Détail de l'auteur
Auteur بن عيسى، نوال |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
تكوين الممثل في المسرح الجزائري بين الواقعية النفسية والملحمية البريختية / بن عيسى، نوال
Titre : تكوين الممثل في المسرح الجزائري بين الواقعية النفسية والملحمية البريختية Type de document : texte imprimé Auteurs : بن عيسى، نوال, Auteur ; طرشاوي، بلحاج, Auteur Editeur : جامعة أبو بكر بلقايد - تلمسان Année de publication : 2021 Importance : 174ص. Présentation : .ايض Format : 30 سم Accompagnement : قرص Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يعد التكوين في المجال المسرحي الرّكيزة الأساسية لصناعة مسرح قوي، ورائد، وقد عرفت الحركة المسرحية في الجزائر تذبذبا في المستوى
بين ازدىار وتقهقر، وىذا راجع إلى ضعف التكوين، وفي بعض المرّات إلى انعدامو، خاصة تكوين الممثل الذي غاب عنو التكوين
الأكاديمي، وانحصر فقط على التكوين الميداني مع فرق ومخرجين محترفين. تطرقنا في ىذا البحث إلى عامل التكوين ودوره في تطور الحركة
المسرحية في الجزائر، وركّزنا في ذلك على أداء الممثل وعلى مدى تأثره باستعمال المخرجين الجزائريين لمنهجين رائدين في المسرح العالمي،
وهما المسرح الملحمي "لبريخت"، والواقعية النفسية "لستانسلافسكي"، وقمنا بدراسة تطبيقية لأداء مجموعة من الممثلين في عرض "نون"
للكاتب حميدة العياشي، وإخراج عز الدين عبار.تكوين الممثل في المسرح الجزائري بين الواقعية النفسية والملحمية البريختية [texte imprimé] / بن عيسى، نوال, Auteur ; طرشاوي، بلحاج, Auteur . - جامعة أبو بكر بلقايد - تلمسان, 2021 . - 174ص. : .ايض ; 30 سم + قرص.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يعد التكوين في المجال المسرحي الرّكيزة الأساسية لصناعة مسرح قوي، ورائد، وقد عرفت الحركة المسرحية في الجزائر تذبذبا في المستوى
بين ازدىار وتقهقر، وىذا راجع إلى ضعف التكوين، وفي بعض المرّات إلى انعدامو، خاصة تكوين الممثل الذي غاب عنو التكوين
الأكاديمي، وانحصر فقط على التكوين الميداني مع فرق ومخرجين محترفين. تطرقنا في ىذا البحث إلى عامل التكوين ودوره في تطور الحركة
المسرحية في الجزائر، وركّزنا في ذلك على أداء الممثل وعلى مدى تأثره باستعمال المخرجين الجزائريين لمنهجين رائدين في المسرح العالمي،
وهما المسرح الملحمي "لبريخت"، والواقعية النفسية "لستانسلافسكي"، وقمنا بدراسة تطبيقية لأداء مجموعة من الممثلين في عرض "نون"
للكاتب حميدة العياشي، وإخراج عز الدين عبار.Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité T010065 ADOC700-31/01 Thèse قاعة الأطروحات 700الفنون Exclu du prêt