Titre de série : |
تدريس العلوم وإستراتيجياته, 3 |
Titre : |
تدريس العلوم وإستراتيجياته |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
رزوقي، رعد مهدي, Auteur ; نجم، وفاء عبد الهادي, Auteur ; جودة، فاضل جبار, Auteur |
Editeur : |
عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع و الطباعة |
Année de publication : |
2016 |
Importance : |
416 ص. |
Présentation : |
غ.م.، جداول. |
Format : |
24 سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-97-093-2 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
العلوم- دراسة وتعليم
طرق التدريس |
Index. décimale : |
371.3 |
Résumé : |
جاء هذا الكتاب ليحقق غرضاً أساسياً هو مساعدة المربين معلمي العلوم والمهتمين بالتربية العلمية على معرفة استراتيجيات تدريس العلوم أملاً في أن تنعكس هذه المعرفة على سلوكهم التعليمي وممارستهم التدريسية، ولتحقيق ذلك جاء الكتاب مبوباً في ستة فصول تمثل جوانب استراتيجيات تدريس العلوم، فالفصل الأول، يبحث في إستراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ ومكونات الدماغ وآلية عمل الدماغ ونشأة التعلم المستند إلى الدماغ ونظرية التعلم المستند إلى الدماغ ومفهوم إستراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ.
والفصل الثاني يبحث في استراتيجية التدريس المتباين ولمحة تاريخية عن استراتيجية التدريس المتباين ومفهوم استراتيجية التدريس المتباين والأساس النظري للتدريس المتباين وأهمية التدريس المتباين والمبادئ الأساسية للتدريس المتباين.
والفصل الثالث يبحث في استراتيجية استمطار الأفكار واتجاهات في تفسير استراتيجية استمطار الأفكار ومفهوم استراتيجية استمطار الأفكار وأهداف التدريس باستراتيجية استمطار الأفكار ومبادئ استراتيجية استمطار الأفكار والقواعد الرئيسة لاستراتيجية استمطار الأفكار ومميزات استراتيجية استمطار الأفكار.
والفصل الرابع يبحث في استراتيجية التغيير المفاهيمي والتغيير المفاهيمي في القرآن الكريم ومفهوم التغيير المفاهيمي ومبادئ التغيير المفاهيمي والشروط الواجب توافرها لإحداث استراتيجية التغيير المفاهيمي ومتطلبات التدريس.
والفصل الخامس يبحث في استراتيجية الأحداث الجارية ومفهوم الأحداث الجارية وأهمية استراتيجية الأحداث الجارية وأهداف استراتيجية الأحداث الجارية والشروط الواجب توافرها عند اختيار الأحداث الجارية ومصادر استراتيجية الأحداث الجارية.
والفصل السادس يبحث في استراتيجية التدريس التبادلي والتطور التاريخي لاستراتيجية التدريس التبادلي ومفهوم استراتيجية التدريس التبادلي وكيفية تنفيذ استراتيجية التدريس التبادلي وخصائص استراتيجية التدريس التبادلي |
تدريس العلوم وإستراتيجياته, 3. تدريس العلوم وإستراتيجياته [texte imprimé] / رزوقي، رعد مهدي, Auteur ; نجم، وفاء عبد الهادي, Auteur ; جودة، فاضل جبار, Auteur . - عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع و الطباعة, 2016 . - 416 ص. : غ.م.، جداول. ; 24 سم. ISBN : 978-9957-97-093-2 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
العلوم- دراسة وتعليم
طرق التدريس |
Index. décimale : |
371.3 |
Résumé : |
جاء هذا الكتاب ليحقق غرضاً أساسياً هو مساعدة المربين معلمي العلوم والمهتمين بالتربية العلمية على معرفة استراتيجيات تدريس العلوم أملاً في أن تنعكس هذه المعرفة على سلوكهم التعليمي وممارستهم التدريسية، ولتحقيق ذلك جاء الكتاب مبوباً في ستة فصول تمثل جوانب استراتيجيات تدريس العلوم، فالفصل الأول، يبحث في إستراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ ومكونات الدماغ وآلية عمل الدماغ ونشأة التعلم المستند إلى الدماغ ونظرية التعلم المستند إلى الدماغ ومفهوم إستراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ.
والفصل الثاني يبحث في استراتيجية التدريس المتباين ولمحة تاريخية عن استراتيجية التدريس المتباين ومفهوم استراتيجية التدريس المتباين والأساس النظري للتدريس المتباين وأهمية التدريس المتباين والمبادئ الأساسية للتدريس المتباين.
والفصل الثالث يبحث في استراتيجية استمطار الأفكار واتجاهات في تفسير استراتيجية استمطار الأفكار ومفهوم استراتيجية استمطار الأفكار وأهداف التدريس باستراتيجية استمطار الأفكار ومبادئ استراتيجية استمطار الأفكار والقواعد الرئيسة لاستراتيجية استمطار الأفكار ومميزات استراتيجية استمطار الأفكار.
والفصل الرابع يبحث في استراتيجية التغيير المفاهيمي والتغيير المفاهيمي في القرآن الكريم ومفهوم التغيير المفاهيمي ومبادئ التغيير المفاهيمي والشروط الواجب توافرها لإحداث استراتيجية التغيير المفاهيمي ومتطلبات التدريس.
والفصل الخامس يبحث في استراتيجية الأحداث الجارية ومفهوم الأحداث الجارية وأهمية استراتيجية الأحداث الجارية وأهداف استراتيجية الأحداث الجارية والشروط الواجب توافرها عند اختيار الأحداث الجارية ومصادر استراتيجية الأحداث الجارية.
والفصل السادس يبحث في استراتيجية التدريس التبادلي والتطور التاريخي لاستراتيجية التدريس التبادلي ومفهوم استراتيجية التدريس التبادلي وكيفية تنفيذ استراتيجية التدريس التبادلي وخصائص استراتيجية التدريس التبادلي |
| |