Détail de l'auteur
Auteur وزاني، محمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إمكانية تطبيق التسويق السياحي من منظور التنمية المستدامة وأثره على تحقيق ميزة تنافسية لوكالات السياحة والأسفار الجزائرية / وزاني، محمد
Titre : إمكانية تطبيق التسويق السياحي من منظور التنمية المستدامة وأثره على تحقيق ميزة تنافسية لوكالات السياحة والأسفار الجزائرية Type de document : texte imprimé Auteurs : وزاني، محمد, Auteur ; دياب ،زقاي, Auteur Editeur : تلمسان: جامعة ابو بكر بلقايد، كلية العلوم الإقتصادية Année de publication : 2015/2016 Importance : 306 ص Présentation : إيض Format : 30 سم Accompagnement : قرص Langues originales : Arabe (ara) Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى تحديد مدى إمكانية تطبيق عناصر المزيج التسويقي السياحي المستدام وأثره على تحقيق
الميزة التنافسية لوكالات السياحة والأسفار الجزائرية، ولتحقيق أغراض الدراسة واختبار فرضياتها تم اختيار عينة مكونة
من 406 فرد من الأفراد العاملين في هذه الوكالات الموزعة على ولايات مختلفة من الجزائر، ممن قاموا بالمشاركة في
2015 ،بالإضافة الى بعض الوكالات عبر بريدها الالكتروني، والوكالات SITEV الصالون الدولي للسياحة والاسفار
المتبقية تم التقرب اليها على مستوى مقراتها، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
- عدم إمكانية تبني الوكالات السياحية للمقاربات الجديدة المنتهجة في التسويق السياحي.
- وجود تقارب في الأهمية النسبية لتأثير عناصر المزيج التسويقي السياحي المستدام على تحقيق الميزة التنافسية.
- وجود اختلافات جوهرية (ذات دلالة إحصائية) في درجات تحقيق الميزة التنافسية جراء تطبيق عناصر المزيج التسويقي(
مجتمعة) تعزى للمتغيرات الوسيطية التالية :المستوى التعليمي، وعدم اختلاف درجات القبول باختلاف كل من :الجنس،
وفئة السن، والفئة المهنية، والخبرة.
- تعيش وكالاتنا السياحية بأساليبها الإدارية حالة تخلف بعشرات السنوات، وكأنها ما زالت في طور أو مرحلة المفهومإمكانية تطبيق التسويق السياحي من منظور التنمية المستدامة وأثره على تحقيق ميزة تنافسية لوكالات السياحة والأسفار الجزائرية [texte imprimé] / وزاني، محمد, Auteur ; دياب ،زقاي, Auteur . - تلمسان: جامعة ابو بكر بلقايد، كلية العلوم الإقتصادية, 2015/2016 . - 306 ص : إيض ; 30 سم + قرص.
Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى تحديد مدى إمكانية تطبيق عناصر المزيج التسويقي السياحي المستدام وأثره على تحقيق
الميزة التنافسية لوكالات السياحة والأسفار الجزائرية، ولتحقيق أغراض الدراسة واختبار فرضياتها تم اختيار عينة مكونة
من 406 فرد من الأفراد العاملين في هذه الوكالات الموزعة على ولايات مختلفة من الجزائر، ممن قاموا بالمشاركة في
2015 ،بالإضافة الى بعض الوكالات عبر بريدها الالكتروني، والوكالات SITEV الصالون الدولي للسياحة والاسفار
المتبقية تم التقرب اليها على مستوى مقراتها، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية:
- عدم إمكانية تبني الوكالات السياحية للمقاربات الجديدة المنتهجة في التسويق السياحي.
- وجود تقارب في الأهمية النسبية لتأثير عناصر المزيج التسويقي السياحي المستدام على تحقيق الميزة التنافسية.
- وجود اختلافات جوهرية (ذات دلالة إحصائية) في درجات تحقيق الميزة التنافسية جراء تطبيق عناصر المزيج التسويقي(
مجتمعة) تعزى للمتغيرات الوسيطية التالية :المستوى التعليمي، وعدم اختلاف درجات القبول باختلاف كل من :الجنس،
وفئة السن، والفئة المهنية، والخبرة.
- تعيش وكالاتنا السياحية بأساليبها الإدارية حالة تخلف بعشرات السنوات، وكأنها ما زالت في طور أو مرحلة المفهومExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité t07575 ADOC658-53/01 Thèse قاعة الأطروحات 658 إدارة الأعمال العامة Exclu du prêt