Résultat de la recherche
5 recherche sur le mot-clé 'اللغة العربية؛ تدريس'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
إستراتيجيات تدريس اللغة العربية / حماد, خليل عبد الفتاح
Titre : إستراتيجيات تدريس اللغة العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : حماد, خليل عبد الفتاح, Auteur ; العيد, إبراهيم سليمان شيخ, Auteur ; فورة, ناهض صبحي, Auteur Mention d'édition : ط. 2 Editeur : غزة : مكتبة سمير منصور للطباعة و النشر و التوزيع Année de publication : 2014 Importance : 312 ص. Présentation : غ.م. Format : 24 سم. Note générale : جداول, بيانات Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اللغة العربية؛ تدريس Index. décimale : 410.7 Résumé : تضمن الكتاب المواضيع التالية : اللغة العربية و أهميتها و مكانتها - طرق التدريس ( إستراتيجيات التدريس - إستراتيحيات تدريس اللغة العربية) - أنواع الإستراتيجيات ( الإستراتيجية الإلقائية - إستراتيجية المناقشة - الإستراتيجية القياسية - الإستراتيجية الإستقرائية - إستراتيجية حل المشكلات - الإستراتيجية الإكتشافية - إستراتيجية التعلم الذاتي - أهمية إستراتيجية التعلم الذاتي) - مهارات اللغة العربية - الأنشطة اللغوية - تكنولوجيا تعلم اللغة العربية ( توظيف التكنولوجيا في تدريس اللغة العربية - تطوير مهارات تعلم اللغة العربية وفق معطيات التكنولوجيا المعاصرة . إستراتيجيات تدريس اللغة العربية [texte imprimé] / حماد, خليل عبد الفتاح, Auteur ; العيد, إبراهيم سليمان شيخ, Auteur ; فورة, ناهض صبحي, Auteur . - ط. 2 . - غزة : مكتبة سمير منصور للطباعة و النشر و التوزيع, 2014 . - 312 ص. : غ.م. ; 24 سم.
جداول, بيانات
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اللغة العربية؛ تدريس Index. décimale : 410.7 Résumé : تضمن الكتاب المواضيع التالية : اللغة العربية و أهميتها و مكانتها - طرق التدريس ( إستراتيجيات التدريس - إستراتيحيات تدريس اللغة العربية) - أنواع الإستراتيجيات ( الإستراتيجية الإلقائية - إستراتيجية المناقشة - الإستراتيجية القياسية - الإستراتيجية الإستقرائية - إستراتيجية حل المشكلات - الإستراتيجية الإكتشافية - إستراتيجية التعلم الذاتي - أهمية إستراتيجية التعلم الذاتي) - مهارات اللغة العربية - الأنشطة اللغوية - تكنولوجيا تعلم اللغة العربية ( توظيف التكنولوجيا في تدريس اللغة العربية - تطوير مهارات تعلم اللغة العربية وفق معطيات التكنولوجيا المعاصرة . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R083179 410-410.7-18/ 01 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R083180 410-410.7-18/ 02 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R083181 410-410.7-18/ 03 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R083182 410-410.7-18/ 04 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R083183 410-410.7-18/ 05 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Exclu du prêt تدريس فنون اللغة العربية / علي أحمد مدكور
Titre : تدريس فنون اللغة العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : علي أحمد مدكور, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2000 Importance : 320 ص. Présentation : غ.م. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-0940-5 Note générale : ببليوغرافية Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اللغة العربية؛ تدريس Index. décimale : 410.7 Résumé : هذا كتاب في تدريس فنون اللغة العربية ومهارتها. ألف ليستفيد منه طلاب كليات التربية وكليات المعلمين علي اختلاف مستوياتهم، وكذلك المتخصصون والمهتمون باللغة العربية علي تنوع مشاربهم. وتعتمد منهجية هذا الكتاب علي أساس أن اللغة نظام صوتي رمزي دلالي تستخدمه الجماعة في التفكير والتعبير والاتصال، فاللغة منهج للتفكير ونظام للتعبير والاتصال، كما تعتمد علي أساس مدخل التكامل في تعليم وتعلم اللغة. ففنون اللغة الأربعة، الاستماع والكلام والقراءة والكتابة متصلة ببعضها البعض تمام الاتصال؛ فكل منها يؤثر ويتأثر بالفنون الأخرى. فالمستمع الجيد هو بالضرورة متحدث جيد، وقارئ جيد، وكاتب جيد. والقارئ الجيد هو بالضرورة متحدث جيد وكاتب جيد. والكاتب الجيد لابد أن يكون مستمعا جيداً وقارئاً جيداً... الخ.
فالنظرة إلي اللغة هنا علي أنها كائن حي يؤثر كل جانب من جوانبه في الجوانب الأخرى، فمن العبث – بالتالي – تدريسها لطلاب التعليم العام في صورة أجزاء وتفاريق لا يجمع شتاتها جامع، أو تدريسها في مواقف مصطنعة بعيدة عن لغة الحياة والأحياء.تدريس فنون اللغة العربية [texte imprimé] / علي أحمد مدكور, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2000 . - 320 ص. : غ.م. ; 24 سم.
ISBN : 978-977-10-0940-5
ببليوغرافية
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اللغة العربية؛ تدريس Index. décimale : 410.7 Résumé : هذا كتاب في تدريس فنون اللغة العربية ومهارتها. ألف ليستفيد منه طلاب كليات التربية وكليات المعلمين علي اختلاف مستوياتهم، وكذلك المتخصصون والمهتمون باللغة العربية علي تنوع مشاربهم. وتعتمد منهجية هذا الكتاب علي أساس أن اللغة نظام صوتي رمزي دلالي تستخدمه الجماعة في التفكير والتعبير والاتصال، فاللغة منهج للتفكير ونظام للتعبير والاتصال، كما تعتمد علي أساس مدخل التكامل في تعليم وتعلم اللغة. ففنون اللغة الأربعة، الاستماع والكلام والقراءة والكتابة متصلة ببعضها البعض تمام الاتصال؛ فكل منها يؤثر ويتأثر بالفنون الأخرى. فالمستمع الجيد هو بالضرورة متحدث جيد، وقارئ جيد، وكاتب جيد. والقارئ الجيد هو بالضرورة متحدث جيد وكاتب جيد. والكاتب الجيد لابد أن يكون مستمعا جيداً وقارئاً جيداً... الخ.
فالنظرة إلي اللغة هنا علي أنها كائن حي يؤثر كل جانب من جوانبه في الجوانب الأخرى، فمن العبث – بالتالي – تدريسها لطلاب التعليم العام في صورة أجزاء وتفاريق لا يجمع شتاتها جامع، أو تدريسها في مواقف مصطنعة بعيدة عن لغة الحياة والأحياء.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R08247 410-410.7-01/ 01 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R08246 410-410.7-01/ 02 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R08248 410-410.7-01/ 03 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R017349 410-410.7-01/ 04 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R017348 410-410.7-01/ 05 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R017347 410-410.7-01/ 06 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Exclu du prêt تدريس العربية في التعليم العام / رشدى أحمد طعيمة
Titre : تدريس العربية في التعليم العام : نظريات و تجارب Type de document : texte imprimé Auteurs : رشدى أحمد طعيمة, Auteur ; محمد السيد مناع, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2000 Importance : 280 ص. Présentation : غ.م. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 3-1298-10-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اللغة العربية؛ تدريس Index. décimale : 410.7 Résumé : - يتناول هذا الكتاب اللغة العربية، تعليمها وتعلمها، والأسس التربوية و النفسية و الإجتماعية لبناء منهج اللغة العربية، ويحتوي الكتاب على فنون اللغة العربية، وهي: الإستماع والكلام و القراءة و الكتابة مع إبراز طبيعتها وطرق تدريسها، وتوجيهات عامة لإثراء العملية التعليمية. ويتضمن الكتاب أيضا أدب الأطفال في المرحلة الإبتدائية، فنونه ومعايير كتابته، والميول الأدبية للأطفال، ثم يتناول التدريبات اللغوية لفنون اللغة العربية، مع بيان مواصفات الإختبار اللغوي الجيد، وأنواعه، ومستويات الأسئلة، و أخيرا يتناول إختبار التتمة وأسس إعداده. تدريس العربية في التعليم العام : نظريات و تجارب [texte imprimé] / رشدى أحمد طعيمة, Auteur ; محمد السيد مناع, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2000 . - 280 ص. : غ.م. ; 24 سم.
ISSN : 3-1298-10-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اللغة العربية؛ تدريس Index. décimale : 410.7 Résumé : - يتناول هذا الكتاب اللغة العربية، تعليمها وتعلمها، والأسس التربوية و النفسية و الإجتماعية لبناء منهج اللغة العربية، ويحتوي الكتاب على فنون اللغة العربية، وهي: الإستماع والكلام و القراءة و الكتابة مع إبراز طبيعتها وطرق تدريسها، وتوجيهات عامة لإثراء العملية التعليمية. ويتضمن الكتاب أيضا أدب الأطفال في المرحلة الإبتدائية، فنونه ومعايير كتابته، والميول الأدبية للأطفال، ثم يتناول التدريبات اللغوية لفنون اللغة العربية، مع بيان مواصفات الإختبار اللغوي الجيد، وأنواعه، ومستويات الأسئلة، و أخيرا يتناول إختبار التتمة وأسس إعداده. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R015167 410-410.7-03/ 01 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R015168 410-410.7-03/ 02 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R015169 410-410.7-03/ 03 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Exclu du prêt الأنساق اللغوية والسياقات الثقافية في تعليم اللغة العربية, 1. الأنساق اللغوية والسياقات الثقافية في تعليم اللغة العربية / القضاة، محمد
Titre de série : الأنساق اللغوية والسياقات الثقافية في تعليم اللغة العربية, 1 Titre : الأنساق اللغوية والسياقات الثقافية في تعليم اللغة العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : القضاة، محمد, Auteur ; شكري، الماضي, Auteur ; الكوفحي، ابراهيم, Auteur Editeur : عمان : دار كنوز المعرفة العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2014 Autre Editeur : الاردن: مركز اللغات الجامعة الاردنية Importance : 496 ص. Présentation : غ. م. جداول. صور. منحنيات. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-74-339-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اللغة العربية؛ تدريس Index. décimale : 418 Résumé : نظم مركز اللغات في الجامعة الأردنية المؤتمر الدولي الأول لتعليم العربية بعنوان ” الأنساق اللغوية والسياقات الثقافية في تعليم اللغة العربية” أيام 22- 24 نيسان 2014 بمدينة عمان الأردن.
أهداف المؤتمر:
– لبحث في وضع تعليم العربية لأبنائها ولغيرهم في ظل المعطيات المعاصرة.
– البحث في المشكلات العامّة التي تواجه الطلبة العرب أثناء تعلمهم اللغة العربية.
– البحث في المشكلات الخاصّة التي تواجه الطلبة الناطقين بغير العربية لدى تعلمها.
– تقديم حلول ناجعة للمشكلات واقتراح أساليب جديدة في التدريس من خلال استخدام وسائل الاتصال الحديثة والتكنولوجيا.
– التنبيه على دور الإعلام الحساس في تعليم العربية.
– تسليط الضوء على العامّية والبحث في إمكانية تعليمها للناطقين بغير العربية والسبيل إلى ذلك.
– دراسة واقع المناهج المعدّة لتعليم العربية.
– بيان خصائص العربية في تعليمها للناطقين بها وبغيرها.الأنساق اللغوية والسياقات الثقافية في تعليم اللغة العربية, 1. الأنساق اللغوية والسياقات الثقافية في تعليم اللغة العربية [texte imprimé] / القضاة، محمد, Auteur ; شكري، الماضي, Auteur ; الكوفحي، ابراهيم, Auteur . - عمان : دار كنوز المعرفة العلمية للنشر و التوزيع : الاردن: مركز اللغات الجامعة الاردنية, 2014 . - 496 ص. : غ. م. جداول. صور. منحنيات. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-74-339-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اللغة العربية؛ تدريس Index. décimale : 418 Résumé : نظم مركز اللغات في الجامعة الأردنية المؤتمر الدولي الأول لتعليم العربية بعنوان ” الأنساق اللغوية والسياقات الثقافية في تعليم اللغة العربية” أيام 22- 24 نيسان 2014 بمدينة عمان الأردن.
أهداف المؤتمر:
– لبحث في وضع تعليم العربية لأبنائها ولغيرهم في ظل المعطيات المعاصرة.
– البحث في المشكلات العامّة التي تواجه الطلبة العرب أثناء تعلمهم اللغة العربية.
– البحث في المشكلات الخاصّة التي تواجه الطلبة الناطقين بغير العربية لدى تعلمها.
– تقديم حلول ناجعة للمشكلات واقتراح أساليب جديدة في التدريس من خلال استخدام وسائل الاتصال الحديثة والتكنولوجيا.
– التنبيه على دور الإعلام الحساس في تعليم العربية.
– تسليط الضوء على العامّية والبحث في إمكانية تعليمها للناطقين بغير العربية والسبيل إلى ذلك.
– دراسة واقع المناهج المعدّة لتعليم العربية.
– بيان خصائص العربية في تعليمها للناطقين بها وبغيرها.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R097476 410-418-37/ 01-01 كتاب مخزن الكتب 418 التطبيقات اللغوية Disponible R097477 410-418-37/ 02-01 كتاب مخزن الكتب 418 التطبيقات اللغوية Disponible R097478 410-418-37/ 03-01 كتاب مخزن الكتب 418 التطبيقات اللغوية Disponible R097479 410-418-37/ 04-01 كتاب مخزن الكتب 418 التطبيقات اللغوية Disponible R097480 410-418-37/ 05-01 كتاب مخزن الكتب 418 التطبيقات اللغوية Exclu du prêt الأنساق اللغوية والسياقات الثقافية في تعليم اللغة العربية, 2. الأنساق اللغوية والسياقات الثقافية في تعليم اللغة العربية / القضاة، محمد
Titre de série : الأنساق اللغوية والسياقات الثقافية في تعليم اللغة العربية, 2 Titre : الأنساق اللغوية والسياقات الثقافية في تعليم اللغة العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : القضاة، محمد, Auteur ; شكري، الماضي, Auteur ; الكوفحي، شكري, Auteur Editeur : عمان : دار كنوز المعرفة العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2014 Autre Editeur : الاردن: مركز اللغات الجامعة الاردنية Importance : 972 ص. Présentation : غ. م. أشكال. منحنيات. Format : 24 سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اللغة العربية؛ تدريس Index. décimale : 418 Résumé : نظم مركز اللغات في الجامعة الأردنية المؤتمر الدولي الأول لتعليم العربية بعنوان ” الأنساق اللغوية والسياقات الثقافية في تعليم اللغة العربية” أيام 22- 24 نيسان 2014 بمدينة عمان الأردن.
أهداف المؤتمر:
– لبحث في وضع تعليم العربية لأبنائها ولغيرهم في ظل المعطيات المعاصرة.
– البحث في المشكلات العامّة التي تواجه الطلبة العرب أثناء تعلمهم اللغة العربية.
– البحث في المشكلات الخاصّة التي تواجه الطلبة الناطقين بغير العربية لدى تعلمها.
– تقديم حلول ناجعة للمشكلات واقتراح أساليب جديدة في التدريس من خلال استخدام وسائل الاتصال الحديثة والتكنولوجيا.
– التنبيه على دور الإعلام الحساس في تعليم العربية.
– تسليط الضوء على العامّية والبحث في إمكانية تعليمها للناطقين بغير العربية والسبيل إلى ذلك.
– دراسة واقع المناهج المعدّة لتعليم العربية.
– بيان خصائص العربية في تعليمها للناطقين بها وبغيرها.الأنساق اللغوية والسياقات الثقافية في تعليم اللغة العربية, 2. الأنساق اللغوية والسياقات الثقافية في تعليم اللغة العربية [texte imprimé] / القضاة، محمد, Auteur ; شكري، الماضي, Auteur ; الكوفحي، شكري, Auteur . - عمان : دار كنوز المعرفة العلمية للنشر و التوزيع : الاردن: مركز اللغات الجامعة الاردنية, 2014 . - 972 ص. : غ. م. أشكال. منحنيات. ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اللغة العربية؛ تدريس Index. décimale : 418 Résumé : نظم مركز اللغات في الجامعة الأردنية المؤتمر الدولي الأول لتعليم العربية بعنوان ” الأنساق اللغوية والسياقات الثقافية في تعليم اللغة العربية” أيام 22- 24 نيسان 2014 بمدينة عمان الأردن.
أهداف المؤتمر:
– لبحث في وضع تعليم العربية لأبنائها ولغيرهم في ظل المعطيات المعاصرة.
– البحث في المشكلات العامّة التي تواجه الطلبة العرب أثناء تعلمهم اللغة العربية.
– البحث في المشكلات الخاصّة التي تواجه الطلبة الناطقين بغير العربية لدى تعلمها.
– تقديم حلول ناجعة للمشكلات واقتراح أساليب جديدة في التدريس من خلال استخدام وسائل الاتصال الحديثة والتكنولوجيا.
– التنبيه على دور الإعلام الحساس في تعليم العربية.
– تسليط الضوء على العامّية والبحث في إمكانية تعليمها للناطقين بغير العربية والسبيل إلى ذلك.
– دراسة واقع المناهج المعدّة لتعليم العربية.
– بيان خصائص العربية في تعليمها للناطقين بها وبغيرها.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R097481 410-418-37/ 01-02 كتاب مخزن الكتب 418 التطبيقات اللغوية Disponible R097482 410-418-37/ 02-02 كتاب مخزن الكتب 418 التطبيقات اللغوية Disponible R097483 410-418-37/ 03-02 كتاب مخزن الكتب 418 التطبيقات اللغوية Disponible R097484 410-418-37/ 04-02 كتاب مخزن الكتب 418 التطبيقات اللغوية Disponible R097485 410-418-37/ 05-02 كتاب مخزن الكتب 418 التطبيقات اللغوية Exclu du prêt