Détail de l'éditeur
دار المسيرة للنشرو التوزيع |
Documents disponibles chez cet éditeur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
(الأدب العربي الحديث (النثر / سامي يوسف ، ابو زيد
Titre : (الأدب العربي الحديث (النثر Type de document : texte imprimé Auteurs : سامي يوسف ، ابو زيد, Auteur Editeur : دار المسيرة للنشرو التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 421 ص. Présentation : ايض. Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-97-056-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : النثر العربي- الادب العرب Index. décimale : 819.9 Résumé : وزع الكتاب على اربعة عشرة فصلا. فخصص الاول للنهضة الادبيةعواملها ومظاهرها وطلائعها ، ثم جاء الفصل الثاني ليلقي الضوء على اعلام ادب النهضة. وتناول الفصلين الثالثو الرابع ادب الهجرة و الكتاب التسوة. اما بقية الفصول فقد تناول فيها النثر الحديث .واعلامها وانهى الكتاب بملحق ملقيا نظرةبانوماريةعلى نماذج من الفنون الادبية من مقالة وقصة وسيرة. (الأدب العربي الحديث (النثر [texte imprimé] / سامي يوسف ، ابو زيد, Auteur . - دار المسيرة للنشرو التوزيع, 2015 . - 421 ص. : ايض. ; 24سم.
ISBN : 978-9957-97-056-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : النثر العربي- الادب العرب Index. décimale : 819.9 Résumé : وزع الكتاب على اربعة عشرة فصلا. فخصص الاول للنهضة الادبيةعواملها ومظاهرها وطلائعها ، ثم جاء الفصل الثاني ليلقي الضوء على اعلام ادب النهضة. وتناول الفصلين الثالثو الرابع ادب الهجرة و الكتاب التسوة. اما بقية الفصول فقد تناول فيها النثر الحديث .واعلامها وانهى الكتاب بملحق ملقيا نظرةبانوماريةعلى نماذج من الفنون الادبية من مقالة وقصة وسيرة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R088658 810-819.9-04/ 01 كتاب مخزن الكتب 819 تاريخ وصف نقد Disponible R088659 810-819.9-04/ 02 كتاب مخزن الكتب 819 تاريخ وصف نقد Disponible R088660 810-819.9-04/ 03 كتاب مخزن الكتب 819 تاريخ وصف نقد Disponible R088661 810-819.9-04/ 04 كتاب مخزن الكتب 819 تاريخ وصف نقد Disponible R088662 810-819.9-04/ 05 كتاب مخزن الكتب 819 تاريخ وصف نقد Exclu du prêt التعلم المدمج والتعلم المعكوس / الشرمان، عاطف ابو حميد
Titre : التعلم المدمج والتعلم المعكوس Titre original : Blended & flipped learning Type de document : texte imprimé Auteurs : الشرمان، عاطف ابو حميد, Auteur Editeur : دار المسيرة للنشرو التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 272 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-97-036-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم- طرق
علم النفس التربوي
التعلم- جوانب نفسيةIndex. décimale : 371.39 Résumé : لربما يكون قارئ هذا الكتاب طالبا أو معلما أو ولي أمر وأيا كان فقد خبر المشاهد المتكررة في غالبية المنازل أن الأولاد (ذكورا وإناثا) منهمكون دائما في عالمهم الافتراضي. فهم يتصفحون الانترنت ويشاركون المعلومات ويساهمون في تكوينها. وهم يمتلكون مهارات متقدمة في التصفح والتعامل مع التكنولوجيا الحديثة. وفي هذا الواقع الجديد، ترمى الكرة في ملعب المؤسسات التعليمية لتتعامل مع جيل جديد مختلف إلى حد كبير عن الأجيال التي سبقته. وعندها تجد تلك المؤسسات نفسها في حيرة، وفي كثير من الأحيان ارتباك، نتيجة للالتصاق بالماضي وضرورة التخطيط للمستقبل. فالنظم التعليمية أصبحت متجذرة بطقوسها وممارساتها وتفكيرها. وهذا نفسه يشكل جزءا من الإشكالية، فالجيل القائم على النظم التعليمية يختلف إلى حد كبير عن الجيل الذي يسعى إلى التخطيط له وتعليمه وإعداده للمستقبل.
وقد يأتي التعلم المدمج بكثير من الإجابات على الأسئلة التي تتعلق بتبني التكنولوجيا الحديثة والإيمان بأن التعلم التقليدي له فائدة عظيمة قد لا يستطيع التعلم الإلكتروني أن يغطيها. ولذلك يوفر التعلم المدمج مخرجا لحالة التعصب إلى إي من النمطين. فأي تكنولوجيا من الممكن أن يتم استيعابها ضمن هذا النمط ولا يتم الاستغناء في الوقت ذاته عن التعلم التقليدي لما له من سمات وخصائص تثري العملية التعلمية وتحسن من مخرجاتها.التعلم المدمج والتعلم المعكوس = Blended & flipped learning [texte imprimé] / الشرمان، عاطف ابو حميد, Auteur . - دار المسيرة للنشرو التوزيع, 2015 . - 272 ص. : ايض. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-97-036-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم- طرق
علم النفس التربوي
التعلم- جوانب نفسيةIndex. décimale : 371.39 Résumé : لربما يكون قارئ هذا الكتاب طالبا أو معلما أو ولي أمر وأيا كان فقد خبر المشاهد المتكررة في غالبية المنازل أن الأولاد (ذكورا وإناثا) منهمكون دائما في عالمهم الافتراضي. فهم يتصفحون الانترنت ويشاركون المعلومات ويساهمون في تكوينها. وهم يمتلكون مهارات متقدمة في التصفح والتعامل مع التكنولوجيا الحديثة. وفي هذا الواقع الجديد، ترمى الكرة في ملعب المؤسسات التعليمية لتتعامل مع جيل جديد مختلف إلى حد كبير عن الأجيال التي سبقته. وعندها تجد تلك المؤسسات نفسها في حيرة، وفي كثير من الأحيان ارتباك، نتيجة للالتصاق بالماضي وضرورة التخطيط للمستقبل. فالنظم التعليمية أصبحت متجذرة بطقوسها وممارساتها وتفكيرها. وهذا نفسه يشكل جزءا من الإشكالية، فالجيل القائم على النظم التعليمية يختلف إلى حد كبير عن الجيل الذي يسعى إلى التخطيط له وتعليمه وإعداده للمستقبل.
وقد يأتي التعلم المدمج بكثير من الإجابات على الأسئلة التي تتعلق بتبني التكنولوجيا الحديثة والإيمان بأن التعلم التقليدي له فائدة عظيمة قد لا يستطيع التعلم الإلكتروني أن يغطيها. ولذلك يوفر التعلم المدمج مخرجا لحالة التعصب إلى إي من النمطين. فأي تكنولوجيا من الممكن أن يتم استيعابها ضمن هذا النمط ولا يتم الاستغناء في الوقت ذاته عن التعلم التقليدي لما له من سمات وخصائص تثري العملية التعلمية وتحسن من مخرجاتها.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R098508 370-371.39-01/ 01 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098509 370-371.39-01/ 02 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098510 370-371.39-01/ 03 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098511 370-371.39-01/ 04 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098512 370-371.39-01/ 05 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible