Détail de l'auteur
Auteur لعويرة عمر |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
علم النفس التربوي / لعويرة عمر
Titre : علم النفس التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : لعويرة عمر, Auteur Editeur : الجزائر : دار الهدى Année de publication : 2004 Importance : 240ص. Format : 23.5سم. ISBN/ISSN/EAN : 0-578-60-9961 Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي Index. décimale : 152 Résumé : يتناول هذا الكتاب في فصله الأول تعريف علم النفس التربوي. وفي الفصل الثاني موضوع محددات السلوك و الفصل الثالث عملية التعلم و الرابع العوامل التى تساعد في عملية التعلم و الخامس يتعرض العوامل المساعدة في عملية التعلم، و السادس يتعرض إلى نظريات التعلم و تطبيقاتها التربوية و الفصل السابع يتعرض إلى الذكاء و الفصل الثامن تعريف التفكير وأنماط التفكير المختلفة و التاسع يتعرض إلى مفهوم التربية . الفصل العاشر مفهوم المنهج وأسسه و الحادي عشر أنواع المناهج و الفصل الثاني عشر يتناول طرق التدريس وأنواعها و الفصل الأخير يتناول التقويم التربوي و منها أهمية التقويم وأهدافه وأساليب تطبيقه. علم النفس التربوي [texte imprimé] / لعويرة عمر, Auteur . - الجزائر : دار الهدى, 2004 . - 240ص. ; 23.5سم.
ISSN : 0-578-60-9961
المراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي Index. décimale : 152 Résumé : يتناول هذا الكتاب في فصله الأول تعريف علم النفس التربوي. وفي الفصل الثاني موضوع محددات السلوك و الفصل الثالث عملية التعلم و الرابع العوامل التى تساعد في عملية التعلم و الخامس يتعرض العوامل المساعدة في عملية التعلم، و السادس يتعرض إلى نظريات التعلم و تطبيقاتها التربوية و الفصل السابع يتعرض إلى الذكاء و الفصل الثامن تعريف التفكير وأنماط التفكير المختلفة و التاسع يتعرض إلى مفهوم التربية . الفصل العاشر مفهوم المنهج وأسسه و الحادي عشر أنواع المناهج و الفصل الثاني عشر يتناول طرق التدريس وأنواعها و الفصل الأخير يتناول التقويم التربوي و منها أهمية التقويم وأهدافه وأساليب تطبيقه. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité bfss12531 150-158-154/01 Livre Magasin d'ouvrages 158 علم النفس التطبيقي Disponible