Détail de l'auteur
Auteur عدس عبد الرحمن |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
علم النفس التربوي ( نظرة معاصرة) / عدس عبد الرحمن
Titre : علم النفس التربوي ( نظرة معاصرة) Type de document : texte imprimé Auteurs : عدس عبد الرحمن, Auteur Editeur : الأردن : دار الفكر للطباعة والنشر والتوزيع Année de publication : 1998 Importance : 459ص. Format : 24سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس Résumé : طرا على نظريات علم ومبادئه في العقود القليلة الماضية تغييرات جوهرية بسبب نتائج الدراسات والأبحاث النشطة التي جرت هناوهناك على ميادينه المختلفة وقد كان علم النفس التربوي ومجالاته المختلفة .وقد كان علم النفس التربوي ومجالاته المختلفة وتطبيقاتها الصفية المباشرة من أكثر الأمور تعرضا لحركات التغيير والتطوير .فقد تعددت النظريات التي تصدت لتفسير السلوك المتعلم ، وكاد بعضها أن يمحو البعض الآخر، حيث إتجهت الأنظار في الآونة الأخيرة إلى نظرية معالجة البيانات كأسلوب مفيد ومفضل في النظرإلى معليات التعلم وتفسير جوانبها المختلفة. ومع ذلك فإن المد التربوي والتجديدات التي طرأت عليه لم يهمل تماما ما قدمته النظريات السلوكية من تفسيرات لعمليات التعلم والتعليم.حيث ظل ينظر إلى بعض تطبيقاتها على أنها أساسية ومفيدة ويستطيع المعلم داخل الصف أن يوظفها بفاعلية لتسهيل عمليات تعلم الطلبة. علم النفس التربوي ( نظرة معاصرة) [texte imprimé] / عدس عبد الرحمن, Auteur . - الأردن : دار الفكر للطباعة والنشر والتوزيع, 1998 . - 459ص. ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس Résumé : طرا على نظريات علم ومبادئه في العقود القليلة الماضية تغييرات جوهرية بسبب نتائج الدراسات والأبحاث النشطة التي جرت هناوهناك على ميادينه المختلفة وقد كان علم النفس التربوي ومجالاته المختلفة .وقد كان علم النفس التربوي ومجالاته المختلفة وتطبيقاتها الصفية المباشرة من أكثر الأمور تعرضا لحركات التغيير والتطوير .فقد تعددت النظريات التي تصدت لتفسير السلوك المتعلم ، وكاد بعضها أن يمحو البعض الآخر، حيث إتجهت الأنظار في الآونة الأخيرة إلى نظرية معالجة البيانات كأسلوب مفيد ومفضل في النظرإلى معليات التعلم وتفسير جوانبها المختلفة. ومع ذلك فإن المد التربوي والتجديدات التي طرأت عليه لم يهمل تماما ما قدمته النظريات السلوكية من تفسيرات لعمليات التعلم والتعليم.حيث ظل ينظر إلى بعض تطبيقاتها على أنها أساسية ومفيدة ويستطيع المعلم داخل الصف أن يوظفها بفاعلية لتسهيل عمليات تعلم الطلبة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : مقدمة في الإحصاء التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : عدس عبد الرحمن, Auteur ; عبد الله المنيزل, Auteur Editeur : دار الفكر Année de publication : 2008 Importance : ص.280 Présentation : غلاملو. Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 5195 Langues : Arabe (ara) Résumé :
الفصل الأول :المبادئ الإحصائية تطورها ومجالات استعمالها
الفصل الثاني :العينات وطرق اختيارها
الفصل الثالث :تحضير الجداول الاحصائية واستعمالها
الفصل الرابع :العرض البياني
الفصل الخامس :التوزيعات التكرارية
الفصل السادس :مقاييس النزعة المركزية
En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 مقدمة في الإحصاء التربوي [texte imprimé] / عدس عبد الرحمن, Auteur ; عبد الله المنيزل, Auteur . - دار الفكر, 2008 . - ص.280 : غلاملو. ; 24سم.
ISSN : 5195
Langues : Arabe (ara)
Résumé :
الفصل الأول :المبادئ الإحصائية تطورها ومجالات استعمالها
الفصل الثاني :العينات وطرق اختيارها
الفصل الثالث :تحضير الجداول الاحصائية واستعمالها
الفصل الرابع :العرض البياني
الفصل الخامس :التوزيعات التكرارية
الفصل السادس :مقاييس النزعة المركزية
En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS17804 150-157-125/01 Livre Magasin d'ouvrages 157 علم النفس الاكلنيكي Disponible BFSS17807 150-157-125/02 Livre Magasin d'ouvrages 157 علم النفس الاكلنيكي Disponible BFSS17803 150-157-125/04 Livre Magasin d'ouvrages 157 علم النفس الاكلنيكي Disponible BFSS17805 150-157-125/05 Livre Magasin d'ouvrages 157 علم النفس الاكلنيكي Disponible