Détail de l'auteur
Auteur نرمين أحمد أحمد كامل محمد سنجر |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
مدى فاعلية برنامج تدريبي لتمية مهارات الإدراك والانتباه والذاكرة في ضؤء المنظور الإعلامي لعينة من الأطفال ذوي صعوبات التعلم / نرمين أحمد أحمد كامل محمد سنجر
Titre : مدى فاعلية برنامج تدريبي لتمية مهارات الإدراك والانتباه والذاكرة في ضؤء المنظور الإعلامي لعينة من الأطفال ذوي صعوبات التعلم : ﺩﺭﺍﺴﺔ بيئية مقارنة Type de document : texte imprimé Auteurs : نرمين أحمد أحمد كامل محمد سنجر, Auteur ; شريف الغالي, Photographe Editeur : القاهرة:المكتب العربي للمعارف Année de publication : 2015 Importance : 252 ص. Présentation : غ.م.، جداول. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-276-826-4 Note générale : ملاحق Langues : Arabe (ara) Mots-clés : صعوبات التعلم Index. décimale : 371.92 Résumé : يرى علماء تربية “صعوبات التعلم” بالتلاميذ الذين يعانون وجود اضطرابات في واحدة أو أكثر من تلك العمليات السيكولوجية الأساسية المتضمنة في فهم أو استخدام اللغة سواء المكتوبة أو المنطوقة (الشفوية) ، وهو الاضطراب الذى يظهر في شكل قصور في قدرة الطالب على الإنصات أو التفكير ، أو التحدث أو القراءة أو الكتابة، أو التهجي، أو إجراء العمليات الحسابية المختلفة.
وهم يمتلكون قدرات تخفى جوانب الضعف في أدائهم فهم قد يسردون قصصاً رائعة بالرغم من أنهم لا يستطيعون الكتابة، وهم قد ينجحون في تأدية مهارات معقدة جداً رغم أنهم قد يفشلون في إتباع التعليمات البسيطة، وهم قد يبدون عاديين تماماً وأذكياء ليس في مظهرهم أي شيء يوحى بأنهم مختلفون عن الطلاب العاديين، إلا أن هؤلاء يعانون صعوبات كثيرة في تعلم بعض المهارات في المدرسة، فبعضهم لا يستطيع تعلم القراءة، وبعضهم عاجز عن تعلم الكتابة، وبعضهم الأخر يرتكب أخطاء متكررة ويواجه صعوبات حقيقية في التعلم، وبذلك تظهر لديهم بعض التباين في القدرات التعليمية، وهذا التباين يوجد بين التحصيل والذكاء ولذلك يشير الأخصائيين إلى أن المشكلة الرئيسة المميزة لصعوبات التعلم هي التفاوت بين الأداء والاستعداد.مدى فاعلية برنامج تدريبي لتمية مهارات الإدراك والانتباه والذاكرة في ضؤء المنظور الإعلامي لعينة من الأطفال ذوي صعوبات التعلم : ﺩﺭﺍﺴﺔ بيئية مقارنة [texte imprimé] / نرمين أحمد أحمد كامل محمد سنجر, Auteur ; شريف الغالي, Photographe . - القاهرة:المكتب العربي للمعارف, 2015 . - 252 ص. : غ.م.، جداول. ; 24 سم.
ISBN : 978-977-276-826-4
ملاحق
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : صعوبات التعلم Index. décimale : 371.92 Résumé : يرى علماء تربية “صعوبات التعلم” بالتلاميذ الذين يعانون وجود اضطرابات في واحدة أو أكثر من تلك العمليات السيكولوجية الأساسية المتضمنة في فهم أو استخدام اللغة سواء المكتوبة أو المنطوقة (الشفوية) ، وهو الاضطراب الذى يظهر في شكل قصور في قدرة الطالب على الإنصات أو التفكير ، أو التحدث أو القراءة أو الكتابة، أو التهجي، أو إجراء العمليات الحسابية المختلفة.
وهم يمتلكون قدرات تخفى جوانب الضعف في أدائهم فهم قد يسردون قصصاً رائعة بالرغم من أنهم لا يستطيعون الكتابة، وهم قد ينجحون في تأدية مهارات معقدة جداً رغم أنهم قد يفشلون في إتباع التعليمات البسيطة، وهم قد يبدون عاديين تماماً وأذكياء ليس في مظهرهم أي شيء يوحى بأنهم مختلفون عن الطلاب العاديين، إلا أن هؤلاء يعانون صعوبات كثيرة في تعلم بعض المهارات في المدرسة، فبعضهم لا يستطيع تعلم القراءة، وبعضهم عاجز عن تعلم الكتابة، وبعضهم الأخر يرتكب أخطاء متكررة ويواجه صعوبات حقيقية في التعلم، وبذلك تظهر لديهم بعض التباين في القدرات التعليمية، وهذا التباين يوجد بين التحصيل والذكاء ولذلك يشير الأخصائيين إلى أن المشكلة الرئيسة المميزة لصعوبات التعلم هي التفاوت بين الأداء والاستعداد.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R098312 370-371.92-11/ 01 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098313 370-371.92-11/ 02 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098314 370-371.92-11/ 03 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098315 370-371.92-11/ 04 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098316 370-371.92-11/ 05 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Exclu du prêt