجها وخصائصها والفرص والعوائد - متطلبات نجاح التجارة الإلكترونية - وسائل ونظم الدفع والسداد للتجارة الإلكترونية - النقود الإلكترونية - البنوك الإلكترونية - دور البنوك فى تنمية التجارة الإلكترونية - تطبيقات التجارة الإلكترونية - المشاكل المترتبة على تطبيق التجارة الإلكترونية - التسويق الإلكترونى - كيف تبنى موقعاً للتجارة الإلكترونية - التعاقد الإلكترونى والتنظيم الضريبى والجمركى - السوق الإلكترونية والسوق المالية الإلكترونية - الفرص الاقتصادية للتجارة الإلكترونية. إقتصاديات التجارة الإلكترونية [texte imprimé] / عبد المطلب عبد الحميد, Auteur . - الإسكندرية : الدار الجامعية, 2014 . - 399 ص. : غ.م.، جداول، أشكال بيانية ; 24 سم.
ISSN : 978-977-422-297-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التجارة الإلكترونية- الإقتصاد Index. décimale : 381.02 Résumé : شمل هذا البحث المواضيع التالية : مفاهيم أساسية حول التجارة الإلكترونية - أنواع التجارة الإلكترونية ونماذجها وخصائصها والفرص والعوائد - متطلبات نجاح التجارة الإلكترونية - وسائل ونظم الدفع والسداد للتجارة الإلكترونية - النقود الإلكترونية - البنوك الإلكترونية - دور البنوك فى تنمية التجارة الإلكترونية - تطبيقات التجارة الإلكترونية - المشاكل المترتبة على تطبيق التجارة الإلكترونية - التسويق الإلكترونى - كيف تبنى موقعاً للتجارة الإلكترونية - التعاقد الإلكترونى والتنظيم الضريبى والجمركى - السوق الإلكترونية والسوق المالية الإلكترونية - الفرص الاقتصادية للتجارة الإلكترونية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R092496 380-381.02-02/ 01 كتاب مخزن الكتب 381 التجارة الداخلية Disponible R092497 380-381.02-02/ 02 كتاب مخزن الكتب 381 التجارة الداخلية Disponible R092498 380-381.02-02/ 03 كتاب مخزن الكتب 381 التجارة الداخلية Disponible R092499 380-381.02-02/ 04 كتاب مخزن الكتب 381 التجارة الداخلية Disponible R092500 380-381.02-02/ 05 كتاب مخزن الكتب 381 التجارة الداخلية Disponible R092849 380-381.02-02/ 06 كتاب مخزن الكتب 381 التجارة الداخلية Disponible R092850 380-381.02-02/ 07 كتاب مخزن الكتب 381 التجارة الداخلية Disponible R092851 380-381.02-02/ 08 كتاب مخزن الكتب 381 التجارة الداخلية Disponible R092852 380-381.02-02/ 09 كتاب مخزن الكتب 381 التجارة الداخلية Disponible R092853 380-381.02-02/ 10 كتاب مخزن الكتب 381 التجارة الداخلية Exclu du prêt التجارة الإلكترونية وتطبيقاتها / قنديلجي، عامر إبراهيم
Titre : التجارة الإلكترونية وتطبيقاتها Type de document : texte imprimé Auteurs : قنديلجي، عامر إبراهيم, Auteur Editeur : عمان:دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2015 Importance : 392 ص. Présentation : غ.م.، جداول، أشكال بيانية Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-97-033-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التجارة- العلاقات الدولية- الحواسيب Index. décimale : 381.02 Résumé : أولاً، وقبل كل شيء ليس من السهل الخوض في موضوع هام، من جهة، وشائك، من جهة أخرى، كموضوع التجارة الإلكترونية، والكتابة عنها. إنه نوع من التحدي، ولكنه تحدٍ مهم ومفيد. فمن المعروف أن الدول المختلفة، الكبيرة منها والصغيرة، والغنية منها والفقيرة، أو بالأحرى محدودة الدخل، سعت، وتسعى إلى الدخول في تجربة التجارة الإلكترونية، والاستفادة من معطياتها. حيث إنها، أي التجارة الإلكترونية أمر لابد منه، في ضوء المعطيات الكبيرة، التي لا يمكن المضي بدونها، والفرص الذهبية التي لا يمكن السكوت عنها، والتطورات الإيجابية التي يمكن الاستمرار من دونها. وقد يرى البعض بأنني كمؤلف لهذا الكتاب قد ذهبت بعيداً في عرضي لواقع وتأثير التجارة الإلكترونية، بكل أبعادها وتطبيقاتها. وجوابي على ذلك: نعم، لأنني حين أتطلع إلى نجاحات التجارة الإلكترونية، في دول مختلفة، كبيرة منها، ومتوسطة وصغيرة، انخرطت في ركب التجارة الإلكترونية، ودخلت في تطبيقاتها المتعددة، ابتداء بالنشر الإلكتروني وانتهاء بالسياحة الإلكترونية والحجوزات الإلكترونية، ومروراً بالبنوك الإلكترونية، والتعليم الإلكتروني، والإعلانات الإلكترونية، والتسوق الإلكتروني، وبكل الفرص التي توفرها هذه التطبيقات وغيرها للبلد والمجتمع المعني بهذه التطبيقات.
وعلى هذا الأساس فقد توزعت فصول الكتاب على محاور عدة، ابتداء من التعريف بالتجارة الإلكترونية، وتوضيح ما يراه الكتاب والمعنيون بها، أي التجارة الإلكترونية، وتطبيقاتها المختلفة. حيث كانت هنالك تعريفات متعددة، مختلفة نوعاً ما، أحياناً. وهو أمر طبيعي في ضوء التنوع في تطبيقات التجارة الإلكترونية. ومن جانب آخر فإن التعريفات ترتبط بوجهات النظر المختلفة التي ترتبط بالتجارة الإلكترونية، فهنالك وجهة نظر للاتصالات، وأخرى ترتبط بالخدمات المتأتية من التجارة الإلكترونية، وتعريف آخر مرتبط بإنجاز الأعمال إلكترونياً، وهكذا.التجارة الإلكترونية وتطبيقاتها [texte imprimé] / قنديلجي، عامر إبراهيم, Auteur . - عمان:دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2015 . - 392 ص. : غ.م.، جداول، أشكال بيانية ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-97-033-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التجارة- العلاقات الدولية- الحواسيب Index. décimale : 381.02 Résumé : أولاً، وقبل كل شيء ليس من السهل الخوض في موضوع هام، من جهة، وشائك، من جهة أخرى، كموضوع التجارة الإلكترونية، والكتابة عنها. إنه نوع من التحدي، ولكنه تحدٍ مهم ومفيد. فمن المعروف أن الدول المختلفة، الكبيرة منها والصغيرة، والغنية منها والفقيرة، أو بالأحرى محدودة الدخل، سعت، وتسعى إلى الدخول في تجربة التجارة الإلكترونية، والاستفادة من معطياتها. حيث إنها، أي التجارة الإلكترونية أمر لابد منه، في ضوء المعطيات الكبيرة، التي لا يمكن المضي بدونها، والفرص الذهبية التي لا يمكن السكوت عنها، والتطورات الإيجابية التي يمكن الاستمرار من دونها. وقد يرى البعض بأنني كمؤلف لهذا الكتاب قد ذهبت بعيداً في عرضي لواقع وتأثير التجارة الإلكترونية، بكل أبعادها وتطبيقاتها. وجوابي على ذلك: نعم، لأنني حين أتطلع إلى نجاحات التجارة الإلكترونية، في دول مختلفة، كبيرة منها، ومتوسطة وصغيرة، انخرطت في ركب التجارة الإلكترونية، ودخلت في تطبيقاتها المتعددة، ابتداء بالنشر الإلكتروني وانتهاء بالسياحة الإلكترونية والحجوزات الإلكترونية، ومروراً بالبنوك الإلكترونية، والتعليم الإلكتروني، والإعلانات الإلكترونية، والتسوق الإلكتروني، وبكل الفرص التي توفرها هذه التطبيقات وغيرها للبلد والمجتمع المعني بهذه التطبيقات.
وعلى هذا الأساس فقد توزعت فصول الكتاب على محاور عدة، ابتداء من التعريف بالتجارة الإلكترونية، وتوضيح ما يراه الكتاب والمعنيون بها، أي التجارة الإلكترونية، وتطبيقاتها المختلفة. حيث كانت هنالك تعريفات متعددة، مختلفة نوعاً ما، أحياناً. وهو أمر طبيعي في ضوء التنوع في تطبيقات التجارة الإلكترونية. ومن جانب آخر فإن التعريفات ترتبط بوجهات النظر المختلفة التي ترتبط بالتجارة الإلكترونية، فهنالك وجهة نظر للاتصالات، وأخرى ترتبط بالخدمات المتأتية من التجارة الإلكترونية، وتعريف آخر مرتبط بإنجاز الأعمال إلكترونياً، وهكذا.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R091641 380-381.02-01/ 01 كتاب مخزن الكتب 381 التجارة الداخلية Disponible R091642 380-381.02-01/ 02 كتاب مخزن الكتب 381 التجارة الداخلية Disponible R091643 380-381.02-01/ 03 كتاب مخزن الكتب 381 التجارة الداخلية Disponible R091644 380-381.02-01/ 04 كتاب مخزن الكتب 381 التجارة الداخلية Disponible R091645 380-381.02-01/ 05 كتاب مخزن الكتب 381 التجارة الداخلية Exclu du prêt R092894 380-381.02-01/ 06 كتاب مخزن الكتب 381 التجارة الداخلية Disponible R092895 380-381.02-01/ 07 كتاب مخزن الكتب 381 التجارة الداخلية Disponible R092896 380-381.02-01/ 08 كتاب مخزن الكتب 381 التجارة الداخلية Disponible R092897 380-381.02-01/ 09 كتاب مخزن الكتب 381 التجارة الداخلية Disponible R092898 380-381.02-01/ 10 كتاب مخزن الكتب 381 التجارة الداخلية Exclu du prêt