Résultat de la recherche
1 recherche sur le mot-clé 'رياض الأطفال'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
رياض الأطفال / هدى محمود الناشف
Titre : رياض الأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : هدى محمود الناشف, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 1997 Importance : 191 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-0358-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : رياض الأطفال Index. décimale : 372.21 Résumé : يعتبر هذا الكتاب مرجعا أساسيا للطالب والباحث في مجال التربية المبكرة للطفل.
إذ يبدأ بالأسس الفلسفية التي يستند إليها العمل في رياض الأطفال، موضحا إسهام كل واحد من الفلاسفة الذين تركوا بصماتهم علي أساليب التعامل مع الأطفال في هذه المرحلة الحاسمة من حياتهم.
ثم ينتقل إلي القضايا الرئيسية التي تشغل بال المهتمين بتربية الطفل، والأسس التي تقوم عليها الروضة في الوقت الحاضر بالنظر إلي توجيهات المستقبل ومتطلبات العصر.
ويخصص الكتاب فصلا كاملا للأهداف التربوية للروضة في ضوء طبيعة المجتمع وتطلعات التنمية فيه.
كما يفرد فصلا آخر للمكان المناسب لإقامة الروضة، من حيث الموقع والمرافق التعليمية والتجهيزات والأدوات والخدمات التي تقدم للأطفال والعاملين بالروضة وإلي أولياء الأمور والبيئة المحيطة بالروضة مما يتيح ربط التعليم بالمجتمع وتكريس مبدأ خدمة البيئة.
وفيما يخص عمليات التعلم والتعليم، فإن الكتاب يقدم للقارئ أحدث ما تم التوصل إليه بالنسبة لاستراتيجيات تنظيم الأطفال والبيئة التعليمية التي ينبغي ألا تخلو منها روضة للأطفال ، لتحقيق التنمية الشاملة للطفل معرفيا ووجدانيا.رياض الأطفال [texte imprimé] / هدى محمود الناشف, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 1997 . - 191 ص. ; 24 سم.
ISSN : 978-977-10-0358-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : رياض الأطفال Index. décimale : 372.21 Résumé : يعتبر هذا الكتاب مرجعا أساسيا للطالب والباحث في مجال التربية المبكرة للطفل.
إذ يبدأ بالأسس الفلسفية التي يستند إليها العمل في رياض الأطفال، موضحا إسهام كل واحد من الفلاسفة الذين تركوا بصماتهم علي أساليب التعامل مع الأطفال في هذه المرحلة الحاسمة من حياتهم.
ثم ينتقل إلي القضايا الرئيسية التي تشغل بال المهتمين بتربية الطفل، والأسس التي تقوم عليها الروضة في الوقت الحاضر بالنظر إلي توجيهات المستقبل ومتطلبات العصر.
ويخصص الكتاب فصلا كاملا للأهداف التربوية للروضة في ضوء طبيعة المجتمع وتطلعات التنمية فيه.
كما يفرد فصلا آخر للمكان المناسب لإقامة الروضة، من حيث الموقع والمرافق التعليمية والتجهيزات والأدوات والخدمات التي تقدم للأطفال والعاملين بالروضة وإلي أولياء الأمور والبيئة المحيطة بالروضة مما يتيح ربط التعليم بالمجتمع وتكريس مبدأ خدمة البيئة.
وفيما يخص عمليات التعلم والتعليم، فإن الكتاب يقدم للقارئ أحدث ما تم التوصل إليه بالنسبة لاستراتيجيات تنظيم الأطفال والبيئة التعليمية التي ينبغي ألا تخلو منها روضة للأطفال ، لتحقيق التنمية الشاملة للطفل معرفيا ووجدانيا.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R015331 370-372.21-03/ 01 كتاب مخزن الكتب 372 التعليم الإبتدائي Disponible R015330 370-372.21-03/ 02 كتاب مخزن الكتب 372 التعليم الإبتدائي Disponible R015329 370-372.21-03/ 03 كتاب مخزن الكتب 372 التعليم الإبتدائي Disponible R046598 370-372.21-03/ 04 كتاب مخزن الكتب 372 التعليم الإبتدائي Disponible R046599 370-372.21-03/ 05 كتاب مخزن الكتب 372 التعليم الإبتدائي Exclu du prêt