Détail de l'auteur
Auteur بن طيرش، عطاءالله |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
تعزيز الميزة التنافسية للصادرات خارج المحروقات في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية / بن طيرش، عطاءالله
Titre : تعزيز الميزة التنافسية للصادرات خارج المحروقات في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية Type de document : texte imprimé Auteurs : بن طيرش، عطاءالله, Auteur ; شريط ،عابد, Auteur Editeur : تلمسان: جامعة ابو بكر بلقايد، كلية العلوم الإقتصادية Année de publication : 2017/2016 Importance : 408 ص Présentation : إيض Format : 30 سم Accompagnement : قرص Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : تعتبر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمثابة طوق نجاة للاقتصاد الجزائري من شبح
التبعية المتجذّرة لقطاع المحروقات، حيث أولتها الدولة أهمية بالغة لدعمها وتطويرها، نظرا لأن
هذه المؤسسات تعتبر كحل بديل للتنمية الاقتصادية في الجزائر، ولكن لا تزال هذه المؤسسات
في مرحلها الأولى من عملية التدويل، ألا وهي مرحلة التصدير نحو الأسواق الخارجية، والذي
يقوده البحث عن مصادر أخرى من العملة الصعبة، مستفيدة من انخفاض قيمة العملة الوطنية
وقرب الأسواق العربية والأفريقية، والأوربية، ولكن السؤال الذي يجب طرحه، والذي يجب علينا
الإجابة عنه في هذا البحث، ما هي المنتجات المصدرة من قبل هذه المؤسسات، والتي تتمتع
بمزايا نسبية في الأسواق الخارجية؟، ومن أجل ذلك استعنا بمفهوم الميزة النسبية الظاهرةتعزيز الميزة التنافسية للصادرات خارج المحروقات في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية [texte imprimé] / بن طيرش، عطاءالله, Auteur ; شريط ،عابد, Auteur . - تلمسان: جامعة ابو بكر بلقايد، كلية العلوم الإقتصادية, 2017/2016 . - 408 ص : إيض ; 30 سم + قرص.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : تعتبر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمثابة طوق نجاة للاقتصاد الجزائري من شبح
التبعية المتجذّرة لقطاع المحروقات، حيث أولتها الدولة أهمية بالغة لدعمها وتطويرها، نظرا لأن
هذه المؤسسات تعتبر كحل بديل للتنمية الاقتصادية في الجزائر، ولكن لا تزال هذه المؤسسات
في مرحلها الأولى من عملية التدويل، ألا وهي مرحلة التصدير نحو الأسواق الخارجية، والذي
يقوده البحث عن مصادر أخرى من العملة الصعبة، مستفيدة من انخفاض قيمة العملة الوطنية
وقرب الأسواق العربية والأفريقية، والأوربية، ولكن السؤال الذي يجب طرحه، والذي يجب علينا
الإجابة عنه في هذا البحث، ما هي المنتجات المصدرة من قبل هذه المؤسسات، والتي تتمتع
بمزايا نسبية في الأسواق الخارجية؟، ومن أجل ذلك استعنا بمفهوم الميزة النسبية الظاهرةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité T08114 ADOC330-92/01 Thèse قاعة الأطروحات 330 الاقتصاد Exclu du prêt