Titre : |
التعلم |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
أ سارنوف, Auteur ; محمد عماد الدين إسماعيل, Auteur |
Editeur : |
مصر : دار الشروق |
Année de publication : |
1989 |
Importance : |
196ص. |
Présentation : |
جداول-رسومات |
Format : |
24سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
8-304-148-977 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
التعلم |
Index. décimale : |
150 |
Résumé : |
يعتبر موضوع " التعلم" من الموضوعات الرئيسسة الهامة التي عني علماء النفس بدراستها دراسة تجريبية مستفيضة ليعرفوا كيف يحدث التعلم،وماهي مبادئه وقوانينه ،وماهي العوامل التي تساعد على التعلم الجيد والتذكر الجيد ،والعوامل التي تعوق التعلم وتؤدي إلى النسيان ،إلى غير ذلك من الموضوعات الأخرى الهامة الكثيرة المرتبطة بعملية التعلم والتي تؤدي دراستها إلى زيادة فهمنا لشخصية الإنسان.ولقد كانت لدراسة "التعلم" نتائج كثيرة هامة سواء من الناحية النظرية أو الناحية التطبيقية .فمن الناحية النظرية اعتبرت مبادئ ونظريات التعلم التي أسفرت عنها نتائج الدراساتى التجريبية الإطار النظري الذي يفهم على أساسه تكوين البناء النفسي للإنسان .أما من الناحية التطبيقية ،فقد كانت لمبادئ التعلم وقوانينه نواح تطبيقية كثيرة في ضبط السلوك وتوجيهه وتعديله سواء في مجال التربية أو التدريب المهني والصناعي ،أو التدريب العسكري ،أو العلاج النفسي ، أو الإعلان التجاري،أو السياسة.ويعرض هذا الكتاب الدراسات التجريبية المختلفة التي أجريت حوله.والمبادئ والنظريات التي نشأت نتيجة لهذه الدراسات . |
En ligne : |
http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=1990 |
التعلم [texte imprimé] / أ سارنوف, Auteur ; محمد عماد الدين إسماعيل, Auteur . - مصر : دار الشروق, 1989 . - 196ص. : جداول-رسومات ; 24سم. ISSN : 8-304-148-977 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
التعلم |
Index. décimale : |
150 |
Résumé : |
يعتبر موضوع " التعلم" من الموضوعات الرئيسسة الهامة التي عني علماء النفس بدراستها دراسة تجريبية مستفيضة ليعرفوا كيف يحدث التعلم،وماهي مبادئه وقوانينه ،وماهي العوامل التي تساعد على التعلم الجيد والتذكر الجيد ،والعوامل التي تعوق التعلم وتؤدي إلى النسيان ،إلى غير ذلك من الموضوعات الأخرى الهامة الكثيرة المرتبطة بعملية التعلم والتي تؤدي دراستها إلى زيادة فهمنا لشخصية الإنسان.ولقد كانت لدراسة "التعلم" نتائج كثيرة هامة سواء من الناحية النظرية أو الناحية التطبيقية .فمن الناحية النظرية اعتبرت مبادئ ونظريات التعلم التي أسفرت عنها نتائج الدراساتى التجريبية الإطار النظري الذي يفهم على أساسه تكوين البناء النفسي للإنسان .أما من الناحية التطبيقية ،فقد كانت لمبادئ التعلم وقوانينه نواح تطبيقية كثيرة في ضبط السلوك وتوجيهه وتعديله سواء في مجال التربية أو التدريب المهني والصناعي ،أو التدريب العسكري ،أو العلاج النفسي ، أو الإعلان التجاري،أو السياسة.ويعرض هذا الكتاب الدراسات التجريبية المختلفة التي أجريت حوله.والمبادئ والنظريات التي نشأت نتيجة لهذه الدراسات . |
En ligne : |
http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=1990 |
|