Détail de l'éditeur
دار قباء للطباعة و النشر و التوزيع
localisé à :
القاهرة
|
Documents disponibles chez cet éditeur (23)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أبعاد التعلم بناء مختلف للفصل المدرسي / مارزانو رج
Titre : أبعاد التعلم بناء مختلف للفصل المدرسي Type de document : texte imprimé Auteurs : مارزانو رج, Auteur ; صفاء الأعسرنادية شريف جابر عبد الحميد جابر, Auteur Editeur : القاهرة : دار قباء للطباعة و النشر و التوزيع Année de publication : 1999 Importance : 272ص. Format : 23.5سم. Note générale : المراجع، الفهرس، المصادر Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أبعاد التعلم Index. décimale : 370 Résumé : يعرض الكتاب الأساس النظري لنموذج مارزانو في أبعاد التعلم ، في البعد الأول يخاطب النموذج دوافع المتعلم نحو الموقف التعليمي بكل عناصره ، وفي البعد الثاني يتناول إستراتيجيات إكتساب المعرفة . وفي البعد الثالث يتناول العمليات العقلية الأساسية في التفكير المنتج و التى تتعمق من خلالها المعرفة وتتسع . أما البعد الرابع فيتناول توظيف المعرفة في مواجهة مواقف الحياة اليومية ، وهو ما يعتبره النموذج إستخدام المعرفة إستخداما ذا معنى . وفي البعد الخامس و الأخير تتجمع خيوط المنظومة من أجل بناء عادات العقل المنتجة و هي قبلة النموذج في كل وحداته. أبعاد التعلم بناء مختلف للفصل المدرسي [texte imprimé] / مارزانو رج, Auteur ; صفاء الأعسرنادية شريف جابر عبد الحميد جابر, Auteur . - القاهرة : دار قباء للطباعة و النشر و التوزيع, 1999 . - 272ص. ; 23.5سم.
المراجع، الفهرس، المصادر
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أبعاد التعلم Index. décimale : 370 Résumé : يعرض الكتاب الأساس النظري لنموذج مارزانو في أبعاد التعلم ، في البعد الأول يخاطب النموذج دوافع المتعلم نحو الموقف التعليمي بكل عناصره ، وفي البعد الثاني يتناول إستراتيجيات إكتساب المعرفة . وفي البعد الثالث يتناول العمليات العقلية الأساسية في التفكير المنتج و التى تتعمق من خلالها المعرفة وتتسع . أما البعد الرابع فيتناول توظيف المعرفة في مواجهة مواقف الحياة اليومية ، وهو ما يعتبره النموذج إستخدام المعرفة إستخداما ذا معنى . وفي البعد الخامس و الأخير تتجمع خيوط المنظومة من أجل بناء عادات العقل المنتجة و هي قبلة النموذج في كل وحداته. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire أقنعة ديكارت العقلانية تتساقط / الخشت محمد عثمان
Titre : أقنعة ديكارت العقلانية تتساقط Type de document : texte imprimé Auteurs : الخشت محمد عثمان, Auteur Editeur : القاهرة : دار قباء للطباعة و النشر و التوزيع Année de publication : 1998 Importance : 68ص. Format : 19.5سم. ISBN/ISSN/EAN : 3-04-5810-977 Note générale : المصادر ، المراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : ديكارت Index. décimale : 190 Résumé : لا يقدم هذا الكتاب قراءة تقليدية لفلسفة ديكارت، إذ إنه يصعد من الشرح النصي إلى التأويل الفلسفي، ومن ثم لا يقدم قراءة لفلسفة ديكارت كما قرأها هو ذاته، بل هي قراءة من سياق مختلف ومن منظور ينشد الوصول إلى ساعة العقل الأخيرة التى تجعل الأيديولوجية اللاهوتية تواجه نفسها و هي عارية من كل أقنعتها المراوغة. وعلى هذا الأساس المنهجي يكتشف المؤلف أن العقلانية الديكارتية ماهي إلا قناع مراوغ أخفى ديكارت وراءه إتجاهاته الاهوتية التى لا تخرج عن كونها عقائد المسيحية الكاثوليكية. أقنعة ديكارت العقلانية تتساقط [texte imprimé] / الخشت محمد عثمان, Auteur . - القاهرة : دار قباء للطباعة و النشر و التوزيع, 1998 . - 68ص. ; 19.5سم.
ISBN : 3-04-5810-977
المصادر ، المراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : ديكارت Index. décimale : 190 Résumé : لا يقدم هذا الكتاب قراءة تقليدية لفلسفة ديكارت، إذ إنه يصعد من الشرح النصي إلى التأويل الفلسفي، ومن ثم لا يقدم قراءة لفلسفة ديكارت كما قرأها هو ذاته، بل هي قراءة من سياق مختلف ومن منظور ينشد الوصول إلى ساعة العقل الأخيرة التى تجعل الأيديولوجية اللاهوتية تواجه نفسها و هي عارية من كل أقنعتها المراوغة. وعلى هذا الأساس المنهجي يكتشف المؤلف أن العقلانية الديكارتية ماهي إلا قناع مراوغ أخفى ديكارت وراءه إتجاهاته الاهوتية التى لا تخرج عن كونها عقائد المسيحية الكاثوليكية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS29104 120-128-37/01 Livre Magasin d'ouvrages 128العقل Exclu du prêt BFSS29102 120-128-37/02 Livre Magasin d'ouvrages 128العقل Disponible BFSS29103 120-128-37/03 Livre Magasin d'ouvrages 128العقل Disponible الأخلاق في الفكر العربي المعاصر / عطية أحمد عبد الحليم
Titre : الأخلاق في الفكر العربي المعاصر Type de document : texte imprimé Auteurs : عطية أحمد عبد الحليم, Auteur Editeur : القاهرة : دار قباء للطباعة و النشر و التوزيع Année de publication : 1999 Importance : 248ص. Format : 23.6سم. ISBN/ISSN/EAN : 7-054-303-977 Note générale : الهوامش ، الملاحظات Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأخلاق ، الفكر العربي المعاصر Index. décimale : 100 Résumé : يدور هذا العمل حول الدراسات الأخلاقية المعاصرة في العربية، لقد أسهم الفلاسفة العرب الأوائل بدراسات مستفيضة حول الأخلاق و السياسة و العلم المدنى أو الحكمة العملية، على النمط اليوناني، وإن كان هناك إهتمم لدى المتكلمين و الصوفية بتأسيس اخلاق عربية إسلامية. حيث يحاول تحليل الإتجاهات المختلفة السائدة الأن في الفكر العربي المعاصر. الأخلاق في الفكر العربي المعاصر [texte imprimé] / عطية أحمد عبد الحليم, Auteur . - القاهرة : دار قباء للطباعة و النشر و التوزيع, 1999 . - 248ص. ; 23.6سم.
ISSN : 7-054-303-977
الهوامش ، الملاحظات
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأخلاق ، الفكر العربي المعاصر Index. décimale : 100 Résumé : يدور هذا العمل حول الدراسات الأخلاقية المعاصرة في العربية، لقد أسهم الفلاسفة العرب الأوائل بدراسات مستفيضة حول الأخلاق و السياسة و العلم المدنى أو الحكمة العملية، على النمط اليوناني، وإن كان هناك إهتمم لدى المتكلمين و الصوفية بتأسيس اخلاق عربية إسلامية. حيث يحاول تحليل الإتجاهات المختلفة السائدة الأن في الفكر العربي المعاصر. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire التجديد في التعليم الجامعي / بدران شبل
Titre : التجديد في التعليم الجامعي Type de document : texte imprimé Auteurs : بدران شبل, Auteur Editeur : القاهرة : دار قباء للطباعة و النشر و التوزيع Année de publication : 2001 Importance : 220ص. Format : 23سم. Note générale : المراجع، الفهرس، المصادر Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم الجامعي ، التعليم Index. décimale : 370 Résumé : يعتبر العالم في الألفية الثالثة تحولات على كافة الأصعدة ، الإقتصادية و الإجتماعية و السياسية و الثقافية ، ولقد بدلت تلك التحولات العديد من المفاهيم و الثوابت الراسخة في أذهاننا منذ زمن بعيد.. فالمعرفة تتغير بصورة غير مسبوقة ، والمهن و الوظائف ستتغير أيضا كل خمس سنوات على الأكثر ، ولعل ذلك التحدي المعرفي و التكنولوجي يضع التعليم العالي و الجامعي في مأزق ، وهو ضرورة التجديد و التغيير. كل التحديات جعلت العديد من دول العالم تسعى بشكل جاد نحو تطوير وتجديد نظمها التعليمية ، وعلى رأسها التعليم العالي و الجامعي. التجديد في التعليم الجامعي [texte imprimé] / بدران شبل, Auteur . - القاهرة : دار قباء للطباعة و النشر و التوزيع, 2001 . - 220ص. ; 23سم.
المراجع، الفهرس، المصادر
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم الجامعي ، التعليم Index. décimale : 370 Résumé : يعتبر العالم في الألفية الثالثة تحولات على كافة الأصعدة ، الإقتصادية و الإجتماعية و السياسية و الثقافية ، ولقد بدلت تلك التحولات العديد من المفاهيم و الثوابت الراسخة في أذهاننا منذ زمن بعيد.. فالمعرفة تتغير بصورة غير مسبوقة ، والمهن و الوظائف ستتغير أيضا كل خمس سنوات على الأكثر ، ولعل ذلك التحدي المعرفي و التكنولوجي يضع التعليم العالي و الجامعي في مأزق ، وهو ضرورة التجديد و التغيير. كل التحديات جعلت العديد من دول العالم تسعى بشكل جاد نحو تطوير وتجديد نظمها التعليمية ، وعلى رأسها التعليم العالي و الجامعي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire التعليم الثانوي في مصر في مطلع القرن الحادي و العشرين / جاد كامل
Titre : التعليم الثانوي في مصر في مطلع القرن الحادي و العشرين Type de document : texte imprimé Auteurs : جاد كامل, Auteur Editeur : القاهرة : دار قباء للطباعة و النشر و التوزيع Année de publication : 2002 Importance : 195ص. Format : 23.5سم. Note générale : المراجع، الفهرس، المصادر Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Résumé : يمثل هذا الكتاب محاولة لإستجلاء واقع التعليم الثانوي في مصر في مطلع القرن الحادى و العشرين ، وتقديم صيغة مقترحة لبنية هذا التعليم و تنظيمه في ضوء تحديات التنمية المجتمعية في مصر و مشكلاتها ، و مراعاة متغيرات السياق التربوي محليا و عالميا. التعليم الثانوي في مصر في مطلع القرن الحادي و العشرين [texte imprimé] / جاد كامل, Auteur . - القاهرة : دار قباء للطباعة و النشر و التوزيع, 2002 . - 195ص. ; 23.5سم.
المراجع، الفهرس، المصادر
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Résumé : يمثل هذا الكتاب محاولة لإستجلاء واقع التعليم الثانوي في مصر في مطلع القرن الحادى و العشرين ، وتقديم صيغة مقترحة لبنية هذا التعليم و تنظيمه في ضوء تحديات التنمية المجتمعية في مصر و مشكلاتها ، و مراعاة متغيرات السياق التربوي محليا و عالميا. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire الفلسفة العامة نظرة جديدة / عطية أحمد عبد الحليم
Permalinkالفيلسوف الغزالي إعادة تقويم المنحنى تطوره الروحي / الأعسم عبد الأمير
Permalinkالمثقف و السلطة دراسة تحليلية لوضع المثقف المصري في الفترة من 1970-1995 / على محمود مصطفى مرتضى
Permalinkالمدخل إلى المنطق الصوري / رشوان محمد مهران
Permalinkالمصادر الشرقية للفلسفة اليونانية / النشار مصطفى
Permalinkالمنطق عند ابن تيمية / الغمري عفاف
Permalinkتنمية المفاهيم الإجتماعية للطفل العربي في عصر العولمة / بيومي خليل محمد محمد
Permalinkدراسات في المنطق عند العرب / رشوان محمد مهران
Permalinkسوسيولوجيا المشكلات الإجتماعية وأزمة علم الإجتماع المعاصر / قناوى شادية على
Permalinkعلم النفس الصناعي و التنظيمي / طه فرج عبد القادر
Permalink