Détail de l'auteur
Auteur هدى محمود الناشف |
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة الصف المدرسى / محمود عبد الرازق شفشق
Titre : إدارة الصف المدرسى Type de document : texte imprimé Auteurs : محمود عبد الرازق شفشق, Auteur ; هدى محمود الناشف, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربى Année de publication : 2000 Importance : 228 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 977-10-0723-4 Note générale : مراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية و التعليم - المدرسة Index. décimale : 371.1 Résumé : يعتبر هذا الكتاب محاولة صادقة و مخلصة لسد هذا الفراغ فى المكتبة العربية التربوية. تعكس اهتمامات و حاجات المعلم، و تقدم خلاصة تجربة المؤلفين مع معلمين مارسوا إدارة الصف فى مواقف طبيعية مع تلاميذ فصول المرحلة الابتدائية و الإعدادية فى بيئات و ظروف شبيهة جدا بتلك التى يعمل فى ظلها المعلم على امتداد العالم العربى. إدارة الصف المدرسى [texte imprimé] / محمود عبد الرازق شفشق, Auteur ; هدى محمود الناشف, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربى, 2000 . - 228 ص. ; 24 سم.
ISSN : 977-10-0723-4
مراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية و التعليم - المدرسة Index. décimale : 371.1 Résumé : يعتبر هذا الكتاب محاولة صادقة و مخلصة لسد هذا الفراغ فى المكتبة العربية التربوية. تعكس اهتمامات و حاجات المعلم، و تقدم خلاصة تجربة المؤلفين مع معلمين مارسوا إدارة الصف فى مواقف طبيعية مع تلاميذ فصول المرحلة الابتدائية و الإعدادية فى بيئات و ظروف شبيهة جدا بتلك التى يعمل فى ظلها المعلم على امتداد العالم العربى. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370-371.1-04/ 03-1 370-371.1-04/ 03-1 Livre مخزن الكتب 004 معالجة البيانات علم الحاسوب Disponible إعداد الطفل العربى للقراءة و الكتابة / هدى محمود الناشف
Titre : إعداد الطفل العربى للقراءة و الكتابة Type de document : texte imprimé Auteurs : هدى محمود الناشف, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربى Année de publication : 1999 Importance : 220 ص. Présentation : غ.م.، إيض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 977-10-105-3 Note générale : ببليوجرافية : ص217-219 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم الإبتدائى - تعليم الأطفال Index. décimale : 372.2 Résumé : يكتسب الكتاب أهميته من اهتمامه بتنمية مهارات اللغة القومية بما تمثله من قيمة ثقافية و وطنية بشكل تدريجى و مشوق يحبب الطفل فى لغة وطنه و يجعله يعتز بها... إعداد الطفل العربى للقراءة و الكتابة [texte imprimé] / هدى محمود الناشف, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربى, 1999 . - 220 ص. : غ.م.، إيض. ; 24 سم.
ISSN : 977-10-105-3
ببليوجرافية : ص217-219
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم الإبتدائى - تعليم الأطفال Index. décimale : 372.2 Résumé : يكتسب الكتاب أهميته من اهتمامه بتنمية مهارات اللغة القومية بما تمثله من قيمة ثقافية و وطنية بشكل تدريجى و مشوق يحبب الطفل فى لغة وطنه و يجعله يعتز بها... Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370-372.2-02/ 03-1 370-372.2-02/ 03-1 Livre مخزن الكتب 004 معالجة البيانات علم الحاسوب Disponible رياض الأطفال / هدى محمود الناشف
Titre : رياض الأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : هدى محمود الناشف, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 1997 Importance : 191 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-0358-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : رياض الأطفال Index. décimale : 372.21 Résumé : يعتبر هذا الكتاب مرجعا أساسيا للطالب والباحث في مجال التربية المبكرة للطفل.
إذ يبدأ بالأسس الفلسفية التي يستند إليها العمل في رياض الأطفال، موضحا إسهام كل واحد من الفلاسفة الذين تركوا بصماتهم علي أساليب التعامل مع الأطفال في هذه المرحلة الحاسمة من حياتهم.
ثم ينتقل إلي القضايا الرئيسية التي تشغل بال المهتمين بتربية الطفل، والأسس التي تقوم عليها الروضة في الوقت الحاضر بالنظر إلي توجيهات المستقبل ومتطلبات العصر.
ويخصص الكتاب فصلا كاملا للأهداف التربوية للروضة في ضوء طبيعة المجتمع وتطلعات التنمية فيه.
كما يفرد فصلا آخر للمكان المناسب لإقامة الروضة، من حيث الموقع والمرافق التعليمية والتجهيزات والأدوات والخدمات التي تقدم للأطفال والعاملين بالروضة وإلي أولياء الأمور والبيئة المحيطة بالروضة مما يتيح ربط التعليم بالمجتمع وتكريس مبدأ خدمة البيئة.
وفيما يخص عمليات التعلم والتعليم، فإن الكتاب يقدم للقارئ أحدث ما تم التوصل إليه بالنسبة لاستراتيجيات تنظيم الأطفال والبيئة التعليمية التي ينبغي ألا تخلو منها روضة للأطفال ، لتحقيق التنمية الشاملة للطفل معرفيا ووجدانيا.رياض الأطفال [texte imprimé] / هدى محمود الناشف, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 1997 . - 191 ص. ; 24 سم.
ISSN : 978-977-10-0358-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : رياض الأطفال Index. décimale : 372.21 Résumé : يعتبر هذا الكتاب مرجعا أساسيا للطالب والباحث في مجال التربية المبكرة للطفل.
إذ يبدأ بالأسس الفلسفية التي يستند إليها العمل في رياض الأطفال، موضحا إسهام كل واحد من الفلاسفة الذين تركوا بصماتهم علي أساليب التعامل مع الأطفال في هذه المرحلة الحاسمة من حياتهم.
ثم ينتقل إلي القضايا الرئيسية التي تشغل بال المهتمين بتربية الطفل، والأسس التي تقوم عليها الروضة في الوقت الحاضر بالنظر إلي توجيهات المستقبل ومتطلبات العصر.
ويخصص الكتاب فصلا كاملا للأهداف التربوية للروضة في ضوء طبيعة المجتمع وتطلعات التنمية فيه.
كما يفرد فصلا آخر للمكان المناسب لإقامة الروضة، من حيث الموقع والمرافق التعليمية والتجهيزات والأدوات والخدمات التي تقدم للأطفال والعاملين بالروضة وإلي أولياء الأمور والبيئة المحيطة بالروضة مما يتيح ربط التعليم بالمجتمع وتكريس مبدأ خدمة البيئة.
وفيما يخص عمليات التعلم والتعليم، فإن الكتاب يقدم للقارئ أحدث ما تم التوصل إليه بالنسبة لاستراتيجيات تنظيم الأطفال والبيئة التعليمية التي ينبغي ألا تخلو منها روضة للأطفال ، لتحقيق التنمية الشاملة للطفل معرفيا ووجدانيا.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R015331 370-372.21-03/ 01 كتاب مخزن الكتب 372 التعليم الإبتدائي Disponible R015330 370-372.21-03/ 02 كتاب مخزن الكتب 372 التعليم الإبتدائي Disponible R015329 370-372.21-03/ 03 كتاب مخزن الكتب 372 التعليم الإبتدائي Disponible R046598 370-372.21-03/ 04 كتاب مخزن الكتب 372 التعليم الإبتدائي Disponible R046599 370-372.21-03/ 05 كتاب مخزن الكتب 372 التعليم الإبتدائي Exclu du prêt