Détail de l'auteur
Auteur آل دغيم, خالد بن عبد الرحمن |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الإعلام السياحي وتنمية السياحة الوطنية / آل دغيم, خالد بن عبد الرحمن
Titre : الإعلام السياحي وتنمية السياحة الوطنية Type de document : texte imprimé Auteurs : آل دغيم, خالد بن عبد الرحمن, Auteur Editeur : عمان: دار أسامة للنشر و التوزيع Année de publication : 2014 Autre Editeur : عمان: نبلاء ناشرون و موزعون Importance : 192 ص. Présentation : غ.م.، خاتمة، Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-591-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلام السياحي- السياحة- إقتصاديات Index. décimale : 338.47 Résumé : يتناول الكتاب أهمية الإعلام السياحي ودوره في تنمية السياحة الوطنية، وينقسم الى مقدمة وستة فصول ،و قد خصص الكاتب الفصل الأول لأهمية السياحة. فيما تناول الفصل الثاني السياحة الدينية. بينما تعرض الفصل الثالث لإعلام السياحة وقدم فيه الكاتب المفاهيم المختلفة للسياحة وأنواعها وأهميتها ماراً بالتجربة الأوربية فى تحديد الهوية العالمية لمفهوم السياحة إبان الحرب العالمية الأولى والثانية.
أما الفصل الرابع، فقد خصصه الكاتب لوسائل الإعلام السياحي وينتقل الكاتب بنا إلى مفاهيم الدعاية والترويج والإعلام والتسويق والمزيج التسويقي السياحي ودورها المهم للغاية في تحفيز النشاط السياحي مستعرضا العديد من الخبرات والنماذج تفوق 21 نموذجا ليظهر للقارئ سواء كان متخصصا أو قارئا عاما مدى تنوع واختلاف آفاق الإعلام السياحي واستيعابه الدقيق لكل مناحي العمل الدعائي للسياحة ومن العموم الى الخصوص و يجول بنا الكاتب في الفصل الخامس حول الإعلام السياحي والتخطيط كمفهوم علمي ومعايير دقيقة ومقومات محددة ومراحل عالمية وعلمية للتخطيط للإعلام السياحي .
ويختتم الكاتب الكتاب بالفصل السادس بنظرة عامه على الإعلام السياحي بالمملكة ثم يعرج إلى العناصر الأساسية للإعلام السياحي السعودي سواء من المنطلقات الموضوعية والأولويات التي يحتاجها الإعلام السياحي ومن ثم البنية التحتية للإعلام السياحي والتدريب للقائمين بالاتصال في قطاع الإعلام السياحي وأخيرا أطر التعامل مع الأزمات السياحية مختتما العمل بالوحدة الأساسية للعمل الإعلامي في مجال السياحة وهى وحدة المعلومات.
الإعلام السياحي وتنمية السياحة الوطنية [texte imprimé] / آل دغيم, خالد بن عبد الرحمن, Auteur . - عمان: دار أسامة للنشر و التوزيع : عمان: نبلاء ناشرون و موزعون, 2014 . - 192 ص. : غ.م.، خاتمة، ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-22-591-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلام السياحي- السياحة- إقتصاديات Index. décimale : 338.47 Résumé : يتناول الكتاب أهمية الإعلام السياحي ودوره في تنمية السياحة الوطنية، وينقسم الى مقدمة وستة فصول ،و قد خصص الكاتب الفصل الأول لأهمية السياحة. فيما تناول الفصل الثاني السياحة الدينية. بينما تعرض الفصل الثالث لإعلام السياحة وقدم فيه الكاتب المفاهيم المختلفة للسياحة وأنواعها وأهميتها ماراً بالتجربة الأوربية فى تحديد الهوية العالمية لمفهوم السياحة إبان الحرب العالمية الأولى والثانية.
أما الفصل الرابع، فقد خصصه الكاتب لوسائل الإعلام السياحي وينتقل الكاتب بنا إلى مفاهيم الدعاية والترويج والإعلام والتسويق والمزيج التسويقي السياحي ودورها المهم للغاية في تحفيز النشاط السياحي مستعرضا العديد من الخبرات والنماذج تفوق 21 نموذجا ليظهر للقارئ سواء كان متخصصا أو قارئا عاما مدى تنوع واختلاف آفاق الإعلام السياحي واستيعابه الدقيق لكل مناحي العمل الدعائي للسياحة ومن العموم الى الخصوص و يجول بنا الكاتب في الفصل الخامس حول الإعلام السياحي والتخطيط كمفهوم علمي ومعايير دقيقة ومقومات محددة ومراحل عالمية وعلمية للتخطيط للإعلام السياحي .
ويختتم الكاتب الكتاب بالفصل السادس بنظرة عامه على الإعلام السياحي بالمملكة ثم يعرج إلى العناصر الأساسية للإعلام السياحي السعودي سواء من المنطلقات الموضوعية والأولويات التي يحتاجها الإعلام السياحي ومن ثم البنية التحتية للإعلام السياحي والتدريب للقائمين بالاتصال في قطاع الإعلام السياحي وأخيرا أطر التعامل مع الأزمات السياحية مختتما العمل بالوحدة الأساسية للعمل الإعلامي في مجال السياحة وهى وحدة المعلومات.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R091911 330-338.47-04/ 01 كتاب مخزن الكتب 338 الإنتاج Disponible R091912 330-338.47-04/ 02 كتاب مخزن الكتب 338 الإنتاج Disponible R091913 330-338.47-04/ 03 كتاب مخزن الكتب 338 الإنتاج Disponible R091914 330-338.47-04/ 04 كتاب مخزن الكتب 338 الإنتاج Disponible R091915 330-338.47-04/ 05 كتاب مخزن الكتب 338 الإنتاج Exclu du prêt