Détail de l'auteur
Auteur مراد، كامل خورشيد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الإتصال الجماهيري والإعلام / مراد، كامل خورشيد
Titre : الإتصال الجماهيري والإعلام : التطور -الخصائص -النظريات Type de document : texte imprimé Auteurs : مراد، كامل خورشيد, Auteur Editeur : دار المسيرة النشر والتوزيع والطباعة Année de publication : 2010 Importance : 447 ص. Présentation : غ.م. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-804-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الاتصال-الجماهير- الاعلام Index. décimale : 302.2 Résumé : يتضمن الكتاب على مقدمة واربعةابواب وعدة فصول . الباب الأول : علم الإتصال وفيه يتحدث عن علم الأتصال. والعمليته.اشكاله. نماذجه. نضرياته. الباب الثاني الاتصال ووسائله. تاريخ الاتصال الجماهيريو خصائصه ووسائل الاتصال الجماهيري. وظائفه. الباب الثالث: أسس الاتصال الحماهيري وعناصرهويتحدث في نفس الوقت عن البيئة السياسية و النظم الاعلامية. و القائم بالاتصال ونظرية حارس البوابة. جمهور وسائل الاعلام. و المؤسسات الاعلامية ووكلات الانباء الكبرى. الباب الرابع. مجالات الاتصال الجماهيري. وفيه الرأي العام. والعلاقات تها و الدعاية ةالإعلانو الاعلام الجديدو الطريق السريع للمعلومات. الإتصال الجماهيري والإعلام : التطور -الخصائص -النظريات [texte imprimé] / مراد، كامل خورشيد, Auteur . - دار المسيرة النشر والتوزيع والطباعة, 2010 . - 447 ص. : غ.م. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-06-804-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الاتصال-الجماهير- الاعلام Index. décimale : 302.2 Résumé : يتضمن الكتاب على مقدمة واربعةابواب وعدة فصول . الباب الأول : علم الإتصال وفيه يتحدث عن علم الأتصال. والعمليته.اشكاله. نماذجه. نضرياته. الباب الثاني الاتصال ووسائله. تاريخ الاتصال الجماهيريو خصائصه ووسائل الاتصال الجماهيري. وظائفه. الباب الثالث: أسس الاتصال الحماهيري وعناصرهويتحدث في نفس الوقت عن البيئة السياسية و النظم الاعلامية. و القائم بالاتصال ونظرية حارس البوابة. جمهور وسائل الاعلام. و المؤسسات الاعلامية ووكلات الانباء الكبرى. الباب الرابع. مجالات الاتصال الجماهيري. وفيه الرأي العام. والعلاقات تها و الدعاية ةالإعلانو الاعلام الجديدو الطريق السريع للمعلومات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R055569 300-302.2-66/ 01 كتاب مخزن الكتب 302 التفاعل الإجتماعي Disponible R055570 300-302.2-66/ 02 كتاب مخزن الكتب 302 التفاعل الإجتماعي Disponible R055571 300-302.2-66/ 03 كتاب مخزن الكتب 302 التفاعل الإجتماعي Disponible R089746 300-302.2-66/ 04 كتاب مخزن الكتب 302 التفاعل الإجتماعي Disponible R089747 300-302.2-66/ 05 كتاب مخزن الكتب 302 التفاعل الإجتماعي Disponible R089748 300-302.2-66/ 06 كتاب مخزن الكتب 302 التفاعل الإجتماعي Disponible R089749 300-302.2-66/ 07 كتاب مخزن الكتب 302 التفاعل الإجتماعي Disponible R089750 300-302.2-66/ 08 Livre مخزن الكتب 302 التفاعل الإجتماعي Exclu du prêt مدخل إلى الرأي العام / مراد، كامل خورشيد
Titre : مدخل إلى الرأي العام Titre original : Introduction to Public opinion Type de document : texte imprimé Auteurs : مراد، كامل خورشيد, Auteur Mention d'édition : ط. 3 Editeur : عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة Année de publication : 2013 Importance : 247 ص. Présentation : غ.م. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-743-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الرأي العام Index. décimale : 302.2 Résumé : رتبط دراسة الرأي العام بحقول وميادين معرفية عديدة منها علم الاجتماع وعلم النفس والسياسة والاتصال والاقتصاد والقانون والإعلام والتاريخ وغيرها
ومما تجدر الإشارة إليه أن البعض من المفكرين أطلق على الرأي العام أسم(صوت الشعب) أو (الإرادة الجماهيرية) أو (موقف الرعية أو السواد الأعظم) أو (رأي أغلبية الناس أو أكثرية الناس) وقد لا تتطابق هذه المفردات لكنها تشير إلى جانب من مفهوم الرأي العام .
وإذا كان لا أحد ينكر أهمية الرأي العام ودوره في المجتمع فإن الاختلاف ربما يكمن في حجم الدور وكيفية التعامل معه وسبل ترشيده وتجنيده لصالح الأولويات والاستراتيجيات التي يجب أن تكون قد رسمت في ضوء المعتقدات والعادات والتقاليد والأعراف والإعلام والدعاية وما نحو ذلك مما يساهم في بلورة الرأي العام، وكما قال سبرينجير : الرأي العام فم الشعب وأذن الحاكم.مدخل إلى الرأي العام = Introduction to Public opinion [texte imprimé] / مراد، كامل خورشيد, Auteur . - ط. 3 . - عمان [الأردن] : دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة, 2013 . - 247 ص. : غ.م. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-06-743-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الرأي العام Index. décimale : 302.2 Résumé : رتبط دراسة الرأي العام بحقول وميادين معرفية عديدة منها علم الاجتماع وعلم النفس والسياسة والاتصال والاقتصاد والقانون والإعلام والتاريخ وغيرها
ومما تجدر الإشارة إليه أن البعض من المفكرين أطلق على الرأي العام أسم(صوت الشعب) أو (الإرادة الجماهيرية) أو (موقف الرعية أو السواد الأعظم) أو (رأي أغلبية الناس أو أكثرية الناس) وقد لا تتطابق هذه المفردات لكنها تشير إلى جانب من مفهوم الرأي العام .
وإذا كان لا أحد ينكر أهمية الرأي العام ودوره في المجتمع فإن الاختلاف ربما يكمن في حجم الدور وكيفية التعامل معه وسبل ترشيده وتجنيده لصالح الأولويات والاستراتيجيات التي يجب أن تكون قد رسمت في ضوء المعتقدات والعادات والتقاليد والأعراف والإعلام والدعاية وما نحو ذلك مما يساهم في بلورة الرأي العام، وكما قال سبرينجير : الرأي العام فم الشعب وأذن الحاكم.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (9)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R059259 300-302.2-84/ 01 كتاب مخزن الكتب 302 التفاعل الإجتماعي Disponible R059260 300-302.2-84/ 02 كتاب مخزن الكتب 302 التفاعل الإجتماعي Disponible R059261 300-302.2-84/ 03 كتاب مخزن الكتب 302 التفاعل الإجتماعي Disponible R059262 300-302.2-84/ 04 كتاب مخزن الكتب 302 التفاعل الإجتماعي Disponible R059263 300-302.2-84/ 05 كتاب مخزن الكتب 302 التفاعل الإجتماعي Disponible R098417 300-302.2-84/ 06 كتاب مخزن الكتب 302 التفاعل الإجتماعي Disponible R098418 300-302.2-84/ 07 كتاب مخزن الكتب 302 التفاعل الإجتماعي Disponible R098419 300-302.2-84/ 08 كتاب مخزن الكتب 302 التفاعل الإجتماعي Disponible R098420 300-302.2-84/ 09 كتاب مخزن الكتب 302 التفاعل الإجتماعي Exclu du prêt