Résultat de la recherche
1 recherche sur le mot-clé 'الاعلام ، الرأي العام'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
الإعلام وتشكيل الرأي العام وصناعة القيم / عبد الإله بلقزيز
Titre : الإعلام وتشكيل الرأي العام وصناعة القيم Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الإله بلقزيز, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : لبنان : مركز دراسات الوحدة العربية Année de publication : 2013 Importance : 384ص Présentation : كتاب Format : 25سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9953-82-636-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الاعلام ، الرأي العام Index. décimale : 302.23 Résumé : تحاول فصول هذا الكتاب، التي ساهم فيها نخبة من الكتّاب والباحثين العرب، تقديم قراءة نقدية لأهم التطورات التي شهدها قطاع الإعلام والاتصال، وتحليل أهم النظريات والاتجاهات العالمية والعربية على هذا الصعيد، وأخلاقيات مهنة الإعلام وعلاقتها بقيم الديمقراطية والحرية، مع تركيز بعض الفصول على واقع البث الفضائي والثورة الرقمية في الوطن العربي، وعلى تجارب الفضائيات العربية في مجالات الخبر السياسي أو قضايا الشباب أو الأطفال، وتأثيرها في منظومة القيم السياسية والتربوية في المجتمعات العربية؛ وعلى توجهات وسائل الإعلام الغربية تجاه بعض القضايا العربية.
لقد بات من المؤكد أكثر فأكثر اليوم مدى التأثير الذي تحدثه وسائل الإعلام والاتصال، وبخاصة في عصر الفضائيات والإنترنت، في صناعة الرأي العام وفي التحكم في دينامية الجماعات وتوجيه سلوك أفرادها؛ الأمر الذي وفّر لمن يملك هذه الوسائل أو من يتحكّم في برامجها ومضمونها، القدرة على التأثير في سير أحداث كبرى شهدتها وتشهدها الكثير من المجتمعات، بما فيها الثورات والانتخابات البرلمانية والرئاسية وغيرها؛ فضلاً عن تأثيرها في صياغة الذوق العام والذوق الفردي على السواء، وبالتالي تحكمها في أنماط الاستهلاك وفي تحديد أولويات العرض والطلب في بعض السلع، بل في إعادة تحديدها معايير التربية والثقافة والجمال والحرية والقيم.الإعلام وتشكيل الرأي العام وصناعة القيم [texte imprimé] / عبد الإله بلقزيز, Auteur . - ط1 . - لبنان : مركز دراسات الوحدة العربية, 2013 . - 384ص : كتاب ; 25سم.
ISBN : 978-9953-82-636-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الاعلام ، الرأي العام Index. décimale : 302.23 Résumé : تحاول فصول هذا الكتاب، التي ساهم فيها نخبة من الكتّاب والباحثين العرب، تقديم قراءة نقدية لأهم التطورات التي شهدها قطاع الإعلام والاتصال، وتحليل أهم النظريات والاتجاهات العالمية والعربية على هذا الصعيد، وأخلاقيات مهنة الإعلام وعلاقتها بقيم الديمقراطية والحرية، مع تركيز بعض الفصول على واقع البث الفضائي والثورة الرقمية في الوطن العربي، وعلى تجارب الفضائيات العربية في مجالات الخبر السياسي أو قضايا الشباب أو الأطفال، وتأثيرها في منظومة القيم السياسية والتربوية في المجتمعات العربية؛ وعلى توجهات وسائل الإعلام الغربية تجاه بعض القضايا العربية.
لقد بات من المؤكد أكثر فأكثر اليوم مدى التأثير الذي تحدثه وسائل الإعلام والاتصال، وبخاصة في عصر الفضائيات والإنترنت، في صناعة الرأي العام وفي التحكم في دينامية الجماعات وتوجيه سلوك أفرادها؛ الأمر الذي وفّر لمن يملك هذه الوسائل أو من يتحكّم في برامجها ومضمونها، القدرة على التأثير في سير أحداث كبرى شهدتها وتشهدها الكثير من المجتمعات، بما فيها الثورات والانتخابات البرلمانية والرئاسية وغيرها؛ فضلاً عن تأثيرها في صياغة الذوق العام والذوق الفردي على السواء، وبالتالي تحكمها في أنماط الاستهلاك وفي تحديد أولويات العرض والطلب في بعض السلع، بل في إعادة تحديدها معايير التربية والثقافة والجمال والحرية والقيم.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BIBFS44278 302.23-21/01 Livres Arabes Bibliothéque principale (الإعلام والإتصال (الصحافة Disponible BIBFS44279 302.23-21/02 Livres Arabes Bibliothéque principale (الإعلام والإتصال (الصحافة Disponible BIBFS44280 302.23-21/03 Livres Arabes Bibliothéque principale (الإعلام والإتصال (الصحافة Disponible BIBFS44281 302.23-21/04 Livres Arabes Bibliothéque principale (الإعلام والإتصال (الصحافة Disponible BIBFS44282 302.23-21/05 Livres Arabes Bibliothéque principale (الإعلام والإتصال (الصحافة Disponible