Résultat de la recherche
1 recherche sur le mot-clé 'رشاد ذوي الإحتياجات الخاصة'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
Titre : إرشاد ذوي الاحتياجات الخاصة : إرشاد ذوي صعوبات التعلم إرشاد الموهوبين إرشاد دوي الإضطرابات ىالإنفعالية إرشاد ذوي الإعاقات العقلية السمعية الحركية البصرية Type de document : texte imprimé Auteurs : سعيد عبد العزيز, Auteur Editeur : دار الثقافة Année de publication : 2008 Importance : 398ص. Présentation : غلاملو. غلامصو Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-036-4 Langues : Français (fre) Mots-clés : رشاد ذوي الإحتياجات الخاصة Index. décimale : 370 Résumé :
يقدم هذا الكتاب الطريقة المثلى على الطفل الموهوب مبيناً مفهوم الطفل الموهوب وخصائصه والسلوك والفعلية موضحاً البرامج التربوية التي تناسبهم والطرق العملية لإرشادهم في البيت وفي المدرسة ويشير في الوحدة الثانية الى مفهوم الإعاقة الفعلية وعوامل انتشارها وخصائص المتخلفين عقلياً منبهاً على دور المرشد في الوقاية من الإعاقة الفعلية مقدماً بعض الإرشادات لذوي الإعاقات العقلية ثم يوضح الأسس التي تقوم عليها مناهج المعاقين عقلياً وفي الوحدة الثالثة يتناول إرشاد ذوي الإعاقات السمعية متعرضاً الى الجهاز السمعي وآلية السمع ومفهوم الإعاقة السمعية وأسبابها والخصائص النفسية والسلوكية للأطفال المعاقين سمعياً مركزاً على دور المرشد في إرشاد وتعديل ذوي الإعاقات بشكل عام ويتناول في الوحدة الرابعة إرشاد ذوي الإعاقات الحركية مبينا ماهيتها وطرق الوقاية منها وخصائص الأطفال المعاقين حركياً وكيفية تربية الأطفال المعاقين حركياً من خلال التطبيقات العملية مبيناً ردود الفعل النفسية عند الأهل وتقديم الارشاد الأسري لذوي الإعاقات الحركية ويشير في الوحدة الخامسة الى إرشاد ذوي صعوبات التعلم مبيناً مفهوم ذوي صعوبات التعلم والخصائص السلوكية والتعليمية لهؤلاء الأطفال وقياس وتشخيص هؤلاء الطفال مبيناً أساليب تدريسهم ودور الإرشاد في تعليمهم وفي الوحدة السادس ينتقل الى ذوي الاضطرابات الإنفعالية مبيناً مفهوم الاضطرابات الإنفعالية والخصائص السلوكية والتعلمية للمضطربين انفعالياً موضحاً كيفية قياس تشخيصهم وأساليب تدريسهم وإرشادهم وأخيراً يبين كيفية إرشاد ذوي الإعاقة البصرية مبيناً مفهومها وأسبابها وخصائصها النفسية ودور المرشد في الوقاية منها ودور الإرشاد نحو الطفال ذوي الإعاقة بالمدرسيه والبيت معاً.En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 إرشاد ذوي الاحتياجات الخاصة : إرشاد ذوي صعوبات التعلم إرشاد الموهوبين إرشاد دوي الإضطرابات ىالإنفعالية إرشاد ذوي الإعاقات العقلية السمعية الحركية البصرية [texte imprimé] / سعيد عبد العزيز, Auteur . - دار الثقافة, 2008 . - 398ص. : غلاملو. غلامصو ; 24سم.
ISBN : 978-9957-16-036-4
Langues : Français (fre)
Mots-clés : رشاد ذوي الإحتياجات الخاصة Index. décimale : 370 Résumé :
يقدم هذا الكتاب الطريقة المثلى على الطفل الموهوب مبيناً مفهوم الطفل الموهوب وخصائصه والسلوك والفعلية موضحاً البرامج التربوية التي تناسبهم والطرق العملية لإرشادهم في البيت وفي المدرسة ويشير في الوحدة الثانية الى مفهوم الإعاقة الفعلية وعوامل انتشارها وخصائص المتخلفين عقلياً منبهاً على دور المرشد في الوقاية من الإعاقة الفعلية مقدماً بعض الإرشادات لذوي الإعاقات العقلية ثم يوضح الأسس التي تقوم عليها مناهج المعاقين عقلياً وفي الوحدة الثالثة يتناول إرشاد ذوي الإعاقات السمعية متعرضاً الى الجهاز السمعي وآلية السمع ومفهوم الإعاقة السمعية وأسبابها والخصائص النفسية والسلوكية للأطفال المعاقين سمعياً مركزاً على دور المرشد في إرشاد وتعديل ذوي الإعاقات بشكل عام ويتناول في الوحدة الرابعة إرشاد ذوي الإعاقات الحركية مبينا ماهيتها وطرق الوقاية منها وخصائص الأطفال المعاقين حركياً وكيفية تربية الأطفال المعاقين حركياً من خلال التطبيقات العملية مبيناً ردود الفعل النفسية عند الأهل وتقديم الارشاد الأسري لذوي الإعاقات الحركية ويشير في الوحدة الخامسة الى إرشاد ذوي صعوبات التعلم مبيناً مفهوم ذوي صعوبات التعلم والخصائص السلوكية والتعليمية لهؤلاء الأطفال وقياس وتشخيص هؤلاء الطفال مبيناً أساليب تدريسهم ودور الإرشاد في تعليمهم وفي الوحدة السادس ينتقل الى ذوي الاضطرابات الإنفعالية مبيناً مفهوم الاضطرابات الإنفعالية والخصائص السلوكية والتعلمية للمضطربين انفعالياً موضحاً كيفية قياس تشخيصهم وأساليب تدريسهم وإرشادهم وأخيراً يبين كيفية إرشاد ذوي الإعاقة البصرية مبيناً مفهومها وأسبابها وخصائصها النفسية ودور المرشد في الوقاية منها ودور الإرشاد نحو الطفال ذوي الإعاقة بالمدرسيه والبيت معاً.En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité bfss5084 370 -371-142/03 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible bfss06244 370 -371-142/04 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS18999 370-371-142/01 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS16870 370-371-142/02 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible