Détail de l'éditeur
دار الشروق للنشر و التوزيع
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (8)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : أساليب تدريس الدراسات الإجتماعية Type de document : texte imprimé Auteurs : السكران محمد, Auteur Editeur : عمان : دار الشروق للنشر و التوزيع Année de publication : 2000 Importance : 248ص. Présentation : جداول Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 4-109-00-9957 Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أساليب تدريس الدراسات الإجتماعية Index. décimale : 370 Résumé : تسهم الدراسات الإجتماعية بما لها من طبيعة إجتماعية وإمكانات متعددة في خلق جيل من النشئ ليكزنوا أعضاء نافعين في المجتمع الذي يعيشون فيه. فهي تقوم بدور كبير في التعلم الأجتماعي، وتنمية القدرة على حل المشكلات والتفكير العلمي ، وكدا تنمية شعور الفرد بدوره الإجتماعي وخلق الشخصية الإجتماعية تهيئة من معلومات ومواقف تساعدعلى إدراك الفرد لحقيقة ما يجري في المجتمع سياسيا وإقتصاديا وإجتماعيا وثقافيا ، من خلال المواقف التعليمية التي تتيح فرصا من التعليم أكثر فاعلية وإيجاد طرائق تدريس تساعد على تنمية قدرات الطلاب على تنمية التفكير الناقد والتفكير المبدع، والإستدلال المنطقي، من خلال أساليب تربوية مختلفة. إن عملية تدريس الدراسات الإجتماعيةهي عملية إجتماعية تطبيقية تتنوع في صيغها ومبادئها ونظرياتها من موقف إلى آخر ويتوقف تنفيذ طرائق تدريس الدراسات الإجتماعية ونجاحها على المعلم بإعتباره المسؤول عن تحقيق الأهداف المرجوة، وحتى يقوم المعلم بدوره على خير وجه فلا بد من تعريف إستراتيجيات طرائق تدريس الدراسات الإجتماعية المختلفة من وجهة نظر مدارس تربوية مختلفة. وتمثل أهمية هذا الكتاب في الكشف عن العديد من جوانب الفكر التربوي السائد في مدارسنا ، والكشف عن جوانب الفكر التربوي السائد في مدارسنا ، و الكشف عن جوانب القوة وجوانب الضعف لطرائق تدريس الدراسات الإجتماعية ، والمفاضلة بينهما ، ومن ثم ترجمة أهدافها إلى مواقف وخبرات سلوكية يعيشها الطلاب بالإضافة إلى تزويد المعلمين بالكفايات اللازمة للتدريس لاسيما أنه المصمم والمنفذ والمقيم لطرائق التدريس في الميدان التربوي. En ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=3040 أساليب تدريس الدراسات الإجتماعية [texte imprimé] / السكران محمد, Auteur . - عمان : دار الشروق للنشر و التوزيع, 2000 . - 248ص. : جداول ; 24سم.
ISSN : 4-109-00-9957
المراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أساليب تدريس الدراسات الإجتماعية Index. décimale : 370 Résumé : تسهم الدراسات الإجتماعية بما لها من طبيعة إجتماعية وإمكانات متعددة في خلق جيل من النشئ ليكزنوا أعضاء نافعين في المجتمع الذي يعيشون فيه. فهي تقوم بدور كبير في التعلم الأجتماعي، وتنمية القدرة على حل المشكلات والتفكير العلمي ، وكدا تنمية شعور الفرد بدوره الإجتماعي وخلق الشخصية الإجتماعية تهيئة من معلومات ومواقف تساعدعلى إدراك الفرد لحقيقة ما يجري في المجتمع سياسيا وإقتصاديا وإجتماعيا وثقافيا ، من خلال المواقف التعليمية التي تتيح فرصا من التعليم أكثر فاعلية وإيجاد طرائق تدريس تساعد على تنمية قدرات الطلاب على تنمية التفكير الناقد والتفكير المبدع، والإستدلال المنطقي، من خلال أساليب تربوية مختلفة. إن عملية تدريس الدراسات الإجتماعيةهي عملية إجتماعية تطبيقية تتنوع في صيغها ومبادئها ونظرياتها من موقف إلى آخر ويتوقف تنفيذ طرائق تدريس الدراسات الإجتماعية ونجاحها على المعلم بإعتباره المسؤول عن تحقيق الأهداف المرجوة، وحتى يقوم المعلم بدوره على خير وجه فلا بد من تعريف إستراتيجيات طرائق تدريس الدراسات الإجتماعية المختلفة من وجهة نظر مدارس تربوية مختلفة. وتمثل أهمية هذا الكتاب في الكشف عن العديد من جوانب الفكر التربوي السائد في مدارسنا ، والكشف عن جوانب الفكر التربوي السائد في مدارسنا ، و الكشف عن جوانب القوة وجوانب الضعف لطرائق تدريس الدراسات الإجتماعية ، والمفاضلة بينهما ، ومن ثم ترجمة أهدافها إلى مواقف وخبرات سلوكية يعيشها الطلاب بالإضافة إلى تزويد المعلمين بالكفايات اللازمة للتدريس لاسيما أنه المصمم والمنفذ والمقيم لطرائق التدريس في الميدان التربوي. En ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=3040 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS4526 370-371-67/01 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS4528 370-371-67/02 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS04527 370-371-67/03 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS6329 370-371-67/04 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS6327 370-371-67/05 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS6328 370-371-67/06 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS6330 370-371-67/07 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS6326 370-371-67/08 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible
Titre : أساليب تدريس الدراسات الإجتماعية Type de document : texte imprimé Auteurs : السكران محمد, Auteur Editeur : عمان : دار الشروق للنشر و التوزيع Année de publication : 2000 Importance : 248ص. Présentation : جداول Format : 24سم. Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أساليب تدريس الدراسات الإجتماعية Index. décimale : 370 Résumé : تسهم الدراسات الإجتماعية بما لها من طبيعة إجتماعية وإمكانات متعددة في خلق جيل من النشئ ليكزنوا أعضاء نافعين في المجتمع الذي يعيشون فيه. فهي تقوم بدور كبير في التعلم الأجتماعي، وتنمية القدرة على حل المشكلات والتفكير العلمي ، وكدا تنمية شعور الفرد بدوره الإجتماعي وخلق الشخصية الإجتماعية تهيئة من معلومات ومواقف تساعدعلى إدراك الفرد لحقيقة ما يجري في المجتمع سياسيا وإقتصاديا وإجتماعيا وثقافيا ، من خلال المواقف التعليمية التي تتيح فرصا من التعليم أكثر فاعلية وإيجاد طرائق تدريس تساعد على تنمية قدرات الطلاب على تنمية التفكير الناقد والتفكير المبدع، والإستدلال المنطقي، من خلال أساليب تربوية مختلفة. إن عملية تدريس الدراسات الإجتماعيةهي عملية إجتماعية تطبيقية تتنوع في صيغها ومبادئها ونظرياتها من موقف إلى آخر ويتوقف تنفيذ طرائق تدريس الدراسات الإجتماعية ونجاحها على المعلم بإعتباره المسؤول عن تحقيق الأهداف المرجوة، وحتى يقوم المعلم بدوره على خير وجه فلا بد من تعريف إستراتيجيات طرائق تدريس الدراسات الإجتماعية المختلفة من وجهة نظر مدارس تربوية مختلفة. وتمثل أهمية هذا الكتاب في الكشف عن العديد من جوانب الفكر التربوي السائد في مدارسنا ، والكشف عن جوانب الفكر التربوي السائد في مدارسنا ، و الكشف عن جوانب القوة وجوانب الضعف لطرائق تدريس الدراسات الإجتماعية ، والمفاضلة بينهما ، ومن ثم ترجمة أهدافها إلى مواقف وخبرات سلوكية يعيشها الطلاب بالإضافة إلى تزويد المعلمين بالكفايات اللازمة للتدريس لاسيما أنه المصمم والمنفذ والمقيم لطرائق التدريس في الميدان التربوي. En ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=3040 أساليب تدريس الدراسات الإجتماعية [texte imprimé] / السكران محمد, Auteur . - عمان : دار الشروق للنشر و التوزيع, 2000 . - 248ص. : جداول ; 24سم.
المراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أساليب تدريس الدراسات الإجتماعية Index. décimale : 370 Résumé : تسهم الدراسات الإجتماعية بما لها من طبيعة إجتماعية وإمكانات متعددة في خلق جيل من النشئ ليكزنوا أعضاء نافعين في المجتمع الذي يعيشون فيه. فهي تقوم بدور كبير في التعلم الأجتماعي، وتنمية القدرة على حل المشكلات والتفكير العلمي ، وكدا تنمية شعور الفرد بدوره الإجتماعي وخلق الشخصية الإجتماعية تهيئة من معلومات ومواقف تساعدعلى إدراك الفرد لحقيقة ما يجري في المجتمع سياسيا وإقتصاديا وإجتماعيا وثقافيا ، من خلال المواقف التعليمية التي تتيح فرصا من التعليم أكثر فاعلية وإيجاد طرائق تدريس تساعد على تنمية قدرات الطلاب على تنمية التفكير الناقد والتفكير المبدع، والإستدلال المنطقي، من خلال أساليب تربوية مختلفة. إن عملية تدريس الدراسات الإجتماعيةهي عملية إجتماعية تطبيقية تتنوع في صيغها ومبادئها ونظرياتها من موقف إلى آخر ويتوقف تنفيذ طرائق تدريس الدراسات الإجتماعية ونجاحها على المعلم بإعتباره المسؤول عن تحقيق الأهداف المرجوة، وحتى يقوم المعلم بدوره على خير وجه فلا بد من تعريف إستراتيجيات طرائق تدريس الدراسات الإجتماعية المختلفة من وجهة نظر مدارس تربوية مختلفة. وتمثل أهمية هذا الكتاب في الكشف عن العديد من جوانب الفكر التربوي السائد في مدارسنا ، والكشف عن جوانب الفكر التربوي السائد في مدارسنا ، و الكشف عن جوانب القوة وجوانب الضعف لطرائق تدريس الدراسات الإجتماعية ، والمفاضلة بينهما ، ومن ثم ترجمة أهدافها إلى مواقف وخبرات سلوكية يعيشها الطلاب بالإضافة إلى تزويد المعلمين بالكفايات اللازمة للتدريس لاسيما أنه المصمم والمنفذ والمقيم لطرائق التدريس في الميدان التربوي. En ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=3040 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS8439 370-370-82/01 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible BFSS8438 370-370-82/02 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible BFSS8437 370-370-82/03 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible التغيّر الإجتماعي / خليل العمر معن
Titre : التغيّر الإجتماعي Type de document : texte imprimé Auteurs : خليل العمر معن, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : عمان : دار الشروق للنشر و التوزيع Année de publication : 2004 Importance : 286ص. Présentation : غ.م. Format : 24سم. Note générale : المصادر Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التغيّر الإجتماعي Index. décimale : 309 Résumé : يتطرق المؤلف في كتابه هذا إلى "التغيّر الإجتماعي" حيث يتضمن سبعة فصول هي كالآتي :
الفصل الأول : المجتمع والتغير؛ الفصل الثاني : أنواع التغير الإجتماعي؛ الفصل الثالث : مصادر التغير؛ الفصل الرابع : الإستجابات الإجتماعية للتغير؛ الفصل الخامس : نظريات التغير الإجتماعي؛ الفصل السادس : الزمن و التغير الإجتماعي؛ الفصل السابع : ما بعد التغير.التغيّر الإجتماعي [texte imprimé] / خليل العمر معن, Auteur . - ط.1 . - عمان : دار الشروق للنشر و التوزيع, 2004 . - 286ص. : غ.م. ; 24سم.
المصادر
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التغيّر الإجتماعي Index. décimale : 309 Résumé : يتطرق المؤلف في كتابه هذا إلى "التغيّر الإجتماعي" حيث يتضمن سبعة فصول هي كالآتي :
الفصل الأول : المجتمع والتغير؛ الفصل الثاني : أنواع التغير الإجتماعي؛ الفصل الثالث : مصادر التغير؛ الفصل الرابع : الإستجابات الإجتماعية للتغير؛ الفصل الخامس : نظريات التغير الإجتماعي؛ الفصل السادس : الزمن و التغير الإجتماعي؛ الفصل السابع : ما بعد التغير.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire المنطق الرمزي المعاصر / الجنابي آسعد
Titre : المنطق الرمزي المعاصر : نظري و تمارين محلولة Type de document : texte imprimé Auteurs : الجنابي آسعد, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : عمان : دار الشروق للنشر و التوزيع Année de publication : 2007 Importance : 346ص. Présentation : جداول. Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 7-306-00-9957-978 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المنطق الرمزي Index. décimale : 160 Résumé : يمثل هذا الكتاب مدخلا إلى المنطق الرمزي المعاصر و يعرض بأسلوب مبسط و دقيق حسابالقضايا، حيث تدرس دلالته و تركيبته، الإستنتاج الطبيعي، هنا يتناول قواعد الإشتقاق و أنواع البراهين الصورية ثم يتم بناء نسق لحساب القضايا مع براهين صفات هذا النسق. المنطق الرمزي المعاصر : نظري و تمارين محلولة [texte imprimé] / الجنابي آسعد, Auteur . - ط.1 . - عمان : دار الشروق للنشر و التوزيع, 2007 . - 346ص. : جداول. ; 24سم.
ISSN : 7-306-00-9957-978
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المنطق الرمزي Index. décimale : 160 Résumé : يمثل هذا الكتاب مدخلا إلى المنطق الرمزي المعاصر و يعرض بأسلوب مبسط و دقيق حسابالقضايا، حيث تدرس دلالته و تركيبته، الإستنتاج الطبيعي، هنا يتناول قواعد الإشتقاق و أنواع البراهين الصورية ثم يتم بناء نسق لحساب القضايا مع براهين صفات هذا النسق. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire علم إجتماع التربية / الرشدان عبد الله
Titre : علم إجتماع التربية Type de document : texte imprimé Auteurs : الرشدان عبد الله, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : عمان : دار الشروق للنشر و التوزيع Année de publication : 2008 Importance : 359ص. Format : 24سم. Accompagnement : الفهرس، المراجع، المصادر ISBN/ISSN/EAN : ×-039-00-9957-978 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية،النظام ،المكتبة ،الإجتماعية Index. décimale : 370 Résumé : يتناول هذا الكتاب احدى عشر فصلا حيث يجمع فيها المؤلف بين التربية والتطبيع الإجتماعي والنظم والمؤسسات الإجتماعية وكدلك العادات والتقاليد والقيم والأعراف الإجتماعية كما جاءهذه الكتاب كمحاولة من أجل إثراء المكتبة العربية بالدراسات التي تتناول طبيعة هذه الفرع والأسس النظرية التي يستند إليهافي فهم و تحليل النظام التربوي والقضايا التي ترتبط به في المجتمع الحديث. علم إجتماع التربية [texte imprimé] / الرشدان عبد الله, Auteur . - ط.1 . - عمان : دار الشروق للنشر و التوزيع, 2008 . - 359ص. ; 24سم. + الفهرس، المراجع، المصادر.
ISSN : ×-039-00-9957-978
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية،النظام ،المكتبة ،الإجتماعية Index. décimale : 370 Résumé : يتناول هذا الكتاب احدى عشر فصلا حيث يجمع فيها المؤلف بين التربية والتطبيع الإجتماعي والنظم والمؤسسات الإجتماعية وكدلك العادات والتقاليد والقيم والأعراف الإجتماعية كما جاءهذه الكتاب كمحاولة من أجل إثراء المكتبة العربية بالدراسات التي تتناول طبيعة هذه الفرع والأسس النظرية التي يستند إليهافي فهم و تحليل النظام التربوي والقضايا التي ترتبط به في المجتمع الحديث. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS8452 370-370-81/01 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible BFSS370 370 81 02 370-370-81/02 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible BFSS8454 370-370-81/03 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible bfss6295 370-370-81/04 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible bfss6296 370-370-81/05 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible bfss6297 370-370-81/06 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible bfss6298 370-370-81/07 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible bfss6299 370-370-81/08 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible علم الإجتماع المثقفين / الخليل العمر معن
PermalinkPermalinkمقدمة في علم الإجتماع / عثمان إبراهيم
Permalink