Résultat de la recherche
1 recherche sur le mot-clé 'علم الاجتماع ، المدرسة'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
علم الإجتماع المدرسي / السناد، جلال غربول
Titre : علم الإجتماع المدرسي Type de document : texte imprimé Auteurs : السناد، جلال غربول, Auteur Editeur : دار الاعصار العلمى للنشر والتوزيع Année de publication : 2014 Importance : 326 ص. Présentation : غ.م. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-586-62-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : علم الاجتماع ، المدرسة Index. décimale : 306.43 Résumé : يتألف الكتاب من خمس فصول:
فالفصول الأول بعنوان: المدرسة كمنظومة اتساق اجتماعية ويتضمن.
- تعريف المدرسة- مداخل المدرسة- بنية المدرسة- مميزات المدرسة.
ثم أهداف المدرسة وتتضمن تدريب العقل- تعليم الأساسيات- والتكيف مع المجتمع وحل المشكلات والتفكير الناقد.
ثم عوامل ظهور المدرسة .. وغيرها
أما الفصل الثاني كان بعنوان: الدور الاجتماعي للتلاميذ في المدرسة ويتضمن:
مفهوم الدور الاجتماعي ومميزاته واكتسابه وطرق تعلمه ومراحل نموه ومفاهيمه وتوزيعه, المكانة الاجتماعية...
أما الفصل الثالث كان بعنوان العلاقات الاجتماعية داخل المدرسة وخارجها ويتضمن: مفهوم العلاقات وتعريفها وعناصرها وأهميتها وأهدافها ومبادئها وعوامها وأنواعها, الهيئات التنظيمية والسلطة والقوة المدرسية, بناء الدور وخصائصه في المدرسة ومنظور التفاعل الاجتماعي في المدرسة...
أما الفصل الرابع بعنوان: التنشئة السياسية في المدرسة ويتضمن: تعريفها وعلاقتها بالتربية, المشاركة السياسية والقيادة, الإعداد للمشاركة السياسية (داخل وخارج المدرسة)...
أما الفصل الخامس بعنوان المنهاج والتدريس والتقويم في المدرسة ويتمضن نظريات النظام المدرسي وتأثيرها على المنهاج, نماذج المناهج التربوية, المجتمع والمنهاج التربوي, القرارات حول المنهاج التربوي, المنهاج التربوي والمجتمع, الصف المدرسي...علم الإجتماع المدرسي [texte imprimé] / السناد، جلال غربول, Auteur . - دار الاعصار العلمى للنشر والتوزيع, 2014 . - 326 ص. : غ.م. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-586-62-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم الاجتماع ، المدرسة Index. décimale : 306.43 Résumé : يتألف الكتاب من خمس فصول:
فالفصول الأول بعنوان: المدرسة كمنظومة اتساق اجتماعية ويتضمن.
- تعريف المدرسة- مداخل المدرسة- بنية المدرسة- مميزات المدرسة.
ثم أهداف المدرسة وتتضمن تدريب العقل- تعليم الأساسيات- والتكيف مع المجتمع وحل المشكلات والتفكير الناقد.
ثم عوامل ظهور المدرسة .. وغيرها
أما الفصل الثاني كان بعنوان: الدور الاجتماعي للتلاميذ في المدرسة ويتضمن:
مفهوم الدور الاجتماعي ومميزاته واكتسابه وطرق تعلمه ومراحل نموه ومفاهيمه وتوزيعه, المكانة الاجتماعية...
أما الفصل الثالث كان بعنوان العلاقات الاجتماعية داخل المدرسة وخارجها ويتضمن: مفهوم العلاقات وتعريفها وعناصرها وأهميتها وأهدافها ومبادئها وعوامها وأنواعها, الهيئات التنظيمية والسلطة والقوة المدرسية, بناء الدور وخصائصه في المدرسة ومنظور التفاعل الاجتماعي في المدرسة...
أما الفصل الرابع بعنوان: التنشئة السياسية في المدرسة ويتضمن: تعريفها وعلاقتها بالتربية, المشاركة السياسية والقيادة, الإعداد للمشاركة السياسية (داخل وخارج المدرسة)...
أما الفصل الخامس بعنوان المنهاج والتدريس والتقويم في المدرسة ويتمضن نظريات النظام المدرسي وتأثيرها على المنهاج, نماذج المناهج التربوية, المجتمع والمنهاج التربوي, القرارات حول المنهاج التربوي, المنهاج التربوي والمجتمع, الصف المدرسي...Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R087260 300-306.43-01/ 01 كتاب مخزن الكتب 306 الثقافة و المؤسسات Disponible R087261 300-306.43-01/ 02 كتاب مخزن الكتب 306 الثقافة و المؤسسات Disponible R087262 300-306.43-01/ 03 كتاب مخزن الكتب 306 الثقافة و المؤسسات Disponible R087263 300-306.43-01/ 04 كتاب مخزن الكتب 306 الثقافة و المؤسسات Disponible R087264 300-306.43-01/ 05 كتاب مخزن الكتب 306 الثقافة و المؤسسات Disponible