Détail de l'auteur
Auteur جبور،حنان |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
فعالية برنامج علاجي مقترح قائم على توظيف الخرائط الذهنية في تنمية نشاط الذاكرة العاملة لدى المعسر قر ائيا / جبور،حنان
Titre : فعالية برنامج علاجي مقترح قائم على توظيف الخرائط الذهنية في تنمية نشاط الذاكرة العاملة لدى المعسر قر ائيا Type de document : texte imprimé Auteurs : جبور،حنان, Auteur ; عطا ر،سعيدة, Auteur Editeur : جامعة أبو بكر بلقايد - تلمسان Année de publication : 2020 Importance : 207ص. Présentation : .ايض Format : 30 سم Accompagnement : قرص Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى قياس أثر فعالية برنامج تعليمي علاجي قائم على استراتيجية الخريطة الذهنية على خلفية
نظرية Buzan »« في تنمية نشاط الذاكرة العاملة وأثره في تحسين مستوى القراءة والفهم القارئي بمعدل ) 82 ( حصة،وذلك على
عينة من المعسرين ق ا رئيا والتي بلغ عددها ) 51 ( تلميذ وتلميذة تم تشخيصهم من المدارس العادية باستخدام الاختبا ا رت المعدة
لذلك، ولذلك تم الاعتماد على المنهج التجريبي واستخدام مجموعة من المقاييس : اختبار الذكاء، مقياس الذاكرة العاملة ،
مقياس تشخيص عسر الق ا رءة لجلجل، مقياس الق ا رءة "العطلة" ، وقد قمنا بتطبيق البرنامج المقترح القائم على الخ ا رئط الذهنية
على عينة المعسرين ق ا رئيا،وبعد مقارنة نتائج القياس القبلي والقياس البعدي تبين أثر البرنامج وفعاليته في تحسين الذاكرة العاملة
وكذا نشاط الق ا رءة والفهم والق ا رئي .فعالية برنامج علاجي مقترح قائم على توظيف الخرائط الذهنية في تنمية نشاط الذاكرة العاملة لدى المعسر قر ائيا [texte imprimé] / جبور،حنان, Auteur ; عطا ر،سعيدة, Auteur . - جامعة أبو بكر بلقايد - تلمسان, 2020 . - 207ص. : .ايض ; 30 سم + قرص.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى قياس أثر فعالية برنامج تعليمي علاجي قائم على استراتيجية الخريطة الذهنية على خلفية
نظرية Buzan »« في تنمية نشاط الذاكرة العاملة وأثره في تحسين مستوى القراءة والفهم القارئي بمعدل ) 82 ( حصة،وذلك على
عينة من المعسرين ق ا رئيا والتي بلغ عددها ) 51 ( تلميذ وتلميذة تم تشخيصهم من المدارس العادية باستخدام الاختبا ا رت المعدة
لذلك، ولذلك تم الاعتماد على المنهج التجريبي واستخدام مجموعة من المقاييس : اختبار الذكاء، مقياس الذاكرة العاملة ،
مقياس تشخيص عسر الق ا رءة لجلجل، مقياس الق ا رءة "العطلة" ، وقد قمنا بتطبيق البرنامج المقترح القائم على الخ ا رئط الذهنية
على عينة المعسرين ق ا رئيا،وبعد مقارنة نتائج القياس القبلي والقياس البعدي تبين أثر البرنامج وفعاليته في تحسين الذاكرة العاملة
وكذا نشاط الق ا رءة والفهم والق ا رئي .Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité T09847 ADOC150-72/01 Thèse قاعة العلوم الإجتماعية 150 علم النفس Exclu du prêt