Détail de l'auteur
Auteur علي أحمد مدكور |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الإطار المعياري العربي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها / علي أحمد مدكور
Titre : الإطار المعياري العربي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها : تعليم - تعلم- تقويم Type de document : texte imprimé Auteurs : علي أحمد مدكور, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2016 Importance : 347 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-3233-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اللغة العربية- الإطار المعياري- النظرية- المنهجية Index. décimale : 410.7 Résumé : يتحدث الكتاب عن الاطار المعياري المرجعي العربي الذي جمع في تكامل واتساق بين مدخل التحليل اللغوي بمفرداته الصوتية والنحوية والصرفية والدلالية وبين مدخل الاتصال اللغوي بمفرداته الخاصة بالفهم السمعي والتحدث والقراءة والكتابة وان السمة المميزة له هي التكامل بين فنون اللغة ومهاراتها فالمستمع الجيد هو بالضرورة متحدث جيد وقارىء جيد وكاتب جيد ولايمكن ان يكون الدارس مستمعا او متحدثا أو قارئا او كاتبا جيدا وهو لايعي النظام الصوتي والنحوي والصرفي والدلالي للغة الجديدة التي يتعلمها......... الإطار المعياري العربي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها : تعليم - تعلم- تقويم [texte imprimé] / علي أحمد مدكور, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2016 . - 347 ص. : ايض. ; 24 سم.
ISBN : 978-977-10-3233-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اللغة العربية- الإطار المعياري- النظرية- المنهجية Index. décimale : 410.7 Résumé : يتحدث الكتاب عن الاطار المعياري المرجعي العربي الذي جمع في تكامل واتساق بين مدخل التحليل اللغوي بمفرداته الصوتية والنحوية والصرفية والدلالية وبين مدخل الاتصال اللغوي بمفرداته الخاصة بالفهم السمعي والتحدث والقراءة والكتابة وان السمة المميزة له هي التكامل بين فنون اللغة ومهاراتها فالمستمع الجيد هو بالضرورة متحدث جيد وقارىء جيد وكاتب جيد ولايمكن ان يكون الدارس مستمعا او متحدثا أو قارئا او كاتبا جيدا وهو لايعي النظام الصوتي والنحوي والصرفي والدلالي للغة الجديدة التي يتعلمها......... Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R0117714 410-410.7-23/ 01 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R0117715 410-410.7-23/ 02 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible تدريس فنون اللغة العربية / علي أحمد مدكور
Titre : تدريس فنون اللغة العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : علي أحمد مدكور, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2000 Importance : 320 ص. Présentation : غ.م. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-0940-5 Note générale : ببليوغرافية Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اللغة العربية؛ تدريس Index. décimale : 410.7 Résumé : هذا كتاب في تدريس فنون اللغة العربية ومهارتها. ألف ليستفيد منه طلاب كليات التربية وكليات المعلمين علي اختلاف مستوياتهم، وكذلك المتخصصون والمهتمون باللغة العربية علي تنوع مشاربهم. وتعتمد منهجية هذا الكتاب علي أساس أن اللغة نظام صوتي رمزي دلالي تستخدمه الجماعة في التفكير والتعبير والاتصال، فاللغة منهج للتفكير ونظام للتعبير والاتصال، كما تعتمد علي أساس مدخل التكامل في تعليم وتعلم اللغة. ففنون اللغة الأربعة، الاستماع والكلام والقراءة والكتابة متصلة ببعضها البعض تمام الاتصال؛ فكل منها يؤثر ويتأثر بالفنون الأخرى. فالمستمع الجيد هو بالضرورة متحدث جيد، وقارئ جيد، وكاتب جيد. والقارئ الجيد هو بالضرورة متحدث جيد وكاتب جيد. والكاتب الجيد لابد أن يكون مستمعا جيداً وقارئاً جيداً... الخ.
فالنظرة إلي اللغة هنا علي أنها كائن حي يؤثر كل جانب من جوانبه في الجوانب الأخرى، فمن العبث – بالتالي – تدريسها لطلاب التعليم العام في صورة أجزاء وتفاريق لا يجمع شتاتها جامع، أو تدريسها في مواقف مصطنعة بعيدة عن لغة الحياة والأحياء.تدريس فنون اللغة العربية [texte imprimé] / علي أحمد مدكور, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2000 . - 320 ص. : غ.م. ; 24 سم.
ISBN : 978-977-10-0940-5
ببليوغرافية
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اللغة العربية؛ تدريس Index. décimale : 410.7 Résumé : هذا كتاب في تدريس فنون اللغة العربية ومهارتها. ألف ليستفيد منه طلاب كليات التربية وكليات المعلمين علي اختلاف مستوياتهم، وكذلك المتخصصون والمهتمون باللغة العربية علي تنوع مشاربهم. وتعتمد منهجية هذا الكتاب علي أساس أن اللغة نظام صوتي رمزي دلالي تستخدمه الجماعة في التفكير والتعبير والاتصال، فاللغة منهج للتفكير ونظام للتعبير والاتصال، كما تعتمد علي أساس مدخل التكامل في تعليم وتعلم اللغة. ففنون اللغة الأربعة، الاستماع والكلام والقراءة والكتابة متصلة ببعضها البعض تمام الاتصال؛ فكل منها يؤثر ويتأثر بالفنون الأخرى. فالمستمع الجيد هو بالضرورة متحدث جيد، وقارئ جيد، وكاتب جيد. والقارئ الجيد هو بالضرورة متحدث جيد وكاتب جيد. والكاتب الجيد لابد أن يكون مستمعا جيداً وقارئاً جيداً... الخ.
فالنظرة إلي اللغة هنا علي أنها كائن حي يؤثر كل جانب من جوانبه في الجوانب الأخرى، فمن العبث – بالتالي – تدريسها لطلاب التعليم العام في صورة أجزاء وتفاريق لا يجمع شتاتها جامع، أو تدريسها في مواقف مصطنعة بعيدة عن لغة الحياة والأحياء.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R08247 410-410.7-01/ 01 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R08246 410-410.7-01/ 02 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R08248 410-410.7-01/ 03 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R017349 410-410.7-01/ 04 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R017348 410-410.7-01/ 05 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R017347 410-410.7-01/ 06 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Exclu du prêt