Détail de l'auteur
Auteur محجور، ميمونة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
دراسة تأثير مختلف العوامل الخارجية على سلوك المستهلك اتجاه الخدمات التأمينية / محجور، ميمونة
Titre : دراسة تأثير مختلف العوامل الخارجية على سلوك المستهلك اتجاه الخدمات التأمينية : دراسة حالة المستهلك الجزائري Type de document : texte imprimé Auteurs : محجور، ميمونة, Auteur ; عبد الرزاق بن حبيب, Auteur Editeur : تلمسان: جامعة ابو بكر بلقايد، كلية العلوم الإقتصادية Année de publication : 2017/2016 Importance : 238 ص Présentation : إيض Format : 30 سم Accompagnement : قرص Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : نحاول من خلال هذه الدراسة فهم تأثيرمختلف العوامل الخارجية على سلوك المستهلك الجزائري اتجاه الخدمات التأمينية، بحيث قمنا بدراسة العلاقة التي تربط بين بعض المتغيرات المستقلة والمتمثلة في العوامل الديمغرافية والاقتصادية والعوامل الثقافية والاجتماعية والعوامل السياسية والقانونية وكذا العامل الخاص بالمجهودات التسويقية للشركة؛ مع سلوك المستهلك (كمتغير تابع) في سوق الخدمات التأمينية. للتأكد من صحة الفرضيات الموضوعة، قمنا بدراسة عينة مكونة من 260مستهلك للخدمات التأمينية بالسوق الجزائرية، بحيث اعتمدنا على نموذج تحليل الانحدار الخطي بين متغيرات النموذج الإمبريقي، اذ اننا استعنا في تحليل البيانات على برنامج تحليل الحزم الإحصائية SPSS V21. وبرنامج .AMOS V 22.
أظهرت نتائج هذه الدراسة بأن "عامل التشريعات القانونية والسياسية '' كان له تأثير إيجابي على سلوك المستهلك الجزائري تجاه الخدمات التأمينيةبالمقابل، أثر العامل الديني سلبياً على سلوك المستهلك الجزائري عند اقتناءه للخدمات التأمينية.والأمر نفسهبالنسبة للمجهودات التسويقية للشركة.بينما لم تؤثر العوامل الديمغرافية ولا الاقتصادية على سلوكه.
دراسة تأثير مختلف العوامل الخارجية على سلوك المستهلك اتجاه الخدمات التأمينية : دراسة حالة المستهلك الجزائري [texte imprimé] / محجور، ميمونة, Auteur ; عبد الرزاق بن حبيب, Auteur . - تلمسان: جامعة ابو بكر بلقايد، كلية العلوم الإقتصادية, 2017/2016 . - 238 ص : إيض ; 30 سم + قرص.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : نحاول من خلال هذه الدراسة فهم تأثيرمختلف العوامل الخارجية على سلوك المستهلك الجزائري اتجاه الخدمات التأمينية، بحيث قمنا بدراسة العلاقة التي تربط بين بعض المتغيرات المستقلة والمتمثلة في العوامل الديمغرافية والاقتصادية والعوامل الثقافية والاجتماعية والعوامل السياسية والقانونية وكذا العامل الخاص بالمجهودات التسويقية للشركة؛ مع سلوك المستهلك (كمتغير تابع) في سوق الخدمات التأمينية. للتأكد من صحة الفرضيات الموضوعة، قمنا بدراسة عينة مكونة من 260مستهلك للخدمات التأمينية بالسوق الجزائرية، بحيث اعتمدنا على نموذج تحليل الانحدار الخطي بين متغيرات النموذج الإمبريقي، اذ اننا استعنا في تحليل البيانات على برنامج تحليل الحزم الإحصائية SPSS V21. وبرنامج .AMOS V 22.
أظهرت نتائج هذه الدراسة بأن "عامل التشريعات القانونية والسياسية '' كان له تأثير إيجابي على سلوك المستهلك الجزائري تجاه الخدمات التأمينيةبالمقابل، أثر العامل الديني سلبياً على سلوك المستهلك الجزائري عند اقتناءه للخدمات التأمينية.والأمر نفسهبالنسبة للمجهودات التسويقية للشركة.بينما لم تؤثر العوامل الديمغرافية ولا الاقتصادية على سلوكه.
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité T08148 ADOC332-94/01 Thèse قاعة الأطروحات 332 علم الاقتصاد المالي Exclu du prêt