Détail de l'auteur
Auteur سعادة، جودت أحمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إستخدام الحاسوب والإنترنت في ميادين التربية والتعليم / سعادة، جودت أحمد
Titre : إستخدام الحاسوب والإنترنت في ميادين التربية والتعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : سعادة، جودت أحمد, Auteur ; السرطاوي، عادل فايز, Auteur Editeur : عمان : دار الشروق للنشر والتوزيع Année de publication : 2015 Importance : 356 ص. Présentation : غ.م. Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-00-588-7 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم- معالجة بيانات
تكنولوجيا التعليم
الإنترنت في التعليمIndex. décimale : 371.33 Résumé : يمتاز هذا الكتاب التربوي الذي يدور حول استخداما لحاسوب والانترنت في ميادين التربية والتعليم بالخصائص المهمة التالية : - تناوله لموضوع العصر المهم جداً لكل من المدارس والمعاهد والجامعات والمهتمين بمجالات استخدام الحاسوب وشبكة الانترنت في ميادين التعلم والتعليم .- اشتماله على أربعة عشر فصلاً دارت جميعها حول موضوعات ذات أهمية بالغة وعلاقة وثيقة بجوانب استخدام الحاسوب والانترنت في ميدان التربية والتعليم.- توضيحه للخدمات التكنولوجية المعاصرة التي يمكن استخدامها من جانب الطلبة والباحثين والمهتمين في الحصول على المعلومات وتبادلها عن طريق الحاسوب والانترنت.- طرحه للكثير من الأمثلة التطبيقية التربوية والتعليمية التي تفيد القارئ العربي من المحيط إلى الخليج.- تعرضه للعديد من التجارب العربية والأجنبية لاستخدامات الحاسوب والانترنت في ميادين التربية والتعليم ،بما يمثل دافعاً للاستفادة منها في التجارب اللاحقة.- مراجعته لعدة مئت من الدراسات والبحوث السابقة ذات العلاقة باستخدامات الحاسوب والانترنت في التعليم ومعوقات ذلك الاستخدام.- اشتماله على قائمة طويلة جداً من المراجع التي تزيد عن المئتين وخمسين مرجعاً ومصدراً ،مما يجعله خير عون للباحثين والمهتمين بهذا المجال ممن يرغبون في التعمق. إستخدام الحاسوب والإنترنت في ميادين التربية والتعليم [texte imprimé] / سعادة، جودت أحمد, Auteur ; السرطاوي، عادل فايز, Auteur . - عمان : دار الشروق للنشر والتوزيع, 2015 . - 356 ص. : غ.م. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-00-588-7
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم- معالجة بيانات
تكنولوجيا التعليم
الإنترنت في التعليمIndex. décimale : 371.33 Résumé : يمتاز هذا الكتاب التربوي الذي يدور حول استخداما لحاسوب والانترنت في ميادين التربية والتعليم بالخصائص المهمة التالية : - تناوله لموضوع العصر المهم جداً لكل من المدارس والمعاهد والجامعات والمهتمين بمجالات استخدام الحاسوب وشبكة الانترنت في ميادين التعلم والتعليم .- اشتماله على أربعة عشر فصلاً دارت جميعها حول موضوعات ذات أهمية بالغة وعلاقة وثيقة بجوانب استخدام الحاسوب والانترنت في ميدان التربية والتعليم.- توضيحه للخدمات التكنولوجية المعاصرة التي يمكن استخدامها من جانب الطلبة والباحثين والمهتمين في الحصول على المعلومات وتبادلها عن طريق الحاسوب والانترنت.- طرحه للكثير من الأمثلة التطبيقية التربوية والتعليمية التي تفيد القارئ العربي من المحيط إلى الخليج.- تعرضه للعديد من التجارب العربية والأجنبية لاستخدامات الحاسوب والانترنت في ميادين التربية والتعليم ،بما يمثل دافعاً للاستفادة منها في التجارب اللاحقة.- مراجعته لعدة مئت من الدراسات والبحوث السابقة ذات العلاقة باستخدامات الحاسوب والانترنت في التعليم ومعوقات ذلك الاستخدام.- اشتماله على قائمة طويلة جداً من المراجع التي تزيد عن المئتين وخمسين مرجعاً ومصدراً ،مما يجعله خير عون للباحثين والمهتمين بهذا المجال ممن يرغبون في التعمق. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R098547 370-371.33-23/ 01 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098548 370-371.33-23/ 02 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098549 370-371.33-23/ 03 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Exclu du prêt التعلم الخبراتي أو التجريبي / سعادة، جودت أحمد
Titre : التعلم الخبراتي أو التجريبي Type de document : texte imprimé Auteurs : سعادة، جودت أحمد, Auteur Editeur : عمان : دار الثقافة للنشر والتوزيع Année de publication : 2014 Importance : 488 ص. Présentation : غ.م. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-16-851-3 Note générale : فهارس Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي Index. décimale : 370.15 Résumé : ويتألف هذا المرجع من خمسة عشر فصلاً تُلقي الضوء بقوة على التعلم الخبراتي أو التجريبي كفكرة تربوية حديثة لابد منها في البيئة التربوية العربية.
وقد دار الفصل الأول من الكتاب حول تعريفات التعلم الخبراتي أو التجريبي Experiential
أما الفصل الثاني فقد ركز على موضوع مهم يتمثل في نظرية التعلم الخبراتي أو التجريبي Experiential Learning Theory .
وتناول الفصل الثالث أهمية التعلم الخبراتي Importance of Experiential Learning .
أما الفصل الرابع من الكتاب فعالجَ مفهوم التعلم عن طريق العمل Learning By Doing.
وركز الفصل الخامس على فعالية التعلم الخبراتي أو التجريبي Effectiveness of Experiential Learning.
وتناول الفصل السادس موضوعاً في غاية الأهمية التطبيقية ، يتمثل في أساليب التعلم الخبراتي أو التجريبي Experiential Learning Methods
ويهتم الفصل السابع من هذا الكتاب المرجع بالتعلم الخبراتي أو التجريبي كبيئة عمل منتجةProductive Work Environment for Experiential Learning .
أما الفصل الثامن فقد تناول دور التعلم الخبراتي في تنمية العلاقات المتبادلة بين الأفراد Developing Interpersonal Relationships .
ونظراً لأهمية الشخصية القيادية PersonalityLeadership في العملية التعليمية التعلمية ، فقد عالج الفصل التاسع دور التعلم الخبراتي أو التجريبي في تنمية هذه الشخصية .
وتناول الفصل العاشر دور رواية القصة Story Telling في التعلم الخبراتي أو التجريبي .
واهتم الفصل الحادي عشر من هذا الكتاب المرجع بموضوع ورش العمل لدعم التعلم الخبراتي أو التجريبي Workshops to Support Experiential Learning .
أما الفصل الثاني عشر فقد كان مكملاً للفصل الحادي عشر ومؤكدا على أهمية ورش العمل ، وذلك بالتركيز على تصميم ورشة العمل Workshop Design الخاصة بالتعلم الخبراتي .وتناول الفصل الثالث عشر من هذا الكتاب المرجع موضوعا مهما للغاية هو الذكاء العاطفي وتنمية التعلم الخبراتي Emotional Intelligence and Developing Experiential Learning.
وركز الفصل الرابع عشر من الكتاب على عملية تقويم التعلم الخبراتي أو التجريبي Evaluating Experiential Learning .التعلم الخبراتي أو التجريبي [texte imprimé] / سعادة، جودت أحمد, Auteur . - عمان : دار الثقافة للنشر والتوزيع, 2014 . - 488 ص. : غ.م. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-16-851-3
فهارس
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي Index. décimale : 370.15 Résumé : ويتألف هذا المرجع من خمسة عشر فصلاً تُلقي الضوء بقوة على التعلم الخبراتي أو التجريبي كفكرة تربوية حديثة لابد منها في البيئة التربوية العربية.
وقد دار الفصل الأول من الكتاب حول تعريفات التعلم الخبراتي أو التجريبي Experiential
أما الفصل الثاني فقد ركز على موضوع مهم يتمثل في نظرية التعلم الخبراتي أو التجريبي Experiential Learning Theory .
وتناول الفصل الثالث أهمية التعلم الخبراتي Importance of Experiential Learning .
أما الفصل الرابع من الكتاب فعالجَ مفهوم التعلم عن طريق العمل Learning By Doing.
وركز الفصل الخامس على فعالية التعلم الخبراتي أو التجريبي Effectiveness of Experiential Learning.
وتناول الفصل السادس موضوعاً في غاية الأهمية التطبيقية ، يتمثل في أساليب التعلم الخبراتي أو التجريبي Experiential Learning Methods
ويهتم الفصل السابع من هذا الكتاب المرجع بالتعلم الخبراتي أو التجريبي كبيئة عمل منتجةProductive Work Environment for Experiential Learning .
أما الفصل الثامن فقد تناول دور التعلم الخبراتي في تنمية العلاقات المتبادلة بين الأفراد Developing Interpersonal Relationships .
ونظراً لأهمية الشخصية القيادية PersonalityLeadership في العملية التعليمية التعلمية ، فقد عالج الفصل التاسع دور التعلم الخبراتي أو التجريبي في تنمية هذه الشخصية .
وتناول الفصل العاشر دور رواية القصة Story Telling في التعلم الخبراتي أو التجريبي .
واهتم الفصل الحادي عشر من هذا الكتاب المرجع بموضوع ورش العمل لدعم التعلم الخبراتي أو التجريبي Workshops to Support Experiential Learning .
أما الفصل الثاني عشر فقد كان مكملاً للفصل الحادي عشر ومؤكدا على أهمية ورش العمل ، وذلك بالتركيز على تصميم ورشة العمل Workshop Design الخاصة بالتعلم الخبراتي .وتناول الفصل الثالث عشر من هذا الكتاب المرجع موضوعا مهما للغاية هو الذكاء العاطفي وتنمية التعلم الخبراتي Emotional Intelligence and Developing Experiential Learning.
وركز الفصل الرابع عشر من الكتاب على عملية تقويم التعلم الخبراتي أو التجريبي Evaluating Experiential Learning .Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R098586 370-370.15-102/ 01 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible R098587 370-370.15-102/ 02 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible R098588 370-370.15-102/ 03 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible R098589 370-370.15-102/ 04 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible R098590 370-370.15-102/ 05 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Exclu du prêt