Détail de l'éditeur
عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع و الطباعة |
Documents disponibles chez cet éditeur (13)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أساسيات علم النفس / المشيخي، غالب محمد
Titre : أساسيات علم النفس Titre original : FUNDAMENTALS OF PSYCGOLOGY Type de document : texte imprimé Auteurs : المشيخي، غالب محمد, Auteur Editeur : عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع و الطباعة Année de publication : 2014 Importance : 320 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 150.1 Résumé : يتكون الكتاب من اثني عشر فصلاً جاءت على النحو التالي:
الفصل الأول: يتناول مفهوم علم النفس وأهدافه ونشأته, كما يقدم عرضاً موجزاً لأبرز المدارس والاتجاهات النفسية المفسرة لعلم النفس ثم يعرض ابرز مجالات علم النفس.
الفصل الثاني: يعرض مناهج البحث في علم النفس وخطوات كل منهج ومميزاته وعيوبه.
الفصل الثالث: يتطرق إلى مفهوم النمو ومبادئه والعوامل المؤثرة فيه ثم مراحل النمو ومطالبه ونظرياته المختلفة.
الفصل الرابع: يتضمن مفهوم التعلم وأنواعه, والفرق بين التعلم والتعليم ثم شروط التعلم ومعرفة العوامل المؤثرة في التعلم, كما يشمل هذا الفصل النظريات المفسرة للتعلم.
الفصل الخامس: يعرض الفصل مفهوم الدافعية وتصنيف الدوافع ثم طبيعة الدافعية وأهميتها في التعلم, ومناقشة العوامل المؤثرة في قوة الدافعية للتعلم, والحديث عن ابرز نظريات الدافعية.
الفصل السادس: يتناول مفهوم الانتباه والإدراك والعوامل المؤثرة في الانتباه, والعلاقة بين الإحساس والإدراك ثم تحديد العوامل المؤثرة في الإدراك.
الفصل السابع: يعرض مفهوم الذاكرة وأنماطها ومفهوم التذكر, ثم مفهوم النسيان والنظريات المفسرة له, وتحديد العوامل التي تساعد على التذكر والاحتفاظ به ثم كيفية تحسين الذاكرة.
الفصل الثامن: يتضمن مفهوم الذكاء وكيفية قياسه, ثم عرض ابرز النظريات المفسرة للذكاء.
الفصل التاسع: يتناول مفهوم التفكير وكافة أنماطه وأشكاله.
الفصل العاشر: يعرض مفهوم الانفعالات وشروط حدوث الانفعالات, ثم التغيرات المصاحبة للانفعالات, وكيفية نمو الانفعالات وتطورها, ثم يتحدث الفصل عن نماذج لبعض الانفعالات الشائعة, والتطرق إلى الانفعالات والأمراض السيكوسوماتية ثم عرض نظريات الانفعالات, والحديث عن النضج الانفعالي.
الفصل الحادي عشر: يتعلق هذا الفصل بمفهوم الشخصية ومحدداتها, وأنماطها ,وعرض نظريات الشخصية وكيفية قياسها, ثم تحديد سمات الشخصية السوية.
الفصل الثاني عشر: وقد تم تخصيصه للحديث عن الاضطرابات النفسية والعقلية وطرق علاجها وهي: القلق والاكتئاب والوسواس القهري والهستيريا ثم الفصام والهوس والهذاء.أساسيات علم النفس = FUNDAMENTALS OF PSYCGOLOGY [texte imprimé] / المشيخي، غالب محمد, Auteur . - عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع و الطباعة, 2014 . - 320 ص. : ايض. ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 150.1 Résumé : يتكون الكتاب من اثني عشر فصلاً جاءت على النحو التالي:
الفصل الأول: يتناول مفهوم علم النفس وأهدافه ونشأته, كما يقدم عرضاً موجزاً لأبرز المدارس والاتجاهات النفسية المفسرة لعلم النفس ثم يعرض ابرز مجالات علم النفس.
الفصل الثاني: يعرض مناهج البحث في علم النفس وخطوات كل منهج ومميزاته وعيوبه.
الفصل الثالث: يتطرق إلى مفهوم النمو ومبادئه والعوامل المؤثرة فيه ثم مراحل النمو ومطالبه ونظرياته المختلفة.
الفصل الرابع: يتضمن مفهوم التعلم وأنواعه, والفرق بين التعلم والتعليم ثم شروط التعلم ومعرفة العوامل المؤثرة في التعلم, كما يشمل هذا الفصل النظريات المفسرة للتعلم.
الفصل الخامس: يعرض الفصل مفهوم الدافعية وتصنيف الدوافع ثم طبيعة الدافعية وأهميتها في التعلم, ومناقشة العوامل المؤثرة في قوة الدافعية للتعلم, والحديث عن ابرز نظريات الدافعية.
الفصل السادس: يتناول مفهوم الانتباه والإدراك والعوامل المؤثرة في الانتباه, والعلاقة بين الإحساس والإدراك ثم تحديد العوامل المؤثرة في الإدراك.
الفصل السابع: يعرض مفهوم الذاكرة وأنماطها ومفهوم التذكر, ثم مفهوم النسيان والنظريات المفسرة له, وتحديد العوامل التي تساعد على التذكر والاحتفاظ به ثم كيفية تحسين الذاكرة.
الفصل الثامن: يتضمن مفهوم الذكاء وكيفية قياسه, ثم عرض ابرز النظريات المفسرة للذكاء.
الفصل التاسع: يتناول مفهوم التفكير وكافة أنماطه وأشكاله.
الفصل العاشر: يعرض مفهوم الانفعالات وشروط حدوث الانفعالات, ثم التغيرات المصاحبة للانفعالات, وكيفية نمو الانفعالات وتطورها, ثم يتحدث الفصل عن نماذج لبعض الانفعالات الشائعة, والتطرق إلى الانفعالات والأمراض السيكوسوماتية ثم عرض نظريات الانفعالات, والحديث عن النضج الانفعالي.
الفصل الحادي عشر: يتعلق هذا الفصل بمفهوم الشخصية ومحدداتها, وأنماطها ,وعرض نظريات الشخصية وكيفية قياسها, ثم تحديد سمات الشخصية السوية.
الفصل الثاني عشر: وقد تم تخصيصه للحديث عن الاضطرابات النفسية والعقلية وطرق علاجها وهي: القلق والاكتئاب والوسواس القهري والهستيريا ثم الفصام والهوس والهذاء.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R085257 150-150.1-21/ 01 كتاب مخزن الكتب 150 علم النفس Disponible R085258 150-150.1-21/ 02 كتاب مخزن الكتب 150 علم النفس Disponible R085259 150-150.1-21/ 03 كتاب مخزن الكتب 150 علم النفس Disponible R085260 150-150.1-21/ 04 كتاب مخزن الكتب 150 علم النفس Disponible R085261 150-150.1-21/ 05 كتاب مخزن الكتب 150 علم النفس Disponible أصول العقيدة الإسلامية و مذاهبها / الخطيب، محمد أحمد
Titre : أصول العقيدة الإسلامية و مذاهبها Type de document : texte imprimé Auteurs : الخطيب، محمد أحمد, Auteur Editeur : عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع و الطباعة Année de publication : 2010 Importance : 415 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-715-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الإسلام
الشريعة الإسلاميةIndex. décimale : 214 Résumé : ن عقيدة الإسلام هي العقيدة التي بعث الله بها رسله، وأنزل بها كتبه من لدن آدم عليه السلام إلى محمد صلى الله علية وسلم، وقد كان كل رسول يدعو قومه إلى الإسلام، فإبراهيم عليه السلام سماهم (مسلمين)، لأن الإسلام والاستسلام لله رب العالمين هي جوهر العقيدة التي نادى بها الأنبياء وختمها وأكملها نبينا محمد صلى الله علية وسلم.
وقد فهم صحابة النبي صلى الله علية وسلم هذه العقيدة، ونشروها وبلغوها إلى الناس كافة صافية نقية كما جاءت من عند الله على لسان محمد صلى الله علية وسلم.
ولكن البشرية لا يزال فيها الكثير من العقائد البعيدة عن التوحيد، بل إن هناك من البشر بلا دين ولا عقيدة، هائمون على وجوههم، إضافة إلى أن بعض المسلمين قد جهلوا عقيدة الإسلام، مما أدى بهم إلى ظهور البدع والضلالات البعيدة عن معنى ومفهوم الإسلام والتسليم لله رب العالمين كما هي عقيدة هذا الدين.
ولأن طلبة كليات الشريعة هم حملة هذه الرسالة وهذه العقيدة إلى الناس كافة، يبلغونها ويدفعون عنها كل الخرافات والممارسات البعيدة عنها، فقد دفعني هذا إلى كتابة هذا الكتاب يتحدث عن أركان الإيمان الستة بأسلوب يصل إلى القلوب والعقول، فيه الحجة والدليل من خلال الكتاب والسنة الصحيحة، وقد حاولت أن أستفيد من كل من كتب قبلي، ليكون كتابي هذا جامعاً للكثير من الأفكار والرؤى والاجتهادات في هذا الموضوع الهام بعيداً عن التعصب والهوى.أصول العقيدة الإسلامية و مذاهبها [texte imprimé] / الخطيب، محمد أحمد, Auteur . - عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع و الطباعة, 2010 . - 415 ص. : ايض. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-06-715-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الإسلام
الشريعة الإسلاميةIndex. décimale : 214 Résumé : ن عقيدة الإسلام هي العقيدة التي بعث الله بها رسله، وأنزل بها كتبه من لدن آدم عليه السلام إلى محمد صلى الله علية وسلم، وقد كان كل رسول يدعو قومه إلى الإسلام، فإبراهيم عليه السلام سماهم (مسلمين)، لأن الإسلام والاستسلام لله رب العالمين هي جوهر العقيدة التي نادى بها الأنبياء وختمها وأكملها نبينا محمد صلى الله علية وسلم.
وقد فهم صحابة النبي صلى الله علية وسلم هذه العقيدة، ونشروها وبلغوها إلى الناس كافة صافية نقية كما جاءت من عند الله على لسان محمد صلى الله علية وسلم.
ولكن البشرية لا يزال فيها الكثير من العقائد البعيدة عن التوحيد، بل إن هناك من البشر بلا دين ولا عقيدة، هائمون على وجوههم، إضافة إلى أن بعض المسلمين قد جهلوا عقيدة الإسلام، مما أدى بهم إلى ظهور البدع والضلالات البعيدة عن معنى ومفهوم الإسلام والتسليم لله رب العالمين كما هي عقيدة هذا الدين.
ولأن طلبة كليات الشريعة هم حملة هذه الرسالة وهذه العقيدة إلى الناس كافة، يبلغونها ويدفعون عنها كل الخرافات والممارسات البعيدة عنها، فقد دفعني هذا إلى كتابة هذا الكتاب يتحدث عن أركان الإيمان الستة بأسلوب يصل إلى القلوب والعقول، فيه الحجة والدليل من خلال الكتاب والسنة الصحيحة، وقد حاولت أن أستفيد من كل من كتب قبلي، ليكون كتابي هذا جامعاً للكثير من الأفكار والرؤى والاجتهادات في هذا الموضوع الهام بعيداً عن التعصب والهوى.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R065547 210-214-31/ 01 كتاب مخزن الكتب 214 أصول الدين Disponible R065548 210-214-31/ 02 كتاب مخزن الكتب 214 أصول الدين Disponible R065549 210-214-31/ 03 كتاب مخزن الكتب 214 أصول الدين Disponible R065550 210-214-31/ 04 كتاب مخزن الكتب 214 أصول الدين Disponible R065551 210-214-31/ 05 كتاب مخزن الكتب 214 أصول الدين Disponible R065552 210-214-31/ 06 كتاب مخزن الكتب 214 أصول الدين Disponible R065553 210-214-31/ 07 كتاب مخزن الكتب 214 أصول الدين Disponible R065554 210-214-31/ 08 كتاب مخزن الكتب 214 أصول الدين Disponible R065555 210-214-31/ 09 كتاب مخزن الكتب 214 أصول الدين Disponible R065556 210-214-31/ 10 كتاب مخزن الكتب 214 أصول الدين Exclu du prêt التكيف والصحة النفسية للطفل / بطرس, بطرس حافظ
Titre : التكيف والصحة النفسية للطفل Type de document : texte imprimé Auteurs : بطرس, بطرس حافظ, Auteur Editeur : عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع و الطباعة Année de publication : 2008 Importance : 576ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 155.42 Résumé : محتويات الكتاب : مفهوم الصحة النفسية ، الصحة النفسية للطفل ، الحيل الدفاعية ، الإضطرابات النفسية ، الإظطرابات السيكوسوماتية ، حماية الذات ... التكيف والصحة النفسية للطفل [texte imprimé] / بطرس, بطرس حافظ, Auteur . - عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع و الطباعة, 2008 . - 576ص. : ايض. ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 155.42 Résumé : محتويات الكتاب : مفهوم الصحة النفسية ، الصحة النفسية للطفل ، الحيل الدفاعية ، الإضطرابات النفسية ، الإظطرابات السيكوسوماتية ، حماية الذات ... Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R047368 150-155.42-01/ 01 كتاب مخزن الكتب 155 علم النفس التفاضلي و سيكولوجية النمو Disponible R047369 150-155.42-01/ 02 كتاب مخزن الكتب 155 علم النفس التفاضلي و سيكولوجية النمو Disponible R048716 150-155.42-01/ 03 كتاب مخزن الكتب 155 علم النفس التفاضلي و سيكولوجية النمو Disponible R048717 150-155.42-01/ 04 كتاب مخزن الكتب 155 علم النفس التفاضلي و سيكولوجية النمو Disponible تدريس العلوم وإستراتيجياته, 2. تدريس العلوم وإستراتيجياته / رزوقي، رعد مهدي
Titre de série : تدريس العلوم وإستراتيجياته, 2 Titre : تدريس العلوم وإستراتيجياته Type de document : texte imprimé Auteurs : رزوقي، رعد مهدي, Auteur ; نجم، وفاء عبد الهادي, Auteur ; أحمد، زينب عزيز, Auteur Editeur : عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع و الطباعة Année de publication : 2016 Importance : 367 ص. Présentation : غ.م. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-97-094-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : العلوم- دراسة وتعليم
طرق التدريسIndex. décimale : 371.3 Résumé : جاء هذا الكتاب ليحقق غرضاً أساسياً هو مساعدة المربين ومعلمي العلوم والمهتمين بالتربية العلمية على معرفة استراتيجيات تدريس العلوم أملاً في أن تنعكس هذه المعرفة على سلوكياتهم التعليمية وممارساتهم التدريسية، ولتحقيق ذلك جاء الكتاب مبوباً في خمسة فصول تمثل جوانب استراتيجيات تدريس العلوم، فالفصل الأول، يبحث في مفهوم استراتيجية التخيل الموجه Guided Fantasy، ونظرة تاريخية عن التخيل الموجه، ومفهوم استراتيجية التخيل الموجه في التعليم.
والفصل الثاني يبحث في استراتيجية الدعائم التعليميةInstruction Scaffolding، والجذور النظرية للدعائم التعليمية، ومفهوم الدعائم التعليمية والنظرية البنائية الاجتماعية لفيجوتسكي ونظرية الثقافة الاجتماعية لفيجوتسكي (تنمية المنطقة المركزية).
والفصل الثالث يبحث في استراتيجية التدريس التأملي والجذور التاريخية للتدريس التأملي ومفهوم التدريس التأملي واهداف التدريس التأملي وافتراضات التدريس التأملي وخصائص التدريس التأملي ومراحل التدريس التأملي.
والفصل الرابع يبحث في استراتيجية تدريس الأقران Peer Teaching، ونشأة تدريس الإقران ومفهوم استراتيجية تدريس الأقران وأنماط تعلم الإقران وشروط تطبيق استراتيجية تدريس الأقران والعوامل المؤثرة على التدريس باستخدام استراتيجية تدريس الأقران.
والفصل الخامس يبحث في المدونات التعليمية ونشأة وتطوير المدونات ومفهوم المدونات التعليمية وعوامل انتشار المدونات التعليمية وأنواع المدونات التعليمية وشبكات المدونات التعليمية ومكونات المدونات التعليمية واستخدام المدونات التعليمية في العملية التعليميةتدريس العلوم وإستراتيجياته, 2. تدريس العلوم وإستراتيجياته [texte imprimé] / رزوقي، رعد مهدي, Auteur ; نجم، وفاء عبد الهادي, Auteur ; أحمد، زينب عزيز, Auteur . - عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع و الطباعة, 2016 . - 367 ص. : غ.م. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-97-094-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : العلوم- دراسة وتعليم
طرق التدريسIndex. décimale : 371.3 Résumé : جاء هذا الكتاب ليحقق غرضاً أساسياً هو مساعدة المربين ومعلمي العلوم والمهتمين بالتربية العلمية على معرفة استراتيجيات تدريس العلوم أملاً في أن تنعكس هذه المعرفة على سلوكياتهم التعليمية وممارساتهم التدريسية، ولتحقيق ذلك جاء الكتاب مبوباً في خمسة فصول تمثل جوانب استراتيجيات تدريس العلوم، فالفصل الأول، يبحث في مفهوم استراتيجية التخيل الموجه Guided Fantasy، ونظرة تاريخية عن التخيل الموجه، ومفهوم استراتيجية التخيل الموجه في التعليم.
والفصل الثاني يبحث في استراتيجية الدعائم التعليميةInstruction Scaffolding، والجذور النظرية للدعائم التعليمية، ومفهوم الدعائم التعليمية والنظرية البنائية الاجتماعية لفيجوتسكي ونظرية الثقافة الاجتماعية لفيجوتسكي (تنمية المنطقة المركزية).
والفصل الثالث يبحث في استراتيجية التدريس التأملي والجذور التاريخية للتدريس التأملي ومفهوم التدريس التأملي واهداف التدريس التأملي وافتراضات التدريس التأملي وخصائص التدريس التأملي ومراحل التدريس التأملي.
والفصل الرابع يبحث في استراتيجية تدريس الأقران Peer Teaching، ونشأة تدريس الإقران ومفهوم استراتيجية تدريس الأقران وأنماط تعلم الإقران وشروط تطبيق استراتيجية تدريس الأقران والعوامل المؤثرة على التدريس باستخدام استراتيجية تدريس الأقران.
والفصل الخامس يبحث في المدونات التعليمية ونشأة وتطوير المدونات ومفهوم المدونات التعليمية وعوامل انتشار المدونات التعليمية وأنواع المدونات التعليمية وشبكات المدونات التعليمية ومكونات المدونات التعليمية واستخدام المدونات التعليمية في العملية التعليميةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R098518 370-371.3-89/ 01-02 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098519 370-371.3-89/ 02-02 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098520 370-371.3-89/ 03-02 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098521 370-371.3-89/ 04-02 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R099844 370-371.3-89/ 05-02 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Exclu du prêt تدريس العلوم وإستراتيجياته, 3. تدريس العلوم وإستراتيجياته / رزوقي، رعد مهدي
Titre de série : تدريس العلوم وإستراتيجياته, 3 Titre : تدريس العلوم وإستراتيجياته Type de document : texte imprimé Auteurs : رزوقي، رعد مهدي, Auteur ; نجم، وفاء عبد الهادي, Auteur ; جودة، فاضل جبار, Auteur Editeur : عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع و الطباعة Année de publication : 2016 Importance : 416 ص. Présentation : غ.م.، جداول. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-97-093-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : العلوم- دراسة وتعليم
طرق التدريسIndex. décimale : 371.3 Résumé : جاء هذا الكتاب ليحقق غرضاً أساسياً هو مساعدة المربين معلمي العلوم والمهتمين بالتربية العلمية على معرفة استراتيجيات تدريس العلوم أملاً في أن تنعكس هذه المعرفة على سلوكهم التعليمي وممارستهم التدريسية، ولتحقيق ذلك جاء الكتاب مبوباً في ستة فصول تمثل جوانب استراتيجيات تدريس العلوم، فالفصل الأول، يبحث في إستراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ ومكونات الدماغ وآلية عمل الدماغ ونشأة التعلم المستند إلى الدماغ ونظرية التعلم المستند إلى الدماغ ومفهوم إستراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ.
والفصل الثاني يبحث في استراتيجية التدريس المتباين ولمحة تاريخية عن استراتيجية التدريس المتباين ومفهوم استراتيجية التدريس المتباين والأساس النظري للتدريس المتباين وأهمية التدريس المتباين والمبادئ الأساسية للتدريس المتباين.
والفصل الثالث يبحث في استراتيجية استمطار الأفكار واتجاهات في تفسير استراتيجية استمطار الأفكار ومفهوم استراتيجية استمطار الأفكار وأهداف التدريس باستراتيجية استمطار الأفكار ومبادئ استراتيجية استمطار الأفكار والقواعد الرئيسة لاستراتيجية استمطار الأفكار ومميزات استراتيجية استمطار الأفكار.
والفصل الرابع يبحث في استراتيجية التغيير المفاهيمي والتغيير المفاهيمي في القرآن الكريم ومفهوم التغيير المفاهيمي ومبادئ التغيير المفاهيمي والشروط الواجب توافرها لإحداث استراتيجية التغيير المفاهيمي ومتطلبات التدريس.
والفصل الخامس يبحث في استراتيجية الأحداث الجارية ومفهوم الأحداث الجارية وأهمية استراتيجية الأحداث الجارية وأهداف استراتيجية الأحداث الجارية والشروط الواجب توافرها عند اختيار الأحداث الجارية ومصادر استراتيجية الأحداث الجارية.
والفصل السادس يبحث في استراتيجية التدريس التبادلي والتطور التاريخي لاستراتيجية التدريس التبادلي ومفهوم استراتيجية التدريس التبادلي وكيفية تنفيذ استراتيجية التدريس التبادلي وخصائص استراتيجية التدريس التبادليتدريس العلوم وإستراتيجياته, 3. تدريس العلوم وإستراتيجياته [texte imprimé] / رزوقي، رعد مهدي, Auteur ; نجم، وفاء عبد الهادي, Auteur ; جودة، فاضل جبار, Auteur . - عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع و الطباعة, 2016 . - 416 ص. : غ.م.، جداول. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-97-093-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : العلوم- دراسة وتعليم
طرق التدريسIndex. décimale : 371.3 Résumé : جاء هذا الكتاب ليحقق غرضاً أساسياً هو مساعدة المربين معلمي العلوم والمهتمين بالتربية العلمية على معرفة استراتيجيات تدريس العلوم أملاً في أن تنعكس هذه المعرفة على سلوكهم التعليمي وممارستهم التدريسية، ولتحقيق ذلك جاء الكتاب مبوباً في ستة فصول تمثل جوانب استراتيجيات تدريس العلوم، فالفصل الأول، يبحث في إستراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ ومكونات الدماغ وآلية عمل الدماغ ونشأة التعلم المستند إلى الدماغ ونظرية التعلم المستند إلى الدماغ ومفهوم إستراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ.
والفصل الثاني يبحث في استراتيجية التدريس المتباين ولمحة تاريخية عن استراتيجية التدريس المتباين ومفهوم استراتيجية التدريس المتباين والأساس النظري للتدريس المتباين وأهمية التدريس المتباين والمبادئ الأساسية للتدريس المتباين.
والفصل الثالث يبحث في استراتيجية استمطار الأفكار واتجاهات في تفسير استراتيجية استمطار الأفكار ومفهوم استراتيجية استمطار الأفكار وأهداف التدريس باستراتيجية استمطار الأفكار ومبادئ استراتيجية استمطار الأفكار والقواعد الرئيسة لاستراتيجية استمطار الأفكار ومميزات استراتيجية استمطار الأفكار.
والفصل الرابع يبحث في استراتيجية التغيير المفاهيمي والتغيير المفاهيمي في القرآن الكريم ومفهوم التغيير المفاهيمي ومبادئ التغيير المفاهيمي والشروط الواجب توافرها لإحداث استراتيجية التغيير المفاهيمي ومتطلبات التدريس.
والفصل الخامس يبحث في استراتيجية الأحداث الجارية ومفهوم الأحداث الجارية وأهمية استراتيجية الأحداث الجارية وأهداف استراتيجية الأحداث الجارية والشروط الواجب توافرها عند اختيار الأحداث الجارية ومصادر استراتيجية الأحداث الجارية.
والفصل السادس يبحث في استراتيجية التدريس التبادلي والتطور التاريخي لاستراتيجية التدريس التبادلي ومفهوم استراتيجية التدريس التبادلي وكيفية تنفيذ استراتيجية التدريس التبادلي وخصائص استراتيجية التدريس التبادليRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R098522 370-371.3-89/ 01-03 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098523 370-371.3-89/ 02-03 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098524 370-371.3-89/ 03-03 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098525 370-371.3-89/ 04-03 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Disponible R098526 370-371.3-89/ 05-03 كتاب مخزن الكتب 371 التربية المدرسية التربية الخاصة Exclu du prêt تدريس العلوم وإستراتيجياته, 4. تدريس العلوم وإستراتيجياته / رزوقي، رعد مهدي
Permalinkسيكولوجية التطور الإنساني من الطفولة إلى الرشد / علاونة, شفيق فلاح
Permalinkسيكولوجية المشكلات الأسرية / أبو أسعد، أحمد عبد اللطيف
Permalinkعلم النفس الإرشادي / أبو أسعد، أحمد عبد اللطيف
Permalinkعلم نفس الطفل غير العادي / البطاينة, أسامة محمد
Permalinkقراءات النحاة الأوائل في الميزان / مغالسة، محمود حسني
Permalinkمبادئ الإقتصاد الكلي / داوود, حسام علي
Permalinkمقدمة في الموهبة و التفوق العقلي / مصطفى نوري القمش
Permalink