Détail de l'éditeur
دار غيداء للنشر و التوزيع |
Documents disponibles chez cet éditeur (36)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أخلاقيات الحرب ومبادئها في القرآن والتوراة / صالح، يسرى حازم
Titre : أخلاقيات الحرب ومبادئها في القرآن والتوراة : دراسة مقارنة Type de document : texte imprimé Auteurs : صالح، يسرى حازم, Auteur Editeur : دار غيداء للنشر و التوزيع Année de publication : 2014 Importance : 284 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-96-020-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : القرآن؛ أخلاق Index. décimale : 211.9 Résumé : صدر حديثاً عن دار غيداء بعمان الطبعة الأولى 1436هـ – 2015م من كتاب: أخلاقيات الحرب و مبادئها في القرآن والتوراة (دراسة مقارنة)، من تأليف: يسري حازم صالح، والكتاب عبارة عن 284 صفحة. وقد ألقَى المؤلف نظرة عامة على الإنسان ومكانته في القرآن والتوراة، ثم بيَّن أخلاقيات الحرب ومبادئها في القرآن الكريم: قبل القتال، وطبيعة القتال، والموقف من التخلف عنه، ومتعلقات ما بعد الحرب، والعهود والمواثيق في القرآن، ومثل ذلك في التوراة. أخلاقيات الحرب ومبادئها في القرآن والتوراة : دراسة مقارنة [texte imprimé] / صالح، يسرى حازم, Auteur . - دار غيداء للنشر و التوزيع, 2014 . - 284 ص. : ايض. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-96-020-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : القرآن؛ أخلاق Index. décimale : 211.9 Résumé : صدر حديثاً عن دار غيداء بعمان الطبعة الأولى 1436هـ – 2015م من كتاب: أخلاقيات الحرب و مبادئها في القرآن والتوراة (دراسة مقارنة)، من تأليف: يسري حازم صالح، والكتاب عبارة عن 284 صفحة. وقد ألقَى المؤلف نظرة عامة على الإنسان ومكانته في القرآن والتوراة، ثم بيَّن أخلاقيات الحرب ومبادئها في القرآن الكريم: قبل القتال، وطبيعة القتال، والموقف من التخلف عنه، ومتعلقات ما بعد الحرب، والعهود والمواثيق في القرآن، ومثل ذلك في التوراة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R097244 210-211.9-43/ 01 كتاب مخزن الكتب 211 القرآن الكريم Disponible R097245 210-211.9-43/ 02 كتاب مخزن الكتب 211 القرآن الكريم Disponible R097246 210-211.9-43/ 03 كتاب مخزن الكتب 211 القرآن الكريم Disponible R097247 210-211.9-43/ 04 كتاب مخزن الكتب 211 القرآن الكريم Disponible R097248 210-211.9-43/ 05 كتاب مخزن الكتب 211 القرآن الكريم Exclu du prêt أساليب التعبير القرآني في سورة النحل / الدليمي، علي مطر
Titre : أساليب التعبير القرآني في سورة النحل Type de document : texte imprimé Auteurs : الدليمي، علي مطر, Auteur Editeur : دار غيداء للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 3473 ص Présentation : ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-96-063-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : القرآن- ألفاظ
القرآن- علومIndex. décimale : 211.64 Résumé : أغنت الدراسات التعبيرية للقرآن الكريم التحدث عن بدايات التعبير القرآني، بوصفه العلم الذي يرمي إلى الكشف عن أسرار القرآن الكريم، وما يتضمنه من بيانٍ وفصاحةٍ وبلاغةٍ وغير ذلك من الأمور التي فاقت كلّ علمٍ ينحو إلى ذلك.
فاهتمامه ببحث ألفاظ القرآن ومعانيه يجعله جمانةً في عقده البهي، ويظل هذا العلم جارياً على نسقٍ واحدٍ رفيعٍ ومعبرٍ عن مدلولات جّمةً في حيزٍ يستحيل على البشر أن يعبروا عن مثل هذه الأغراض، وذلك بأوسع مدلولٍ، وأدق تعبيرٍ وأجمله وأحياه أيضاً، مع التناسق العجيب بين المدلول والعبارة والإيقاع، ومع جمال هذا التعبير نجد دقة الدلالة في آنٍ واحدٍ، إذ لا يغني لفظٌ عن لفظٍ في موضعهِ، وبحيث لا يُجَوز الجمال على الدقة، ولا الدقة على الجمال، ويبلغ في ذلك كله مستوى لا يدرك سرّ إعجازه أحد .أساليب التعبير القرآني في سورة النحل [texte imprimé] / الدليمي، علي مطر, Auteur . - دار غيداء للنشر و التوزيع, 2015 . - 3473 ص : ايض. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-96-063-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : القرآن- ألفاظ
القرآن- علومIndex. décimale : 211.64 Résumé : أغنت الدراسات التعبيرية للقرآن الكريم التحدث عن بدايات التعبير القرآني، بوصفه العلم الذي يرمي إلى الكشف عن أسرار القرآن الكريم، وما يتضمنه من بيانٍ وفصاحةٍ وبلاغةٍ وغير ذلك من الأمور التي فاقت كلّ علمٍ ينحو إلى ذلك.
فاهتمامه ببحث ألفاظ القرآن ومعانيه يجعله جمانةً في عقده البهي، ويظل هذا العلم جارياً على نسقٍ واحدٍ رفيعٍ ومعبرٍ عن مدلولات جّمةً في حيزٍ يستحيل على البشر أن يعبروا عن مثل هذه الأغراض، وذلك بأوسع مدلولٍ، وأدق تعبيرٍ وأجمله وأحياه أيضاً، مع التناسق العجيب بين المدلول والعبارة والإيقاع، ومع جمال هذا التعبير نجد دقة الدلالة في آنٍ واحدٍ، إذ لا يغني لفظٌ عن لفظٍ في موضعهِ، وبحيث لا يُجَوز الجمال على الدقة، ولا الدقة على الجمال، ويبلغ في ذلك كله مستوى لا يدرك سرّ إعجازه أحد .Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R097229 210-211.64-72/ 01 كتاب مخزن الكتب 211 القرآن الكريم Disponible R097230 210-211.64-72/ 02 كتاب مخزن الكتب 211 القرآن الكريم Disponible R097231 210-211.64-72/ 03 كتاب مخزن الكتب 211 القرآن الكريم Disponible R097232 210-211.64-72/ 04 كتاب مخزن الكتب 211 القرآن الكريم Disponible R097233 210-211.64-72/ 05 كتاب مخزن الكتب 211 القرآن الكريم Exclu du prêt الإعجاز البلاغي في القصة القرآنية / الدليمي، عدنان مهدي سلطان
Titre : الإعجاز البلاغي في القصة القرآنية : دراسة في سور الطواسين Type de document : texte imprimé Auteurs : الدليمي، عدنان مهدي سلطان, Auteur Editeur : دار غيداء للنشر و التوزيع Année de publication : 2012 Importance : 364 ص. Présentation : غ. م. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-555-50-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعجاز البلاغي؛ القصة القرآنية Index. décimale : 211.64 Résumé : إن قضية الإعجاز البلاغي للقرآن الكريم ما تزال محط أنظار الدارسين، ومحور اهتمام الباحثين، منذ فجر الرسالة حين سمع حذّاق اللغة وأفذاذها ما أسر قلوبهم وعقولهم من آيات الذكر الحكيم، فاستشعروه بفطرتهم اللغوية، وقرائحهم النديّة، وتأملوه بوجدانهم، وصفاء أذهانهم، وأيقنوا حق اليقين أنه كلام فوق كلامهم، ومرتبة من البلاغة والبيان تعجز عنها طاقاتهم، فانقادوا لعظمته، وخضعت نفوسهم ومشاعرهم لوطأته، واسلموا لبلاغته طوعاً أو كرهاً، من آمن منهم ومن لم يؤمن؛ لما أودعه الله تعالى من أسرار كلامه، وفيض جلاله وكماله، وكتب فيه الخلود لأعظم الرسالات بخلوده، فكان بحق كتاب العربية الأعظم، ومثالها الأقوم، والمعجزة اللغوية الخالدة، التي أظهرها على يد صفوة أنبيائه ورسله، النبي الأمي لتكون حجتها أقهر، وبرهانها أبهى وأبهر، ففتح الله تعالى به أعيناً عمياً، وآذاناً صماً، وقلوباً غلفاً، وكان نقطة التحول في حياة العرب والمسلمين، في معتقدهم وتفكيرهم ومنهج حياتهم، ومصدر عطائهم الثقافي والحضاري والفكري والروحي والأدبي.
ولما كانت لغة القرآن الكريم هي مكمن الإعجاز ومظهره،وأن أمره قائم في أقصر سوره، عكف علماء الأمة الأفذاذ عليه بالبحث والاستقصاء، والتوضيح والتفسير والاستدلال والاستنتاج، فوقفوا عند ألفاظه ودلالاتها، ليكشفوا عن دقة اختيارها وحسن تأليفها، وعند جمله ووجوه تركيبها، وقوة سبكها وانسجامها، ونظروا في بديع نظمه وأسلوبه، وأثر ذلك كله في النفوس، وأسره للقلوب، فعلموا أنّ أمر الإعجاز قائم في بلاغة القرآن التي أعجزت بلاغات البشر، وحملتهم على الامتثال لأحكامه، والعمل بمقتضى أوامره ونواهيه، والوقوف عند حدوده، وأن الإعجاز البلاغي هو أعظم وجوه الإعجاز فيه وأعمها في نصوصه، وأكثرها ملاءمة لطبيعة المعجزة الخالدة، فتضافرت جهود الدارسين لخدمة هذه القضية دفاعاً عن العقيدة، وذوداً عن الشريعة، وبدأت بإشارات في الدراسات القرآنية العامة، وارتقت إلى مرحلة الدراسات المستقلة في الإعجاز على يد الخطابي والرماني والباقلاني والقاضي عبد الجبار، حتى استوت نظرية على يد عبد القاهر الجرجاني لها أصولها ومفاهيمها، وبنيت عليها ما جاء بعدها من الدراسات في هذا الميدان شرحاً وتفصيلاً وتطويراً وتطبيقاً، وكان همّ الدارسين لقضية الإعجاز هو الذود عن القرآن الكريم، والحفاظ على عقيدة المسلمين أمام مطاعن الملحدين، لذلك انصب اهتمامهم على الجانب النظري والاكتفاء بالوقوف على النكت البلاغية لغرض التدليل على الإعجاز والتمثيل للفنون البلاغية الواردة في القرآن الكريم وبيان قيمتها البيانية وأثرها النفسي، أكثر من اهتمامهم بالجانب التطبيقي في عموم النص القرآني، وحسبهم بذلك أنهم وضعوا المقاليد بين أيدي الدارسين فيما بعد، وكان خير من وظف ذلك في الجانب التطبيقي الإمام الزمخشري في تفسيره (الكشاف) الذي طبق فيه نظرية النظم ووقف عند خصائص النظم القرآني ودلالات تراكيبه، وأضفى عليه ما جادت به قريحته وذوقه البلاغي الرفيع في أفضل الدراسات التطبيقية التي شهدها النص المعجز، وسار على نهجه محمد الطاهر بن عاشور في تفسيره (التحرير والتنوير)، ومن الدراسات المعاصرة التي نهجت هذا المنهج في تحليل النص القرآني بلاغياً وتلمس أسرار الإعجاز فيه على سبيل المثال لا الحصر ما كتبه د. عبد الصمد عبد الله محمد في كتابه (خطاب الأنبياء في القرآن الكريم)، وعبد القادر عبد الله فتحي علوش في أطروحته (سور الحواميم – دراسة بلاغية تحليلية)، أما البحوث والدراسات التي رصدت أحد الفنون البلاغية في القرآن الكريم وأبرزت قيمته وأسراره البلاغية فكثيرة يتعذر إحصاؤها في هذا المقام.
وانطلاقاً من الرغبة في الإفادة من هذا الإرث المبثوث في كتب الإعجاز والتفسير وتوظيفه في تحليل النص القرآني تحليلاً بلاغياً للوقوف على الأسرار البلاغية وبيان قيمتها البيانية في خدمة الأهداف والمقاصد الدينية، جاءت هذه المحاولة المتواضعة أمام عظمة النص المعجز، وما عليه من هيبة وجلال، يحدوها الطموح والأمل، ويراودها ما يراود الدارسين في هذا الميدان، من التردد والوجل أمام إعجاز القرآن وعلى الله تعالى وحده الاعتماد والتكلان، فجاءت هده الدراسة ثمرة بحثي لنيل شهادة الدكتوراه تحت اشراف أستادي الدكتورعبد الستار فاضل خضرالنعيمي التي وضعتهاتحت عنوان (الإعجاز البلاغي في القصة القرآنية – دراسة في سور الطواسين)، وآثرت أن تكون القصة القرآنية هي ميدان البحث، وذلك لما تحتله من مكانة ملحوظة من القرآن الكريم، وجديرة بالعناية والاهتمام، فهي من أهم الأساليب الدعوية لحمل الرسالة الخالدة إلى الإنسانية، كونها تحمل خلاصة التجارب الإنسانية الواقعية القريبة من النفس البشرية، وتعرضها بالطرائق الفنية التي تستمد قدرتها على التأثير من الفنون البلاغية، فكانت الفضاء الرحب والأرض الخصبة للوقوف على أسرار النظم والفنون البلاغية، لما تشكله القصة من صور متكاملة من النظم، تكشف بيسر وسهولة عن علوِّ البلاغة القرآنية، واقتدارها على تصريف الأحداث والمشاهد وامتلاك زمامها وتحريكها حسب مقتضيات الأحوال والمقامات، ونقل التجارب الإنسانية وما يتخللها من مواقف نفسية وشعورية تجعل القارئ يعيشها بإحساسه ووجدانه ويتأثر بها وينتفع بما فيها من عبر وعظات. ولاسيما ما احتضنته سور الطواسين من القصص المتعددة من حيث الأهداف الدينية وطرائق العرض الفنية، وما بينها من المناسبات والوحدة الموضوعية، وتلون السياقات وأساليب الحوار، وتوزيع المشاهد، وإعادة بعض الأحداث والمواقف التي تثري موضوع الكتاب من خلال الوقوف على دقائق الفروق بين الألفاظ والتعابير وطرائق الأداء بين الآيات المتشابهات.الإعجاز البلاغي في القصة القرآنية : دراسة في سور الطواسين [texte imprimé] / الدليمي، عدنان مهدي سلطان, Auteur . - دار غيداء للنشر و التوزيع, 2012 . - 364 ص. : غ. م. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-555-50-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعجاز البلاغي؛ القصة القرآنية Index. décimale : 211.64 Résumé : إن قضية الإعجاز البلاغي للقرآن الكريم ما تزال محط أنظار الدارسين، ومحور اهتمام الباحثين، منذ فجر الرسالة حين سمع حذّاق اللغة وأفذاذها ما أسر قلوبهم وعقولهم من آيات الذكر الحكيم، فاستشعروه بفطرتهم اللغوية، وقرائحهم النديّة، وتأملوه بوجدانهم، وصفاء أذهانهم، وأيقنوا حق اليقين أنه كلام فوق كلامهم، ومرتبة من البلاغة والبيان تعجز عنها طاقاتهم، فانقادوا لعظمته، وخضعت نفوسهم ومشاعرهم لوطأته، واسلموا لبلاغته طوعاً أو كرهاً، من آمن منهم ومن لم يؤمن؛ لما أودعه الله تعالى من أسرار كلامه، وفيض جلاله وكماله، وكتب فيه الخلود لأعظم الرسالات بخلوده، فكان بحق كتاب العربية الأعظم، ومثالها الأقوم، والمعجزة اللغوية الخالدة، التي أظهرها على يد صفوة أنبيائه ورسله، النبي الأمي لتكون حجتها أقهر، وبرهانها أبهى وأبهر، ففتح الله تعالى به أعيناً عمياً، وآذاناً صماً، وقلوباً غلفاً، وكان نقطة التحول في حياة العرب والمسلمين، في معتقدهم وتفكيرهم ومنهج حياتهم، ومصدر عطائهم الثقافي والحضاري والفكري والروحي والأدبي.
ولما كانت لغة القرآن الكريم هي مكمن الإعجاز ومظهره،وأن أمره قائم في أقصر سوره، عكف علماء الأمة الأفذاذ عليه بالبحث والاستقصاء، والتوضيح والتفسير والاستدلال والاستنتاج، فوقفوا عند ألفاظه ودلالاتها، ليكشفوا عن دقة اختيارها وحسن تأليفها، وعند جمله ووجوه تركيبها، وقوة سبكها وانسجامها، ونظروا في بديع نظمه وأسلوبه، وأثر ذلك كله في النفوس، وأسره للقلوب، فعلموا أنّ أمر الإعجاز قائم في بلاغة القرآن التي أعجزت بلاغات البشر، وحملتهم على الامتثال لأحكامه، والعمل بمقتضى أوامره ونواهيه، والوقوف عند حدوده، وأن الإعجاز البلاغي هو أعظم وجوه الإعجاز فيه وأعمها في نصوصه، وأكثرها ملاءمة لطبيعة المعجزة الخالدة، فتضافرت جهود الدارسين لخدمة هذه القضية دفاعاً عن العقيدة، وذوداً عن الشريعة، وبدأت بإشارات في الدراسات القرآنية العامة، وارتقت إلى مرحلة الدراسات المستقلة في الإعجاز على يد الخطابي والرماني والباقلاني والقاضي عبد الجبار، حتى استوت نظرية على يد عبد القاهر الجرجاني لها أصولها ومفاهيمها، وبنيت عليها ما جاء بعدها من الدراسات في هذا الميدان شرحاً وتفصيلاً وتطويراً وتطبيقاً، وكان همّ الدارسين لقضية الإعجاز هو الذود عن القرآن الكريم، والحفاظ على عقيدة المسلمين أمام مطاعن الملحدين، لذلك انصب اهتمامهم على الجانب النظري والاكتفاء بالوقوف على النكت البلاغية لغرض التدليل على الإعجاز والتمثيل للفنون البلاغية الواردة في القرآن الكريم وبيان قيمتها البيانية وأثرها النفسي، أكثر من اهتمامهم بالجانب التطبيقي في عموم النص القرآني، وحسبهم بذلك أنهم وضعوا المقاليد بين أيدي الدارسين فيما بعد، وكان خير من وظف ذلك في الجانب التطبيقي الإمام الزمخشري في تفسيره (الكشاف) الذي طبق فيه نظرية النظم ووقف عند خصائص النظم القرآني ودلالات تراكيبه، وأضفى عليه ما جادت به قريحته وذوقه البلاغي الرفيع في أفضل الدراسات التطبيقية التي شهدها النص المعجز، وسار على نهجه محمد الطاهر بن عاشور في تفسيره (التحرير والتنوير)، ومن الدراسات المعاصرة التي نهجت هذا المنهج في تحليل النص القرآني بلاغياً وتلمس أسرار الإعجاز فيه على سبيل المثال لا الحصر ما كتبه د. عبد الصمد عبد الله محمد في كتابه (خطاب الأنبياء في القرآن الكريم)، وعبد القادر عبد الله فتحي علوش في أطروحته (سور الحواميم – دراسة بلاغية تحليلية)، أما البحوث والدراسات التي رصدت أحد الفنون البلاغية في القرآن الكريم وأبرزت قيمته وأسراره البلاغية فكثيرة يتعذر إحصاؤها في هذا المقام.
وانطلاقاً من الرغبة في الإفادة من هذا الإرث المبثوث في كتب الإعجاز والتفسير وتوظيفه في تحليل النص القرآني تحليلاً بلاغياً للوقوف على الأسرار البلاغية وبيان قيمتها البيانية في خدمة الأهداف والمقاصد الدينية، جاءت هذه المحاولة المتواضعة أمام عظمة النص المعجز، وما عليه من هيبة وجلال، يحدوها الطموح والأمل، ويراودها ما يراود الدارسين في هذا الميدان، من التردد والوجل أمام إعجاز القرآن وعلى الله تعالى وحده الاعتماد والتكلان، فجاءت هده الدراسة ثمرة بحثي لنيل شهادة الدكتوراه تحت اشراف أستادي الدكتورعبد الستار فاضل خضرالنعيمي التي وضعتهاتحت عنوان (الإعجاز البلاغي في القصة القرآنية – دراسة في سور الطواسين)، وآثرت أن تكون القصة القرآنية هي ميدان البحث، وذلك لما تحتله من مكانة ملحوظة من القرآن الكريم، وجديرة بالعناية والاهتمام، فهي من أهم الأساليب الدعوية لحمل الرسالة الخالدة إلى الإنسانية، كونها تحمل خلاصة التجارب الإنسانية الواقعية القريبة من النفس البشرية، وتعرضها بالطرائق الفنية التي تستمد قدرتها على التأثير من الفنون البلاغية، فكانت الفضاء الرحب والأرض الخصبة للوقوف على أسرار النظم والفنون البلاغية، لما تشكله القصة من صور متكاملة من النظم، تكشف بيسر وسهولة عن علوِّ البلاغة القرآنية، واقتدارها على تصريف الأحداث والمشاهد وامتلاك زمامها وتحريكها حسب مقتضيات الأحوال والمقامات، ونقل التجارب الإنسانية وما يتخللها من مواقف نفسية وشعورية تجعل القارئ يعيشها بإحساسه ووجدانه ويتأثر بها وينتفع بما فيها من عبر وعظات. ولاسيما ما احتضنته سور الطواسين من القصص المتعددة من حيث الأهداف الدينية وطرائق العرض الفنية، وما بينها من المناسبات والوحدة الموضوعية، وتلون السياقات وأساليب الحوار، وتوزيع المشاهد، وإعادة بعض الأحداث والمواقف التي تثري موضوع الكتاب من خلال الوقوف على دقائق الفروق بين الألفاظ والتعابير وطرائق الأداء بين الآيات المتشابهات.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R097282 210-211.64-67/ 01 كتاب مخزن الكتب 211 القرآن الكريم Disponible R097283 210-211.64-67/ 02 كتاب مخزن الكتب 211 القرآن الكريم Disponible R097284 210-211.64-67/ 03 كتاب مخزن الكتب 211 القرآن الكريم Disponible R097285 210-211.64-67/ 04 كتاب مخزن الكتب 211 القرآن الكريم Disponible R097286 210-211.64-67/ 05 كتاب مخزن الكتب 211 القرآن الكريم Exclu du prêt الإعجاز البلاغي في سور المفصل / الاسعد، عدنان عبد السلام
Titre : الإعجاز البلاغي في سور المفصل Type de document : texte imprimé Auteurs : الاسعد، عدنان عبد السلام, Auteur Editeur : دار غيداء للنشر و التوزيع Année de publication : 2012 Importance : 468 ص. Présentation : غ. م. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-555-84-9 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعجاز البلاغي؛ سور المفصل Index. décimale : 211.64 Résumé : وقد استقام البحث في ضوء ما سبق في خمسة فصول يسبقها تمهيد, وتتلوها خاتمة, تناولت في التمهيد المُفَصَّل في اللغة والاصطلاح, والعلاقة بينهما, ومأخذ تسميته, مع تحديد أول سوره وبيان الخلاف في ذلك, وذكرت أهمّ ما ورد في فضله مُعتمداً على الصحيح والراجح منه, وختمته بأبرز خصائصه الأسلوبيّة والموضوعيّة, التي بنى البحث هيكله عليها.ثم جاءت بعد ذلك فصول الرسالة الخمسة لتحاول الكشف عن خصائص النظم فيها, في ضوء مباحث موضوعيّة منبثقة من آيات المُفَصَّل نفسها الإعجاز البلاغي في سور المفصل [texte imprimé] / الاسعد، عدنان عبد السلام, Auteur . - دار غيداء للنشر و التوزيع, 2012 . - 468 ص. : غ. م. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-555-84-9
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعجاز البلاغي؛ سور المفصل Index. décimale : 211.64 Résumé : وقد استقام البحث في ضوء ما سبق في خمسة فصول يسبقها تمهيد, وتتلوها خاتمة, تناولت في التمهيد المُفَصَّل في اللغة والاصطلاح, والعلاقة بينهما, ومأخذ تسميته, مع تحديد أول سوره وبيان الخلاف في ذلك, وذكرت أهمّ ما ورد في فضله مُعتمداً على الصحيح والراجح منه, وختمته بأبرز خصائصه الأسلوبيّة والموضوعيّة, التي بنى البحث هيكله عليها.ثم جاءت بعد ذلك فصول الرسالة الخمسة لتحاول الكشف عن خصائص النظم فيها, في ضوء مباحث موضوعيّة منبثقة من آيات المُفَصَّل نفسها Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R097277 210-211.64-69/ 01 كتاب مخزن الكتب 211 القرآن الكريم Disponible R097278 210-211.64-69/ 02 كتاب مخزن الكتب 211 القرآن الكريم Disponible R097279 210-211.64-69/ 03 كتاب مخزن الكتب 211 القرآن الكريم Disponible R097280 210-211.64-69/ 04 كتاب مخزن الكتب 211 القرآن الكريم Disponible R097281 210-211.64-69/ 05 كتاب مخزن الكتب 211 القرآن الكريم Exclu du prêt الاقتصاد في ظل التحولات المعرفية والتكنولوجية / العالي، عادل مجيد عيدان
Titre : الاقتصاد في ظل التحولات المعرفية والتكنولوجية Type de document : texte imprimé Auteurs : العالي، عادل مجيد عيدان, Auteur Editeur : دار غيداء للنشر و التوزيع Année de publication : 2016 Importance : 189 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-995-96109-1 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 330.15 الاقتصاد في ظل التحولات المعرفية والتكنولوجية [texte imprimé] / العالي، عادل مجيد عيدان, Auteur . - دار غيداء للنشر و التوزيع, 2016 . - 189 ص. : ايض. ; 24 سم.
ISSN : 978-995-96109-1
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 330.15 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R0109678 330-330.15-12/ 01 كتاب مخزن الكتب 330 الاقتصاد Disponible R0109679 330-330.15-12/ 02 كتاب مخزن الكتب 330 الاقتصاد Disponible R0109680 330-330.15-12/ 03 كتاب مخزن الكتب 330 الاقتصاد Disponible R0109681 330-330.15-12/ 04 كتاب مخزن الكتب 330 الاقتصاد Disponible R0109682 330-330.15-12/ 05 كتاب مخزن الكتب 330 الاقتصاد Exclu du prêt الأنماط القيادية الطريق لبناء التنافسية المستدامة / حافظ، عبد الناصر علك
Permalinkالبنى الفنية / الحمداني، فارس ياسين محمد
Permalinkالحرب و السكان / البياتي، فراس فاضل
Permalinkالشخصية القياية / سعيد علي، ئاسو صالح
Permalinkالعبادات الفلكية عند العرب قبل الاسلام / العزاوي، ادهام حسن
Permalinkالعذب النمير من مجالس الشنقيطي في التفسير / الهيتي، عثمان خيري
Permalinkالقيم في الفكر التربوي والإسلامي / اليماني، عبد الكريم علي
Permalinkالمباحث الدلالية في شروح سقط الزند / الدليمي، علي مطر
Permalinkالمبادئ العامة لحفظ النفس في الشريعة الإسلامية و تطبيقاتها المعاصرة / الزيادات ، فتيحة محمد
Permalinkالمرأة بين إكرام الإسلام وسفاهة الغرب / العبيدي، نوال نوري عزت
Permalink