قاعة العلوم الإجتماعية
9 résultat(s)
Affiner la recherche
Affiner la recherche
اثر برنامج التعبئة النفسية في مواجهة احداث الحياة الظاغطة / علي الحياني، صبري بردان
Titre : اثر برنامج التعبئة النفسية في مواجهة احداث الحياة الظاغطة : عند طلبة المرحلة الاعدادية النازحين Type de document : texte imprimé Auteurs : علي الحياني، صبري بردان, Auteur ; الجبوري، احمد باسل, Auteur Editeur : عمان [الأردن] : دار صفاء للنشر والتوزيع Année de publication : 2022 Importance : 165 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-99232-80607-- Note générale : مصادر Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الظغط، الحياة النفسية، Index. décimale : 370.153 Résumé : الكتاب يتناول الفصل الاول: اهمية موضوع التعبئة النفسية و الاحداث الظاغطة. الفصل الثاني: الاطار النظري و الدراسات السابقة. الفصل الثالث:المنهجية و الاجراءات. الفصل الرابع: اعداد برنامج التعبئة النفسية. الفصل الخامس: عرض النتائج وتفسيرها. اثر برنامج التعبئة النفسية في مواجهة احداث الحياة الظاغطة : عند طلبة المرحلة الاعدادية النازحين [texte imprimé] / علي الحياني، صبري بردان, Auteur ; الجبوري، احمد باسل, Auteur . - عمان [الأردن] : دار صفاء للنشر والتوزيع, 2022 . - 165 ص. : ايض. ; 24 سم.
ISBN : 978-99232-80607--
مصادر
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الظغط، الحياة النفسية، Index. décimale : 370.153 Résumé : الكتاب يتناول الفصل الاول: اهمية موضوع التعبئة النفسية و الاحداث الظاغطة. الفصل الثاني: الاطار النظري و الدراسات السابقة. الفصل الثالث:المنهجية و الاجراءات. الفصل الرابع: اعداد برنامج التعبئة النفسية. الفصل الخامس: عرض النتائج وتفسيرها. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R0121332 370-370.153-03/ 03 كتاب قاعة العلوم الإجتماعية 370 التربية و التعليم Exclu du prêt R0121330 370-370.153-03/ 01 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible R0121331 370-370.153-03/ 02 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible أدوار الجامعات في مجتمع المعرفة / شحاته, محمد أحمد
Titre : أدوار الجامعات في مجتمع المعرفة Type de document : texte imprimé Auteurs : شحاته, محمد أحمد, Auteur Année de publication : 2022 Importance : 223 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-308-664-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : المسؤولية الاجتماعية- اهداف تعليمية - الجامعات و الكليات- اهداف تعليمية Index. décimale : 370.15 Résumé : يحتوي الكتاب على:الفصل الاول: المسؤولية الاجتماعية و الثقافية للجامعات. الفصل الثاني: المسؤولية الاجتماعية ومتطلبات مجتمع المعرفة وانعكاساتها على منظموة التعليم الجامعي العربي. الفصل الثالث: تصوير مقترح لتطوير دور الجامعات في تنمية مسؤوليتها الاجتماعية_ و الثقافية تجاه طلابها على ضوء متطلبات مجتمع المعرفة أدوار الجامعات في مجتمع المعرفة [texte imprimé] / شحاته, محمد أحمد, Auteur . - 2022 . - 223 ص. : ايض. ; 24 سم.
ISBN : 978-977-308-664-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : المسؤولية الاجتماعية- اهداف تعليمية - الجامعات و الكليات- اهداف تعليمية Index. décimale : 370.15 Résumé : يحتوي الكتاب على:الفصل الاول: المسؤولية الاجتماعية و الثقافية للجامعات. الفصل الثاني: المسؤولية الاجتماعية ومتطلبات مجتمع المعرفة وانعكاساتها على منظموة التعليم الجامعي العربي. الفصل الثالث: تصوير مقترح لتطوير دور الجامعات في تنمية مسؤوليتها الاجتماعية_ و الثقافية تجاه طلابها على ضوء متطلبات مجتمع المعرفة Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R0120946 370-370.15-113/ 03 كتاب قاعة العلوم الإجتماعية 370 التربية و التعليم Exclu du prêt R0120944 370-370.15-113/ 01 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible R0120945 370370.15-113/ 02 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible البيداغفوجيا و الاأندراغوجيا و الهوتاغوجيا مستحدثات تربوية يمكن توظيفها في التعلم و التعليم الجديد / هندول الفتلي، حسين هاشم
Titre : البيداغفوجيا و الاأندراغوجيا و الهوتاغوجيا مستحدثات تربوية يمكن توظيفها في التعلم و التعليم الجديد Type de document : texte imprimé Auteurs : هندول الفتلي، حسين هاشم, Auteur Editeur : دار الرضوان: عمان Année de publication : 2020 Importance : 285 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-76-771-6 Note générale : مراجع ومصادر Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : البيداغوجيا، علوم التربية Index. décimale : 370.17 Résumé : الكتاب يتناول الفصل الاول: البيداغوجية قراءة معرفية نفسية. الفصل الثاني: البيداغوجيا. الفصل البيداغوجيا. الفصل الرابع: الاندراغوجيا و الهوتاغوجيا قراءة ابستمولوجيا / معرفة. البيداغفوجيا و الاأندراغوجيا و الهوتاغوجيا مستحدثات تربوية يمكن توظيفها في التعلم و التعليم الجديد [texte imprimé] / هندول الفتلي، حسين هاشم, Auteur . - دار الرضوان: عمان, 2020 . - 285 ص. : ايض. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-76-771-6
مراجع ومصادر
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : البيداغوجيا، علوم التربية Index. décimale : 370.17 Résumé : الكتاب يتناول الفصل الاول: البيداغوجية قراءة معرفية نفسية. الفصل الثاني: البيداغوجيا. الفصل البيداغوجيا. الفصل الرابع: الاندراغوجيا و الهوتاغوجيا قراءة ابستمولوجيا / معرفة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R0121590 370-370.17-01/ 03 كتاب قاعة العلوم الإجتماعية 370 التربية و التعليم Exclu du prêt R0121588 370-370.17-01/ 01 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible R0121589 370-370.17-01/ 02 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible التمثيل المعرفي للمعلومات / العباجي، ندى فتاح
Titre : التمثيل المعرفي للمعلومات Type de document : texte imprimé Auteurs : العباجي، ندى فتاح, Auteur ; العكيدي، رنا كمال, Auteur Editeur : دار صفاء للنشر والتوزيع، عمان Année de publication : 2020 Importance : 288 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-687-96-0 Note générale : مصادر Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : بياجيه Index. décimale : 370.15 Résumé : الكتاب يتناول الفصل الاول: القدرات العقلية للطفل. الفصل الثاني: نظرية بياجيه. الفصل الثالث: عصر مابعد باجيه. الفصل الراع: دراسات التمثيل المعرفي.الفصل الخامس: الدراسة التطبيقية التمثيل المعرفي للمعلومات [texte imprimé] / العباجي، ندى فتاح, Auteur ; العكيدي، رنا كمال, Auteur . - دار صفاء للنشر والتوزيع، عمان, 2020 . - 288 ص. : ايض. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-687-96-0
مصادر
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : بياجيه Index. décimale : 370.15 Résumé : الكتاب يتناول الفصل الاول: القدرات العقلية للطفل. الفصل الثاني: نظرية بياجيه. الفصل الثالث: عصر مابعد باجيه. الفصل الراع: دراسات التمثيل المعرفي.الفصل الخامس: الدراسة التطبيقية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R0121806 370-370.15-135/ 03 كتاب قاعة العلوم الإجتماعية 370 التربية و التعليم Exclu du prêt R0121804 370-370.15-135/ 01 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible R0121805 370-370.15-135/ 02 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible المعجم التربوي وعلم النفس / القيسي, نايف
Titre : المعجم التربوي وعلم النفس Titre original : أول معجم شامل بكل مصطلحات التربية المتداولة في العالم وتعريفاتها Type de document : texte imprimé Auteurs : القيسي, نايف, Auteur Editeur : دار أسامة Année de publication : 2006 Importance : 456ص. Présentation : غ.م.م Format : 24سم. Langues : Arabe (ara) المعجم التربوي وعلم النفس = أول معجم شامل بكل مصطلحات التربية المتداولة في العالم وتعريفاتها [texte imprimé] / القيسي, نايف, Auteur . - دار أسامة, 2006 . - 456ص. : غ.م.م ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R055716 مع370.15-01/ 01 المعاجم قاعة العلوم الإجتماعية 370 التربية و التعليم Exclu du prêt R055717 مع370.15-01/ 02 المعاجم قاعة العلوم الإجتماعية 370 التربية و التعليم Exclu du prêt R055718 مع370.15-01/ 03 المعاجم قاعة العلوم الإجتماعية 370 التربية و التعليم Exclu du prêt تجليات الإبداع / د.الفقهاء، نجيب عصام
Titre : تجليات الإبداع : من هامش الحرية و جدلية الثقافة Type de document : texte imprimé Auteurs : د.الفقهاء، نجيب عصام, Auteur Editeur : عمان [الأردن] : عمان دار البركة للنشر و التوزيع Année de publication : 2002 Importance : 304،ص Présentation : غ.م Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-414-34-4 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس الإبداع الحرية الثقافة Index. décimale : 370.15 Résumé : يحتوي الكتاب على : الفصل الأول : الظاهرة الإبداعية :إطار مفاهيمي الفصل الثاني : حركية الإبداع و علاقتها الإرتباطية بالعوامل الذاتية و الإجتماعية الفصل الثالث : الحرية و تقنياتها و استراتيجيات اكتسابها الفصل الرابع : جدلية الثقافة : مفهوم الثقافة و نظرياتها و مراحل تطورها الفصل الخامس : تجليات الإبداع : الدراسات و برامج التدريب تجليات الإبداع : من هامش الحرية و جدلية الثقافة [texte imprimé] / د.الفقهاء، نجيب عصام, Auteur . - عمان [الأردن] : عمان دار البركة للنشر و التوزيع, 2002 . - 304،ص : غ.م ; 24سم.
ISBN : 978-9957-414-34-4
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس الإبداع الحرية الثقافة Index. décimale : 370.15 Résumé : يحتوي الكتاب على : الفصل الأول : الظاهرة الإبداعية :إطار مفاهيمي الفصل الثاني : حركية الإبداع و علاقتها الإرتباطية بالعوامل الذاتية و الإجتماعية الفصل الثالث : الحرية و تقنياتها و استراتيجيات اكتسابها الفصل الرابع : جدلية الثقافة : مفهوم الثقافة و نظرياتها و مراحل تطورها الفصل الخامس : تجليات الإبداع : الدراسات و برامج التدريب Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R037500 300-370.15-41/01 كتاب قاعة العلوم الإجتماعية 370 التربية و التعليم Exclu du prêt R037501 370-370.15-41/02 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible ديداكتيكا الفلسفة بين المقاربة المفهومية و الدلالة الإجرائية / برتيمة, وفاء
Titre : ديداكتيكا الفلسفة بين المقاربة المفهومية و الدلالة الإجرائية Type de document : texte imprimé Auteurs : برتيمة, وفاء, Auteur Editeur : دار الايام للنشر و التوزيع Année de publication : 2020 Importance : 180 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-95-740-7 Note générale : مراجع Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : البيداغوجيا.- فاسفة التربية..- الفلسفة. Résumé : الكتاب يتناول الفصل الاول: مدخل الى التعليمية التاريخ والنشاة. الفصل الثاني: مفهوم التعليمية. الفصل الثالث: مدخل الى التعليمية التاريخ و النشاة تتمة. الفصل الرابع: خصائص التعليمية. الفصل الخامس: التعليمية و الفلسفة. الفصل السادس: بنية تعليمية الفلسفة تتمة. الفصل السابع: البنية التعليمية للفلسفة. الفصل الثامن: ديداكتيكا الكفاءات. الفصل التاسع: مفهوم الكفاءة. الفصل العاشر في مفهوم الكفاءة تابع. الفصل الحادي عشر: في مفهوم الكفاءة تابع. ديداكتيكا الفلسفة بين المقاربة المفهومية و الدلالة الإجرائية [texte imprimé] / برتيمة, وفاء, Auteur . - دار الايام للنشر و التوزيع, 2020 . - 180 ص. : ايض. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-95-740-7
مراجع
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : البيداغوجيا.- فاسفة التربية..- الفلسفة. Résumé : الكتاب يتناول الفصل الاول: مدخل الى التعليمية التاريخ والنشاة. الفصل الثاني: مفهوم التعليمية. الفصل الثالث: مدخل الى التعليمية التاريخ و النشاة تتمة. الفصل الرابع: خصائص التعليمية. الفصل الخامس: التعليمية و الفلسفة. الفصل السادس: بنية تعليمية الفلسفة تتمة. الفصل السابع: البنية التعليمية للفلسفة. الفصل الثامن: ديداكتيكا الكفاءات. الفصل التاسع: مفهوم الكفاءة. الفصل العاشر في مفهوم الكفاءة تابع. الفصل الحادي عشر: في مفهوم الكفاءة تابع. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R0121015 370-370.1-63/ 03 كتاب قاعة العلوم الإجتماعية 370 التربية و التعليم Exclu du prêt R0121013 370-370.1-63/ 01 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible R0121014 370-370.1-63/ 02 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible سوسيولوجيا المدرسة و التكوين في الجزائر / عقون، مليكة
Titre : سوسيولوجيا المدرسة و التكوين في الجزائر Type de document : texte imprimé Auteurs : عقون، مليكة, Auteur ; قلفاط احمد، تيكور, Auteur Editeur : دار الايام للنشر و التوزيع Année de publication : 2019 Importance : 202 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-95-606-6 Note générale : مراجع Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التربية، التعليم، المناهج، الجزائر Index. décimale : 370.196 Résumé : الكتاب يتناول بتوضيح من المفاهيم المتعلقة بمضمون الاصلاحات التربوية في الجزائر. وبعد ذلك اهم مقاربات سوسيولوجيا التربية اوعلم اجتماع التربية للبعد الايدديولوجي و السياسي للمدرسة.رثم عرج بعد ذلك على معالجة المحور الثاني المتعلق لالاهداف التربوية في المستوى الايديولولوجي من خلال- مناقشة اهم الوظائف المنوطة بالمدرسة اما المحورالثالث: المعنون بالثوابت الوطنية ، المستمدة من تاريخ الثورة ...كما تعلق المحور الرابع بتاسيس بناء المواطنة او ما يسمى بالتنشئة السياسيةع وفي المحور الخامستطرق الى الى معالبجة مسألبة الانتماء الاقليمي و الجهوي و العالمي للمدرسة الجزائرية ومحور اخر وهو الدين الاسلامي وعلاقته بالابعاد الثقافية الوطنية. و المحور الاخير عبارة عن دراسة ميدانية للتفصيل في اصلاحات المدرسة الجزائريةالجيل الاولو الجيل الثاني. سوسيولوجيا المدرسة و التكوين في الجزائر [texte imprimé] / عقون، مليكة, Auteur ; قلفاط احمد، تيكور, Auteur . - دار الايام للنشر و التوزيع, 2019 . - 202 ص. : ايض. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-95-606-6
مراجع
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية، التعليم، المناهج، الجزائر Index. décimale : 370.196 Résumé : الكتاب يتناول بتوضيح من المفاهيم المتعلقة بمضمون الاصلاحات التربوية في الجزائر. وبعد ذلك اهم مقاربات سوسيولوجيا التربية اوعلم اجتماع التربية للبعد الايدديولوجي و السياسي للمدرسة.رثم عرج بعد ذلك على معالجة المحور الثاني المتعلق لالاهداف التربوية في المستوى الايديولولوجي من خلال- مناقشة اهم الوظائف المنوطة بالمدرسة اما المحورالثالث: المعنون بالثوابت الوطنية ، المستمدة من تاريخ الثورة ...كما تعلق المحور الرابع بتاسيس بناء المواطنة او ما يسمى بالتنشئة السياسيةع وفي المحور الخامستطرق الى الى معالبجة مسألبة الانتماء الاقليمي و الجهوي و العالمي للمدرسة الجزائرية ومحور اخر وهو الدين الاسلامي وعلاقته بالابعاد الثقافية الوطنية. و المحور الاخير عبارة عن دراسة ميدانية للتفصيل في اصلاحات المدرسة الجزائريةالجيل الاولو الجيل الثاني. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R0121503 370-370.196-04/ 03 كتاب قاعة العلوم الإجتماعية 370 التربية و التعليم Exclu du prêt R0121501 370-370.196-04/ 01 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible R0121502 370-370.196-04/ 02 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible قلق التصور المعرفي وعلاقته بالإتزان الإنفعالي عند طلبة الجامعة / الحياني، صبري بردان علي
Titre : قلق التصور المعرفي وعلاقته بالإتزان الإنفعالي عند طلبة الجامعة Type de document : texte imprimé Auteurs : الحياني، صبري بردان علي, Auteur ; سعود عودة، جمعة ساجت, Auteur Editeur : الاردن [عمان] : الدار المنهجية للنشر و التوزيع Année de publication : 2022 Importance : 186 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-99232-00476-- Note générale : ملاحق ومصادر Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الارشاد النفسي، الطلبة، التعليم العالي Index. décimale : 370.15 Résumé : الكتاب يتناول الفصل الاول: مفهوم التصور المعلرفي. الفصل الثاني: اطار نظري ودراسات سابقة. الفصل الثالث: المنهجية و الاجراءات. الفصل الرابع: عرض النتائج وتفسيرها ومناقشتها. قلق التصور المعرفي وعلاقته بالإتزان الإنفعالي عند طلبة الجامعة [texte imprimé] / الحياني، صبري بردان علي, Auteur ; سعود عودة، جمعة ساجت, Auteur . - الاردن [عمان] : الدار المنهجية للنشر و التوزيع, 2022 . - 186 ص. : ايض. ; 24 سم.
ISBN : 978-99232-00476--
ملاحق ومصادر
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الارشاد النفسي، الطلبة، التعليم العالي Index. décimale : 370.15 Résumé : الكتاب يتناول الفصل الاول: مفهوم التصور المعلرفي. الفصل الثاني: اطار نظري ودراسات سابقة. الفصل الثالث: المنهجية و الاجراءات. الفصل الرابع: عرض النتائج وتفسيرها ومناقشتها. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R0121860 370-370.15-144/ 04 كتاب قاعة العلوم الإجتماعية 370 التربية و التعليم Exclu du prêt R0121861 370-370.15-144/ 05 كتاب قاعة العلوم الإجتماعية 370 التربية و التعليم Exclu du prêt R0121862 370-370.15-144/ 06 كتاب قاعة العلوم الإجتماعية 370 التربية و التعليم Exclu du prêt R0121456 370-370.15-114/ 01 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible R0121457 370-370.15-114/ 02 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible R0121458 370-370.15-114/ 03 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible