Titre : |
أثر سياسة اتصال العلامة و العوامل السيكولوجية على رضا و وفاء الزبائن للعلامة التجارية : Danone - دراسة حالة زبائن العلامة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
حاج سليمان ،محمد نذير, Auteur ; بن أشنهو, سيدي محمد, Auteur |
Editeur : |
تلمسان: جامعة ابو بكر بلقايد، كلية العلوم الإقتصادية |
Année de publication : |
2018/2019 |
Importance : |
203 ص |
Présentation : |
ايض |
Format : |
30سم |
Accompagnement : |
قرص |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Résumé : |
تتناول هذه الأطروحة تأثير سياسة اتصال العلامة و العوامل السيكولوجية على رضا و وفاء الزبائن و تدعيم صورة العلامة التجارية و تبين إلى أي مدى يمكن لهذه الأخيرة تحسين فعالية المؤسسات و ضمان بقائها في محيط جد تنافسي. فبعد القيام بمسحأدبي حول متغيرات الدراسة المؤثرة على وفاء الزبون، اقترحنا تأكيد نموذج نظري باستخدام طريقة النمذجة بالمعادلات الهيكلية لقياس كل متغيرات و مؤشرات هذا الأخير و ذلك من خلال استهداف301،زبون للعلامة بمدينة تلمسان )غرب الجزائر لقد كشفت نتائج الدراسة الى أن إتصال العلامة التجارية و صورتها و كذا الجودة المدركة و التجربة و الثقة قد أثرت كلها تأثيرا إيجابياعلى رضا الزبائن بالعلامة، كما أشارت النتائج أيضا إلى أن رضا الزبائن قد أثر هو الآخر إيجابيا على وفائهم للعلامة. و بالتالي تم تأكيد كل الفرضيات الموضوعة في البحث و إبراز مدى أهمية المتغيرات المؤثرة في وفاء الزبائن للعلامة التجارية |
أثر سياسة اتصال العلامة و العوامل السيكولوجية على رضا و وفاء الزبائن للعلامة التجارية : Danone - دراسة حالة زبائن العلامة [texte imprimé] / حاج سليمان ،محمد نذير, Auteur ; بن أشنهو, سيدي محمد, Auteur . - تلمسان: جامعة ابو بكر بلقايد، كلية العلوم الإقتصادية, 2018/2019 . - 203 ص : ايض ; 30سم + قرص. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Résumé : |
تتناول هذه الأطروحة تأثير سياسة اتصال العلامة و العوامل السيكولوجية على رضا و وفاء الزبائن و تدعيم صورة العلامة التجارية و تبين إلى أي مدى يمكن لهذه الأخيرة تحسين فعالية المؤسسات و ضمان بقائها في محيط جد تنافسي. فبعد القيام بمسحأدبي حول متغيرات الدراسة المؤثرة على وفاء الزبون، اقترحنا تأكيد نموذج نظري باستخدام طريقة النمذجة بالمعادلات الهيكلية لقياس كل متغيرات و مؤشرات هذا الأخير و ذلك من خلال استهداف301،زبون للعلامة بمدينة تلمسان )غرب الجزائر لقد كشفت نتائج الدراسة الى أن إتصال العلامة التجارية و صورتها و كذا الجودة المدركة و التجربة و الثقة قد أثرت كلها تأثيرا إيجابياعلى رضا الزبائن بالعلامة، كما أشارت النتائج أيضا إلى أن رضا الزبائن قد أثر هو الآخر إيجابيا على وفائهم للعلامة. و بالتالي تم تأكيد كل الفرضيات الموضوعة في البحث و إبراز مدى أهمية المتغيرات المؤثرة في وفاء الزبائن للعلامة التجارية |
|