Détail de l'auteur
Auteur الشوملي، سهير إبراهيم |
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أساسيات التسويق المصرفي / الشوملي، سهير إبراهيم
Titre : أساسيات التسويق المصرفي Type de document : texte imprimé Auteurs : الشوملي، سهير إبراهيم, Auteur Editeur : عمان:دار الإعصار العلمي للنشر و التوزيع Année de publication : 2017 Importance : 269 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-98-142-6 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 332.106 Résumé : تعتبر وظيفة التسويق من أهم الوظائف الإدارية لأي مؤسسة ومحددة لنجاحها,فقدرة أي مؤسسة على إنتاج السلع وتقديم الخدمات تكون محدودة مالم يصاحبها جهدا تسويقيا فعالا يساعد على تحديد إحتياجات المستهلك وزيادة المبيعات والربحية التي تسعى الؤسسة لتحقيقها.
ويمثل التسويق المصرفي أحد ركائز الفلسفة المصرفيةفي العصر الحديث، فهو الذي أكسب المصارف في البلدان المتقدمة نجاحا هاما وأعطاها وضعية تنافسية رائدة وثقة وولاء المستثمرين والأفراد.
كما يمكن إعتبار الدور المزدوج الذي تقوم به المصارف من بين العوامل التي ساهمت في زيادة الإهتمام بالتسويق المصرفي من خلال الحصول على المواد الأولية في صورة ودائع ومدخرات من جانب، وتسويق الخدمات المصرفية للعملاء في شكل قروض وخدمات أخرى متنوعة من جانب آخر.
ولقد تطور النشاط التسويقي في البنوك بمرور الوقت مما أدى إلى تغير فلسفة ونظرة إدارة السوق حيث مر هذا التطور بمراحل عديدة وأصبح التسويق المصرفي يحتل مكانة مهمة في التشكيل الإداري للمؤسسة المصرفية .
وبناءا على ما سبق يستوجب على البنوك أن تقتنع بأهمية العملاء ودرجة الرضا المطلوبة من طرفهم والمحافظة عليهم وإنتاج ما يمكن بيعه حسب حاجاتهم ورغباتهم، وقد بدأ الإهتمام بتسويق الخدمات بصفة عامة والخدمات المصرفية بصفة خاصة يزداد في الوقت الراهن، حيث يعتبر العنصر البشري أهم عناصر تصميم وأداء هذه الخدمات.أساسيات التسويق المصرفي [texte imprimé] / الشوملي، سهير إبراهيم, Auteur . - عمان:دار الإعصار العلمي للنشر و التوزيع, 2017 . - 269 ص. : ايض. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-98-142-6
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 332.106 Résumé : تعتبر وظيفة التسويق من أهم الوظائف الإدارية لأي مؤسسة ومحددة لنجاحها,فقدرة أي مؤسسة على إنتاج السلع وتقديم الخدمات تكون محدودة مالم يصاحبها جهدا تسويقيا فعالا يساعد على تحديد إحتياجات المستهلك وزيادة المبيعات والربحية التي تسعى الؤسسة لتحقيقها.
ويمثل التسويق المصرفي أحد ركائز الفلسفة المصرفيةفي العصر الحديث، فهو الذي أكسب المصارف في البلدان المتقدمة نجاحا هاما وأعطاها وضعية تنافسية رائدة وثقة وولاء المستثمرين والأفراد.
كما يمكن إعتبار الدور المزدوج الذي تقوم به المصارف من بين العوامل التي ساهمت في زيادة الإهتمام بالتسويق المصرفي من خلال الحصول على المواد الأولية في صورة ودائع ومدخرات من جانب، وتسويق الخدمات المصرفية للعملاء في شكل قروض وخدمات أخرى متنوعة من جانب آخر.
ولقد تطور النشاط التسويقي في البنوك بمرور الوقت مما أدى إلى تغير فلسفة ونظرة إدارة السوق حيث مر هذا التطور بمراحل عديدة وأصبح التسويق المصرفي يحتل مكانة مهمة في التشكيل الإداري للمؤسسة المصرفية .
وبناءا على ما سبق يستوجب على البنوك أن تقتنع بأهمية العملاء ودرجة الرضا المطلوبة من طرفهم والمحافظة عليهم وإنتاج ما يمكن بيعه حسب حاجاتهم ورغباتهم، وقد بدأ الإهتمام بتسويق الخدمات بصفة عامة والخدمات المصرفية بصفة خاصة يزداد في الوقت الراهن، حيث يعتبر العنصر البشري أهم عناصر تصميم وأداء هذه الخدمات.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R0116239 330-332.106-03/ 01 كتاب مخزن الكتب 332 علم الاقتصاد المالي Disponible R0116240 330-332.106-03/ 02 كتاب مخزن الكتب 332 علم الاقتصاد المالي Disponible الاستشمار في القوى العاملة / الشوملي، سهير إبراهيم
Titre : الاستشمار في القوى العاملة Type de document : texte imprimé Auteurs : الشوملي، سهير إبراهيم, Auteur Editeur : عمان:دار الإعصار العلمي للنشر و التوزيع Année de publication : 2017 Importance : 265 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-98-223-2 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658.3 Résumé : الفصل الأول: رجل البيع
الفصل الثاني: ادارة الموارد البشرية
الفصل الثالث: أساليب الاستفادة من ‘دارة المعرفة بالمؤسسات التعليمية
الفصل الرابع: وظيفة التخزينالاستشمار في القوى العاملة [texte imprimé] / الشوملي، سهير إبراهيم, Auteur . - عمان:دار الإعصار العلمي للنشر و التوزيع, 2017 . - 265 ص. : ايض. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-98-223-2
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658.3 Résumé : الفصل الأول: رجل البيع
الفصل الثاني: ادارة الموارد البشرية
الفصل الثالث: أساليب الاستفادة من ‘دارة المعرفة بالمؤسسات التعليمية
الفصل الرابع: وظيفة التخزينRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R0116255 650-658.3-139/ 01 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R0116256 650-658.3-139/ 02 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible المدخل العلمي حسب المعايير الدولية للمشتريات والمخازن / الشوملي، سهير إبراهيم
Titre : المدخل العلمي حسب المعايير الدولية للمشتريات والمخازن Type de document : texte imprimé Auteurs : الشوملي، سهير إبراهيم, Auteur Editeur : عمان:دار الإعصار العلمي للنشر و التوزيع Année de publication : 2017 Importance : 221 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-98-139-6 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658.72 Résumé : الفصل الأول: دور الموظفين في المخازن
الفصل الثاني :الوظائف الرئيسية والمركزية للمخازن
الفصل الثالث: دور مدير المشتريات
الفصل الرابع : أهمية وظيفة أمين المخازنالمدخل العلمي حسب المعايير الدولية للمشتريات والمخازن [texte imprimé] / الشوملي، سهير إبراهيم, Auteur . - عمان:دار الإعصار العلمي للنشر و التوزيع, 2017 . - 221 ص. : ايض. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-98-139-6
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658.72 Résumé : الفصل الأول: دور الموظفين في المخازن
الفصل الثاني :الوظائف الرئيسية والمركزية للمخازن
الفصل الثالث: دور مدير المشتريات
الفصل الرابع : أهمية وظيفة أمين المخازنRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R0116681 650-658.72-01/ 01 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible