Détail de l'éditeur
دار الثقافة |
Documents disponibles chez cet éditeur (6)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الادارة المدرسية الحديثة -مفاهيمها النظرية وتطبيقاتها العملية / عطوي جودت عزت
Titre : الادارة المدرسية الحديثة -مفاهيمها النظرية وتطبيقاتها العملية Type de document : texte imprimé Auteurs : عطوي جودت عزت, Auteur Editeur : دار الثقافة Année de publication : 2018 Importance : 407 ص ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-865-0 Langues : Arabe (ara) Résumé : الوحدة الاولى: التعريف بالادارة المدرسية
الفصل الثاني: خصائص الادارة التعليمية والتنمية المهنية
الوحدة الثالثة:اتجاهات الحديثة في الادارة المدرسية
الوحدة الرابعة:القيادة التربوية
الوحدة الخامسة: الاتصال في العمل الاداريالادارة المدرسية الحديثة -مفاهيمها النظرية وتطبيقاتها العملية [texte imprimé] / عطوي جودت عزت, Auteur . - دار الثقافة, 2018 . - 407 ص.
ISBN : 978-9957-16-865-0
Langues : Arabe (ara)
Résumé : الوحدة الاولى: التعريف بالادارة المدرسية
الفصل الثاني: خصائص الادارة التعليمية والتنمية المهنية
الوحدة الثالثة:اتجاهات الحديثة في الادارة المدرسية
الوحدة الرابعة:القيادة التربوية
الوحدة الخامسة: الاتصال في العمل الاداريRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité bfss50619 370-370-152/01 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible bfss50620 370-370-152/02 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible bfss50621 370-370-152/03 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible bfss50622 370-370-152/04 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible
Titre : إرشاد ذوي الاحتياجات الخاصة : إرشاد ذوي صعوبات التعلم إرشاد الموهوبين إرشاد دوي الإضطرابات ىالإنفعالية إرشاد ذوي الإعاقات العقلية السمعية الحركية البصرية Type de document : texte imprimé Auteurs : سعيد عبد العزيز, Auteur Editeur : دار الثقافة Année de publication : 2008 Importance : 398ص. Présentation : غلاملو. غلامصو Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-036-4 Langues : Français (fre) Mots-clés : رشاد ذوي الإحتياجات الخاصة Index. décimale : 370 Résumé :
يقدم هذا الكتاب الطريقة المثلى على الطفل الموهوب مبيناً مفهوم الطفل الموهوب وخصائصه والسلوك والفعلية موضحاً البرامج التربوية التي تناسبهم والطرق العملية لإرشادهم في البيت وفي المدرسة ويشير في الوحدة الثانية الى مفهوم الإعاقة الفعلية وعوامل انتشارها وخصائص المتخلفين عقلياً منبهاً على دور المرشد في الوقاية من الإعاقة الفعلية مقدماً بعض الإرشادات لذوي الإعاقات العقلية ثم يوضح الأسس التي تقوم عليها مناهج المعاقين عقلياً وفي الوحدة الثالثة يتناول إرشاد ذوي الإعاقات السمعية متعرضاً الى الجهاز السمعي وآلية السمع ومفهوم الإعاقة السمعية وأسبابها والخصائص النفسية والسلوكية للأطفال المعاقين سمعياً مركزاً على دور المرشد في إرشاد وتعديل ذوي الإعاقات بشكل عام ويتناول في الوحدة الرابعة إرشاد ذوي الإعاقات الحركية مبينا ماهيتها وطرق الوقاية منها وخصائص الأطفال المعاقين حركياً وكيفية تربية الأطفال المعاقين حركياً من خلال التطبيقات العملية مبيناً ردود الفعل النفسية عند الأهل وتقديم الارشاد الأسري لذوي الإعاقات الحركية ويشير في الوحدة الخامسة الى إرشاد ذوي صعوبات التعلم مبيناً مفهوم ذوي صعوبات التعلم والخصائص السلوكية والتعليمية لهؤلاء الأطفال وقياس وتشخيص هؤلاء الطفال مبيناً أساليب تدريسهم ودور الإرشاد في تعليمهم وفي الوحدة السادس ينتقل الى ذوي الاضطرابات الإنفعالية مبيناً مفهوم الاضطرابات الإنفعالية والخصائص السلوكية والتعلمية للمضطربين انفعالياً موضحاً كيفية قياس تشخيصهم وأساليب تدريسهم وإرشادهم وأخيراً يبين كيفية إرشاد ذوي الإعاقة البصرية مبيناً مفهومها وأسبابها وخصائصها النفسية ودور المرشد في الوقاية منها ودور الإرشاد نحو الطفال ذوي الإعاقة بالمدرسيه والبيت معاً.En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 إرشاد ذوي الاحتياجات الخاصة : إرشاد ذوي صعوبات التعلم إرشاد الموهوبين إرشاد دوي الإضطرابات ىالإنفعالية إرشاد ذوي الإعاقات العقلية السمعية الحركية البصرية [texte imprimé] / سعيد عبد العزيز, Auteur . - دار الثقافة, 2008 . - 398ص. : غلاملو. غلامصو ; 24سم.
ISBN : 978-9957-16-036-4
Langues : Français (fre)
Mots-clés : رشاد ذوي الإحتياجات الخاصة Index. décimale : 370 Résumé :
يقدم هذا الكتاب الطريقة المثلى على الطفل الموهوب مبيناً مفهوم الطفل الموهوب وخصائصه والسلوك والفعلية موضحاً البرامج التربوية التي تناسبهم والطرق العملية لإرشادهم في البيت وفي المدرسة ويشير في الوحدة الثانية الى مفهوم الإعاقة الفعلية وعوامل انتشارها وخصائص المتخلفين عقلياً منبهاً على دور المرشد في الوقاية من الإعاقة الفعلية مقدماً بعض الإرشادات لذوي الإعاقات العقلية ثم يوضح الأسس التي تقوم عليها مناهج المعاقين عقلياً وفي الوحدة الثالثة يتناول إرشاد ذوي الإعاقات السمعية متعرضاً الى الجهاز السمعي وآلية السمع ومفهوم الإعاقة السمعية وأسبابها والخصائص النفسية والسلوكية للأطفال المعاقين سمعياً مركزاً على دور المرشد في إرشاد وتعديل ذوي الإعاقات بشكل عام ويتناول في الوحدة الرابعة إرشاد ذوي الإعاقات الحركية مبينا ماهيتها وطرق الوقاية منها وخصائص الأطفال المعاقين حركياً وكيفية تربية الأطفال المعاقين حركياً من خلال التطبيقات العملية مبيناً ردود الفعل النفسية عند الأهل وتقديم الارشاد الأسري لذوي الإعاقات الحركية ويشير في الوحدة الخامسة الى إرشاد ذوي صعوبات التعلم مبيناً مفهوم ذوي صعوبات التعلم والخصائص السلوكية والتعليمية لهؤلاء الأطفال وقياس وتشخيص هؤلاء الطفال مبيناً أساليب تدريسهم ودور الإرشاد في تعليمهم وفي الوحدة السادس ينتقل الى ذوي الاضطرابات الإنفعالية مبيناً مفهوم الاضطرابات الإنفعالية والخصائص السلوكية والتعلمية للمضطربين انفعالياً موضحاً كيفية قياس تشخيصهم وأساليب تدريسهم وإرشادهم وأخيراً يبين كيفية إرشاد ذوي الإعاقة البصرية مبيناً مفهومها وأسبابها وخصائصها النفسية ودور المرشد في الوقاية منها ودور الإرشاد نحو الطفال ذوي الإعاقة بالمدرسيه والبيت معاً.En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité bfss5084 370 -371-142/03 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible bfss06244 370 -371-142/04 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS18999 370-371-142/01 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS16870 370-371-142/02 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible
Titre : المدخل إلى العلاقات العامة Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرزاق محمد الدليمي, Auteur Editeur : دار الثقافة Année de publication : 2017 Importance : 358ص. Présentation : غلاملو. Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-684-7 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المدخل إلى العلاقات العامة Index. décimale : 360 Résumé :
تعد العلاقات العامة ظاهرة إجتماعية من حيث إنها من أهم الجوانب التطبيقية لعلم الإجتماع الحديث وتفسير ذلك أن الإنسان لا يعيش في عزلة عن الناس بل تقتضي ظروف الحياة الإتصال بالآخرين والتعاون معهم وفي أثناء هذا الإتصال إما أن يترك الشخص أثراً حسناً لدى الناس عنه وإما أن يترك أثراً سيئاً... فالأثر الحسن سيساعده على قضاء أعماله بسرعة وبأقل مجهود والعكس صحيح.
وهكذا فتكيف الناس والجماعات مع الواقع الإجتماعي أمر مهم وضرورة لا غنى عنها من أجل الصالح العام، وعلى الرغم من وجود العلاقات العامة منذ آلاف السنين إلا أن وجودها كعلم له قواعده وأصوله لم يتحقق إلا في الآونة الأخيرة، ومع ذلك فإن الإختلاف في تحديد مفهوم العلاقات العامة لا يزال قائماً فتختلف النظرة إلى هذا الدور بإختلاف المسؤولين عن قيادة العمل.
ولا شك أن عدم وضوح هذا الدور سيؤدي تبعاً إلى سلبيات عديدة لعل من أهمها تضارب الإختصاصات وعرقلة سير العمل ولا يساعد على التنظيم السليم لإدارة العلاقات العامة وتكون المحصلة النهائية والحتمية سواء أداء تلك الإدارة وعدم إستطاعتها الوفاء بواجباتها الأساسية.
ومن هنا فالحاجة ملحة لتحديد هذا الدور من خلال تحديد ماهيته والذي يبدأ بتعريف واضح لمفهوم العلاقات العامة، ظهر مصطلح العلاقات العامة نهاية القرن التاسع عشر وشاع إستخدامه في منتصف القرن العشرين وتعددت تعريفاته وبالرغم من شيوعه بين رجال الأعمال إلا أنه يستخدم لوصف مجموعة متنوعة وواسعة من النشاطات مما ألبسها الكثير من الغموض والإبهام.
وهذا الكتاب محاولة لوضع تصورات أولية للتعريف بالعلاقات العامة تمكن الطالب من الإلمام بجوانبها الأساسية.En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 المدخل إلى العلاقات العامة [texte imprimé] / عبد الرزاق محمد الدليمي, Auteur . - دار الثقافة, 2017 . - 358ص. : غلاملو. ; 24سم.
ISBN : 978-9957-16-684-7
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المدخل إلى العلاقات العامة Index. décimale : 360 Résumé :
تعد العلاقات العامة ظاهرة إجتماعية من حيث إنها من أهم الجوانب التطبيقية لعلم الإجتماع الحديث وتفسير ذلك أن الإنسان لا يعيش في عزلة عن الناس بل تقتضي ظروف الحياة الإتصال بالآخرين والتعاون معهم وفي أثناء هذا الإتصال إما أن يترك الشخص أثراً حسناً لدى الناس عنه وإما أن يترك أثراً سيئاً... فالأثر الحسن سيساعده على قضاء أعماله بسرعة وبأقل مجهود والعكس صحيح.
وهكذا فتكيف الناس والجماعات مع الواقع الإجتماعي أمر مهم وضرورة لا غنى عنها من أجل الصالح العام، وعلى الرغم من وجود العلاقات العامة منذ آلاف السنين إلا أن وجودها كعلم له قواعده وأصوله لم يتحقق إلا في الآونة الأخيرة، ومع ذلك فإن الإختلاف في تحديد مفهوم العلاقات العامة لا يزال قائماً فتختلف النظرة إلى هذا الدور بإختلاف المسؤولين عن قيادة العمل.
ولا شك أن عدم وضوح هذا الدور سيؤدي تبعاً إلى سلبيات عديدة لعل من أهمها تضارب الإختصاصات وعرقلة سير العمل ولا يساعد على التنظيم السليم لإدارة العلاقات العامة وتكون المحصلة النهائية والحتمية سواء أداء تلك الإدارة وعدم إستطاعتها الوفاء بواجباتها الأساسية.
ومن هنا فالحاجة ملحة لتحديد هذا الدور من خلال تحديد ماهيته والذي يبدأ بتعريف واضح لمفهوم العلاقات العامة، ظهر مصطلح العلاقات العامة نهاية القرن التاسع عشر وشاع إستخدامه في منتصف القرن العشرين وتعددت تعريفاته وبالرغم من شيوعه بين رجال الأعمال إلا أنه يستخدم لوصف مجموعة متنوعة وواسعة من النشاطات مما ألبسها الكثير من الغموض والإبهام.
وهذا الكتاب محاولة لوضع تصورات أولية للتعريف بالعلاقات العامة تمكن الطالب من الإلمام بجوانبها الأساسية.En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS49044 360-361-112/02 Livre Magasin d'ouvrages 360 المشاكل و الخدمات الإجتماعية - الجمعيات Disponible BFSS49045 360-361-112/03 Livre Magasin d'ouvrages 360 المشاكل و الخدمات الإجتماعية - الجمعيات Disponible BFSS49046 360-361-112/03 Livre Magasin d'ouvrages 360 المشاكل و الخدمات الإجتماعية - الجمعيات Disponible
Titre : رعاية المسنين بين النتظرية والتطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : وفاء صالح الصفتي, Auteur ; هند محمد المظلوم, Auteur Editeur : دار الثقافة Année de publication : 2017 Importance : 287ص. Présentation : غلاملو. غلامصو Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-990-9 Langues : Français (fre) Index. décimale : 360 Résumé : الشيخوخة مرحلة من مراحل الحياة التي لابد وأن يمر بها كل إنسان، فهي مرحلة حتمية من حيث إنها مرحلة متممة لدورة الحياة، وهي المرحلة من عمر الإنسان، ومن ثم لابد من الاستعداد لها ومواجهتها بحيث نعيش هذه المرحلة من العمر ونقضي سنواتها مثلما نعيش ونقضي سنوات أية مرحلة من مراحل حياتنا، مع قدر من الفارق في طبيعة ما نمارسه من نشاطات، ويجب علينا أن نتفهم طبيعة هذه المرحلة وأن نتهيأ للدخول فيها ونحن نتمتع بأقصى قدر من الكفاية الصحية البدنية والنفسية والعقلية. لقد شهدت المجتمعات المعاصرة، وما زالت، تزايداً ملحوظاً في أعداد المسنين نظراً للعناية الفائقة التي أولتها لهم هذه المجتمعات ممثلة في تلك الطفرة العلاجية والوقائية التي صاحبها ارتفاع ملحوظ في أعمار المسنين، مما يعكس تحسناً واضحاً في نوعية الخدمات الصحية والاجتماعية والثقافية والترفيهية المقدمة للمسنين في هذه المرحلة والتي تزخر بكثير من التغيرات التي تطرأ على شخصية المسن (الجسمية، العقلية، الاجتماعية، الانفعالية، والاقتصادية) وما يترتب عليها من مشكلات تؤدي إلى سوء التوافق الشخصي والاجتماعي بصورة تعكس تناقصاً ملحوظاً في مستوى الكفاء الاجتماعية لديهم ممثلاً في تلك الأعراض (العزلة الاجتماعية، الوحدة النفسية، الانسحاب بصورة ملحوظة من السياق الاجتماعي، وافتقاد القدرة على التأثير في الآخرين، وسوء التواصل، وعدم القدرة على عقد صلات اجتماعية ناضجة ومشبعة معه). وقد أصبح موضوع رعاية المسنين من قضايا الساعة التي تحظى بالاهتمام، وأصبحت الكثير من الدول في العصر الحديث تقدم برامج متنوعة من الرعاية الاجتماعية لمواطنيها وسكانها من المسنين بهدف تحقيق عدل اجتماعي وتوفير خدمات لهذه الفئة من فئات المجتمع باعتبار أن ذلك من معايير رقي وتقدم ونهضة الدول. وتمثل مرحلة الشيخوخة حالة من الاضمحلال لإمكانات وقدرات المسن، نتيجة لما يعتريه من تغيرات عديدة جسمية، صحية، اجتماعية، نفسية، عقلية في تلك المرحلة العمرية، والتي تؤدي إلى تناقص محتم ومستمر في العمل الوظيفي لأعضاء وأجهزة الجسم، فتقل قدرة المسن على استغلال إمكاناته الجسمية والعقلية والنفسية في مواجهة ضغوط الحياة لدرجة لا يمكن معها الوفاء الكامل بالمطالب المختلفة، ومن ثم يصبح أكثر حاجة للاعتماد على الآخرين للوفاء باحتياجاته المعيشية اليومية، فالشيخوخة هي مرحلة الانتقال من الاستقلال إلى التبعية ومن القوة إلى الضعف؛ كما في قوله تعالى (الله الذي خلقكم من ضعف ثم جعل من بعد ضعف قوة ضعفا وشيبة يخلق ما يشاء وهو العليم القدير)-(الروم، 54). ونظراً لأن المسن فى مرحلة (الشيخوخة) لا يصبح قادراً على إعالة نفسه ويتعذر عليه الاكتفاء الذاتي؛ لذا فهو في حاجة إلى العون والرعاية، فمن المؤكد أن المسن يحتاج أكثر من غيره إلى أشكال الرعاية المختلفة بصفة عامة والرعاية النفسية والاجتماعية بصفة خاصة لمساعدته على مواصلة نشاطه ودوره في الحياة الكريمة والآمنة البعيدة عن المخاطر بكافة أشكالها. وتعد رعاية المسنين من القضايا الملحة التي فرضت نفسها على الساحة الإنسانية في وقتنا هذا لازدياد معدل نسبة كبار السن وهي إحدى مرحل النمو الأساسية وتسعى الدول على إدراجها ضمن السياسات الاجتماعية والبرامج الاجتماعية وتلبية الاحتياجات الفعلية لكبار السن لأنهم القوة الفعالة بالمجتمع. En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 رعاية المسنين بين النتظرية والتطبيق [texte imprimé] / وفاء صالح الصفتي, Auteur ; هند محمد المظلوم, Auteur . - دار الثقافة, 2017 . - 287ص. : غلاملو. غلامصو ; 24سم.
ISBN : 978-9957-16-990-9
Langues : Français (fre)
Index. décimale : 360 Résumé : الشيخوخة مرحلة من مراحل الحياة التي لابد وأن يمر بها كل إنسان، فهي مرحلة حتمية من حيث إنها مرحلة متممة لدورة الحياة، وهي المرحلة من عمر الإنسان، ومن ثم لابد من الاستعداد لها ومواجهتها بحيث نعيش هذه المرحلة من العمر ونقضي سنواتها مثلما نعيش ونقضي سنوات أية مرحلة من مراحل حياتنا، مع قدر من الفارق في طبيعة ما نمارسه من نشاطات، ويجب علينا أن نتفهم طبيعة هذه المرحلة وأن نتهيأ للدخول فيها ونحن نتمتع بأقصى قدر من الكفاية الصحية البدنية والنفسية والعقلية. لقد شهدت المجتمعات المعاصرة، وما زالت، تزايداً ملحوظاً في أعداد المسنين نظراً للعناية الفائقة التي أولتها لهم هذه المجتمعات ممثلة في تلك الطفرة العلاجية والوقائية التي صاحبها ارتفاع ملحوظ في أعمار المسنين، مما يعكس تحسناً واضحاً في نوعية الخدمات الصحية والاجتماعية والثقافية والترفيهية المقدمة للمسنين في هذه المرحلة والتي تزخر بكثير من التغيرات التي تطرأ على شخصية المسن (الجسمية، العقلية، الاجتماعية، الانفعالية، والاقتصادية) وما يترتب عليها من مشكلات تؤدي إلى سوء التوافق الشخصي والاجتماعي بصورة تعكس تناقصاً ملحوظاً في مستوى الكفاء الاجتماعية لديهم ممثلاً في تلك الأعراض (العزلة الاجتماعية، الوحدة النفسية، الانسحاب بصورة ملحوظة من السياق الاجتماعي، وافتقاد القدرة على التأثير في الآخرين، وسوء التواصل، وعدم القدرة على عقد صلات اجتماعية ناضجة ومشبعة معه). وقد أصبح موضوع رعاية المسنين من قضايا الساعة التي تحظى بالاهتمام، وأصبحت الكثير من الدول في العصر الحديث تقدم برامج متنوعة من الرعاية الاجتماعية لمواطنيها وسكانها من المسنين بهدف تحقيق عدل اجتماعي وتوفير خدمات لهذه الفئة من فئات المجتمع باعتبار أن ذلك من معايير رقي وتقدم ونهضة الدول. وتمثل مرحلة الشيخوخة حالة من الاضمحلال لإمكانات وقدرات المسن، نتيجة لما يعتريه من تغيرات عديدة جسمية، صحية، اجتماعية، نفسية، عقلية في تلك المرحلة العمرية، والتي تؤدي إلى تناقص محتم ومستمر في العمل الوظيفي لأعضاء وأجهزة الجسم، فتقل قدرة المسن على استغلال إمكاناته الجسمية والعقلية والنفسية في مواجهة ضغوط الحياة لدرجة لا يمكن معها الوفاء الكامل بالمطالب المختلفة، ومن ثم يصبح أكثر حاجة للاعتماد على الآخرين للوفاء باحتياجاته المعيشية اليومية، فالشيخوخة هي مرحلة الانتقال من الاستقلال إلى التبعية ومن القوة إلى الضعف؛ كما في قوله تعالى (الله الذي خلقكم من ضعف ثم جعل من بعد ضعف قوة ضعفا وشيبة يخلق ما يشاء وهو العليم القدير)-(الروم، 54). ونظراً لأن المسن فى مرحلة (الشيخوخة) لا يصبح قادراً على إعالة نفسه ويتعذر عليه الاكتفاء الذاتي؛ لذا فهو في حاجة إلى العون والرعاية، فمن المؤكد أن المسن يحتاج أكثر من غيره إلى أشكال الرعاية المختلفة بصفة عامة والرعاية النفسية والاجتماعية بصفة خاصة لمساعدته على مواصلة نشاطه ودوره في الحياة الكريمة والآمنة البعيدة عن المخاطر بكافة أشكالها. وتعد رعاية المسنين من القضايا الملحة التي فرضت نفسها على الساحة الإنسانية في وقتنا هذا لازدياد معدل نسبة كبار السن وهي إحدى مرحل النمو الأساسية وتسعى الدول على إدراجها ضمن السياسات الاجتماعية والبرامج الاجتماعية وتلبية الاحتياجات الفعلية لكبار السن لأنهم القوة الفعالة بالمجتمع. En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS49642 360-362-62/01 Livre Magasin d'ouvrages 362 مشاكل و خدمات إجتماعية لمجموعات من الأشخاص Disponible BFSS49643 360-362-62/02 Livre Magasin d'ouvrages 362 مشاكل و خدمات إجتماعية لمجموعات من الأشخاص Disponible BFSS49644 360-362-62/03 Livre Magasin d'ouvrages 362 مشاكل و خدمات إجتماعية لمجموعات من الأشخاص Disponible
Titre : طرق تدريس العلوم معالجة تطبيقية Type de document : texte imprimé Auteurs : عادل أبو العز سلامة, Auteur Editeur : دار الثقافة Année de publication : 2009 Importance : 480ص. Présentation : غلاملو. غلامصو Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-456-0 Langues : Français (fre) Mots-clés : طرق تدريس العلوم معالجة تطبيقية Index. décimale : 370 Résumé : الفصل الأول: تدريس العلوم والتفكير الإبداعي
الفصل الثاني: تطور مناهج العلوم في العالم ودورها في تنمية التفكير الابداعي
الفصل الثالث: اساليب تدريس العلوم والتكنلوجيا ومشروع العلم والتكنلوجيا والمجتمع
الفصل الرابع: نمودج منهج التفكير الناقد والأنشطة العلمية
الفصل السادس: النشاط التعليمي ومسؤولية معلم العلوم
الفصل السابع: تدريس العلوم والبيئة
الفصل الثامن: التربية البيئية واهدافهاEn ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 طرق تدريس العلوم معالجة تطبيقية [texte imprimé] / عادل أبو العز سلامة, Auteur . - دار الثقافة, 2009 . - 480ص. : غلاملو. غلامصو ; 24سم.
ISBN : 978-9957-16-456-0
Langues : Français (fre)
Mots-clés : طرق تدريس العلوم معالجة تطبيقية Index. décimale : 370 Résumé : الفصل الأول: تدريس العلوم والتفكير الإبداعي
الفصل الثاني: تطور مناهج العلوم في العالم ودورها في تنمية التفكير الابداعي
الفصل الثالث: اساليب تدريس العلوم والتكنلوجيا ومشروع العلم والتكنلوجيا والمجتمع
الفصل الرابع: نمودج منهج التفكير الناقد والأنشطة العلمية
الفصل السادس: النشاط التعليمي ومسؤولية معلم العلوم
الفصل السابع: تدريس العلوم والبيئة
الفصل الثامن: التربية البيئية واهدافهاEn ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS18745 370-371-129/01 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS18746 370-371-129/02 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible Permalink