Détail de l'auteur
Auteur كافي،ميمون |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
نمذجة العلاقة بين الرضا الوظيفي والابداع و الأداء باستخدام المعادلات البنيوية / كافي،ميمون
Titre : نمذجة العلاقة بين الرضا الوظيفي والابداع و الأداء باستخدام المعادلات البنيوية : دراسة حالة أعضاء هيئة التدريس بجامعة سعيدة Type de document : texte imprimé Auteurs : كافي،ميمون, Auteur ; صوار، يوسف, Auteur Editeur : جامعة أبو بكر بلقايد - تلمسان Année de publication : 2022 Importance : 304ص. Présentation : .ايض Format : 30 سم Accompagnement : قرص Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : هدفت الدراسة إلى التحقق من العلاقة بين كل من الرضا الوظيفي والسلوك الإبداعي والأداء الوظيفي لدى هيئة التدريس بجامعة د. مولاي الطاهر، سعيد ة-الجزائر، ووضعها في نموذج واحد، ذلك باستخدام أحد أهم الأساليب الإحصائية من الجيل الثاني وهي المعادلا ت البنائية )الهيكلية(، ا لانطلاقة
كان ت من نموذج نظري مبني على أساس الد ا رسات السابقة والانتهاء بنموذج قياسي وهيكلي للبيانات المجمعة ميدانيا. كما استعنا في د ا رستنا بالاستبيان كأداة لجمع البيانات، والذي تم بناؤه انطلاقا من نماذج قياس مستخدمة ومحققة في مجموعة من الد ا رسات السابقة. النتائج المحققة أثبتت وجود أثر مباشر معنوي للرضا الوظيفي على كل من الأداء والسلوك الإبداعي لدى الأستاذ الجامعي، وجود أثر مباشر معنوي للسلوك الإبداعي، وكذاك وجود أثر غير مباشر معنوي للرضا الوظيفي على الأداء الوظيفي بوجود السلوك الإبداعي كمتغير وسيطنمذجة العلاقة بين الرضا الوظيفي والابداع و الأداء باستخدام المعادلات البنيوية : دراسة حالة أعضاء هيئة التدريس بجامعة سعيدة [texte imprimé] / كافي،ميمون, Auteur ; صوار، يوسف, Auteur . - جامعة أبو بكر بلقايد - تلمسان, 2022 . - 304ص. : .ايض ; 30 سم + قرص.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : هدفت الدراسة إلى التحقق من العلاقة بين كل من الرضا الوظيفي والسلوك الإبداعي والأداء الوظيفي لدى هيئة التدريس بجامعة د. مولاي الطاهر، سعيد ة-الجزائر، ووضعها في نموذج واحد، ذلك باستخدام أحد أهم الأساليب الإحصائية من الجيل الثاني وهي المعادلا ت البنائية )الهيكلية(، ا لانطلاقة
كان ت من نموذج نظري مبني على أساس الد ا رسات السابقة والانتهاء بنموذج قياسي وهيكلي للبيانات المجمعة ميدانيا. كما استعنا في د ا رستنا بالاستبيان كأداة لجمع البيانات، والذي تم بناؤه انطلاقا من نماذج قياس مستخدمة ومحققة في مجموعة من الد ا رسات السابقة. النتائج المحققة أثبتت وجود أثر مباشر معنوي للرضا الوظيفي على كل من الأداء والسلوك الإبداعي لدى الأستاذ الجامعي، وجود أثر مباشر معنوي للسلوك الإبداعي، وكذاك وجود أثر غير مباشر معنوي للرضا الوظيفي على الأداء الوظيفي بوجود السلوك الإبداعي كمتغير وسيطExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité T010040 ADOC330-165/01 Thèse قاعة الأطروحات 330 الاقتصاد Exclu du prêt