Détail de l'auteur
Auteur شادي صبحي عبد الرحمن، أبو شنب |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إطار مقترح لتطبيق المحاكاة في التعليم المحاسبي في الجامعات الفلسطينية العامة / شادي صبحي عبد الرحمن، أبو شنب
Titre : إطار مقترح لتطبيق المحاكاة في التعليم المحاسبي في الجامعات الفلسطينية العامة : دراسة حالة الجامعة الإسلامية، جامعة الأزهر، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية Type de document : texte imprimé Auteurs : شادي صبحي عبد الرحمن، أبو شنب, Auteur ; حازم ،فروانة, Auteur Editeur : جامعة أبو بكر بلقايد - تلمسان Année de publication : 2020 Importance : 151 ص. Présentation : .ايض Format : 30 سم Accompagnement : قرص Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : هدفت الدراسة إلى تقديم إطار مقترح لتطبيق المحاكاة في التعليم المحاسبي في الجامعات الفلسطينية
وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي في الدراسة، من خلال استبانة تقييم قبلي وبعدي للمتدربين
في البرنامج التدريبي، بالإضاافة إلى استخدام الأسلوب النوعي في التحليل من خلال تحليل محتوى
الخطط الدراسية و اجراء المقابلات، حي ث قام الباحث بتحليل محتوى الخطط الدراسية لبكالوريوس
المحاسبة في الجامعات محل الدراسة، واجراء مقابلات مع رؤساء أقسام المحاسبة، كما قام الباحث
بتجهيز برنامج تدريبي مقترح وفق أسلوب المحاكاة وتدريب ستين طالب بكالوريوس محاسبة في السنة
الثالثة وال ا ربعة، المسجلين في أقسام المحاسبة في الجامعات الثلاث محل الد ا رسة، وقد تم التدريب على
ثلاث مجموعات بواقع عشرين طال با في كل مجموعة لكل جامعة، وتم التدريب في مختبر محاكاة
المحاسبة في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية،إطار مقترح لتطبيق المحاكاة في التعليم المحاسبي في الجامعات الفلسطينية العامة : دراسة حالة الجامعة الإسلامية، جامعة الأزهر، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية [texte imprimé] / شادي صبحي عبد الرحمن، أبو شنب, Auteur ; حازم ،فروانة, Auteur . - جامعة أبو بكر بلقايد - تلمسان, 2020 . - 151 ص. : .ايض ; 30 سم + قرص.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : هدفت الدراسة إلى تقديم إطار مقترح لتطبيق المحاكاة في التعليم المحاسبي في الجامعات الفلسطينية
وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي في الدراسة، من خلال استبانة تقييم قبلي وبعدي للمتدربين
في البرنامج التدريبي، بالإضاافة إلى استخدام الأسلوب النوعي في التحليل من خلال تحليل محتوى
الخطط الدراسية و اجراء المقابلات، حي ث قام الباحث بتحليل محتوى الخطط الدراسية لبكالوريوس
المحاسبة في الجامعات محل الدراسة، واجراء مقابلات مع رؤساء أقسام المحاسبة، كما قام الباحث
بتجهيز برنامج تدريبي مقترح وفق أسلوب المحاكاة وتدريب ستين طالب بكالوريوس محاسبة في السنة
الثالثة وال ا ربعة، المسجلين في أقسام المحاسبة في الجامعات الثلاث محل الد ا رسة، وقد تم التدريب على
ثلاث مجموعات بواقع عشرين طال با في كل مجموعة لكل جامعة، وتم التدريب في مختبر محاكاة
المحاسبة في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية،Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité T010066 ADOC332-183/01 Thèse قاعة الأطروحات 332 علم الاقتصاد المالي Exclu du prêt