Détail de l'auteur
Auteur حموم ،مريم |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أثز العاداث انكلامية عند تلاميذ المرحلة الابتدائية / حموم ،مريم
Titre : أثز العاداث انكلامية عند تلاميذ المرحلة الابتدائية : دراسة مقارنة بين اللغة العربية و الفرنسية Type de document : texte imprimé Auteurs : حموم ،مريم, Auteur ; شيخي، مريم, Auteur Editeur : تلمسان: جامعة أبي بكر بلقايد Année de publication : 2017/2016 Importance : 332 ص Présentation : إيض Format : 30 سم Accompagnement : قرص Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : تعدّ ظاهرة العادات الكلامية من أبرز الخصائص الصوتية الّتي تمس عملية تعلّم اللغات، و ينجم عنها أثر واضح و بخاصة
في الدرحلة الابتدائية، إذ نجد المتعلّم يستعمل عاداته الكلامية التي اكتسبها من بيئته سواء من البيت أو الشّارع و يوظّفها أثناء تعلّمه
للغة الأم " العربية " أو اللغة الثانية " الفرنسية" و هذا ما يعيق عملية التعلّم وفق الأسس الصحيحة و لهذا جاءت دراستنا لتسلّط الضوء على خطر انعكاسات هذه الظاىرة الكلامية التي تتطلب تضافر جهود كلّ من الأسرة
و الددرسة من أجل تصويبها و الحدّ من انتشارها و استعمالها بهدف تقويم لسان الطّفل- المتعلّم- و إخراج لفظه الشّائك
بالعادات الكلامية إلى لغة مضبوطة و صحيحة، و بالتالي إنجاح العملية التعليمية .أثز العاداث انكلامية عند تلاميذ المرحلة الابتدائية : دراسة مقارنة بين اللغة العربية و الفرنسية [texte imprimé] / حموم ،مريم, Auteur ; شيخي، مريم, Auteur . - تلمسان: جامعة أبي بكر بلقايد, 2017/2016 . - 332 ص : إيض ; 30 سم + قرص.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : تعدّ ظاهرة العادات الكلامية من أبرز الخصائص الصوتية الّتي تمس عملية تعلّم اللغات، و ينجم عنها أثر واضح و بخاصة
في الدرحلة الابتدائية، إذ نجد المتعلّم يستعمل عاداته الكلامية التي اكتسبها من بيئته سواء من البيت أو الشّارع و يوظّفها أثناء تعلّمه
للغة الأم " العربية " أو اللغة الثانية " الفرنسية" و هذا ما يعيق عملية التعلّم وفق الأسس الصحيحة و لهذا جاءت دراستنا لتسلّط الضوء على خطر انعكاسات هذه الظاىرة الكلامية التي تتطلب تضافر جهود كلّ من الأسرة
و الددرسة من أجل تصويبها و الحدّ من انتشارها و استعمالها بهدف تقويم لسان الطّفل- المتعلّم- و إخراج لفظه الشّائك
بالعادات الكلامية إلى لغة مضبوطة و صحيحة، و بالتالي إنجاح العملية التعليمية .Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité T08001 ADOC410-48/01 Thèse قاعة الآداب واللغات الأجنبية 410 اللغة العربية Exclu du prêt