Détail de l'auteur
Auteur صحراوي، مروان |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
تقييم مساهمة عناصر المزيج التسويقي في عملية إختيار الأفراد للوجهات السياحية / صحراوي، مروان
Titre : تقييم مساهمة عناصر المزيج التسويقي في عملية إختيار الأفراد للوجهات السياحية : حالة السياحة الحموية في الجزائر Type de document : texte imprimé Auteurs : صحراوي، مروان, Auteur ; شريف، نصرالدين, Auteur Editeur : تلمسان: جامعة ابو بكر بلقايد، كلية العلوم الإقتصادية Année de publication : 2017/2016 Importance : 330 ص Présentation : إيض Format : 30 سم Accompagnement : قرص Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى تقييم مدى مساهمة كل عنصر من عناصر المزيج التسويقي في عملية إختيار الأفراد للوجهات السياحية الحموية في الجزائر، كون ذلك قد يُمثل مدخلا فعالا و مناسبا من أجل تعزيز و دعم المساعي الحكومية الهادفة إلى الرفع من القدرات التنافسية لهذه الفئة من الوجهات. هذه الأخيرة تعرف كغيرها من كافة الوجهات السياحية الجزائرية الأخرى وضعا تنافسيا كارثيا نتيجة للعديد من المشاكل و نقاط الضعف التي تعاني منها، ما جعل إقبال السياح عليها ضعيفا جدا، و انعكس على مدى مساهمتها في إقتصاد البلاد. حيث توصلنا من خلال النتائج المحصل عليها إلى أن كافة عناصر المزيج التسويقي المستخدمة في الدراسة تساهم و تؤثر في عملية فرز الأفراد للوجهات السياحية الحموية التي يرغبون في زيارتها، غير أنهم يولون إهتماما شديدا للعنصر البشري في هذه الوجهات، إضافة إلى جودة المنتجات السياحية فيها، و مدى وفرتها و تنوعها، و أسعارها على التوالي. تقييم مساهمة عناصر المزيج التسويقي في عملية إختيار الأفراد للوجهات السياحية : حالة السياحة الحموية في الجزائر [texte imprimé] / صحراوي، مروان, Auteur ; شريف، نصرالدين, Auteur . - تلمسان: جامعة ابو بكر بلقايد، كلية العلوم الإقتصادية, 2017/2016 . - 330 ص : إيض ; 30 سم + قرص.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى تقييم مدى مساهمة كل عنصر من عناصر المزيج التسويقي في عملية إختيار الأفراد للوجهات السياحية الحموية في الجزائر، كون ذلك قد يُمثل مدخلا فعالا و مناسبا من أجل تعزيز و دعم المساعي الحكومية الهادفة إلى الرفع من القدرات التنافسية لهذه الفئة من الوجهات. هذه الأخيرة تعرف كغيرها من كافة الوجهات السياحية الجزائرية الأخرى وضعا تنافسيا كارثيا نتيجة للعديد من المشاكل و نقاط الضعف التي تعاني منها، ما جعل إقبال السياح عليها ضعيفا جدا، و انعكس على مدى مساهمتها في إقتصاد البلاد. حيث توصلنا من خلال النتائج المحصل عليها إلى أن كافة عناصر المزيج التسويقي المستخدمة في الدراسة تساهم و تؤثر في عملية فرز الأفراد للوجهات السياحية الحموية التي يرغبون في زيارتها، غير أنهم يولون إهتماما شديدا للعنصر البشري في هذه الوجهات، إضافة إلى جودة المنتجات السياحية فيها، و مدى وفرتها و تنوعها، و أسعارها على التوالي. Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité T07762 ADOC658-60/01 Thèse قاعة الأطروحات 658 إدارة الأعمال العامة Exclu du prêt