Détail de l'éditeur
المجموعة العربية للتدريب و النشر
localisé à :
القاهرة
|
Documents disponibles chez cet éditeur (9)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
اضطرابات ضعف الإنتباه والإدراك / عبد العظيم، عبد العضيم صبري
Titre : اضطرابات ضعف الإنتباه والإدراك : التشخيص والعلاج Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد العظيم، عبد العضيم صبري, Auteur ; حامد، اسامة عبد الرحمن, Auteur Editeur : القاهرة : المجموعة العربية للتدريب و النشر Année de publication : 2016 Importance : 239 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-7-997220-25-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الانتباه (علم نفس)
الأطفال - علم نفس
الأطفال - سلوك حياةIndex. décimale : 155.41 Résumé : إنّ تعامل الإنسان الدائم مع بيئته وتفاعله معها يتطلب منه أولاً وبالضرورة أن يعرف هذه البيئة حتى يتسنى له التكيف لها، واستغلالها، وحماية نفسه من أخطارها، واشتراكه في أوجه نشاطها. والشرط الأول لهذه المعرفة هو أن ينتبه إلى ما يهمه من هذه البيئة، وأن يدركه بحواسه كي يستطيع أن يؤثر فيها، وأن يسيطر عليها بعقله وعضلاته. فالانتباه والإدراك الحسي هما الخطوة الأولى في اتصال الفرد ببيئته وتكيفه معها، بل هما الأساس الذي تقوم عليه سائر العمليات العقلية الأخرى، فلولاهما ما استطاع الفرد أن يعي شيئًا. أو أن يتذكره أو يتخيله شيئًا، أو أن يتعلمه، أو أن يفكر فيه. فلكي نتعلم شيئاً أو نفكر فيه يجب أن ننتبه إليه وأن ندركه. فالانتباه عامل مهم من العوامل التي تساعد على إيجاد تعلّم فعّال.,ويعد الانتباه من أهم العمليات العقلية التي تلعب دورًا مهمًا في النمو المعرفى لدى الفرد؛ حيث إنه يستطيع من خلاله أن ينتقي المنبهات الحسية المختلفة التي تساعده على اكتساب المهارات، وتكوين العادات السلوكية الصحيحة بما يحقق له التكيف مع البيئة المحيطة به.,ويمثل الانتباه عاملاً رئيسيًا للفهم والتذكر, كما أن تعلم مهارات ومعلومات جديدة من مثير ما يستلزم توجيه الانتباه واستمراره نحو هذا المثير. ومن ذلك فإن اكتساب المعلومات يعتبر مؤشرًا حقيقيًا لحدوث الانتباه, والتذكر المتمثل في التعرف أو الاستدعاء, أو إعادة بناء الأحداث يعتبر مؤشرًا حقيقًا للفهم. ,وبالتالي يعد الانتباه العملية الأولى في اكتساب الخبرات التربوية؛ حيث يساعد على تركيز حواس الطالب فيما يقدم له أثناء الدرس من معلومات، ويجعله يُعمل ذهنه في دلالاتها ومعانيها والروابط المنطقية والواقعية بينها، وبالتالي يساعد في استيعابها، والإلمام بها، ومن ثم فهو المدخل الرئيسي للاستفادة من شرح المعلم، وما تقدمه الوسيلة التعليمية المصاحبة فضلاً عن التعليمات التي تقدم للطالب داخل قاعة الدرس وخارجها بالإضافة إلى دور الانتباه المهم في أداء المهام الدراسية العملية والامتحانات والاختبارات بمختلف أشكالها., اضطرابات ضعف الإنتباه والإدراك : التشخيص والعلاج [texte imprimé] / عبد العظيم، عبد العضيم صبري, Auteur ; حامد، اسامة عبد الرحمن, Auteur . - القاهرة : المجموعة العربية للتدريب و النشر, 2016 . - 239 ص. : ايض. ; 24 سم.
ISSN : 978-7-997220-25-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الانتباه (علم نفس)
الأطفال - علم نفس
الأطفال - سلوك حياةIndex. décimale : 155.41 Résumé : إنّ تعامل الإنسان الدائم مع بيئته وتفاعله معها يتطلب منه أولاً وبالضرورة أن يعرف هذه البيئة حتى يتسنى له التكيف لها، واستغلالها، وحماية نفسه من أخطارها، واشتراكه في أوجه نشاطها. والشرط الأول لهذه المعرفة هو أن ينتبه إلى ما يهمه من هذه البيئة، وأن يدركه بحواسه كي يستطيع أن يؤثر فيها، وأن يسيطر عليها بعقله وعضلاته. فالانتباه والإدراك الحسي هما الخطوة الأولى في اتصال الفرد ببيئته وتكيفه معها، بل هما الأساس الذي تقوم عليه سائر العمليات العقلية الأخرى، فلولاهما ما استطاع الفرد أن يعي شيئًا. أو أن يتذكره أو يتخيله شيئًا، أو أن يتعلمه، أو أن يفكر فيه. فلكي نتعلم شيئاً أو نفكر فيه يجب أن ننتبه إليه وأن ندركه. فالانتباه عامل مهم من العوامل التي تساعد على إيجاد تعلّم فعّال.,ويعد الانتباه من أهم العمليات العقلية التي تلعب دورًا مهمًا في النمو المعرفى لدى الفرد؛ حيث إنه يستطيع من خلاله أن ينتقي المنبهات الحسية المختلفة التي تساعده على اكتساب المهارات، وتكوين العادات السلوكية الصحيحة بما يحقق له التكيف مع البيئة المحيطة به.,ويمثل الانتباه عاملاً رئيسيًا للفهم والتذكر, كما أن تعلم مهارات ومعلومات جديدة من مثير ما يستلزم توجيه الانتباه واستمراره نحو هذا المثير. ومن ذلك فإن اكتساب المعلومات يعتبر مؤشرًا حقيقيًا لحدوث الانتباه, والتذكر المتمثل في التعرف أو الاستدعاء, أو إعادة بناء الأحداث يعتبر مؤشرًا حقيقًا للفهم. ,وبالتالي يعد الانتباه العملية الأولى في اكتساب الخبرات التربوية؛ حيث يساعد على تركيز حواس الطالب فيما يقدم له أثناء الدرس من معلومات، ويجعله يُعمل ذهنه في دلالاتها ومعانيها والروابط المنطقية والواقعية بينها، وبالتالي يساعد في استيعابها، والإلمام بها، ومن ثم فهو المدخل الرئيسي للاستفادة من شرح المعلم، وما تقدمه الوسيلة التعليمية المصاحبة فضلاً عن التعليمات التي تقدم للطالب داخل قاعة الدرس وخارجها بالإضافة إلى دور الانتباه المهم في أداء المهام الدراسية العملية والامتحانات والاختبارات بمختلف أشكالها., Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R099623 150-155.41-09/ 01 كتاب مخزن الكتب 155 علم النفس التفاضلي و سيكولوجية النمو Disponible R099624 150-155.41-09/ 02 كتاب مخزن الكتب 155 علم النفس التفاضلي و سيكولوجية النمو Disponible R099625 150-155.41-09/ 03 كتاب مخزن الكتب 155 علم النفس التفاضلي و سيكولوجية النمو Disponible R099626 150-155.41-09/ 04 كتاب مخزن الكتب 155 علم النفس التفاضلي و سيكولوجية النمو Disponible R099627 150-155.41-09/ 05 كتاب مخزن الكتب 155 علم النفس التفاضلي و سيكولوجية النمو Exclu du prêt الاعتماد الأكاديمي في المكتبات / kumar,deepak
Titre : الاعتماد الأكاديمي في المكتبات Type de document : texte imprimé Auteurs : kumar,deepak, Auteur ; محمد نديم، عفاف, Traducteur Editeur : القاهرة : المجموعة العربية للتدريب و النشر Année de publication : 2017 Importance : 354 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-603-02-3446-2 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 025.19 Résumé : يمكن وصف الاعتماد بأنه طريقة تم تطويرها لتلبي على وجه الخصوص مجموعة حاجات الكليات والمعاهد. فهي نظام من إعلان الجودة القائم على فكرة فحواها أنه يمكن لمنظمات التعليم العالي المختلفة أن تلقى التقدير من خلال إجراء يجمع بين التقييم الذاتي ويقوم باختبار التقييم. ويستخدم الاعتماد إجراء من خطوتين للتقييم، ويجمع بين الدراسة الذاتية المؤسسية والقيم أو المعايير المنشورة وزيارة يقوم بها فريق من الخبراء. ويجمع هذا الكتاب بشكل وافي بين الأفكار الأساسية للاعتماد والموضوعات الأساسية المرتبطة بها. وهناك معلومات أخرى وافرة في موضوعات مثل: مقدمة عامة في الاعتماد، وأثر وجهات نظر الاعتماد الأكاديمية، ومبادئ فلسفة الاعتماد، وبيئة المكتبة الأكاديمية، وتطوير نظام الاعتماد لنظم المكتبات وعلم المعلومات.. إلخ، والتي تفيد بشدة الطلاب والمعلمين والمهنيين في مجال المكتبات.
الاعتماد الأكاديمي في المكتبات [texte imprimé] / kumar,deepak, Auteur ; محمد نديم، عفاف, Traducteur . - القاهرة : المجموعة العربية للتدريب و النشر, 2017 . - 354 ص. : ايض. ; 24 سم.
ISBN : 978-603-02-3446-2
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 025.19 Résumé : يمكن وصف الاعتماد بأنه طريقة تم تطويرها لتلبي على وجه الخصوص مجموعة حاجات الكليات والمعاهد. فهي نظام من إعلان الجودة القائم على فكرة فحواها أنه يمكن لمنظمات التعليم العالي المختلفة أن تلقى التقدير من خلال إجراء يجمع بين التقييم الذاتي ويقوم باختبار التقييم. ويستخدم الاعتماد إجراء من خطوتين للتقييم، ويجمع بين الدراسة الذاتية المؤسسية والقيم أو المعايير المنشورة وزيارة يقوم بها فريق من الخبراء. ويجمع هذا الكتاب بشكل وافي بين الأفكار الأساسية للاعتماد والموضوعات الأساسية المرتبطة بها. وهناك معلومات أخرى وافرة في موضوعات مثل: مقدمة عامة في الاعتماد، وأثر وجهات نظر الاعتماد الأكاديمية، ومبادئ فلسفة الاعتماد، وبيئة المكتبة الأكاديمية، وتطوير نظام الاعتماد لنظم المكتبات وعلم المعلومات.. إلخ، والتي تفيد بشدة الطلاب والمعلمين والمهنيين في مجال المكتبات.
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R0116237 020-025.19-03/ 01 كتاب مخزن الكتب 025 العمليات المكتبية Disponible R0116238 020-025.19-03/ 02 كتاب مخزن الكتب 025 العمليات المكتبية Disponible الحركات الاسلامية في العالم العربي / محمد صادق إسماعيل
Titre : الحركات الاسلامية في العالم العربي : الإخوان المسلمون- الشيعة- الحركات الجهادية نمودجا Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد صادق إسماعيل, Auteur Editeur : القاهرة : المجموعة العربية للتدريب و النشر Année de publication : 2014 Importance : 178 ص. Présentation : غ.م. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-722-047-7 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الحركات الإسلامية
الإخوان المسلمون
القاعدة (منظمة)
داعش (منظمة)
حزب التحرير الإسلامي (الأردن)Index. décimale : 324.2 Résumé : تتعدد الاتجاهات الإسلامية داخل المشهد السياسي العربي برؤى ومذاهب فكرية مختلفة، وتنقسم إلى اتجاهين سُني وشيعي، ولا تخل الحركات السُنية ممن يتبنى في بعض مكوناته السياسية خطا شيعيا مثل حركة الجهاد الإسلامي، كما أن هناك في الاتجاه الشيعي من يتبنى بعض الخطوط الفقهية السُنية في أدبياته وذلك مثل التيار الخالصي. الحركات الاسلامية في العالم العربي : الإخوان المسلمون- الشيعة- الحركات الجهادية نمودجا [texte imprimé] / محمد صادق إسماعيل, Auteur . - القاهرة : المجموعة العربية للتدريب و النشر, 2014 . - 178 ص. : غ.م. ; 24 سم.
ISBN : 978-977-722-047-7
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الحركات الإسلامية
الإخوان المسلمون
القاعدة (منظمة)
داعش (منظمة)
حزب التحرير الإسلامي (الأردن)Index. décimale : 324.2 Résumé : تتعدد الاتجاهات الإسلامية داخل المشهد السياسي العربي برؤى ومذاهب فكرية مختلفة، وتنقسم إلى اتجاهين سُني وشيعي، ولا تخل الحركات السُنية ممن يتبنى في بعض مكوناته السياسية خطا شيعيا مثل حركة الجهاد الإسلامي، كما أن هناك في الاتجاه الشيعي من يتبنى بعض الخطوط الفقهية السُنية في أدبياته وذلك مثل التيار الخالصي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R099638 320-324.2-16/ 01 كتاب قاعة الحقوق والعلوم السياسية 324 العملية السياسية Disponible R099639 320-324.2-16/ 02 كتاب قاعة الحقوق والعلوم السياسية 324 العملية السياسية Disponible R099640 320-324.2-16/ 03 كتاب قاعة الحقوق والعلوم السياسية 324 العملية السياسية Disponible R099641 320-324.2-16/ 04 كتاب مخزن الكتب 324 العملية السياسية Disponible R099642 320-324.2-16/ 05 كتاب مخزن الكتب 324 العملية السياسية Exclu du prêt العصف الذهني وفن صناعة الأفكار / البارودي، منال احمد
Titre : العصف الذهني وفن صناعة الأفكار Type de document : texte imprimé Auteurs : البارودي، منال احمد, Auteur Editeur : القاهرة : المجموعة العربية للتدريب و النشر Année de publication : 2015 Importance : 200 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-722-057-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : العقل - فلسفة
التفكير - فلسفةIndex. décimale : 128.2 Résumé : تناولَت الكاتبة في كتابها، عبر عشرة فصول، أحد أساليب تحفيز الإبداع والتفكير خارج الصندوق، وهو أسلوب العصف الذهنيِّ، الذي يتيح للأفراد فرصة التفكير الجماعيِّ أو الفرديِّ في حلِّ الكثير من المشكلات العلمية والحياتية المختلفة، كما يُعد فرصةً لمشاركة العاملين في اتخاذ القرارات. وذكرَت أنَّ أكثر ما يميز أسلوب العصف الذهنيِّ أنه يُطلِق العنان أمام المشاركين للأفكار الخلاقة، ويشجعهم على التفكير النشِط، وطرْح الأفكار المختلفة دون تدخُّل مِن قِبَل القائم على الجلسة. وسواء كانت الأفكار المطروحة عظيمة أو متواضعة فجميعها مطلوبة، حيث يمكن في الجلسة الواحدة دمْج أكثر من فكرة بسيطة معًا، والخروج منهم بصناعة فكرة واحدة عظيمة تسهم في حلِّ المشكلة.
كما عرَض الكتاب معلومات قيِّمة عن العقل البشريِّ ومهامه الإبداعية، وأقسام العقل البشريِّ: العقل الواعي واللاواعي، وطرق استدعاء المعلومات في العقل البشريِّ، وأنواع الذاكرة: الحسية وقصيرة المدى وطويلة المدى. وأشار إلى أنَّ مصطلح العصف الذهني أصبح من المصطلحات الشائعة الاستعمال، للتعبير عن التفكير الإبداعيِّ ومعالجة المشكلات بأساليب مبتكرة.العصف الذهني وفن صناعة الأفكار [texte imprimé] / البارودي، منال احمد, Auteur . - القاهرة : المجموعة العربية للتدريب و النشر, 2015 . - 200 ص. : ايض. ; 24 سم.
ISBN : 978-977-722-057-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : العقل - فلسفة
التفكير - فلسفةIndex. décimale : 128.2 Résumé : تناولَت الكاتبة في كتابها، عبر عشرة فصول، أحد أساليب تحفيز الإبداع والتفكير خارج الصندوق، وهو أسلوب العصف الذهنيِّ، الذي يتيح للأفراد فرصة التفكير الجماعيِّ أو الفرديِّ في حلِّ الكثير من المشكلات العلمية والحياتية المختلفة، كما يُعد فرصةً لمشاركة العاملين في اتخاذ القرارات. وذكرَت أنَّ أكثر ما يميز أسلوب العصف الذهنيِّ أنه يُطلِق العنان أمام المشاركين للأفكار الخلاقة، ويشجعهم على التفكير النشِط، وطرْح الأفكار المختلفة دون تدخُّل مِن قِبَل القائم على الجلسة. وسواء كانت الأفكار المطروحة عظيمة أو متواضعة فجميعها مطلوبة، حيث يمكن في الجلسة الواحدة دمْج أكثر من فكرة بسيطة معًا، والخروج منهم بصناعة فكرة واحدة عظيمة تسهم في حلِّ المشكلة.
كما عرَض الكتاب معلومات قيِّمة عن العقل البشريِّ ومهامه الإبداعية، وأقسام العقل البشريِّ: العقل الواعي واللاواعي، وطرق استدعاء المعلومات في العقل البشريِّ، وأنواع الذاكرة: الحسية وقصيرة المدى وطويلة المدى. وأشار إلى أنَّ مصطلح العصف الذهني أصبح من المصطلحات الشائعة الاستعمال، للتعبير عن التفكير الإبداعيِّ ومعالجة المشكلات بأساليب مبتكرة.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R099648 120-128.2-03/ 01 كتاب مخزن الكتب 128 الجنس البشري Disponible R099649 120-128.2-03/ 02 كتاب مخزن الكتب 128 الجنس البشري Disponible R099650 120-128.2-03/ 03 كتاب مخزن الكتب 128 الجنس البشري Disponible R099651 120-128.2-03/ 04 كتاب مخزن الكتب 128 الجنس البشري Disponible R099652 120-128.2-03/ 05 كتاب مخزن الكتب 128 الجنس البشري Exclu du prêt المرشد إلى إستخدام مصادر المعلومات الإلكترونية / إبراهيم ، السعيد مبروك
Titre : المرشد إلى إستخدام مصادر المعلومات الإلكترونية : قاعدة البيانات Type de document : texte imprimé Auteurs : إبراهيم ، السعيد مبروك, Auteur Editeur : القاهرة : المجموعة العربية للتدريب و النشر Année de publication : 2013 Importance : 75 ص. Présentation : ايض. Format : 28 cm. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-6298-85-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : مصادر المعلومات الإلكترونية
قواعد البيانات الببليوجرافية- إدارةIndex. décimale : 658.403 Résumé : يتضمن هذا البرنامج التدريبي: المفاهيم الأساسية لمصادر المعلومات الالكترونية، إيماناً منا بان التنمية البشرية هي الأساس في تطوير العمل وتحسين الأداء. فعندما يتقن العاملون بالمكتبات عمليات استخدام مصادر المعلومات الالكترونية، فان ذلك ينعكس بصورة مباشرة علي مستوي تقديم الخدمات المكتبية ومدي تحقيق المكتبة لأهدافها.ومن أفضل مصادر المعلومات الالكترونية، قاعدة بيانات Science Direct هي قاعدة بيانات ثرية تغطي النصوص الكاملة لحوالي 2000 مجلة علمية متخصصة في مختلف المجالات العلمية. المرشد إلى إستخدام مصادر المعلومات الإلكترونية : قاعدة البيانات [texte imprimé] / إبراهيم ، السعيد مبروك, Auteur . - القاهرة : المجموعة العربية للتدريب و النشر, 2013 . - 75 ص. : ايض. ; 28 cm.
ISBN : 978-977-6298-85-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : مصادر المعلومات الإلكترونية
قواعد البيانات الببليوجرافية- إدارةIndex. décimale : 658.403 Résumé : يتضمن هذا البرنامج التدريبي: المفاهيم الأساسية لمصادر المعلومات الالكترونية، إيماناً منا بان التنمية البشرية هي الأساس في تطوير العمل وتحسين الأداء. فعندما يتقن العاملون بالمكتبات عمليات استخدام مصادر المعلومات الالكترونية، فان ذلك ينعكس بصورة مباشرة علي مستوي تقديم الخدمات المكتبية ومدي تحقيق المكتبة لأهدافها.ومن أفضل مصادر المعلومات الالكترونية، قاعدة بيانات Science Direct هي قاعدة بيانات ثرية تغطي النصوص الكاملة لحوالي 2000 مجلة علمية متخصصة في مختلف المجالات العلمية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R0104425 650-658.403-28/ 01 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R0104426 650-658.403-28/ 02 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R0104427 650-658.403-28/ 03 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R0104428 650-658.403-28/ 04 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R0104429 650-658.403-28/ 05 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Exclu du prêt المسئولية الاجتماعية للشركات و المنظمات / أبو النصر, مدحت محمد محمود
Permalinkبرنامج الكورت والقبعات الست للتفكير / عامر, طارق عبد الرؤوف محمد
Permalinkثقافة العنف لدي طلبة المدارس الثانوية / محمد توفيق سلام
Permalinkعلم النفس / سالم، محمود يحيى
Permalink