Résultat de la recherche
1 recherche sur le mot-clé 'الاختبارات والقياسات التعليمية'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
القياس والتقويم التربوي في العملية التدريسية / صلاح الدين محمود علام
Titre : القياس والتقويم التربوي في العملية التدريسية Type de document : texte imprimé Auteurs : صلاح الدين محمود علام, Auteur Editeur : دار المسيرة النشر والتوزيع والطباعة Année de publication : 2006 Importance : 320 ص. Présentation : غ.م. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-350-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاختبارات والقياسات التعليمية Index. décimale : 371.26 Résumé : لعب التقويم التربوي دوراً أساسياً في توجيه العملية التدريسية، وإدارة الصف المدرسي ، واثراء تعلم الطلاب وتقدمهم الدراسي، وتحسين مخرجات العملية التعليمية. ويعد التقويم من المجالات التربوية سريعة التغير، حيث حدثت تطورات جوهرية في فلسفاته، ومنهجياته، واجراءاته، وأساليبه، وأدواته في الآونة الاخيرة، مما جعل الممارسات التقليدية لعملية التقويم الصفي قليلة الجدوى، ومحددة الفائدة، فقد بينت الدراسات والبحوث المعاصرة، وما توصلت اليه المؤتمرات القومية والعربية، أن تقويم الاداء المدرسي لا يزال يغلب عليه الطابع السكوني، ولا يسترشد في غالبية الاحيان، بالتطورات العالمية المتسارعة التي تحدث في هذا المجال، مما أدى الى انفصال عملية التقويم عن عمليتي التعليم والتعلم، واعتبرت دخيلة على الغرض الرئيس للعملية التدريسية، وبذلك اصبحت عملية التقويم غير ذات تأثير فاعل في تحسين اداء المعلم، ورفع مستوى ونوعية تحصيل الطلاب. القياس والتقويم التربوي في العملية التدريسية [texte imprimé] / صلاح الدين محمود علام, Auteur . - دار المسيرة النشر والتوزيع والطباعة, 2006 . - 320 ص. : غ.م. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-06-350-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاختبارات والقياسات التعليمية Index. décimale : 371.26 Résumé : لعب التقويم التربوي دوراً أساسياً في توجيه العملية التدريسية، وإدارة الصف المدرسي ، واثراء تعلم الطلاب وتقدمهم الدراسي، وتحسين مخرجات العملية التعليمية. ويعد التقويم من المجالات التربوية سريعة التغير، حيث حدثت تطورات جوهرية في فلسفاته، ومنهجياته، واجراءاته، وأساليبه، وأدواته في الآونة الاخيرة، مما جعل الممارسات التقليدية لعملية التقويم الصفي قليلة الجدوى، ومحددة الفائدة، فقد بينت الدراسات والبحوث المعاصرة، وما توصلت اليه المؤتمرات القومية والعربية، أن تقويم الاداء المدرسي لا يزال يغلب عليه الطابع السكوني، ولا يسترشد في غالبية الاحيان، بالتطورات العالمية المتسارعة التي تحدث في هذا المجال، مما أدى الى انفصال عملية التقويم عن عمليتي التعليم والتعلم، واعتبرت دخيلة على الغرض الرئيس للعملية التدريسية، وبذلك اصبحت عملية التقويم غير ذات تأثير فاعل في تحسين اداء المعلم، ورفع مستوى ونوعية تحصيل الطلاب. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R098481 370-371.26-10/ 01 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098482 370-371.26-10/ 02 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098483 370-371.26-10/ 03 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098484 370-371.26-10/ 04 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098485 370-371.26-10/ 05 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Exclu du prêt