Détail de l'éditeur
دار المسيرة |
Documents disponibles chez cet éditeur (29)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre de série : أحمد جميل عايش Titre : أساليب التدريس الفنية والمهنية والرياضية Type de document : texte imprimé Editeur : دار المسيرة Année de publication : 2008 Importance : 237ص. Présentation : غلاملو. Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-416-7 Langues : Français (fre) Mots-clés : أساليب التدريس الفنية والمهنية والرياضية Index. décimale : 370 Résumé : تعد التربية الفنية والمهنية والرياضية من المواد التي تشكل ركنًا من أركان التربية الحديثة، وتمثل مع المواد الدراسية الأخرى نظاماً يهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة لجميع جوانب الشخصية، لما لهذه المواد من انعكاسات إيجابية على شخصية المتعلم من ناحية، وعلى تنمية المهارات والمعلومات له من ناحية أخرى؛ فهي تسعى إلى بناء إنسان متكامل متوازن مع نفسه ومتفاعل مع محيطه البيئي والاجتماعي. ويأتي هذا الكتاب الذي روعي فيه توضيح المفاهيم والأساليب الحديثة في مجال التربية الفنية والمهنية والرياضية لتمكين الدارسين والمهتمين من امتلاك المعارف والمهارات والاتجاهات وما تشتمل عليه من مكونات متعددة تمثل محتوى المواد الثلاث، كما يقدم العديد من الأنشطة التطبيقية التي راعت خصوصية كل مادة بما يتناسب ومستويات الطلبة وخاصة طلبة المرحلة الأساسية من خلال ترسيخ مفاهيم الجودة الشاملة والقائمة على الفعالية والتأهيل الاحترافي، تحت شعارها الدائم " أن نعمل الأشياء بطريقة صحيحة من أول مرة وفي كل مرة ". كما روعي في توزيع مادة الكتاب على فصوله المختلفة تحقيق التكامل في المعلومات الواردة فيه؛ فعلى سبيل المثال وليس الحصر يمكن للقارئ أن يستفيد مما جاء في التخطيط لمادة التربية الفنية بما جاء في التخطيط لمادة التربية المهنية، وهكذا يجد القارئ أن هناك ترابطا مفيداً ومدروساً في المحاور المختلفة لكل مادة مع مراعاة خصوصية كل مادة على حده. و يتناول هذا الكتاب في فصوله المختلفة مجموعة من المفاهيم الرئيسة الواردة في الخطوط العريضة للمنهاج المقرر لمواد التربية الفنية والمهنية والرياضية بالإضافة إلى الأسس التي يبنى عليها المنهاج وبما يتناسب والخصائص النمائية للطلبة، كما يتضمن الطرق الحديثة في تحليل عناصر المنهاج وبيان المجالات المتعددة له وأساليب تدريسها، وكذلك تحليلًا عمليًا لمعوقات تنفيذ المنهاج وسبل التغلب عليها ويتناول تطبيقات نظرية وعملية في تعليم المهارات المنتمية لمواد التربية الفنية والمهنية والرياضية تخطيطًا وتنفيذًا وتقويماً، وفقاً للأساليب والطرائق الجديدة المشتقة من النظريات التربوية الحديثة ونتائج البحوث والدراسات ذات الصلة، كما تضمن الكتاب عدد من التوجيهات والإرشادات التي تساعد المعلم على اختيار الأساليب التعليمية التي تناسب الدروس المقررة لمواد التربية الفنية والمهنية والرياضية. وقد روعي في الكتاب تقديمه بصورة مبسطة ومختصرة تراعي تلبية حاجات الدارسين من طلبة المعاهد أو الجامعات أو من المهتمين من المشرفين التربويين أو مديري المدارس أو المعلمين؛ وقد ظهر الكتاب في مستوى يسعى إلى تحقيق أهداف تعليمية تتمثل في مساعدة القارئ على الفهم والربط بين المعلومات بلغة بسيطة خالية من الركاكة والتعقيد من اجل النهوض بمواد التربية الفنية والمهنية والرياضية وإخراجها من دائرة النسيان أو الإهمال لمبررات كثيرة أبرزها ضعف الكفاية المهنية والإنسانية والتربوية المتعلقة بتدريس تلك المواد الأمر الذي يعزز إهمال تدريسها في المدارس وتحويل حصصها إلى حصص للهو أو حصص لمعالجة ضعف الطلبة في مواد اللغة العربية أو الرياضيات أو غيرها من المواد الدراسية. جاء هذا الكتاب ليشكل مرجعا واحدا يسهل تناول موضوعاته، وكانت الحكمة من وراء احتواءه للمواد الثلاث نظرا للطابع الذي تتصف به هذه المواد من أنها تتلاقى في عناصر مشتركة كثيرة كأدوات فعالة في تحقيق التكامل في شخصية الطلبة من خلال الجانب التطبيقي الذي يحتل النصيب الأكبر في تناول هذه المواد في المواقف التعليمية التعلمية الصفية أو غير الصفية، وجاء هذا الكتاب في طبعته الأولى بمثابة الصورة الأولية التي نتوقع تطويره وإثرائه بما يحقق نتاجاً يواكب المستجدات في عصر التدفق الحر للمعلومات وفي زمان يجعل من المتعلم محوراً رئيساً ويجعل من المعلم محركا فعّالا لهذا المحور. ان هذا الكتاب ينقل فيه المعلم والمشرف "والطالب / المعلم" (الدراسة الجامعية) ما شاء من الأفكار والطرق الواردة فيه ويطورها ويثريها من أجل أن تكون العملية التعليمية التعلمية عملية سهلة، ومن أجل أن تكون مواد التربية الفنية والمهنية والرياضية القاعدة التي يبني من خلالها المتعلم شخصيته السوية التي تتشكل بالتكامل مع المواد الدراسية الأخرى. En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 أحمد جميل عايش. أساليب التدريس الفنية والمهنية والرياضية [texte imprimé] . - دار المسيرة, 2008 . - 237ص. : غلاملو. ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-416-7
Langues : Français (fre)
Mots-clés : أساليب التدريس الفنية والمهنية والرياضية Index. décimale : 370 Résumé : تعد التربية الفنية والمهنية والرياضية من المواد التي تشكل ركنًا من أركان التربية الحديثة، وتمثل مع المواد الدراسية الأخرى نظاماً يهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة لجميع جوانب الشخصية، لما لهذه المواد من انعكاسات إيجابية على شخصية المتعلم من ناحية، وعلى تنمية المهارات والمعلومات له من ناحية أخرى؛ فهي تسعى إلى بناء إنسان متكامل متوازن مع نفسه ومتفاعل مع محيطه البيئي والاجتماعي. ويأتي هذا الكتاب الذي روعي فيه توضيح المفاهيم والأساليب الحديثة في مجال التربية الفنية والمهنية والرياضية لتمكين الدارسين والمهتمين من امتلاك المعارف والمهارات والاتجاهات وما تشتمل عليه من مكونات متعددة تمثل محتوى المواد الثلاث، كما يقدم العديد من الأنشطة التطبيقية التي راعت خصوصية كل مادة بما يتناسب ومستويات الطلبة وخاصة طلبة المرحلة الأساسية من خلال ترسيخ مفاهيم الجودة الشاملة والقائمة على الفعالية والتأهيل الاحترافي، تحت شعارها الدائم " أن نعمل الأشياء بطريقة صحيحة من أول مرة وفي كل مرة ". كما روعي في توزيع مادة الكتاب على فصوله المختلفة تحقيق التكامل في المعلومات الواردة فيه؛ فعلى سبيل المثال وليس الحصر يمكن للقارئ أن يستفيد مما جاء في التخطيط لمادة التربية الفنية بما جاء في التخطيط لمادة التربية المهنية، وهكذا يجد القارئ أن هناك ترابطا مفيداً ومدروساً في المحاور المختلفة لكل مادة مع مراعاة خصوصية كل مادة على حده. و يتناول هذا الكتاب في فصوله المختلفة مجموعة من المفاهيم الرئيسة الواردة في الخطوط العريضة للمنهاج المقرر لمواد التربية الفنية والمهنية والرياضية بالإضافة إلى الأسس التي يبنى عليها المنهاج وبما يتناسب والخصائص النمائية للطلبة، كما يتضمن الطرق الحديثة في تحليل عناصر المنهاج وبيان المجالات المتعددة له وأساليب تدريسها، وكذلك تحليلًا عمليًا لمعوقات تنفيذ المنهاج وسبل التغلب عليها ويتناول تطبيقات نظرية وعملية في تعليم المهارات المنتمية لمواد التربية الفنية والمهنية والرياضية تخطيطًا وتنفيذًا وتقويماً، وفقاً للأساليب والطرائق الجديدة المشتقة من النظريات التربوية الحديثة ونتائج البحوث والدراسات ذات الصلة، كما تضمن الكتاب عدد من التوجيهات والإرشادات التي تساعد المعلم على اختيار الأساليب التعليمية التي تناسب الدروس المقررة لمواد التربية الفنية والمهنية والرياضية. وقد روعي في الكتاب تقديمه بصورة مبسطة ومختصرة تراعي تلبية حاجات الدارسين من طلبة المعاهد أو الجامعات أو من المهتمين من المشرفين التربويين أو مديري المدارس أو المعلمين؛ وقد ظهر الكتاب في مستوى يسعى إلى تحقيق أهداف تعليمية تتمثل في مساعدة القارئ على الفهم والربط بين المعلومات بلغة بسيطة خالية من الركاكة والتعقيد من اجل النهوض بمواد التربية الفنية والمهنية والرياضية وإخراجها من دائرة النسيان أو الإهمال لمبررات كثيرة أبرزها ضعف الكفاية المهنية والإنسانية والتربوية المتعلقة بتدريس تلك المواد الأمر الذي يعزز إهمال تدريسها في المدارس وتحويل حصصها إلى حصص للهو أو حصص لمعالجة ضعف الطلبة في مواد اللغة العربية أو الرياضيات أو غيرها من المواد الدراسية. جاء هذا الكتاب ليشكل مرجعا واحدا يسهل تناول موضوعاته، وكانت الحكمة من وراء احتواءه للمواد الثلاث نظرا للطابع الذي تتصف به هذه المواد من أنها تتلاقى في عناصر مشتركة كثيرة كأدوات فعالة في تحقيق التكامل في شخصية الطلبة من خلال الجانب التطبيقي الذي يحتل النصيب الأكبر في تناول هذه المواد في المواقف التعليمية التعلمية الصفية أو غير الصفية، وجاء هذا الكتاب في طبعته الأولى بمثابة الصورة الأولية التي نتوقع تطويره وإثرائه بما يحقق نتاجاً يواكب المستجدات في عصر التدفق الحر للمعلومات وفي زمان يجعل من المتعلم محوراً رئيساً ويجعل من المعلم محركا فعّالا لهذا المحور. ان هذا الكتاب ينقل فيه المعلم والمشرف "والطالب / المعلم" (الدراسة الجامعية) ما شاء من الأفكار والطرق الواردة فيه ويطورها ويثريها من أجل أن تكون العملية التعليمية التعلمية عملية سهلة، ومن أجل أن تكون مواد التربية الفنية والمهنية والرياضية القاعدة التي يبني من خلالها المتعلم شخصيته السوية التي تتشكل بالتكامل مع المواد الدراسية الأخرى. En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS19013 370-371-50/03 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS19014 370-371-50/04 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible
Titre : الإحصاء الوصفي في العلوم التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : عدنان حسين الجادري, Auteur Autre Editeur : دار المسيرة Importance : 391ص. Présentation : غلا ملو Format : 22.سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-206-4 Langues : Français (fre) Mots-clés : الإحصاء الوصفي في العلوم التربوية Index. décimale : 310 Résumé :
إن تزايد الاهتمام بعلم الاحصاء بكافة فروعه وتوجهاته في وقتنا الحاضر يرجع اساساً إلى البعد النظري والاجرائي الذي يؤطر اهداف ومحتوى هذا العلم، والذي تتجسد تطبيقاته العملية في اغلب منهجيات البحث العلمي التي تتناول دراسة الظواهر الطبيعية والانسانية اضافة إلى البعد المجتمعي الذي يتمثل في تلبية الاحتياجات الانسانية بشتى مجالات الحياة. وفي إطار هذه الاهمية أخذت الجامعات والكليات بكافة اختصاصاتها العلمية ومستوياتها الاكاديمية بالتوجه بشكل جاد نحو تدريس علم الاحصاء كمقرر دراسي على مستويات مختلفة لتلبية حاجات الطلبة التربوية واستكمال بنيتهم المعرفية والسلوكية التي ترتبط بعملية جمع المعلومات والبيانات ذات الصلة بالحدث أو الظاهرة وتبويبها وتلخيصها وعرضها وتحليلها لغرض اتخاذ قرارات صائبة بصددها.
بناء على ما تقدم، فقد جاء تأليف هذا الكتاب تحت مسمى "الاحصاء الوصفي في العلوم التربوية " بمثابة اثراء واستمرارية لمساهمة ذوي الاختصاصات العلمية في تطوير علم الاحصاء. واضافة إلى مساعدة الطلبة والباحثين والمهتمين في الاستخدامات الاحصائية للاستزادة والتعمق في معطيات هذا العلم على الصعيدين النظري والتطبيقي . ولهذا حرصنا في عرض محتويات هذا الكتاب على تقديم شرحاً وافياً في اطار تنظيمي متتابع ومنطقي ومتكامل لكل ما يتصل بالمفاهيم والمبادئ النظرية والاجرائية في تناول الطرق الاحصائية وتعزيزها بالامثلة المتنوعة التي من شأنه8ا أن تغني وتعمق الفهم السليم والتطبيق الواعي والمبسط.
En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 الإحصاء الوصفي في العلوم التربوية [texte imprimé] / عدنان حسين الجادري, Auteur . - دار المسيرة, [s.d.] . - 391ص. : غلا ملو ; 22.سم.
ISBN : 978-9957-06-206-4
Langues : Français (fre)
Mots-clés : الإحصاء الوصفي في العلوم التربوية Index. décimale : 310 Résumé :
إن تزايد الاهتمام بعلم الاحصاء بكافة فروعه وتوجهاته في وقتنا الحاضر يرجع اساساً إلى البعد النظري والاجرائي الذي يؤطر اهداف ومحتوى هذا العلم، والذي تتجسد تطبيقاته العملية في اغلب منهجيات البحث العلمي التي تتناول دراسة الظواهر الطبيعية والانسانية اضافة إلى البعد المجتمعي الذي يتمثل في تلبية الاحتياجات الانسانية بشتى مجالات الحياة. وفي إطار هذه الاهمية أخذت الجامعات والكليات بكافة اختصاصاتها العلمية ومستوياتها الاكاديمية بالتوجه بشكل جاد نحو تدريس علم الاحصاء كمقرر دراسي على مستويات مختلفة لتلبية حاجات الطلبة التربوية واستكمال بنيتهم المعرفية والسلوكية التي ترتبط بعملية جمع المعلومات والبيانات ذات الصلة بالحدث أو الظاهرة وتبويبها وتلخيصها وعرضها وتحليلها لغرض اتخاذ قرارات صائبة بصددها.
بناء على ما تقدم، فقد جاء تأليف هذا الكتاب تحت مسمى "الاحصاء الوصفي في العلوم التربوية " بمثابة اثراء واستمرارية لمساهمة ذوي الاختصاصات العلمية في تطوير علم الاحصاء. واضافة إلى مساعدة الطلبة والباحثين والمهتمين في الاستخدامات الاحصائية للاستزادة والتعمق في معطيات هذا العلم على الصعيدين النظري والتطبيقي . ولهذا حرصنا في عرض محتويات هذا الكتاب على تقديم شرحاً وافياً في اطار تنظيمي متتابع ومنطقي ومتكامل لكل ما يتصل بالمفاهيم والمبادئ النظرية والاجرائية في تناول الطرق الاحصائية وتعزيزها بالامثلة المتنوعة التي من شأنه8ا أن تغني وتعمق الفهم السليم والتطبيق الواعي والمبسط.
En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (6)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité bfss50552 310 -310-47/04 Livre Magasin d'ouvrages 310 مجموعات الإحصاءات العامة Disponible bfss50554 310 -310-47/06 Livre Magasin d'ouvrages 310 مجموعات الإحصاءات العامة Disponible BFSS49333 310-310-47/01 Livre Magasin d'ouvrages 310 مجموعات الإحصاءات العامة Disponible BFSS49334 310-310-47/02 Livre Magasin d'ouvrages 310 مجموعات الإحصاءات العامة Disponible BFSS49335 310-310-47/03 Livre Magasin d'ouvrages 310 مجموعات الإحصاءات العامة Disponible bfss50553 310-310-47/05 Livre Magasin d'ouvrages 310 مجموعات الإحصاءات العامة Disponible
Titre : الإدارة و التخطيط التربوي بين النظرية والتخطيط Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد حسنين العجمي, Auteur Editeur : دار المسيرة Année de publication : 2013 Importance : 519ص. Présentation : غلاملو. Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-429-7 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإدارة والتخطيط التربوي بين النظرية والتخطيط Index. décimale : 360 Résumé : الفصل الأول :الإدارة المفاهيم الوظائف الخصائص الانماط
الفصل الثاني :الادارة التربوية من منظور اسلامي
الفصل الثالث :الادارة التعليمية وصناعة القرار
الفصل الرابع :القيادة التربوية
الفصل الخامس :التنظيم الاداري
En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 الإدارة و التخطيط التربوي بين النظرية والتخطيط [texte imprimé] / محمد حسنين العجمي, Auteur . - دار المسيرة, 2013 . - 519ص. : غلاملو. ; 24سم.
ISBN : 978-9957-06-429-7
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإدارة والتخطيط التربوي بين النظرية والتخطيط Index. décimale : 360 Résumé : الفصل الأول :الإدارة المفاهيم الوظائف الخصائص الانماط
الفصل الثاني :الادارة التربوية من منظور اسلامي
الفصل الثالث :الادارة التعليمية وصناعة القرار
الفصل الرابع :القيادة التربوية
الفصل الخامس :التنظيم الاداري
En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS30701 370-371-137/01 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS30702 370-371-137/02 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS30703 370-371-137/03 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS18993 370-371-137/04 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS18994 370-371-137/05 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible
Titre : الإعاقة السمعية Titre original : HEARING IMPAIRMENT Type de document : texte imprimé Auteurs : أسامة فاروق مصطفى, Auteur ; السيد كامل الشربيني, Auteur Editeur : دار المسيرة Année de publication : 2013 Importance : 416.ص Présentation : غلا.ملو.مصو Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعاقة السمعية Index. décimale : 371 Résumé :
الفصل الأول :
طبيعة السمع و الكلام
الفصل الثاني :
طبيعة الإعاقة السمعية
الفصل الثالث :
تقييم المعوقين سمعيا
الفصل الرابع :
خصائص المعوقين سمعيا
الفصل الخامس :
أساليب التواصل لدى المعوقين سمعيا
الفصل السادس :
اضطرابات التواصل
الفصل السابع :
تربية و تعليم المعوقين سمعيا
الفصل الثامن :
التأهيل
الفصل التاسع:
الصم متعددو الإعاقة
الفصل العاشر :
الإرشاد النفسيEn ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 الإعاقة السمعية = HEARING IMPAIRMENT [texte imprimé] / أسامة فاروق مصطفى, Auteur ; السيد كامل الشربيني, Auteur . - دار المسيرة, 2013 . - 416.ص : غلا.ملو.مصو ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعاقة السمعية Index. décimale : 371 Résumé :
الفصل الأول :
طبيعة السمع و الكلام
الفصل الثاني :
طبيعة الإعاقة السمعية
الفصل الثالث :
تقييم المعوقين سمعيا
الفصل الرابع :
خصائص المعوقين سمعيا
الفصل الخامس :
أساليب التواصل لدى المعوقين سمعيا
الفصل السادس :
اضطرابات التواصل
الفصل السابع :
تربية و تعليم المعوقين سمعيا
الفصل الثامن :
التأهيل
الفصل التاسع:
الصم متعددو الإعاقة
الفصل العاشر :
الإرشاد النفسيEn ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS43269 370-371-84/01 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS43270 370-371-84/02 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS43268 370-371-84/03 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS43266 370-371-84/04 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS43267 370-371-84/05 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible
Titre : التخطيط في العمران الريفي والتحضيري Type de document : texte imprimé Auteurs : علي سالم الشواورة, Auteur Editeur : دار المسيرة Année de publication : 2012 Importance : 431ص. Présentation : غلاملو. Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 3489/7/2011 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التخطيط في العمران الريفي والتحضيري Index. décimale : 360 Résumé : الفصل الأول :العمران الريفي
الفصل الثاني :العمران الحضير
الفصل الثالث :نشأة المدينة وتطورها
الفصل الرابع :تطور المدن والبلدان
الفصل الخامس :الموقع والوضع الجغرافي للمدينة
الفصل السادس :مورفولوجية المدينة
الفصل السابع :زحف المدن وخطورته
الفصل الثامن :وظائف المدن
En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 التخطيط في العمران الريفي والتحضيري [texte imprimé] / علي سالم الشواورة, Auteur . - دار المسيرة, 2012 . - 431ص. : غلاملو. ; 24سم.
ISSN : 3489/7/2011
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التخطيط في العمران الريفي والتحضيري Index. décimale : 360 Résumé : الفصل الأول :العمران الريفي
الفصل الثاني :العمران الحضير
الفصل الثالث :نشأة المدينة وتطورها
الفصل الرابع :تطور المدن والبلدان
الفصل الخامس :الموقع والوضع الجغرافي للمدينة
الفصل السادس :مورفولوجية المدينة
الفصل السابع :زحف المدن وخطورته
الفصل الثامن :وظائف المدن
En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS30764 360-361-54/01 Livre Magasin d'ouvrages 361 المشاكل و الرعاية الإجتماعية بشكل عام Disponible BFSS30762 360-361-54/02 Livre Magasin d'ouvrages 361 المشاكل و الرعاية الإجتماعية بشكل عام Disponible BFSS30763 360-361-54/03 Livre Magasin d'ouvrages 361 المشاكل و الرعاية الإجتماعية بشكل عام Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink