Détail de l'auteur
Auteur السكران محمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : أساليب تدريس الدراسات الإجتماعية Type de document : texte imprimé Auteurs : السكران محمد, Auteur Editeur : عمان : دار الشروق للنشر و التوزيع Année de publication : 2000 Importance : 248ص. Présentation : جداول Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 4-109-00-9957 Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أساليب تدريس الدراسات الإجتماعية Index. décimale : 370 Résumé : تسهم الدراسات الإجتماعية بما لها من طبيعة إجتماعية وإمكانات متعددة في خلق جيل من النشئ ليكزنوا أعضاء نافعين في المجتمع الذي يعيشون فيه. فهي تقوم بدور كبير في التعلم الأجتماعي، وتنمية القدرة على حل المشكلات والتفكير العلمي ، وكدا تنمية شعور الفرد بدوره الإجتماعي وخلق الشخصية الإجتماعية تهيئة من معلومات ومواقف تساعدعلى إدراك الفرد لحقيقة ما يجري في المجتمع سياسيا وإقتصاديا وإجتماعيا وثقافيا ، من خلال المواقف التعليمية التي تتيح فرصا من التعليم أكثر فاعلية وإيجاد طرائق تدريس تساعد على تنمية قدرات الطلاب على تنمية التفكير الناقد والتفكير المبدع، والإستدلال المنطقي، من خلال أساليب تربوية مختلفة. إن عملية تدريس الدراسات الإجتماعيةهي عملية إجتماعية تطبيقية تتنوع في صيغها ومبادئها ونظرياتها من موقف إلى آخر ويتوقف تنفيذ طرائق تدريس الدراسات الإجتماعية ونجاحها على المعلم بإعتباره المسؤول عن تحقيق الأهداف المرجوة، وحتى يقوم المعلم بدوره على خير وجه فلا بد من تعريف إستراتيجيات طرائق تدريس الدراسات الإجتماعية المختلفة من وجهة نظر مدارس تربوية مختلفة. وتمثل أهمية هذا الكتاب في الكشف عن العديد من جوانب الفكر التربوي السائد في مدارسنا ، والكشف عن جوانب الفكر التربوي السائد في مدارسنا ، و الكشف عن جوانب القوة وجوانب الضعف لطرائق تدريس الدراسات الإجتماعية ، والمفاضلة بينهما ، ومن ثم ترجمة أهدافها إلى مواقف وخبرات سلوكية يعيشها الطلاب بالإضافة إلى تزويد المعلمين بالكفايات اللازمة للتدريس لاسيما أنه المصمم والمنفذ والمقيم لطرائق التدريس في الميدان التربوي. En ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=3040 أساليب تدريس الدراسات الإجتماعية [texte imprimé] / السكران محمد, Auteur . - عمان : دار الشروق للنشر و التوزيع, 2000 . - 248ص. : جداول ; 24سم.
ISSN : 4-109-00-9957
المراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أساليب تدريس الدراسات الإجتماعية Index. décimale : 370 Résumé : تسهم الدراسات الإجتماعية بما لها من طبيعة إجتماعية وإمكانات متعددة في خلق جيل من النشئ ليكزنوا أعضاء نافعين في المجتمع الذي يعيشون فيه. فهي تقوم بدور كبير في التعلم الأجتماعي، وتنمية القدرة على حل المشكلات والتفكير العلمي ، وكدا تنمية شعور الفرد بدوره الإجتماعي وخلق الشخصية الإجتماعية تهيئة من معلومات ومواقف تساعدعلى إدراك الفرد لحقيقة ما يجري في المجتمع سياسيا وإقتصاديا وإجتماعيا وثقافيا ، من خلال المواقف التعليمية التي تتيح فرصا من التعليم أكثر فاعلية وإيجاد طرائق تدريس تساعد على تنمية قدرات الطلاب على تنمية التفكير الناقد والتفكير المبدع، والإستدلال المنطقي، من خلال أساليب تربوية مختلفة. إن عملية تدريس الدراسات الإجتماعيةهي عملية إجتماعية تطبيقية تتنوع في صيغها ومبادئها ونظرياتها من موقف إلى آخر ويتوقف تنفيذ طرائق تدريس الدراسات الإجتماعية ونجاحها على المعلم بإعتباره المسؤول عن تحقيق الأهداف المرجوة، وحتى يقوم المعلم بدوره على خير وجه فلا بد من تعريف إستراتيجيات طرائق تدريس الدراسات الإجتماعية المختلفة من وجهة نظر مدارس تربوية مختلفة. وتمثل أهمية هذا الكتاب في الكشف عن العديد من جوانب الفكر التربوي السائد في مدارسنا ، والكشف عن جوانب الفكر التربوي السائد في مدارسنا ، و الكشف عن جوانب القوة وجوانب الضعف لطرائق تدريس الدراسات الإجتماعية ، والمفاضلة بينهما ، ومن ثم ترجمة أهدافها إلى مواقف وخبرات سلوكية يعيشها الطلاب بالإضافة إلى تزويد المعلمين بالكفايات اللازمة للتدريس لاسيما أنه المصمم والمنفذ والمقيم لطرائق التدريس في الميدان التربوي. En ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=3040 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS4526 370-371-67/01 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS4528 370-371-67/02 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS04527 370-371-67/03 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS6329 370-371-67/04 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS6327 370-371-67/05 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS6328 370-371-67/06 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS6330 370-371-67/07 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS6326 370-371-67/08 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible
Titre : أساليب تدريس الدراسات الإجتماعية Type de document : texte imprimé Auteurs : السكران محمد, Auteur Editeur : عمان : دار الشروق للنشر و التوزيع Année de publication : 2000 Importance : 248ص. Présentation : جداول Format : 24سم. Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أساليب تدريس الدراسات الإجتماعية Index. décimale : 370 Résumé : تسهم الدراسات الإجتماعية بما لها من طبيعة إجتماعية وإمكانات متعددة في خلق جيل من النشئ ليكزنوا أعضاء نافعين في المجتمع الذي يعيشون فيه. فهي تقوم بدور كبير في التعلم الأجتماعي، وتنمية القدرة على حل المشكلات والتفكير العلمي ، وكدا تنمية شعور الفرد بدوره الإجتماعي وخلق الشخصية الإجتماعية تهيئة من معلومات ومواقف تساعدعلى إدراك الفرد لحقيقة ما يجري في المجتمع سياسيا وإقتصاديا وإجتماعيا وثقافيا ، من خلال المواقف التعليمية التي تتيح فرصا من التعليم أكثر فاعلية وإيجاد طرائق تدريس تساعد على تنمية قدرات الطلاب على تنمية التفكير الناقد والتفكير المبدع، والإستدلال المنطقي، من خلال أساليب تربوية مختلفة. إن عملية تدريس الدراسات الإجتماعيةهي عملية إجتماعية تطبيقية تتنوع في صيغها ومبادئها ونظرياتها من موقف إلى آخر ويتوقف تنفيذ طرائق تدريس الدراسات الإجتماعية ونجاحها على المعلم بإعتباره المسؤول عن تحقيق الأهداف المرجوة، وحتى يقوم المعلم بدوره على خير وجه فلا بد من تعريف إستراتيجيات طرائق تدريس الدراسات الإجتماعية المختلفة من وجهة نظر مدارس تربوية مختلفة. وتمثل أهمية هذا الكتاب في الكشف عن العديد من جوانب الفكر التربوي السائد في مدارسنا ، والكشف عن جوانب الفكر التربوي السائد في مدارسنا ، و الكشف عن جوانب القوة وجوانب الضعف لطرائق تدريس الدراسات الإجتماعية ، والمفاضلة بينهما ، ومن ثم ترجمة أهدافها إلى مواقف وخبرات سلوكية يعيشها الطلاب بالإضافة إلى تزويد المعلمين بالكفايات اللازمة للتدريس لاسيما أنه المصمم والمنفذ والمقيم لطرائق التدريس في الميدان التربوي. En ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=3040 أساليب تدريس الدراسات الإجتماعية [texte imprimé] / السكران محمد, Auteur . - عمان : دار الشروق للنشر و التوزيع, 2000 . - 248ص. : جداول ; 24سم.
المراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أساليب تدريس الدراسات الإجتماعية Index. décimale : 370 Résumé : تسهم الدراسات الإجتماعية بما لها من طبيعة إجتماعية وإمكانات متعددة في خلق جيل من النشئ ليكزنوا أعضاء نافعين في المجتمع الذي يعيشون فيه. فهي تقوم بدور كبير في التعلم الأجتماعي، وتنمية القدرة على حل المشكلات والتفكير العلمي ، وكدا تنمية شعور الفرد بدوره الإجتماعي وخلق الشخصية الإجتماعية تهيئة من معلومات ومواقف تساعدعلى إدراك الفرد لحقيقة ما يجري في المجتمع سياسيا وإقتصاديا وإجتماعيا وثقافيا ، من خلال المواقف التعليمية التي تتيح فرصا من التعليم أكثر فاعلية وإيجاد طرائق تدريس تساعد على تنمية قدرات الطلاب على تنمية التفكير الناقد والتفكير المبدع، والإستدلال المنطقي، من خلال أساليب تربوية مختلفة. إن عملية تدريس الدراسات الإجتماعيةهي عملية إجتماعية تطبيقية تتنوع في صيغها ومبادئها ونظرياتها من موقف إلى آخر ويتوقف تنفيذ طرائق تدريس الدراسات الإجتماعية ونجاحها على المعلم بإعتباره المسؤول عن تحقيق الأهداف المرجوة، وحتى يقوم المعلم بدوره على خير وجه فلا بد من تعريف إستراتيجيات طرائق تدريس الدراسات الإجتماعية المختلفة من وجهة نظر مدارس تربوية مختلفة. وتمثل أهمية هذا الكتاب في الكشف عن العديد من جوانب الفكر التربوي السائد في مدارسنا ، والكشف عن جوانب الفكر التربوي السائد في مدارسنا ، و الكشف عن جوانب القوة وجوانب الضعف لطرائق تدريس الدراسات الإجتماعية ، والمفاضلة بينهما ، ومن ثم ترجمة أهدافها إلى مواقف وخبرات سلوكية يعيشها الطلاب بالإضافة إلى تزويد المعلمين بالكفايات اللازمة للتدريس لاسيما أنه المصمم والمنفذ والمقيم لطرائق التدريس في الميدان التربوي. En ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=3040 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS8439 370-370-82/01 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible BFSS8438 370-370-82/02 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible BFSS8437 370-370-82/03 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible