Détail de l'auteur
Auteur غوتي ،محمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أثر ممارسات إدارة الجودة الشاملة على الأداء التنظيمي / غوتي ،محمد
Titre : أثر ممارسات إدارة الجودة الشاملة على الأداء التنظيمي : دراسة حالة شركات الاتصالات الجزائرية. Type de document : texte imprimé Auteurs : غوتي ،محمد, Auteur ; صوار، يوسف, Auteur Editeur : تلمسان: جامعة ابو بكر بلقايد، كلية العلوم الإقتصادية Année de publication : 2017/2018 Importance : 118 ص Présentation : إيض Format : 30 سم Accompagnement : قرص Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : تعتبر إدارة الجودة الشاملة من أهم الأنماط الإدارية الحديثة التي تسعى من خلالها المؤسسات إلى تطوير
أساليب العمل و تحسين الأداء و تحقيق رغبات العملاء وفقا للمواصفات المطلوبة و بأقل ما يمكن من جهد و كلفة.
وتستند إدارة الجودة الشاملة على فرضية أن جودة المنتجات والعمليات هي مسؤولية كل من يشارك في إنشاء أو
استهلاك المنتجات أو الخدمات التي تقدمها المنظمة، والتي تتطلب إشراك الإدارة والقوى العاملة والموردين و
العملاء، لتلبية أو تجاوز توقعات العملاء. وهدفت هذه الدراسة إلى استكشاف تأثير ممارسات إدارة الجودة
الشاملة على أداء التنظيمي لشركات الاتصالات الجزائرية. و من خلال مراجعة الأدب والدراسات السابقة
تم تطوير واختبار نموذج إطار مفاهيمي للتحقيق في الارتباط المفترض بين المتغيرات. و قد تم توزيع 200
استبانة على موظفي شركات الاتصال الجزائرية، جمع منها 140 استبانة، منها 12 استبانة غير صالحة للتحليل
بنسبة % 6، و 128 صالحة للتحليل بنسبة معاينة 64 %، و هي نسبة مقبولة. و قد تم تحليل البيانات باستخدام
.(PLS) الملائمة لمنهجية الانحدار الجزئي للمعادلات الهيكلية ،Smart PLS و 3 SPSS V برنامج الاحصائي 20
و خلصت الدراسة بعد التحليل البيانات إلى علاقة قوية وإيجابية بين ممارسات إدارة الجودة الشاملة وأداء الجودة
وأداء الابتكار، و أيضا توجد علاقة ايجابية ذات دلالة إحصائية بين ممارسات إدارة الجودة الشاملة والأداء
التنظيمي بوجود أداء الابتكار كمتغير وسيط كلي.أثر ممارسات إدارة الجودة الشاملة على الأداء التنظيمي : دراسة حالة شركات الاتصالات الجزائرية. [texte imprimé] / غوتي ،محمد, Auteur ; صوار، يوسف, Auteur . - تلمسان: جامعة ابو بكر بلقايد، كلية العلوم الإقتصادية, 2017/2018 . - 118 ص : إيض ; 30 سم + قرص.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : تعتبر إدارة الجودة الشاملة من أهم الأنماط الإدارية الحديثة التي تسعى من خلالها المؤسسات إلى تطوير
أساليب العمل و تحسين الأداء و تحقيق رغبات العملاء وفقا للمواصفات المطلوبة و بأقل ما يمكن من جهد و كلفة.
وتستند إدارة الجودة الشاملة على فرضية أن جودة المنتجات والعمليات هي مسؤولية كل من يشارك في إنشاء أو
استهلاك المنتجات أو الخدمات التي تقدمها المنظمة، والتي تتطلب إشراك الإدارة والقوى العاملة والموردين و
العملاء، لتلبية أو تجاوز توقعات العملاء. وهدفت هذه الدراسة إلى استكشاف تأثير ممارسات إدارة الجودة
الشاملة على أداء التنظيمي لشركات الاتصالات الجزائرية. و من خلال مراجعة الأدب والدراسات السابقة
تم تطوير واختبار نموذج إطار مفاهيمي للتحقيق في الارتباط المفترض بين المتغيرات. و قد تم توزيع 200
استبانة على موظفي شركات الاتصال الجزائرية، جمع منها 140 استبانة، منها 12 استبانة غير صالحة للتحليل
بنسبة % 6، و 128 صالحة للتحليل بنسبة معاينة 64 %، و هي نسبة مقبولة. و قد تم تحليل البيانات باستخدام
.(PLS) الملائمة لمنهجية الانحدار الجزئي للمعادلات الهيكلية ،Smart PLS و 3 SPSS V برنامج الاحصائي 20
و خلصت الدراسة بعد التحليل البيانات إلى علاقة قوية وإيجابية بين ممارسات إدارة الجودة الشاملة وأداء الجودة
وأداء الابتكار، و أيضا توجد علاقة ايجابية ذات دلالة إحصائية بين ممارسات إدارة الجودة الشاملة والأداء
التنظيمي بوجود أداء الابتكار كمتغير وسيط كلي.Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité T08488 ADOC658-102/01 Thèse قاعة الأطروحات 658 إدارة الأعمال العامة Exclu du prêt