Résultat de la recherche
4 recherche sur le mot-clé 'التعلم'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
Titre : التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : أ سارنوف, Auteur ; محمد عماد الدين إسماعيل, Auteur Editeur : مصر : دار الشروق Année de publication : 1989 Importance : 196ص. Présentation : جداول-رسومات Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 8-304-148-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم Index. décimale : 150 Résumé : يعتبر موضوع " التعلم" من الموضوعات الرئيسسة الهامة التي عني علماء النفس بدراستها دراسة تجريبية مستفيضة ليعرفوا كيف يحدث التعلم،وماهي مبادئه وقوانينه ،وماهي العوامل التي تساعد على التعلم الجيد والتذكر الجيد ،والعوامل التي تعوق التعلم وتؤدي إلى النسيان ،إلى غير ذلك من الموضوعات الأخرى الهامة الكثيرة المرتبطة بعملية التعلم والتي تؤدي دراستها إلى زيادة فهمنا لشخصية الإنسان.ولقد كانت لدراسة "التعلم" نتائج كثيرة هامة سواء من الناحية النظرية أو الناحية التطبيقية .فمن الناحية النظرية اعتبرت مبادئ ونظريات التعلم التي أسفرت عنها نتائج الدراساتى التجريبية الإطار النظري الذي يفهم على أساسه تكوين البناء النفسي للإنسان .أما من الناحية التطبيقية ،فقد كانت لمبادئ التعلم وقوانينه نواح تطبيقية كثيرة في ضبط السلوك وتوجيهه وتعديله سواء في مجال التربية أو التدريب المهني والصناعي ،أو التدريب العسكري ،أو العلاج النفسي ، أو الإعلان التجاري،أو السياسة.ويعرض هذا الكتاب الدراسات التجريبية المختلفة التي أجريت حوله.والمبادئ والنظريات التي نشأت نتيجة لهذه الدراسات . En ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=1990 التعلم [texte imprimé] / أ سارنوف, Auteur ; محمد عماد الدين إسماعيل, Auteur . - مصر : دار الشروق, 1989 . - 196ص. : جداول-رسومات ; 24سم.
ISSN : 8-304-148-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم Index. décimale : 150 Résumé : يعتبر موضوع " التعلم" من الموضوعات الرئيسسة الهامة التي عني علماء النفس بدراستها دراسة تجريبية مستفيضة ليعرفوا كيف يحدث التعلم،وماهي مبادئه وقوانينه ،وماهي العوامل التي تساعد على التعلم الجيد والتذكر الجيد ،والعوامل التي تعوق التعلم وتؤدي إلى النسيان ،إلى غير ذلك من الموضوعات الأخرى الهامة الكثيرة المرتبطة بعملية التعلم والتي تؤدي دراستها إلى زيادة فهمنا لشخصية الإنسان.ولقد كانت لدراسة "التعلم" نتائج كثيرة هامة سواء من الناحية النظرية أو الناحية التطبيقية .فمن الناحية النظرية اعتبرت مبادئ ونظريات التعلم التي أسفرت عنها نتائج الدراساتى التجريبية الإطار النظري الذي يفهم على أساسه تكوين البناء النفسي للإنسان .أما من الناحية التطبيقية ،فقد كانت لمبادئ التعلم وقوانينه نواح تطبيقية كثيرة في ضبط السلوك وتوجيهه وتعديله سواء في مجال التربية أو التدريب المهني والصناعي ،أو التدريب العسكري ،أو العلاج النفسي ، أو الإعلان التجاري،أو السياسة.ويعرض هذا الكتاب الدراسات التجريبية المختلفة التي أجريت حوله.والمبادئ والنظريات التي نشأت نتيجة لهذه الدراسات . En ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=1990 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 150 150 17 01 150-150-17/01 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible 150 150 17 02 150-150-17/02 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible 150 150 17 03 150-150-17/03 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible 150 150 17 04 150-150-17/04 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible 150 150 17 05 150-150-17/05 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible 150 150 17 06 150-150-17/06 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible 150 150 17 07 150-150-17/07 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible 150 150 17 08 150-150-17/08 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible
Titre : التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : سارنوف مدنيك, Auteur ; هوارد بوليو, Auteur ; اليزابيث لوفتس, Auteur Editeur : ديوان المطبوعات الجامعية Année de publication : 1972 Importance : 196.ص Présentation : غلاف ملو مصو Format : 24.سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم Index. décimale : 150 Résumé : الفصل الأول :
المصطلح
الفصل الثاني :
السلوكيون
الفصل الثالث :
قانون الاقتران
الفصل الرابع :
مهارة
الفصل الخامس :
الدافعية
الفصل السادس :
المصطلح
الفصل السابع :
استرجاع
الفصل الثامن :
معينات التذكر
En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 التعلم [texte imprimé] / سارنوف مدنيك, Auteur ; هوارد بوليو, Auteur ; اليزابيث لوفتس, Auteur . - ديوان المطبوعات الجامعية, 1972 . - 196.ص : غلاف ملو مصو ; 24.سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم Index. décimale : 150 Résumé : الفصل الأول :
المصطلح
الفصل الثاني :
السلوكيون
الفصل الثالث :
قانون الاقتران
الفصل الرابع :
مهارة
الفصل الخامس :
الدافعية
الفصل السادس :
المصطلح
الفصل السابع :
استرجاع
الفصل الثامن :
معينات التذكر
En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS7962 150-150-17/01 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible BFSS7103 150-150-17/02 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible BFSS3616 150-150-17/03 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible BFSS3614 150-150-17/04 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible BFSS3613 150-150-17/05 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible BFSS7105 150-150-17/07 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible التعلم المبني على الدماغ رؤى جديدة، تطورات مبكرة / السليتي فراس
Titre : التعلم المبني على الدماغ رؤى جديدة، تطورات مبكرة Type de document : texte imprimé Auteurs : السليتي فراس, Auteur Editeur : الأردن : عالم الكتب الحديث Année de publication : 2008 Importance : 217ص. Format : 24.5سم. Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم Index. décimale : 158 Résumé : هذا الكتاب التعلم المبني على الدماغ محاولة جادة وجريئة لعلم جديد، لم يسبر غوره إلا القليل القليل، فيه العمل الدؤوب و المخلص، وفيه الإجتهاد. حيث تناول تطور الدماغ و تعلم الطفولة المبكرة و صعوبات التعلم الأسس النفس عصبية. التعلم المبني على الدماغ رؤى جديدة، تطورات مبكرة [texte imprimé] / السليتي فراس, Auteur . - الأردن : عالم الكتب الحديث, 2008 . - 217ص. ; 24.5سم.
المراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم Index. décimale : 158 Résumé : هذا الكتاب التعلم المبني على الدماغ محاولة جادة وجريئة لعلم جديد، لم يسبر غوره إلا القليل القليل، فيه العمل الدؤوب و المخلص، وفيه الإجتهاد. حيث تناول تطور الدماغ و تعلم الطفولة المبكرة و صعوبات التعلم الأسس النفس عصبية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire تعلم لتكون / هيريرا فليب
Titre : تعلم لتكون Type de document : texte imprimé Auteurs : هيريرا فليب, Auteur ; حنفي بن عيسى, Auteur Mention d'édition : ط.2 Editeur : الجزائر : الشركة الوطنية للنشر و التوزيع Année de publication : 1976 Importance : 439ص. Présentation : جداول Format : 24سم. Note générale : الملاحق ، المصادر Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم Index. décimale : 370 Résumé : إنحصرت وظيفة التربية زمنا طويلا في نقل القيم و العلوم و التقنيات التى يتلقاها الشبان أو تفرض عليهم فرضا من طرف الراشدين، بقصد إدراجهم في حظيرة المجتمع . ولذلك كان العمل التربوي من الواجبات التي تضطلع بها الدولة تجاه المواطن ، و يقوم بها المعلم تجاه التلميذ ، و الأسرة تجاه الطفل الصغير. تعلم لتكون [texte imprimé] / هيريرا فليب, Auteur ; حنفي بن عيسى, Auteur . - ط.2 . - الجزائر : الشركة الوطنية للنشر و التوزيع, 1976 . - 439ص. : جداول ; 24سم.
الملاحق ، المصادر
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم Index. décimale : 370 Résumé : إنحصرت وظيفة التربية زمنا طويلا في نقل القيم و العلوم و التقنيات التى يتلقاها الشبان أو تفرض عليهم فرضا من طرف الراشدين، بقصد إدراجهم في حظيرة المجتمع . ولذلك كان العمل التربوي من الواجبات التي تضطلع بها الدولة تجاه المواطن ، و يقوم بها المعلم تجاه التلميذ ، و الأسرة تجاه الطفل الصغير. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire