Détail de l'auteur
Auteur رحيم، عائشة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
المؤسسات العلمية في العهد الحفصي / رحيم، عائشة
Titre : المؤسسات العلمية في العهد الحفصي : دراسة تاريخية Type de document : texte imprimé Auteurs : رحيم، عائشة, Auteur ; سي عبد القادر، عمر, Auteur Editeur : تلمسان: جامعة أبي بكر بلقايد Année de publication : 2017/2018 Importance : 380 ص Présentation : ايض Format : 30سم Accompagnement : قرص Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يتضمن هذا البحث دراسة مفصلة للمؤسسات العلمية في افريقية من القرن السابع إلى القرن العاشر الهجري الموافق للقرن الثالث عشر إلى القرن السادس عشر الميلادي ، مع إبراز دورها و نشاطها ، حيث ساهمت هذه المؤسسات إلى حد كبير في تنشيط الحركة العلمية التي شهدتها افريقية ، و في تخريج جمهرة كبيرة من العلماء أصبحوا من رواد الحضارة العربية الإسلامية، بل تعدى تأثيرها إلى استقطاب عدد كبير من طلبة العلم و العلماء من مختلف الحواضر المغربية و الأندلسية . المؤسسات العلمية في العهد الحفصي : دراسة تاريخية [texte imprimé] / رحيم، عائشة, Auteur ; سي عبد القادر، عمر, Auteur . - تلمسان: جامعة أبي بكر بلقايد, 2017/2018 . - 380 ص : ايض ; 30سم + قرص.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يتضمن هذا البحث دراسة مفصلة للمؤسسات العلمية في افريقية من القرن السابع إلى القرن العاشر الهجري الموافق للقرن الثالث عشر إلى القرن السادس عشر الميلادي ، مع إبراز دورها و نشاطها ، حيث ساهمت هذه المؤسسات إلى حد كبير في تنشيط الحركة العلمية التي شهدتها افريقية ، و في تخريج جمهرة كبيرة من العلماء أصبحوا من رواد الحضارة العربية الإسلامية، بل تعدى تأثيرها إلى استقطاب عدد كبير من طلبة العلم و العلماء من مختلف الحواضر المغربية و الأندلسية . Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité T08879 ADOC961-48/01 Thèse قاعة الأطروحات 961 المغرب العربي Exclu du prêt المؤسسات العلمية في مدينة بجاية خلال القرون 7-10 هجرية / رحيم، عائشة
Titre : المؤسسات العلمية في مدينة بجاية خلال القرون 7-10 هجرية Type de document : texte imprimé Auteurs : رحيم، عائشة, Auteur ; عبدلي، لخضر, Auteur Editeur : جامعة تلمسان Année de publication : 2012 Importance : 159 ص. Présentation : ايض. Format : 30 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يندرج هذا البحث ضمن حقل اللسانيات التقابلية و هو بعنوان : تأثير المنطوق العامي في المستعمل الإنجليزي - دراسة تداولية
للمستوى الصوتي الوظيفي - .
و ذلك في إطار تعليميات اللغات، لمحاولة الإجابة على الإشكالية التي مفادها: إلى أي مدى يمكن للمنطوق العامي أن يؤثر في
الطالب الجامعي.
فاللغة تنمو وتتطور مثلها مثل أي كائن حي يريد أن يلبي احتياجاته، ونلاحظ هذا في البنيتين المنطوقة و المكتوبة.ومع قدرة الإنسان
على التلفظ فإنّ التطور في الميدان الأول أكثر من الثاني فامتلاكه لهذه الخاصية يجعله مختلفا عن باقي المخلوقات فهي تحقق له حاجاته الإنسانية
وتربطه بالآخرين، كما تحفظ له تاريخه وما إلى ذلك
L’interférence dans l’enseignement des langues, est une problématique qui est étroitement liée avec l’apprentissage d’une langue étrangère.
A partir de la, cette étude qui s’inscrit dans le domaine de la socio linguistique
[linguistique appliqué], présente les traces de la langue arabe dans l’apprentissage de l’anglais à travers deux volets :
3.Une présentation théorique qui essaie de cerner l’apprentissage de ses cotés :
d)Linguistique par La langue intermédiaire.
e)Psycholinguistique qui provoque les points cognitifs dans l’apprentissage.
f)Et sociolinguistique qui s’intéresse à la communication et la pragmatique.
4.Une analyse pratique (corpus) sur les erreurs des apprenants qui prouvent l’existence du phénomène.
Teaching English as a foreign language is always a challenging task. English in Algeria serves a very limited purpose. Yet, it is very important for social as well as technological development. Therefore, diagnostic studies should better be undertaken in different language areas and skills so that the teacher may know the types of problems and the corresponding factors.
Such attempts are expected to helpful in possible evolution of some fruitful and compatible strategies in order to yield the maximum academic output. Pedagogues have different views regarding English language teaching which occasion may allay involve translation from first language to the target language and vice versa.المؤسسات العلمية في مدينة بجاية خلال القرون 7-10 هجرية [texte imprimé] / رحيم، عائشة, Auteur ; عبدلي، لخضر, Auteur . - جامعة تلمسان, 2012 . - 159 ص. : ايض. ; 30 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يندرج هذا البحث ضمن حقل اللسانيات التقابلية و هو بعنوان : تأثير المنطوق العامي في المستعمل الإنجليزي - دراسة تداولية
للمستوى الصوتي الوظيفي - .
و ذلك في إطار تعليميات اللغات، لمحاولة الإجابة على الإشكالية التي مفادها: إلى أي مدى يمكن للمنطوق العامي أن يؤثر في
الطالب الجامعي.
فاللغة تنمو وتتطور مثلها مثل أي كائن حي يريد أن يلبي احتياجاته، ونلاحظ هذا في البنيتين المنطوقة و المكتوبة.ومع قدرة الإنسان
على التلفظ فإنّ التطور في الميدان الأول أكثر من الثاني فامتلاكه لهذه الخاصية يجعله مختلفا عن باقي المخلوقات فهي تحقق له حاجاته الإنسانية
وتربطه بالآخرين، كما تحفظ له تاريخه وما إلى ذلك
L’interférence dans l’enseignement des langues, est une problématique qui est étroitement liée avec l’apprentissage d’une langue étrangère.
A partir de la, cette étude qui s’inscrit dans le domaine de la socio linguistique
[linguistique appliqué], présente les traces de la langue arabe dans l’apprentissage de l’anglais à travers deux volets :
3.Une présentation théorique qui essaie de cerner l’apprentissage de ses cotés :
d)Linguistique par La langue intermédiaire.
e)Psycholinguistique qui provoque les points cognitifs dans l’apprentissage.
f)Et sociolinguistique qui s’intéresse à la communication et la pragmatique.
4.Une analyse pratique (corpus) sur les erreurs des apprenants qui prouvent l’existence du phénomène.
Teaching English as a foreign language is always a challenging task. English in Algeria serves a very limited purpose. Yet, it is very important for social as well as technological development. Therefore, diagnostic studies should better be undertaken in different language areas and skills so that the teacher may know the types of problems and the corresponding factors.
Such attempts are expected to helpful in possible evolution of some fruitful and compatible strategies in order to yield the maximum academic output. Pedagogues have different views regarding English language teaching which occasion may allay involve translation from first language to the target language and vice versa.Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité T05299 AMAG961-05/02 Thèse قاعة الأطروحات 961 المغرب العربي Exclu du prêt