Détail de l'auteur
Auteur جابر عبد الحميد جابر |
Documents disponibles écrits par cet auteur (5)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : أساسيات علم النفس التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : جابر عبد الحميد جابر, Auteur ; مديحة محمد العزبي, Auteur Editeur : دار الفكر العربي Année de publication : 2015 Importance : 386.ص Présentation : غلاف ملو مصو Format : 24.سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-3105-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أساسيات علم النفس التربوي Index. décimale : 158 Résumé :
الفصل الأول :
مبادئ النمو النفسي و نظرياته
الفصل الثاني :
التعلم النظريات السلوكية
الفصل الثالث :
التطورات الاجتماعية المعرفية للتعلم
الفصل الرابع :
التعلم و العمليات المعرفية
الفصل الخامس :
بناء المعرفة
الفصل السادس :
الذكاء
الفصل السابع :
مهارات التفكير العليا
الفصل الثامن :
الدوافع و التعلم
الفصل التاسع
التقويم
الفصل العاشر :
تعليم الاطفال غير العاديين
الفصل الحادي عشر :
بيئة صفية منتجة
En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 أساسيات علم النفس التربوي [texte imprimé] / جابر عبد الحميد جابر, Auteur ; مديحة محمد العزبي, Auteur . - دار الفكر العربي, 2015 . - 386.ص : غلاف ملو مصو ; 24.سم.
ISBN : 978-977-10-3105-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أساسيات علم النفس التربوي Index. décimale : 158 Résumé :
الفصل الأول :
مبادئ النمو النفسي و نظرياته
الفصل الثاني :
التعلم النظريات السلوكية
الفصل الثالث :
التطورات الاجتماعية المعرفية للتعلم
الفصل الرابع :
التعلم و العمليات المعرفية
الفصل الخامس :
بناء المعرفة
الفصل السادس :
الذكاء
الفصل السابع :
مهارات التفكير العليا
الفصل الثامن :
الدوافع و التعلم
الفصل التاسع
التقويم
الفصل العاشر :
تعليم الاطفال غير العاديين
الفصل الحادي عشر :
بيئة صفية منتجة
En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS45230 150-158-118/01 Livre Magasin d'ouvrages 158 علم النفس التطبيقي Disponible BFSS45231 150-158-118/02 Livre Magasin d'ouvrages 158 علم النفس التطبيقي Disponible BFSS15229 150-158-118/03 Livre Magasin d'ouvrages 158 علم النفس التطبيقي Sorti jusqu'au 30/03/2021
Titre : الاسس العامة للتدريس Type de document : texte imprimé Auteurs : رشدي لبيب, Auteur ; جابر عبد الحميد جابر, Auteur ; منير عطا الله, Auteur Editeur : دار النهضة العربية Année de publication : 1983 Importance : 190.ص Présentation : غلا ملو Format : 24.سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاسس العامة للتدريس Index. décimale : 371 Résumé :
الفصل الأول :
التعلم
الفصل الثاني :
التعليم
الفصل الثالث :
الطريقة و العملية التعليمية
الفصل الرابع :
التخطيط في التدريس
الفصل الخامس :
المعينات البصرية و السمعية
الفصل السادس :
التدريس و عملية التقويمEn ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 الاسس العامة للتدريس [texte imprimé] / رشدي لبيب, Auteur ; جابر عبد الحميد جابر, Auteur ; منير عطا الله, Auteur . - دار النهضة العربية, 1983 . - 190.ص : غلا ملو ; 24.سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاسس العامة للتدريس Index. décimale : 371 Résumé :
الفصل الأول :
التعلم
الفصل الثاني :
التعليم
الفصل الثالث :
الطريقة و العملية التعليمية
الفصل الرابع :
التخطيط في التدريس
الفصل الخامس :
المعينات البصرية و السمعية
الفصل السادس :
التدريس و عملية التقويمEn ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS19521 370-371-133/01 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS19522 370-371-133/02 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS19523 370-371-133/03 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible التقويم التربوي للمنظومة التعليمية إتجاهات و تطلعات / عبد السميع شعلة الجميل محمد
Titre : التقويم التربوي للمنظومة التعليمية إتجاهات و تطلعات Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد السميع شعلة الجميل محمد, Auteur ; جابر عبد الحميد جابر, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2000 Importance : 158ص. Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 3-1348-10-977 Note générale : المراجع، الفهرس، المصادر Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التخطيط التربوي ، التعلم أغراضه و أهدافه Index. décimale : 370 Résumé : التقويم جزء لا يتجزأ من عملية التدريس و التعلم وأحد المداخل الأساسية لإصلاح التعليم و تطويره وإعادة بنائه و هو هدف تنعقد من أجل تحسينه المؤتمرات وتقدم الرسائل الجامعية و تجرى البحوث ورحوله المناقشات و الحوارات. يركز هذا الكتاب على قدر من المعرفة و المهارات التى يحتاجها المشتغلون بالتقويم التربوى على إختلاف أدوارهم و تباين الجوانب التى يريدون تقويمها ، وهو يخدم قطاعا كبيرا من طلاب التعليم و المشتغلين بقضايا التربية و تطويرها ، أولئك الذين يعملون بجد لتنمية مهارات التقويم. التقويم التربوي للمنظومة التعليمية إتجاهات و تطلعات [texte imprimé] / عبد السميع شعلة الجميل محمد, Auteur ; جابر عبد الحميد جابر, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2000 . - 158ص. ; 24سم.
ISSN : 3-1348-10-977
المراجع، الفهرس، المصادر
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التخطيط التربوي ، التعلم أغراضه و أهدافه Index. décimale : 370 Résumé : التقويم جزء لا يتجزأ من عملية التدريس و التعلم وأحد المداخل الأساسية لإصلاح التعليم و تطويره وإعادة بنائه و هو هدف تنعقد من أجل تحسينه المؤتمرات وتقدم الرسائل الجامعية و تجرى البحوث ورحوله المناقشات و الحوارات. يركز هذا الكتاب على قدر من المعرفة و المهارات التى يحتاجها المشتغلون بالتقويم التربوى على إختلاف أدوارهم و تباين الجوانب التى يريدون تقويمها ، وهو يخدم قطاعا كبيرا من طلاب التعليم و المشتغلين بقضايا التربية و تطويرها ، أولئك الذين يعملون بجد لتنمية مهارات التقويم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire التقويم التربوي للمنظومة التعليمية إتجاهات وتطلعات / شعلة الجميل محمد عبد السميع
Titre : التقويم التربوي للمنظومة التعليمية إتجاهات وتطلعات Type de document : texte imprimé Auteurs : شعلة الجميل محمد عبد السميع, Auteur ; جابر عبد الحميد جابر, Auteur Editeur : مصر : دار الفكر العربي Année de publication : 2000 Importance : 158ص. Présentation : رسومات- جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 3-1348-10-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس Résumé : يركز هذا الكتاب على قدر من المعرفة والمهارات التي يحتاجها المستغلون بالتقويم التربوي على إختلافأدوارهم وتباين الجوانب التييريدون تقويمها ، وهو يخدم قطاعا كبيرا من طلاب التعليم والمنشغلين بقضايا التربية وتطويرها . لتنمية مهارات التقويم وهو يصلح كمرجع يحتل مكانا في المكتبة العربية في موضوع التقويم، فهو مرمرجع يفيد المستغلين بقضايا التعلم والتقويم والتطوير. فمضمون هذا الكتاب يهدف إلى تطوير مكونات وأدوار العاملين فيها والعناصر الداخلة فيها نحو إنتقاء أهداف تعليمية ونحو تحقيقها وبلوغ مستويات عالية فيها. التقويم التربوي للمنظومة التعليمية إتجاهات وتطلعات [texte imprimé] / شعلة الجميل محمد عبد السميع, Auteur ; جابر عبد الحميد جابر, Auteur . - مصر : دار الفكر العربي, 2000 . - 158ص. : رسومات- جداول ; 24سم.
ISSN : 3-1348-10-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس Résumé : يركز هذا الكتاب على قدر من المعرفة والمهارات التي يحتاجها المستغلون بالتقويم التربوي على إختلافأدوارهم وتباين الجوانب التييريدون تقويمها ، وهو يخدم قطاعا كبيرا من طلاب التعليم والمنشغلين بقضايا التربية وتطويرها . لتنمية مهارات التقويم وهو يصلح كمرجع يحتل مكانا في المكتبة العربية في موضوع التقويم، فهو مرمرجع يفيد المستغلين بقضايا التعلم والتقويم والتطوير. فمضمون هذا الكتاب يهدف إلى تطوير مكونات وأدوار العاملين فيها والعناصر الداخلة فيها نحو إنتقاء أهداف تعليمية ونحو تحقيقها وبلوغ مستويات عالية فيها. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : علم النفس المعرفي Type de document : texte imprimé Auteurs : فوقية عبد الفتاح, Auteur ; جابر عبد الحميد جابر, Auteur Editeur : دار الفكر العربي Année de publication : 2008 Importance : 352 ص. Présentation : غلاف ملو مصو Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1915-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس المعرفي Index. décimale : 158 Résumé : تعد النظرية العلمية قمة الإطار الفكري الدي يربط بين الوقائع والمفاهيم و الفروض والقوانين و هي التي تحددهوية كل من العلوم فهي تقوم بتفسير الاحداث ومابينها من علاقات ..............
الفصل الأول :
النظرية العلمية
الفصل الثاني :
النظرية المعرفية
الفصل الثالث :
الذاكرة
الفصل الرابع :
بحوث تطبيقية في مجال علم النفس المعرفي
الفصل الخامس :
الدافعيةEn ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=5919 علم النفس المعرفي [texte imprimé] / فوقية عبد الفتاح, Auteur ; جابر عبد الحميد جابر, Auteur . - دار الفكر العربي, 2008 . - 352 ص. : غلاف ملو مصو ; 24 سم.
ISBN : 978-977-10-1915-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس المعرفي Index. décimale : 158 Résumé : تعد النظرية العلمية قمة الإطار الفكري الدي يربط بين الوقائع والمفاهيم و الفروض والقوانين و هي التي تحددهوية كل من العلوم فهي تقوم بتفسير الاحداث ومابينها من علاقات ..............
الفصل الأول :
النظرية العلمية
الفصل الثاني :
النظرية المعرفية
الفصل الثالث :
الذاكرة
الفصل الرابع :
بحوث تطبيقية في مجال علم النفس المعرفي
الفصل الخامس :
الدافعيةEn ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=5919 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS18750 150-158-53/01 Livre Magasin d'ouvrages 158 علم النفس التطبيقي Disponible BFSS18749 150-158-53/02 Livre Magasin d'ouvrages 158 علم النفس التطبيقي Disponible