Détail de l'auteur
Auteur حسين احمد، حنان |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
موذج مقترح لتأثير مسارات الإقناع للإعلان البيئي على تشكك المستهلك وتوابع عدم التصديق / حسين احمد، حنان
Titre : موذج مقترح لتأثير مسارات الإقناع للإعلان البيئي على تشكك المستهلك وتوابع عدم التصديق Type de document : texte imprimé Auteurs : حسين احمد، حنان, Auteur Editeur : القاهرة : المنظمة العربية للتنمية الإدارية Année de publication : 2015 Importance : 200 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9931-548-63-8 Note générale : ملاحق Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلام البيئي
المستهلكون- سلوك حياةIndex. décimale : 658.83 Résumé : احتلت البيئة مركز الصدارة بين أغلب القضايا المعاصرة ، لما لها من أهمية كبيرة في تأثيرها على مجالات الحياة المختلفة برغم الأهمية التي تشغلها باقي القضايا التي تواجهها الدولة .
ومع ظهور عدد من المنتجات الصديقة للبيئة في مصر أصبح من الضروري أن يهتم المعلنون بكيفية الوصول إلى استجابة المستهلكين للإعلان وعدم التشكك فيه، كذلك يقع على المعلنين مهمة استيضاح الأمور الخاصة بالمعتقدات الخاطئة المرتبطة بأن الإعلان البيئي هو إدعاء غير صادق للوصول إلى تحقيق الربحية .
وسوف تركز هذه الدراسة على تقديم نموذج مقترح لدراسة أثر مسارات الإقناع للإعلان البيئي على التشكك في الإعلانات وتوابع عدم التصديق وبحث تداعيات التوابع لتشكك المستهلك أو عدم اقتناعه بهذه السياسات والادعاءات الواردة في الإعلانات وتقديم توجيهات لتحسين الإعلان البيئي ليتكون لدى المستهلك رأي جديد عن المنشأة ومنتجاتها يؤثر بدوره على نواياه الشرائية لمنتجات المنشأة .
مشكلة الدراسة:
المشكلة الرئيسية التي تناولتها هذه الدراسة تكمن في :
(تشكك المستهلك في الإدعاءات البيئية المقدمة وعدم فهم رؤيته بما يؤثر على استجاباته تجاه الإعلانات البيئية)
ويمكن التعبير عن المشكلة بشكل أكثر تفصيلاً من خلال التساؤلات التالية:
هل تؤثر المعلومات البيئية الواردة في الإعلانات على مدى تشكك المستهلك في صحة الإدعاءات الإعلانية؟ كيف يعطى الإعلان بعداً أخضر للمنتج المعلن عنه؟ وما هي المؤثرات التي يقدمها لإقناع المستهلك بشراء المنتج(الصور ، الرسومات ودرجات اللون الأخضر)؟هل المستهلكون ذات الاهتمام المرتفع بالحفاظ على البيئة تختلف رؤيتهم للادعاءات البيئية للإعلانات عن رؤية المستهلكين ذات الاهتمام المنخفض بها ؟هل يؤثر تشكك المستهلك في الإعلان البيئي على استجابته (المعرفية –العاطفية –السلوكية)؟موذج مقترح لتأثير مسارات الإقناع للإعلان البيئي على تشكك المستهلك وتوابع عدم التصديق [texte imprimé] / حسين احمد، حنان, Auteur . - القاهرة : المنظمة العربية للتنمية الإدارية, 2015 . - 200 ص. : ايض. ; 24 سم.
ISBN : 978-9931-548-63-8
ملاحق
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلام البيئي
المستهلكون- سلوك حياةIndex. décimale : 658.83 Résumé : احتلت البيئة مركز الصدارة بين أغلب القضايا المعاصرة ، لما لها من أهمية كبيرة في تأثيرها على مجالات الحياة المختلفة برغم الأهمية التي تشغلها باقي القضايا التي تواجهها الدولة .
ومع ظهور عدد من المنتجات الصديقة للبيئة في مصر أصبح من الضروري أن يهتم المعلنون بكيفية الوصول إلى استجابة المستهلكين للإعلان وعدم التشكك فيه، كذلك يقع على المعلنين مهمة استيضاح الأمور الخاصة بالمعتقدات الخاطئة المرتبطة بأن الإعلان البيئي هو إدعاء غير صادق للوصول إلى تحقيق الربحية .
وسوف تركز هذه الدراسة على تقديم نموذج مقترح لدراسة أثر مسارات الإقناع للإعلان البيئي على التشكك في الإعلانات وتوابع عدم التصديق وبحث تداعيات التوابع لتشكك المستهلك أو عدم اقتناعه بهذه السياسات والادعاءات الواردة في الإعلانات وتقديم توجيهات لتحسين الإعلان البيئي ليتكون لدى المستهلك رأي جديد عن المنشأة ومنتجاتها يؤثر بدوره على نواياه الشرائية لمنتجات المنشأة .
مشكلة الدراسة:
المشكلة الرئيسية التي تناولتها هذه الدراسة تكمن في :
(تشكك المستهلك في الإدعاءات البيئية المقدمة وعدم فهم رؤيته بما يؤثر على استجاباته تجاه الإعلانات البيئية)
ويمكن التعبير عن المشكلة بشكل أكثر تفصيلاً من خلال التساؤلات التالية:
هل تؤثر المعلومات البيئية الواردة في الإعلانات على مدى تشكك المستهلك في صحة الإدعاءات الإعلانية؟ كيف يعطى الإعلان بعداً أخضر للمنتج المعلن عنه؟ وما هي المؤثرات التي يقدمها لإقناع المستهلك بشراء المنتج(الصور ، الرسومات ودرجات اللون الأخضر)؟هل المستهلكون ذات الاهتمام المرتفع بالحفاظ على البيئة تختلف رؤيتهم للادعاءات البيئية للإعلانات عن رؤية المستهلكين ذات الاهتمام المنخفض بها ؟هل يؤثر تشكك المستهلك في الإعلان البيئي على استجابته (المعرفية –العاطفية –السلوكية)؟Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R0104748 650-658.83-03/ 01 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R0104749 650-658.83-03/ 02 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R0104750 650-658.83-03/ 03 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R0104751 650-658.83-03/ 04 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R0104752 650-658.83-03/ 05 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Exclu du prêt