Détail de l'auteur
Auteur شويخي، أمال |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إستراتيجيات التعامل مع الضغوط المهنية وجودة الحياة / شويخي، أمال
Titre : إستراتيجيات التعامل مع الضغوط المهنية وجودة الحياة : دراسة ميدانية لدى معلّمي التعليم الابتدائي بولاية تلمسان Type de document : texte imprimé Auteurs : شويخي، أمال, Auteur ; بشلاغم، يحي, Auteur Editeur : تلمسان: جامعة أبي بكر بلقايد Année de publication : 2018/2019 Importance : 271 ص Présentation : ايض Format : 30سم Accompagnement : قرص Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على إستراتيجيات التعامل مع الضغوط المهنية وجودة الحياة لدى معلّمي التعليم الابتدائي بولاية تلمسان، لهدا الغرض قمنا بالاعتماد على ثلاث أدوات لقياس هذه المتغيرات وهي مقياس الضغوط المهنية من إعداد الطالبة، مقياس إستراتيجيات التعامل مع الضغوط المهنية لDewe، بالإضافة إلى مقياس جودة الحياة من إعداد الطالبة،والتي قمنا بالتأكد من صدقها وثباتها.تمّتطبيق أدوات الدراسة على عينة مكونة من 558معلّما ومعلّمة بالمدارس الابتدائية لولاية تلمسان، بعد التوصل إلى النتائج تمّ مناقشتها في ضوء الدراسات السابقة والإطار النظري للدراسة. إستراتيجيات التعامل مع الضغوط المهنية وجودة الحياة : دراسة ميدانية لدى معلّمي التعليم الابتدائي بولاية تلمسان [texte imprimé] / شويخي، أمال, Auteur ; بشلاغم، يحي, Auteur . - تلمسان: جامعة أبي بكر بلقايد, 2018/2019 . - 271 ص : ايض ; 30سم + قرص.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على إستراتيجيات التعامل مع الضغوط المهنية وجودة الحياة لدى معلّمي التعليم الابتدائي بولاية تلمسان، لهدا الغرض قمنا بالاعتماد على ثلاث أدوات لقياس هذه المتغيرات وهي مقياس الضغوط المهنية من إعداد الطالبة، مقياس إستراتيجيات التعامل مع الضغوط المهنية لDewe، بالإضافة إلى مقياس جودة الحياة من إعداد الطالبة،والتي قمنا بالتأكد من صدقها وثباتها.تمّتطبيق أدوات الدراسة على عينة مكونة من 558معلّما ومعلّمة بالمدارس الابتدائية لولاية تلمسان، بعد التوصل إلى النتائج تمّ مناقشتها في ضوء الدراسات السابقة والإطار النظري للدراسة. Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité T08787 ADOC150-47/01 Thèse قاعة العلوم الإجتماعية 150 علم النفس Exclu du prêt