Détail de l'auteur
Auteur موسي ،محمّد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
تصميم مقياس لتشخيص صعوبات التعلم الأكاديمية / موسي ،محمّد
Titre : تصميم مقياس لتشخيص صعوبات التعلم الأكاديمية : لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في الجزائر Type de document : texte imprimé Auteurs : موسي ،محمّد, Auteur ; بشلاغم، يحي, Auteur Editeur : جامعة أبو بكر بلقايد - تلمسان Année de publication : 2021 Importance : 237ص. Présentation : .ايض Format : 30 سم Accompagnement : قرص Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى تصميم مقياس لصعوبات التعلم الأكاديمية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في الجزائر ولتحقيق هذا الهدف تم اختيار عينة الدراسة بطريقة عشوائية حيث بلغ عددها 1036 تلميذا وتلميذة في المرحلة الابتدائية تراوحت أعمارهم مابين السن 6 و11 سنة في مختلف المناطق الشرقية، الغربية، الوسطى والجنوبية، كما تم الاعتماد على المنهج الوصفي حيث أسفرت النتائج في الأخير على تمتع المقياس المصمم بمستوى مرتفع من خلال صدقه وثباته، مع وجود فروق في مستوى الأداء على المقياس بين الجنسين لصالح الذكور، أما بالنسبة للأطوار الدراسية فلصالح الطور الأول، وعدم وجود فروق في مستوى الأداء بالنسبة للمنطقة، وفي الأخير تم وضع معايير خاصة بالمقياس. تصميم مقياس لتشخيص صعوبات التعلم الأكاديمية : لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في الجزائر [texte imprimé] / موسي ،محمّد, Auteur ; بشلاغم، يحي, Auteur . - جامعة أبو بكر بلقايد - تلمسان, 2021 . - 237ص. : .ايض ; 30 سم + قرص.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى تصميم مقياس لصعوبات التعلم الأكاديمية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في الجزائر ولتحقيق هذا الهدف تم اختيار عينة الدراسة بطريقة عشوائية حيث بلغ عددها 1036 تلميذا وتلميذة في المرحلة الابتدائية تراوحت أعمارهم مابين السن 6 و11 سنة في مختلف المناطق الشرقية، الغربية، الوسطى والجنوبية، كما تم الاعتماد على المنهج الوصفي حيث أسفرت النتائج في الأخير على تمتع المقياس المصمم بمستوى مرتفع من خلال صدقه وثباته، مع وجود فروق في مستوى الأداء على المقياس بين الجنسين لصالح الذكور، أما بالنسبة للأطوار الدراسية فلصالح الطور الأول، وعدم وجود فروق في مستوى الأداء بالنسبة للمنطقة، وفي الأخير تم وضع معايير خاصة بالمقياس. Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité T09574 ADOC150-67/01 Thèse قاعة العلوم الإجتماعية 150 علم النفس Exclu du prêt