Titre de série : |
تدريس العلوم وإستراتيجياته, 4 |
Titre : |
تدريس العلوم وإستراتيجياته |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
رزوقي، رعد مهدي, Auteur ; نجم، وفاء عبد الهادي, Auteur |
Editeur : |
عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع و الطباعة |
Année de publication : |
2016 |
Importance : |
448 ص. |
Présentation : |
غ.م. |
Format : |
247 سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-97-090-1 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
العلوم- دراسة وتعليم
طرق التدريس |
Index. décimale : |
371.3 |
Résumé : |
جاء هذا الكتاب ليحقق غرضاً أساسياً هو مساعدة المربين معلمي العلوم والمهتمين بالتربية العلمية على معرفة استراتيجيات تعليم العلوم أملاً في أن تنعكس هذه المعرفة على سلوكياتهم التعليمية وممارساتهم التعليمية، ولتحقيق ذلك جاء الكتاب مبوباً في ستة فصول تمثل جوانب استراتيجيات تعليم العلوم، فالفصل الأول، يبحث في مفهوم استراتيجية التعليم التفاعلي، وأسس استراتيجية التعليم التفاعلي فلسفة واستراتيجية التعليم التفاعلي، وأهداف استراتيجية التعليم التفاعلي، ومبادئ استراتيجية التعليم التفاعلي، خصائص استراتيجية التعليم.
والفصل الثاني يبحث في مفهوم استراتيجية التعليم القائم على التعاقد، خصائص استراتيجية التعليم القائم على التعاقد، أسس استراتيجية التعليم القائم على التعاقد، مزايا استراتيجية التعليم القائم على التعاقد، مسلمات استراتيجية التعليم القائم على التعاقد.
والفصل الثالث يبحث في مفهوم استراتيجية التعليم القائم على المشروع وأسس اختيار المشروع وشروط اختيار المشاريع والخصائص التي يجب ان تتوفر في استراتيجية التعليم القائم على المشروع ومراحل استراتيجية التعليم القائم على.
والفصل الرابع يبحث في استراتيجيات الابداع الجاد، مفهوم الابداع الجاد، ونظرية الابداع الجاد، ومصادر الابداع الجاد، والعوامل الأساسية المرتبطة بالإبداع الجاد، واستخدامات الابداع الجاد، ومبادئ الابداع الجاد.
والفصل الخامس يبحث استراتيجية اتخاذ القرار ومفهوم القرار، وصفات القرار وعناصر اتخاذ القرار، ومفهوم استراتيجية اتخاذ القرار، ومبادئ استراتيجية اتخاذ القرار، والصفات المميزة لعملية استراتيجية اتخاذ القرار.
والفصل السادس يبحث في استراتيجية الجدول الاسترجاعي، ومفهوم استراتيجية الجدول الاسترجاعي، وأهداف استراتيجية الجدول الاسترجاعي، وخطوات بناء استراتيجية الجدول الاسترجاعي، والاعتبارات الواجب مراعاتها في استراتيجية الجدول الاسترجاعي، ودور المعلم في بناء استراتيجية الجداول الاسترجاعية، ودور المتعلم في بناء استراتيجية الجدول الاسترجاعي
وفي هذا الاتجاه يسرنا أن نقدم هذا الكتاب في تعليم العلوم وهو كتاب يتناول (تعليم العلوم واستراتيجياته-الجزء الرابع)، وهذا يجعل من الكتاب مرجعاً مهماً لا غنى عنه لمعلمي العلوم في مختلف مراحل التعليم، وللمشرفين (الاختصاصيين والتربويين) على تعليمها والمهتمين بتطويرها. |
تدريس العلوم وإستراتيجياته, 4. تدريس العلوم وإستراتيجياته [texte imprimé] / رزوقي، رعد مهدي, Auteur ; نجم، وفاء عبد الهادي, Auteur . - عمان:دار المسيرة للنشر والتوزيع و الطباعة, 2016 . - 448 ص. : غ.م. ; 247 سم. ISBN : 978-9957-97-090-1 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
العلوم- دراسة وتعليم
طرق التدريس |
Index. décimale : |
371.3 |
Résumé : |
جاء هذا الكتاب ليحقق غرضاً أساسياً هو مساعدة المربين معلمي العلوم والمهتمين بالتربية العلمية على معرفة استراتيجيات تعليم العلوم أملاً في أن تنعكس هذه المعرفة على سلوكياتهم التعليمية وممارساتهم التعليمية، ولتحقيق ذلك جاء الكتاب مبوباً في ستة فصول تمثل جوانب استراتيجيات تعليم العلوم، فالفصل الأول، يبحث في مفهوم استراتيجية التعليم التفاعلي، وأسس استراتيجية التعليم التفاعلي فلسفة واستراتيجية التعليم التفاعلي، وأهداف استراتيجية التعليم التفاعلي، ومبادئ استراتيجية التعليم التفاعلي، خصائص استراتيجية التعليم.
والفصل الثاني يبحث في مفهوم استراتيجية التعليم القائم على التعاقد، خصائص استراتيجية التعليم القائم على التعاقد، أسس استراتيجية التعليم القائم على التعاقد، مزايا استراتيجية التعليم القائم على التعاقد، مسلمات استراتيجية التعليم القائم على التعاقد.
والفصل الثالث يبحث في مفهوم استراتيجية التعليم القائم على المشروع وأسس اختيار المشروع وشروط اختيار المشاريع والخصائص التي يجب ان تتوفر في استراتيجية التعليم القائم على المشروع ومراحل استراتيجية التعليم القائم على.
والفصل الرابع يبحث في استراتيجيات الابداع الجاد، مفهوم الابداع الجاد، ونظرية الابداع الجاد، ومصادر الابداع الجاد، والعوامل الأساسية المرتبطة بالإبداع الجاد، واستخدامات الابداع الجاد، ومبادئ الابداع الجاد.
والفصل الخامس يبحث استراتيجية اتخاذ القرار ومفهوم القرار، وصفات القرار وعناصر اتخاذ القرار، ومفهوم استراتيجية اتخاذ القرار، ومبادئ استراتيجية اتخاذ القرار، والصفات المميزة لعملية استراتيجية اتخاذ القرار.
والفصل السادس يبحث في استراتيجية الجدول الاسترجاعي، ومفهوم استراتيجية الجدول الاسترجاعي، وأهداف استراتيجية الجدول الاسترجاعي، وخطوات بناء استراتيجية الجدول الاسترجاعي، والاعتبارات الواجب مراعاتها في استراتيجية الجدول الاسترجاعي، ودور المعلم في بناء استراتيجية الجداول الاسترجاعية، ودور المتعلم في بناء استراتيجية الجدول الاسترجاعي
وفي هذا الاتجاه يسرنا أن نقدم هذا الكتاب في تعليم العلوم وهو كتاب يتناول (تعليم العلوم واستراتيجياته-الجزء الرابع)، وهذا يجعل من الكتاب مرجعاً مهماً لا غنى عنه لمعلمي العلوم في مختلف مراحل التعليم، وللمشرفين (الاختصاصيين والتربويين) على تعليمها والمهتمين بتطويرها. |
| |