Détail de l'auteur
Auteur عطار، سعيدة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الفحص النفسي للراشد المفهوم والتقنيات / عطار، سعيدة
Titre : الفحص النفسي للراشد المفهوم والتقنيات Type de document : texte imprimé Auteurs : عطار، سعيدة, Auteur Editeur : تلمسان [الجزائر] : النشر الجامعي الجديد Année de publication : 2018 Importance : 184 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 158.1 Résumé : تضمن هذا أربعة فصول الفصل الأول:: الممارسة النفسية
الفصل الثاني:الفحص النفسي
الفصل الثالث: تقنيات الفحص العيادي
الفصل الرابع:التقنيات الاسقاطية.الفحص النفسي للراشد المفهوم والتقنيات [texte imprimé] / عطار، سعيدة, Auteur . - تلمسان [الجزائر] : النشر الجامعي الجديد, 2018 . - 184 ص. : ايض. ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 158.1 Résumé : تضمن هذا أربعة فصول الفصل الأول:: الممارسة النفسية
الفصل الثاني:الفحص النفسي
الفصل الثالث: تقنيات الفحص العيادي
الفصل الرابع:التقنيات الاسقاطية.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R0117293 150-158.1-05/ 01 كتاب مخزن الكتب 158 علم النفس التطبيقي Disponible R0117292 150-158.1-05/ 02 كتاب مخزن الكتب 158 علم النفس التطبيقي Disponible فعالية برنامج علاجي مقترح قائم على عمليات ما وراء المعرفة / داود، حكيمة
Titre : فعالية برنامج علاجي مقترح قائم على عمليات ما وراء المعرفة : في تحسين نشاط الذاكرة العاملة والدافعية المدرسية لدى ذوي اضطرابات التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : داود، حكيمة, Auteur ; عطار، سعيدة, Auteur Editeur : تلمسان: جامعة أبي بكر بلقايد Année de publication : 2020/2019 Importance : 193 ص Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : تهدف الدارسة الحالية إلى تقصي فعالية برنامج علاجي مقترح قائم على عمليات ما وراء المعرفة، وقياس أثره في تحسين نشاط الذاكرة العاملة والدافعية المدرسية لدى ذوي اضطرابات التعلم. تكونت عينة الدراسة من (24) تلميذ وتلميذة ممن يدرسون في السنة الخامسة ابتدائي ولديهم اضطرابات في التعلم، تراوحت أعمارهم ما بين 10 إلى 12 سنة، تم تقسيمهم بالتساوي إلى مجموعتين، تمثلت الأولى في المجموعة التجريبية في حين شكلت المجموعة الثانية المجموعة الضابطة، حيث انطلقت الدارسة من التساؤل الرئيس التالي: ما مدى فعالية برنامج علاجي قائم على مهارات ما وراء المعرفة في تحسين نشاط الذاكرة العاملة والدافعية المدرسية لدى ذوي اضطرابات التعلم؟ وتحقيقا لأهداف الدارسة اعتمدت الطالبة على المنهج التجريبي، واستخدمت مقياس الدافعية المدرسية والذاكرة العاملة والسلوك الاستراتيجي. كما قامت الطالبة ببناء برنامج علاجي يستند إلى المقاربة ﺍﻟﻌﻼﺟﻴﺔ الميتامعرفية. والمكون من 15 جلسة علاجية. ولاختبار صحة فروض الدارسة عولجت بياناتها إحصائيا، بالاعتماد على الحزمة الإحصائية (spss) باستخدام اختبار T لدراسة الفروق بين مجموعتين مرتبطتين ومنفصلتين، والمتوسط الحسابي، والانحراف المعياري.
فعالية برنامج علاجي مقترح قائم على عمليات ما وراء المعرفة : في تحسين نشاط الذاكرة العاملة والدافعية المدرسية لدى ذوي اضطرابات التعلم [texte imprimé] / داود، حكيمة, Auteur ; عطار، سعيدة, Auteur . - تلمسان: جامعة أبي بكر بلقايد, 2020/2019 . - 193 ص.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : تهدف الدارسة الحالية إلى تقصي فعالية برنامج علاجي مقترح قائم على عمليات ما وراء المعرفة، وقياس أثره في تحسين نشاط الذاكرة العاملة والدافعية المدرسية لدى ذوي اضطرابات التعلم. تكونت عينة الدراسة من (24) تلميذ وتلميذة ممن يدرسون في السنة الخامسة ابتدائي ولديهم اضطرابات في التعلم، تراوحت أعمارهم ما بين 10 إلى 12 سنة، تم تقسيمهم بالتساوي إلى مجموعتين، تمثلت الأولى في المجموعة التجريبية في حين شكلت المجموعة الثانية المجموعة الضابطة، حيث انطلقت الدارسة من التساؤل الرئيس التالي: ما مدى فعالية برنامج علاجي قائم على مهارات ما وراء المعرفة في تحسين نشاط الذاكرة العاملة والدافعية المدرسية لدى ذوي اضطرابات التعلم؟ وتحقيقا لأهداف الدارسة اعتمدت الطالبة على المنهج التجريبي، واستخدمت مقياس الدافعية المدرسية والذاكرة العاملة والسلوك الاستراتيجي. كما قامت الطالبة ببناء برنامج علاجي يستند إلى المقاربة ﺍﻟﻌﻼﺟﻴﺔ الميتامعرفية. والمكون من 15 جلسة علاجية. ولاختبار صحة فروض الدارسة عولجت بياناتها إحصائيا، بالاعتماد على الحزمة الإحصائية (spss) باستخدام اختبار T لدراسة الفروق بين مجموعتين مرتبطتين ومنفصلتين، والمتوسط الحسابي، والانحراف المعياري.
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité T09279 ADOC150-53/01 Thèse قاعة العلوم الإجتماعية 150 علم النفس Exclu du prêt