Détail de l'éditeur
دار الشروق
localisé à :
مصر
|
Documents disponibles chez cet éditeur (2)
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![Tris disponibles](./images/orderby_az.gif)
Titre : الأنا و الهو Type de document : texte imprimé Auteurs : فرويد سيجمند, Auteur ; محمد عثمان نجاتي, Auteur Mention d'édition : ط 5. Editeur : مصر : دار الشروق Année de publication : 1988 Importance : 105ص. Format : 21سم. ISBN/ISSN/EAN : 3-234-148-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس Index. décimale : 150 Résumé : كان إهتمام علماء النفس قبل ظهورمدرسة التحليل النفسي متجها إلى دراسة الظواهر العقلية الشعورية ولم يكن أحد منهم يهتم بالبحث عن العمليات العقلية الا شععورية التي تحرك سلوك الإنسان وتدفعه إلى القيام بصور النشاط المختلفة السوية والشادة على السواء . ولقد كان من نتيجة إغفال علماء النفس في الماضي لهذه الناحية الهامة من الحياة النفسية أن ظل كثير من مظاهر السلوك الإنساني عصيا على التفسير ، وصعبا على الفهم ، وبعيدا عن متناول البحث العلمي .
الفصل الأول :
الشعور و اللاشعور
الفصل الثاني :
الأنا و الهو
الفصل الثالث :
الأنا و الأنا الأعلى-الأنا المثالي-
الفصل الرابع :
مجموعتان من الغرائز
الفصل الخامس :
خضوع الأناEn ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=1905 الأنا و الهو [texte imprimé] / فرويد سيجمند, Auteur ; محمد عثمان نجاتي, Auteur . - ط 5. . - مصر : دار الشروق, 1988 . - 105ص. ; 21سم.
ISSN : 3-234-148-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس Index. décimale : 150 Résumé : كان إهتمام علماء النفس قبل ظهورمدرسة التحليل النفسي متجها إلى دراسة الظواهر العقلية الشعورية ولم يكن أحد منهم يهتم بالبحث عن العمليات العقلية الا شععورية التي تحرك سلوك الإنسان وتدفعه إلى القيام بصور النشاط المختلفة السوية والشادة على السواء . ولقد كان من نتيجة إغفال علماء النفس في الماضي لهذه الناحية الهامة من الحياة النفسية أن ظل كثير من مظاهر السلوك الإنساني عصيا على التفسير ، وصعبا على الفهم ، وبعيدا عن متناول البحث العلمي .
الفصل الأول :
الشعور و اللاشعور
الفصل الثاني :
الأنا و الهو
الفصل الثالث :
الأنا و الأنا الأعلى-الأنا المثالي-
الفصل الرابع :
مجموعتان من الغرائز
الفصل الخامس :
خضوع الأناEn ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=1905 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS7943 150-150-30/01 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible BFSS8052 150-150-30/02 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible
Titre : التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : أ سارنوف, Auteur ; محمد عماد الدين إسماعيل, Auteur Editeur : مصر : دار الشروق Année de publication : 1989 Importance : 196ص. Présentation : جداول-رسومات Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 8-304-148-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم Index. décimale : 150 Résumé : يعتبر موضوع " التعلم" من الموضوعات الرئيسسة الهامة التي عني علماء النفس بدراستها دراسة تجريبية مستفيضة ليعرفوا كيف يحدث التعلم،وماهي مبادئه وقوانينه ،وماهي العوامل التي تساعد على التعلم الجيد والتذكر الجيد ،والعوامل التي تعوق التعلم وتؤدي إلى النسيان ،إلى غير ذلك من الموضوعات الأخرى الهامة الكثيرة المرتبطة بعملية التعلم والتي تؤدي دراستها إلى زيادة فهمنا لشخصية الإنسان.ولقد كانت لدراسة "التعلم" نتائج كثيرة هامة سواء من الناحية النظرية أو الناحية التطبيقية .فمن الناحية النظرية اعتبرت مبادئ ونظريات التعلم التي أسفرت عنها نتائج الدراساتى التجريبية الإطار النظري الذي يفهم على أساسه تكوين البناء النفسي للإنسان .أما من الناحية التطبيقية ،فقد كانت لمبادئ التعلم وقوانينه نواح تطبيقية كثيرة في ضبط السلوك وتوجيهه وتعديله سواء في مجال التربية أو التدريب المهني والصناعي ،أو التدريب العسكري ،أو العلاج النفسي ، أو الإعلان التجاري،أو السياسة.ويعرض هذا الكتاب الدراسات التجريبية المختلفة التي أجريت حوله.والمبادئ والنظريات التي نشأت نتيجة لهذه الدراسات . En ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=1990 التعلم [texte imprimé] / أ سارنوف, Auteur ; محمد عماد الدين إسماعيل, Auteur . - مصر : دار الشروق, 1989 . - 196ص. : جداول-رسومات ; 24سم.
ISSN : 8-304-148-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم Index. décimale : 150 Résumé : يعتبر موضوع " التعلم" من الموضوعات الرئيسسة الهامة التي عني علماء النفس بدراستها دراسة تجريبية مستفيضة ليعرفوا كيف يحدث التعلم،وماهي مبادئه وقوانينه ،وماهي العوامل التي تساعد على التعلم الجيد والتذكر الجيد ،والعوامل التي تعوق التعلم وتؤدي إلى النسيان ،إلى غير ذلك من الموضوعات الأخرى الهامة الكثيرة المرتبطة بعملية التعلم والتي تؤدي دراستها إلى زيادة فهمنا لشخصية الإنسان.ولقد كانت لدراسة "التعلم" نتائج كثيرة هامة سواء من الناحية النظرية أو الناحية التطبيقية .فمن الناحية النظرية اعتبرت مبادئ ونظريات التعلم التي أسفرت عنها نتائج الدراساتى التجريبية الإطار النظري الذي يفهم على أساسه تكوين البناء النفسي للإنسان .أما من الناحية التطبيقية ،فقد كانت لمبادئ التعلم وقوانينه نواح تطبيقية كثيرة في ضبط السلوك وتوجيهه وتعديله سواء في مجال التربية أو التدريب المهني والصناعي ،أو التدريب العسكري ،أو العلاج النفسي ، أو الإعلان التجاري،أو السياسة.ويعرض هذا الكتاب الدراسات التجريبية المختلفة التي أجريت حوله.والمبادئ والنظريات التي نشأت نتيجة لهذه الدراسات . En ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=1990 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 150 150 17 01 150-150-17/01 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible 150 150 17 02 150-150-17/02 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible 150 150 17 03 150-150-17/03 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible 150 150 17 04 150-150-17/04 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible 150 150 17 05 150-150-17/05 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible 150 150 17 06 150-150-17/06 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible 150 150 17 07 150-150-17/07 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible 150 150 17 08 150-150-17/08 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible