Résultat de la recherche
2 recherche sur le mot-clé 'المدخل إلى العلاقات العامة'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
Titre : المدخل إلى العلاقات العامة Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرزاق محمد الدليمي, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : الأردن : دار الثقافة للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 359 ص Présentation : غلاف ملو مصو Format : 26 سم ISBN/ISSN/EAN : 7-684-16-9957 Note générale : المراجع، المصادر Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المدخل إلى العلاقات العامة Index. décimale : 302.32 Résumé : الفصل الأول: نظرة في خلفيات نشوء العلاقات العامة.
الفصل الثاني: أسباب الإهتمام بالعلاقات العامة.
الفصل الثالث: الإتصال والعلاقات العامة.
الفصل الرابع: مستشار العلاقات العامة.
الفصل الخامس: آليات عمل العلاقات العامة.
الفصل السادس: مفهوم العلاقات العامة.
الفصل السابع: جوهر العلاقات العامة.
الفصل الثامن: توظيف وسائل الإعلام في العلاقات العامة.
الفصل التاسع: نماذج ممارسة العلاقات العامة.
الفصل العاشر : العلاقات العامة والجمهور.
الفصل الحادي عشر: العلاقات العامة والسياسات التسويقية.
الفصل الثاني عشر: مجالات العلاقات العامة.
الفصل الثالث عشر: العلاقات العامة والإعلام الحكومي.
الفصل الرابع عشر: العلاقات العامة والإعلام.
الفصل الخامس عشر: خطوات استراتيجية العلاقات العامة.
الفصل السادس عشر: دور وسائل الإتصال.En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=5110 المدخل إلى العلاقات العامة [texte imprimé] / عبد الرزاق محمد الدليمي, Auteur . - ط.1 . - الأردن : دار الثقافة للنشر والتوزيع, 2011 . - 359 ص : غلاف ملو مصو ; 26 سم.
ISSN : 7-684-16-9957
المراجع، المصادر
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المدخل إلى العلاقات العامة Index. décimale : 302.32 Résumé : الفصل الأول: نظرة في خلفيات نشوء العلاقات العامة.
الفصل الثاني: أسباب الإهتمام بالعلاقات العامة.
الفصل الثالث: الإتصال والعلاقات العامة.
الفصل الرابع: مستشار العلاقات العامة.
الفصل الخامس: آليات عمل العلاقات العامة.
الفصل السادس: مفهوم العلاقات العامة.
الفصل السابع: جوهر العلاقات العامة.
الفصل الثامن: توظيف وسائل الإعلام في العلاقات العامة.
الفصل التاسع: نماذج ممارسة العلاقات العامة.
الفصل العاشر : العلاقات العامة والجمهور.
الفصل الحادي عشر: العلاقات العامة والسياسات التسويقية.
الفصل الثاني عشر: مجالات العلاقات العامة.
الفصل الثالث عشر: العلاقات العامة والإعلام الحكومي.
الفصل الرابع عشر: العلاقات العامة والإعلام.
الفصل الخامس عشر: خطوات استراتيجية العلاقات العامة.
الفصل السادس عشر: دور وسائل الإتصال.En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=5110 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS24351 360-361-112/01 Livre Magasin d'ouvrages 361 المشاكل و الرعاية الإجتماعية بشكل عام Disponible
Titre : المدخل إلى العلاقات العامة Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرزاق محمد الدليمي, Auteur Editeur : دار الثقافة Année de publication : 2017 Importance : 358ص. Présentation : غلاملو. Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-684-7 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المدخل إلى العلاقات العامة Index. décimale : 360 Résumé :
تعد العلاقات العامة ظاهرة إجتماعية من حيث إنها من أهم الجوانب التطبيقية لعلم الإجتماع الحديث وتفسير ذلك أن الإنسان لا يعيش في عزلة عن الناس بل تقتضي ظروف الحياة الإتصال بالآخرين والتعاون معهم وفي أثناء هذا الإتصال إما أن يترك الشخص أثراً حسناً لدى الناس عنه وإما أن يترك أثراً سيئاً... فالأثر الحسن سيساعده على قضاء أعماله بسرعة وبأقل مجهود والعكس صحيح.
وهكذا فتكيف الناس والجماعات مع الواقع الإجتماعي أمر مهم وضرورة لا غنى عنها من أجل الصالح العام، وعلى الرغم من وجود العلاقات العامة منذ آلاف السنين إلا أن وجودها كعلم له قواعده وأصوله لم يتحقق إلا في الآونة الأخيرة، ومع ذلك فإن الإختلاف في تحديد مفهوم العلاقات العامة لا يزال قائماً فتختلف النظرة إلى هذا الدور بإختلاف المسؤولين عن قيادة العمل.
ولا شك أن عدم وضوح هذا الدور سيؤدي تبعاً إلى سلبيات عديدة لعل من أهمها تضارب الإختصاصات وعرقلة سير العمل ولا يساعد على التنظيم السليم لإدارة العلاقات العامة وتكون المحصلة النهائية والحتمية سواء أداء تلك الإدارة وعدم إستطاعتها الوفاء بواجباتها الأساسية.
ومن هنا فالحاجة ملحة لتحديد هذا الدور من خلال تحديد ماهيته والذي يبدأ بتعريف واضح لمفهوم العلاقات العامة، ظهر مصطلح العلاقات العامة نهاية القرن التاسع عشر وشاع إستخدامه في منتصف القرن العشرين وتعددت تعريفاته وبالرغم من شيوعه بين رجال الأعمال إلا أنه يستخدم لوصف مجموعة متنوعة وواسعة من النشاطات مما ألبسها الكثير من الغموض والإبهام.
وهذا الكتاب محاولة لوضع تصورات أولية للتعريف بالعلاقات العامة تمكن الطالب من الإلمام بجوانبها الأساسية.En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 المدخل إلى العلاقات العامة [texte imprimé] / عبد الرزاق محمد الدليمي, Auteur . - دار الثقافة, 2017 . - 358ص. : غلاملو. ; 24سم.
ISBN : 978-9957-16-684-7
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المدخل إلى العلاقات العامة Index. décimale : 360 Résumé :
تعد العلاقات العامة ظاهرة إجتماعية من حيث إنها من أهم الجوانب التطبيقية لعلم الإجتماع الحديث وتفسير ذلك أن الإنسان لا يعيش في عزلة عن الناس بل تقتضي ظروف الحياة الإتصال بالآخرين والتعاون معهم وفي أثناء هذا الإتصال إما أن يترك الشخص أثراً حسناً لدى الناس عنه وإما أن يترك أثراً سيئاً... فالأثر الحسن سيساعده على قضاء أعماله بسرعة وبأقل مجهود والعكس صحيح.
وهكذا فتكيف الناس والجماعات مع الواقع الإجتماعي أمر مهم وضرورة لا غنى عنها من أجل الصالح العام، وعلى الرغم من وجود العلاقات العامة منذ آلاف السنين إلا أن وجودها كعلم له قواعده وأصوله لم يتحقق إلا في الآونة الأخيرة، ومع ذلك فإن الإختلاف في تحديد مفهوم العلاقات العامة لا يزال قائماً فتختلف النظرة إلى هذا الدور بإختلاف المسؤولين عن قيادة العمل.
ولا شك أن عدم وضوح هذا الدور سيؤدي تبعاً إلى سلبيات عديدة لعل من أهمها تضارب الإختصاصات وعرقلة سير العمل ولا يساعد على التنظيم السليم لإدارة العلاقات العامة وتكون المحصلة النهائية والحتمية سواء أداء تلك الإدارة وعدم إستطاعتها الوفاء بواجباتها الأساسية.
ومن هنا فالحاجة ملحة لتحديد هذا الدور من خلال تحديد ماهيته والذي يبدأ بتعريف واضح لمفهوم العلاقات العامة، ظهر مصطلح العلاقات العامة نهاية القرن التاسع عشر وشاع إستخدامه في منتصف القرن العشرين وتعددت تعريفاته وبالرغم من شيوعه بين رجال الأعمال إلا أنه يستخدم لوصف مجموعة متنوعة وواسعة من النشاطات مما ألبسها الكثير من الغموض والإبهام.
وهذا الكتاب محاولة لوضع تصورات أولية للتعريف بالعلاقات العامة تمكن الطالب من الإلمام بجوانبها الأساسية.En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS49044 360-361-112/02 Livre Magasin d'ouvrages 360 المشاكل و الخدمات الإجتماعية - الجمعيات Disponible BFSS49045 360-361-112/03 Livre Magasin d'ouvrages 360 المشاكل و الخدمات الإجتماعية - الجمعيات Disponible BFSS49046 360-361-112/03 Livre Magasin d'ouvrages 360 المشاكل و الخدمات الإجتماعية - الجمعيات Disponible